نصائح للمبتدئين في اليوتيوب لتحقيق المشاهدات والأرباح

نصائح للمبتدئين في اليوتيوب نقدمها لكل صانعي المحتوى، حيث تُعد النصائح التي سوف تقرؤها الآن من الأمور الهامة التي يجب عليك متابعتها حتى تحترف اليوتيوب، فالهدف من تلك النصائح هو تقديم الدعم للمبتدئين من الشباب والفتيات، ومساعدتهم على تقديم محتوى هادف، حيث أصبح العمل عن طريق شبكة الإنترنت أكثر شيوعًا من العمل على أرض الواقع.

نظرًا للتطور التكنولوجي الهائل الذي نُعاصره في وقتنا الحالي؛ فقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من الأمور التي لا غنى عن استخدامها في حياتنا اليومية، وساهم في ذلك وجود أشخاص يملكون القدر الكافي من المعرفة ويُتقنون اللغات المختلفة، التي تُساعدهم على مواكبة هذا التطور، لذلك يقدم لكم صناع المال نصائح للمبتدئين في اليوتيوب.

نصائح للمبتدئين في اليوتيوب

نصائح للمبتدئين في اليوتيوب

نُقدم إليكم اليوم بعض النصائح التي من شأنها تقديم المساعدة للأشخاص المبتدئين في منصة يوتيوب والذي يُعد الأكثر استخدامًا بين المواقع المختلفة، وفي السطور التالية سنعرض إليكم نصائح يُمكنها مساعدتكم للتعرف على مفاتيح نجاح قنوات اليوتيوب والتي ينصح بها خبراء التسويق الإلكتروني والأشخاص البارزين في منصة يوتيوب.

اقرأ أيضًا: كيف تأخذ فلوس من اليوتيوب؟ وكيف تربح المال من اليوتيوب؟ وأخر تحديثات 2020

التزم بالقوانين واللوائح

القوانين هي أساس النظام الموجود في الكون، وعلى مستوى التكنولوجيا والمواقع فإنه يوجد لكل موقع قوانين ولوائح خاصة به، وبالنسبة لمنصة يوتيوب الخاصة بنشر الفيديوهات فإنه يملك بعض القوانين التي يجب عليك إتباعها واحترامها لتتمكن من استخدامه ونشر المحتوى الخاص بك عليه؛ لأنه في حالة قيامك بالتحايل على تلك القوانين أو عدم التزامك بها، فأنه سيحرمك من استخدامه.

تِبعًا لكلام أحد العاملين بمنصة يوتيوب الشهير؛ فإن الموقع يُطلق روبوتات آلية تكمُن وظيفتها في مشاهدة مقاطع الفيديوهات المنشورة على الموقع، والتي باستطاعتها كشف كافة الحيل المستخدمة في غش حقوق النشر والطبع، كما سجلت هذه الروبوتات أكثر من مليون قناة مُخالفة للقوانين، وكنتيجة طبيعية لذلك فقد تم حذف تلك القنوات بالكامل من على منصة يوتيوب وأصبح لا وجود لها.

لا تستسلم

قد تواجهك بعض الصعوبات والعقبات عند قيامك بالدخول لعالم اليوتيوب، ولكن ينبغي أن تعرف أن جميع المشاهير على منصة يوتيوب اليوم قد واجهوا تلك العقبات في بادئ الأمر، ونجاحهم جاء نتيجة لعدم استسلامهم فقد استطاعوا تحويل تلك العقبات والفشل الناتج منها إلى نجاح يُمكنهم الاستفادة منه في عدم تكرار الأخطاء نفسها.

لكي تُصبح من مشاهير منصة يوتيوب ويكون لك قناتك الخاصة ذات الأعداد الكبيرة من المتابعين على مستوى العالم ينبغي عليك بذل المجهود والوقت لتحقيق حلمك، حيث إن المتعة تكمُن في الرحلة أكثر من الوصول للنجاح نفسه.

حافظ على رفع مقاطع الفيديو باستمرار

يختص موقع اليوتيوب بعرض الفيديوهات، التي تتضمن موضوع معين يبحث عنه المشاهدين، ولكي تنجح في صُنع قناة على يوتيوب تجذب العديد من المتابعين ينبغي عليك التواجد على الساحة باستمرار حتى لا ينسى المشاهدين قناتك وينشغلون بالقنوات الأخرى، وليس المقصود من التواجد المستمر أن تنشر فيديوهات لا تحمل معنى؛ لذلك يتطلب منك الأمر رفع مقاطع فيديو هادفة تحمل المعنى الذي يُقدم الإفادة والنفع.

ينبغي عليك تجنب اتباع الروتين المُمل عند قيامك بصُنع فيديو سيتم رفعه على منصة يوتيوب، حيث يجب أن يتسم الفيديو الموجود على قناة يوتيوب بالتجدُد والسرعة، وأثبتت الدراسات والإحصاءات في مجال التكنولوجيا أن القنوات التي لا تُحافظ على الاستمرارية والتواجد على منصة يوتيوب تفقد يوميًا 5 متابعين على أقل تقدير، ولتجنُب ذلك حافظ على تواجد قناتك لتصل إلى المشاهدين والمتابعين.

اختار عنوان مناسب لمضمون الفيديو المُقدم

من المُتعارف عليه أن العناوين الجذابة من العناصر التي تجذب عين القارئ، ويُمكننا تعميم تلك القاعدة بشكل عام ليس في مجال التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي فقط؛ لذلك يتوجب عليك معرفة أن اختيارك للعنوان الصحيح هو المُتحِكم الأول والأخير في جذب انتباه المشاهد وبالتالي اتخاذه القرار سواء بمشاهدة الفيديو أو تخطيه.

لذلك ينبغي عليك عند قيامك بصُنع محتوى هادف لقناة اليوتيوب الخاصة بك، القيام باختيار عنوان يتناسب مع ذلك المحتوى، يتسم بالجاذبية والمصداقية، فلا يجوز أن يكون العنوان يطرح قضية مُعينة ويتفاجأ المشاهد بأن مضمون الفيديو يتناول ويعرض قضية أخرى.

إلى جانب أهمية اختيارك لعنوان مناسب مع محتوى الفيديو الذي تقوم برفعه وتقديمه من خلال منصة يوتيوب، فإنه ينبغي عليك مراعاة أن وجود كلمات مُفتاحية هي من العوامل الهامة التي تُسهل على المشاهد والباحث الوصول إلى مقطع الفيديو الخاص بك.

الكلمات المفتاحية هي عبارة عن كلمات لها علاقة بمحتوى موضوعك المعروض من خلال الفيديو، تُسهل على الشخص الباحث إيجادك في نتائج البحث وبالتالي الوصول إلى الفيديو الخاص بك ومشاهدته.

كما تكمُن أهميتها في أنها تستطيع جعلك ظاهرًا في عملية البحث حتى وإن كانت الكلمة التي يبحث بها الشخص لا تتعلق بمحتوى الفيديو الخاص بك، وعلى الرغم من ذلك إلا انه ينبغي عليك استخدام كلمات مفتاحية بالمحتوى الذي تُقدمه، وتتناسب مع الموضوع.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب وبعض النصائح العامة لزيادة شهرة قناة اليوتيوب

اهتم بقائمة التشغيل الخاصة بقناتك

يعترف موقع جوجل بالتخصص أكثر من أي شيء؛ ومن خلال قيامك بإتباع تلك القاعدة فستتمكن من الظهور في محركات البحث الأولية التابعة لموقع جوجل، كما أكد العاملين بموقع جوجل على أهمية قوائم التشغيل والتي يأتي دورها في مساعدة المبتدئين لتوصيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم للمشاهدين بأسرع طريقة مُمكنة.

كما أن اهتمامك بقائمة التشغيل الخاصة بقناتك يُساعد المشاهدين على الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها، وينبغي أن تتخصص في موضوع معين أو مجال مُعين لأن لذلك أكبر الأثر في مساعدتك على الظهور في نتائج البحث الأولية التي تظهر في موقع جوجل.

تابع إحصائيات قناتك الخاصة على يوتيوب

قدم المُتخصصين بالتكنولوجيا نصائح للمبتدئين في اليوتيوب وكان أهم تلك النصائح الاهتمام بقناتهم الخاصة ومتابعة الإحصائيات الموجودة على قناتهم، والتي لها دور كبير في التعرف على المستوى الذي حصلت عليه قناتك، ومن خلال هذا ستتمكن من الوقوف على نقاط القوة لديك وتدعيمها، كما ستتعرف على نقاط الضعف الموجودة بقناتك وتسعى جاهدًا لتقويمها.

كما ينبغي الإشارة لأن تلك الإحصائيات مُتغيرة؛ لذلك فيجب مُتابعتها وتفقُدها بشكل يومي للتعرف على التغيرات الحادثة، ومتابعة الإحصائيات من الأمور الهامة التي يجب متابعتها عقب قيامك برفع فيديو على قناتك بيوتيوب.

تفاعل مع التعليقات باستمرار

أحد أهم النصائح المُقدمة عند إقدامك على إنشاء قناة على منصة يوتيوب، هو ضرورة أن تكون شخصًا مُتفاعلاً مع تعليقات مُستخدمي يوتيوب، والتي من خلالها يُمكنك التعرف على عقلياتهم المختلفة واحتياجاتهم، وبالتالي ستقوم بتحديد جمهورك المُستهدف من المحتوى المُقدم عبر قناتك الخاصة، كما ستعرف ما إن كان مقطع الفيديو الخاص بك سيتناسب مع الجمهور المُقدم إليه أم لا.

ينبغي عليك التفاعل مع كافة أنواع التعليقات السلبية منها والإيجابية؛ لأن ذلك يؤدي إلى زيادة التفاعل ويصل إلى حركات البحث الخاصة بموقع جوجل بشكل تلقائي؛ مما يُسهل سرعة الوصول لمقطع الفيديو الخاص بك، كما يؤدي إلى ترشيحه للباحثين أيضًا.

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس ونصائح للاستفادة من الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

اهتم بالصورة الظاهرة على مقطع الفيديو الخاص بك

الصورة أبلغ من الكلمات؛ لذلك فإن أول ما يقع عليه عين المشاهد هي الصور قبل قيامه بقراءة الكلمات؛ وعليه فيتوجب عليك الاهتمام بالصورة المُصغرة التي تظهر في مقطع الفيديو الخاص بك.

فكلما كانت الصورة جاذبة للانتباه كلما زاد فضول المُشاهد للاطلاع على الفيديو الذي قُمت برفعه على يوتيوب، وفي حالة أن قُمت بالتقاط تلك الصورة بنفسك وأنها صورة حصرية لك، فتأكد أنها ستكون في نتائج البحث الأولى في موقع جوجل ويوتيوب وبالتالي ستصل إلى المشاهدين بشكل أسرع.

قدمنا لكم نصائح للمبتدئين في اليوتيوب يُمكنهم من خلال تطبيقها النجاح في حياتهم العملية، حيث إن منصة يوتيوب من المواقع التي يعتمد عليها مجال العمل بشكل أساسي، كما يُمكن للشباب والفتيات من خلال اتباع تلك النصائح تقديم محتوى هادف يُفيد جمهور المشاهدين، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.