الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة

الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة تمكنك من العمل في المنزل عن طريق الإنترنت بالمجال الذي تفضله، منصات العمل الحر لا تعتمد على أي شيء سوى مهاراتك لفعل شيء ما.. حيث توفر لك العديد من المواقع العالمية فرص عمل ممتازة مقابل أسعار مادية ممتازة ومناسبة لك.

من خلال موقع صناع المال سنعرض إليكم كيفية الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة في السطور التالية.

الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة

الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة

أصبح العمل الحر من أهم طرق العمل التي انتشرت في الآونة الأخيرة في العالم وبالأخص في الوطن العربي، حيث يسعى العديد من الأشخاص بجانب العمل الأساسي لهم أو بجانب الدراسة القيام بأي عمل آخر من المنزل بمقابل مادي.. كما أنه قد ظهر منصات الكترونية عربية متعددة للعمل الحر.

كما أن هذه المنصات تختلف طبقًا لتخصص الشخص، حيث تقوم بتقديم خدمة موثوقة بين البائع والمشتري.. يمكن الربح من خلال منصات العمل الحر بواسطة العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة، كما أنها تتيح التواصل بين المعلن وبين الذي يريد العمل.

لذا سنعرض لكم ما هي منصات العمل الحر، وكيفية الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة.

يمكنك الاضطلاع على: مواقع العمل الحر العربية المختلفة وأهم المعلومات عنها

منصات العمل الحر

هي عبارة عن مواقع تتوافر على الإنترنت، تتخصص هذه المواقع في العمل الحر، كما أنها تعمل كوسيط بين مقدمي الخدمات على الإنترنت وبين من يحتاج هذه الخدمات، يمكن التسجيل في هذه المنصات والحصول على حساب خاص بك، والتحكم في إعدادات حسابك جيدًا، والتعريف بكافة الخدمات المقدمة.

كما أن أصحاب العمل أيضًا يقومون بعمل حسابات على المنصة من أجل طلب الخدمات والمهام، تتيح منصات العمل الحر وحدة تحكم احترافية لمقدمي الخدمات وطالبيها، كما أنها لها شروط ونظام محدد تقوم به، كما أن لها قوانين وشروط محددة لسير وتنظيم العمل مع الأطراف المتعاقدة.

في المقابل تحتفظ هذه المنصات بعمولة محددة مقابل أي عملية ناجحة تحدث على المنصة، حيت تم إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية التي تقدم العديد من الخدمات الرائعة لجميع الأشخاص، وما يجذب الأشخاص إلى منصات العمل الحر هو أنها تقوم بتقديم العديد من الوظائف والعروض المتاحة.

أفضل 25 منصات العمل الحر العربية والعالمية

يوجد العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن العمل من خلالها على الإنترنت، ومن أفضل هذه المنصات:

  1. منصة مستقل.
  2. موقع خمسات.
  3. موقع فايفرر.
  4. موقع فري لانسر.
  5. منصة خدماتي.
  6. موقع شغل أون لاين.
  7. منصة من البيت.
  8. منصة تصميمي.
  9. منصة مكتبتي.
  10. موقع مهاراتي.
  11. منصة ترجملي.
  12. منصة سوق فن.
  13. منصة المحترفون العرب.
  14. منصة بيكاليكا.
  15. منصة أي خدمة.
  16. منصة نبش.
  17. منصة أب وورك.
  18. منصة أُريد.
  19. منصة كفيل.
  20. منصة I Writer.
  21. منصة People Per Hour.
  22. منصة Guru.
  23. منصة Toptal.
  24. منصة Skyword.
  25. منصة 99Designs.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

منصة خمسات

بالحديث عن كيفية الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة، فإن منصة خمسات تعد من أكثر المنصات المنتشرة في العالم العربي، كما أنها من أكثر المواقع الموثوقة في هذا المجال، حيث يعمل عليه أكثر من 300 ألف مستخدم، كما أنه يقوم بدوره في الوساطة بين الخدمة أو بائع المنتج وبين المشتري بطريقة مضمونة وآمنة، من المعروف عن هذا الموقع أنه يقدم العديد من الخدمات المصغرة.

كل ما يجب فعله هو أنك ستقوم بتسجيل الدخول على الموقع، حتى يصبح لك حساب شخصي خاص بك ثم ستظهر صفحة لك ستقوم بملء البيانات بداخلها، يقوم الموقع بتقديم العديد من مجالات العمل المختلفة كالترجمة والتصميم والكتابة وتطوير الويب والاستشارات وغيرها من هذه الخدمات.. بالإضافة إلى ضمان تحويل الأموال من العميل وإرسالها إليك بعد أن تقوم بإتمام الخدمة، لكن سوف يتم اقتطاع جزء صغير من هذا المال لصالحه.

منصة مستقل

تعد منصة مستقل من أول المواقع العربية التي قامت بإصدار منصة للعمل الحر، فهو من مواقع شركة حسوب، كما أنها تعد نفس الشركة الأم لموقع خمسات.. الهدف منه هو توفير فرص جيدة ومناسبة لأصحاب الشركات والمشاريع، حيث توفر للمستقلين المحترفين مكانًا لإيجاد مشاريع يقوموا بالعمل عليها.

يصل عدد المستقلين على المنصة حتى الآن حوالي 120 ألف مستقل، والذين لديهم العديد من المهارات المختلفة كالترجمة والمبيعات والتسويق والكتابة والبرمجة، والتدقيق اللغوي، وتصميم الصور، والأمور القانونية، والتعليق الصوتي، وتصميم الفيديوهات، وغيرها.

يتم التسجيل في المنصة مجانًا، حيث يتم أخذ 20% عن كل مشروع يتم تنفيذه من قبل العملاء،

منصة فايفرر Fiverr

تعد من أشهر المنصات التي يتم استخدامها في مجال العمل الحر، حيث تم تصميمه لكي يتناسب مع احتياجات الرياديين المتنوعة، حيث تم تصميمه لتنفيذ مجموعات كبيرة من الأعمال والمشاريع المختلفة كالتصميم، والتسويق، والمبرمجين، وغيرها، تقوم المنصة بتوفير طرق آمنة للدفع لأصحاب العمل والمستقلين.

حيث تتم التبادلات المالية بينهم بواسطة العديد من الأساليب المتنوعة والمختلفة، كما أن الموقع يقوم بتوفير كافة المعلومات الشخصية للمستقلين حتى يحتاجها أصحاب العمل منهم.. كما أنه يوفر مهاراتهم، ثم يتم الاختيار منهم، بالإضافة إلى توفير ما كتبه أصحاب العمل الآخرون عن هذا الشخص، هذه الطريقة تضمن لهم اختيار الأشخاص المناسبين للوظيفة المطلوبة منهم بجودة عالية وجيدة.

توفر المنصة التواصل بين أصحاب العمل والمستقلون بواسطة نظام الرسائل في المنصة دون الخوف من أن يتم سرقة الملفات أو تزويرها، كما أن الموقع يتميز بالدقة العالية في تسليم المهام، وتوفير الجودة الممتازة التي تضمن رضا عملائه، كما أنها تقوم بتوفير تقييم المستقلين من قِبل أصحاب العمل، ومتابعتهم.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على:  أشهر مجالات العمل من المنزل عبر الإنترنت

موقع سوق فن

بالحديث حول كيفية الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة، فإن منصة سوق فن تعد من أهم المواقع التي يتم الربح من خلالها على منصات العمل الحر، فهذا الموقع يستهدف الفنانين، والحرفيين، وأصحاب المواهب، كما أنه يوفر لهم عرض جميع المنتجات الخاصة بهم وبيعها في المنصة، وذلك لدعم الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى مساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

يقوم البائع بوضع السعر الذي يتناسب مع المنتجات دون أن يتم أي تدخل من إدارة الموقع، كما أن له الحق أيضًا في خفض الأسعار في مواسم التخفيضات أو بقائها كما هي.. فالبائع لا يقوم بدفع المال مقابل تسويق المنتجات الخاصة به إلا إذا تم بيعها، يتم أخذ نسبة قليلة جدًا من الربح كنسبة تسويق المنتجات.

يوفر الموقع الراحة في العمل، كما أنه يوفر الفرصة لكافة الحرفيين والفنانين للتفرغ لمنتجاتهم، ويقوم فريق العمل بالموقع بالتسويق وعمل دعايات وحملات إعلانية للمنتجات، بالإضافة إلى توصيل المنتجات من البائع إلى المشتري.

موقع أب وورك Up Work

تعتمد منصة أب وورك على نظام يسمى نظام السحابة ” Cloud”، تعد من المنصات المعروفة بأنها أكبر تجمع للباحثين عن وظائف وأصحاب العمل، حيث يتناسب الموقع مع كافة الشركات، كما أنه يعد من المواقع التي تضم أصحاب المهارات أيضًا.

اكتشاف المستقلين المزيفين وأصحاب العمل، الأمر الذي يضمن لكافة المستخدمين السلامة، كما أنه يضمن التواصل داخل الموقع، فالتنسيق بين فريق العمل يعد أمرًا من الأمور الأساسية التي تضمن استمرارية العمل والإنتاجية، لذا فيقوم الموقع بتوفير خاصية التواصل بين أعضاء الفريق وبين صاحب العمل عم طريق محادثات خاصة.

كما أن يوفر أب وورك محرك بحث يحتوي على بيانات وعدد من الخوارزميات الموثوق فيها، من أجل السماح للشركات بتقليل نطاق القائمة الطويلة للموظفين، بالإضافة إلى توفير الفرصة للأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص تصفية الوظائف التي تتناسب مع مستوى مهاراتهم بكفاءة.

موقع فري لانسر

يعد من أهم وأبرز المواقع التي تعمل في مجال العمل الحر، حيث تضم ملايين من الأشخاص المستخدمين المستقلين، كما أنه يضم من أصحاب العمل أكثر من 247 دولة.. كما أنه يقوم بتوفير عدد من الأدوات المتقدمة وفقًا لمهاراتهم، فهو موقع موثوق بشهادة العديد من الأشخاص.

يضم الموقع العمل في العديد من المجالات المختلفة مثل: العمل في المجالات الإبداعية، إدخال البيانات، البرمجة وغيرها، يوفر الموقع لكافة مستخدميه خاصية جيدة من أجل متابعة سير العمل على مشروع محدد وذلك من خلال حساب الوقت الذي يتم قضائه في العمل على المشروع.

كما أنه يتم تبادل الحديث حول كافة المعلومات بين المستقلين وصاحب العمل عن طريق الدردشة، كما أنه الموقع يقوم بتوفير طرق آمنة للدفع.. حيث يضمن من خلاله حقوق صاحب العمل، الذي لن يقوم بدفع المبلغ المطلوب إلا إذا تم إتمام العمل على أكمل وجه.. كما أنه يضمن حقوق المستقل بمجرد أن ينتهي من عمله.

يمكن أن يقوم أصحاب العمل بتصفح عدد كبير من الكفاءات والمهارات، بالإضافة إلى إمكانية رؤية الملفات الشخصية لكافة الأشخاص المستقلين، فكل ما يقوموا بفعله هو نشر المشروع الذي يريد إتمامه، وسوف يصل إليهم العديد من الطلبات في دقائق معدودة، كما أن المستقلين يمكنهم أن يصلوا إلى كافة المشاريع والوظائف.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: ما هو العمل الحر Freelance والمنصات التي يمكنك العمل عليها

منصة أُريد

هي عبارة عن منصة إلكترونية توفر العديد من الخدمات التحريرية التي تربط بين كلًا من المستقلين وأصحاب العمل في العديد من المجالات وبالأخص في مجالات الترجمة.. فهي تهدف إلى توفير مساحة جيدة يستطيع من خلالها أصحاب العمل أن يقوموا بنشر أي مشروع أو فيديو له علاقات بالخدمات اللغوية الإلكترونية.

كما أنه يعرض الأسعار الخاصة به، ثم يتم اختيار المتقدمين المناسبين لتنفيذ المشاريع، في المقابل تقوم بتوفير الفرصة للمترجمين والمحررين لمعرفة أهم المشاريع المتاحة، بالإضافة إلى تقديم العروض لإتمامها والبدء في العمل.

منصة Guru

إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة فإن منصة Guru تعد من أفضل المنصات على الإطلاق.

يمكن من خلال موقع Guru العثور على أصحاب المهارات، حيث تقوم المنصة التي تم تصميمها حتى تربط بين العديد من الأشخاص المستقلين وبين أصحاب العمل توفر فرصة جيدة لأصحاب الكفاءات.. كما أنه يتم تحديد إذا كان صاحب العمل يبحث عن أشخاص من مدينة أو دولة معينة.

كما أنه يقوم بتسهيل عملية التواصل بين أصحاب العمل والمستقلين، كما أنه يعمل على تنظيم كافة الأمور بينهم ابتداءً من اتفاقيات الدفع حتى مشاركة مستندات العمل.

يقوم الموقع بتوفير طرق الدفع الآمنة سواء كانت شهرية أو محددة بالساعة، كما أنه يتيح إدارة المشاريع بسهولة وتحديد المهام، والتواصل بين المستقلين وأصحاب العمل من خلال لوحة تحكم واحدة، كما أنه من الممكن أن يتم التقدم باعتراض والمطالبة بإعادة التمويل، في حالة لم يتم تسليم المبلغ كاملًا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: العمل من المنزل عن طريق الانترنت

ذكرنا لكم في هذا الموضوع الربح من منصات العمل الحر 2021 وأفضل 25 منصة، بالإضافة إلى معرفة ماذا يعني منصات العمل الحرة، والتحدث حول العديد من المنصات المختلفة ومعرفة أهم ما يميز كلًا منهم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. عبد اللطيف يقول

    رائع وممتاز