مواقع العمل الحر العربية المختلفة وأهم المعلومات عنها

مواقع العمل الحر العربية متعددة في الأشكال والمجالات، فهي تضم مجالات الكتابة والبرمجة والتصميم بمختلف أشكاله، والصوتيات، وتعمل أيضًا على عرض المنتجات بأشكالها المختلفة.

تختلف مواقع العمل الحر العربية عن بعضها البعض، هناك بعض المواقع الخاصة بالخدمات المصغرة وأخرى تعمل على اعتماد المشاريع الكبيرة، ومواقع أخرى خاصة بالتوظيف، وغيرها من التخصصات.

من خلال الموضوع التالي المقدم لكم عن طريق موقع صناع المال سنعرض لكم أفضل مواقع العمل الحر العربية.

مواقع العمل الحر العربية

مواقع العمل الحر العربية

يسعى العديد من الناس في السنوات الأخيرة إلى العمل الحر، حيث يمكن أن يحقق به المرونة والحرية في أداء العمل، على عكس الوظائف التقليدية التي تفرض على العامل العديد من القوانين التي تُقيده بعدد ساعات طويلة من العمل.

من خلال تلك المواقع العربية التي تم إنشائها تغيرت العديد من أشكال التجارة، حيث وفرت تلك المواقع طرق الدفع الأمنة والمختلفة، وتقوم ببعض الأدوار المختلفة وهي:

  • تقوم بدور الوسيط المالي المسؤول عن عمليات النقل السليمة للأموال من العميل إلى المستقل.
  • يضمن للعميل الحصول على أفضل جودة للمنتج المطلوب.
  • يقوم بدور القاضي بين العميل والمستقل في حالة حدوث أي شكل من أشكال الخلاف.
  • يضمن للمستقل الحصول على أجره بشكل كامل من العميل.

اقرأ أيضًا: 15 كتاب مهم عن ريادة الاعمال والنجاح المالي

أفضل مواقع العمل الحر العربية

هناك العديد من مواقع العمل الحر العربية التي توفر تلك المميزات ويتم اعتبارها هي الأفضل بالوطن العربي، وهذه المواقع هي:

موقع خمسات

يُعد هذا الموقع من أشهر وأفضل مواقع العمل الحر العربية لبيع وشراء الخدمات المصغرة، ويُعد واحدًا من المواقع التابعة لشركة حسوب، وما يُميز هذا الموقع هو وجود عدد كبير من العملاء عليه مما يجعل عملية التواصل بين العميل والمستقل سهلة.

في الأغلب يكون السعر الخاص بالخدمة ثابتة دائمًا 5$، ولكن يمكن للمستقل إضافة المال في حالة أن الخدمة والعمل المطلوب قيمته أكبر من 5$ مما يتيح له الربح بشكل جيد.

يمكنك الانضمام إلى موقع خمسات من خلال الضغط هنا.

موقع سوق فن SouqFann

تأسس هذا الموقع عام 2018 والذي يعمل على دعم المبدعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يتيح هذا الموقع للفنانين والحرفيين وأصحاب المواهب الإبداعية المختلفة عرض منتجاتهم المميزة وبيعها من خلال الموقع الخاص بهم والعمل على تسويق منتجاتهم.

من أكثر المميزات التي تميز موقع سوق فن هي الحرية للبائع في وضع السعر التي يراه مناسبًا لمنتجاته أو خفض الأسعار في المواسم أو الثبات عليها بدون أي تدخل من قبل إدارة الموقع.

يتكفل فريق العمل في موقع سوق فن بحملات الإعلان والدعاية للمنتجات التي يتم عرضها من خلالهم، مما يتيح لأصحاب المنتجات التفرغ بشكل تام للتركيز على منتجاتهم.

لا يقوم صاحب المنتج بدفع أي مبلغ مالي مقابل التسويق لمنتجاته أو عرضها على الموقع إلا في حالة بيعها، حيث يقوم الموقع بأخذ نسبة بسيطة من الربح كبدل لتسويق المنتجات وتغليفها وتوصيلها إلى العميل بنجاح وبشكل لائق.

يمكنك الانضمام إلى موقع سوق فن عن طريق الضغط هنا.

موقع كفيل

بالرغم من ظهور موقع كفيل حديثًا إلا أنه تمكن من تحقيق رضا العملاء والتميز والشهرة بشكل كبير وملحوظ، ومن المتوقع أن يتصدر هذا الموقع مقدمة مواقع الخدمات العربية المصغرة في وقت قريب.

يعرض هذا الموقع كل المنتجات الخاصة بكل المجالات بلا استثناء، لذلك تُعد فرصة جيدة للتسجيل فيه وعرض منتجاتك من خلاله، تبدأ الأسعار في موقع كفيل من 5 دولار وحتى 500 دولار.

يمكنك الانضمام إلى موقع كفيل عن طريق الضغط هنا.

موقع مستقل

موقع مستقل هو واحد من مواقع العمل الحر العربية التابعة لشركة حسوب، ولكن هناك بعض الاختلافات في موقع مستقل عن المواقع الأخرى، حيث يعتمد موقع مستقل على اعتماد المشروعات الكبيرة بدلًا من الخدمات المصغرة.

في هذا الموقع تعمل على ملء الصفحة الشخصية لك ومن ثم تضيف بعض الأعمال الخاصة بك والتي تريد عرضها، ومن ثم تبدأ بتصفح طلبات العملاء الذين يبحثون عن مستقلين وتعمل على تقديم العروض لهم.

يمكنك الانضمام إلى موقع مستقل عن طريق الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: أفكار إبداعية لتطوير العمل الإداري ومفهوم العمل الإداري والإبداع وأهمية تطويره

موقع مهاراتي

يُعد موقع مهاراتي هو مكان التقاء أصحاب المهارات والابتكارات والمبدعين بالعديد من المجالات في مكان واحد، حيث يهدف موقع مهاراتي إلى توفير كل الدعم إلى أصحاب تلك المهارات من أجل تطويرهم والتي يعود بالطبع على تطوير الموقع.

يمكنك الانضمام إلى موقع مهاراتي من خلال الضغط هنا.

موقع أي خدمة

قفز عدد عمليات الشراء والخدمات قفزة كبيرة في موقع أي خدمة بالفترة الأخيرة ومازال يشهد الموقع تطور سريع، حيث تحرص إدارة الموقع على تكريس جهودها في  تطويره والارتقاء به.

يمكنك الانضمام إلى موقع أي خدمة عن طريق الضغط هنا.

موقع المحترفون العرب Arab professionals

يتيح موقع المحترفين العرب لكل محترف في مجال الترجمة أو الكتابة أو التصميم أو التسويق فرصة للتواصل مع الشركات الكبرى وأصحاب المشاريع الذين يستحقون تلك الخدمات والتي نلاحظ بأن الطلب عليها يزداد بشكل كبير.

كل ما يجب عليك فعله هو ملء الصفحة الشخصية لك وإضافة بياناتك الخاصة وتحديد مجال تخصصك، وفي حالة وجود استحسان من قبل أصحاب العمل سيتواصل معك وتبدأ في تنفيذ العمل.

يمكنك الانضمام إلى موقع المحترفون العرب من خلال الضغط هنا.

موقع شغل أونلاين Shoghl Online

يتشابه موقع شغل أونلاين مع موقع مستقل بشكل كبير، حيث يعتمد على المشروعات الكبيرة بدلًا من الخدمات المصغرة، ويتميز الموقع بتوفير وسائل للدفع متعددة، ويمكنك أيضًا سحب أرباحك منها عن طريق الحوالات البريدية، وعن طريق فودافون كاش، وويسترن يونيون، وسكريل، والتحويل البنكي لكل المستخدمين.

يمكنك الانضمام إلى موقع شغل أونلاين من خلال الضغط هنا.

موقع سونديلز Soundeals

في حالة تميزك في التعليق الصوتي أو كنت تمتلك أي مهارة من المهارات الصوتية عليك تقديم تلك الموهبة عبر موقع سونديلز حيث يوفر الموقع عدد من العملاء التي تحتاج إلى الصوت المميز في مختلف المجالات للعمل في مشاريعهم الصوتية بجودة عالية وسعر مميز,

يمكنك أن تحقق عائد مادي جيد عن طريق تسجيل موقع صوتي خاص بك بجودة عالية ومن ثم تعمل على رفعه على الموقع بالمواصفات المطلوبة وتعمل على تحديد طبيعة الصوت، والجنس، واللغة، واللهجة، والفئة العمرية، والمواصفات الفنية الأخرى.

سيقوم العميل بالاستماع إلى الأصوات المختلفة الموجودة على الموقع واختيار الصوت الأنسب للعمل ومن ثم يبدأ بالتواصل معه والاتفاق على ثمن العرض، والذي يمكنك الحصول عليه بعد تسليم المقطع الصوتي المطلوب أونلاين.

يمكنك الانضمام إلى موقع سونديلز عن طريق الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: ما هو العمل الحر Freelance وأهم المهارات المطلوبة والمنصات التي يمكنك العمل عليها

موقع بيكاليكا

يعمل موقع بيكاليكا على عرض الخدمات الخاصة بالتصميم والتطوير، ويحصل الموقع على عمولة نسبتها 40% على كل خدمة تم بيعها.

يمكنك من خلال موقع بيكاليكا شراء وبيع القوالب، والإضافات، والأيقونات والتصاميم المختلفة بسعر يقترحه صاحب العمل ويحدده بشكل نهائي المتجر على أساس جودة العمل وفائدته.

يمكنك الانضمام إلى موقع بيكاليكا من خلال الضغط هنا.

موقع تصميمي TasmeemME

موقع تصميمي من المواقع الأولى المخصصة بتمكين المواهب الإبداعية العربية، حيث تقوم إدارة العمل على تقديم دوام كامل أو جزئي إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل الحر الخاصة بمجالات التصميم المختلفة والتي تشمل الهندسة المعمارية، والتصميم الجرافيكي، والتصوير، والرسوم المتحركة، والعديد من أشكال الفنون الأخرى.

يمكنك الانضمام إلى موقع تصميمي عن طريق الضغط هنا.

موقع استكتب

موقع استكتب هو موقع خاص بصناعة المحتوى الكتابي في العالم العربي، حيث تسعى إدارة الموقع إلى توفير بيئة عمل تناسب جميع صناع المحتوى والمحترفين وأصحاب الأعمال وغيرهم ممن يبحثون عن محتوى مميز لأعمالهم.

يتم ذلك عن طريق كتابة التفاصيل الخاصة بالمشروع الذي يريد تنفيذه، ويعمل مقدم الخدمة على متابعة العمل وتنفيذه وصولًا إلى مرحلة تسليم المشروع، وتقوم إدارة الموقع بالإشراف على دور صاحب العمل والكاتب لكي يضمن لكل منهم حقوقه.

تصل العمولة الخاصة بالموقع إلى 20% من قيمة أي خدمة أو مشروع.

يمكنك الانضمام إلى موقع استكتب عن طريق الضغط هنا.

موقع شغل أون لاين

هو موقع خاص بالأعمال التي تؤدى عن طريق الإنترنت فقط، يتم التواصل من خلالها بين أصحاب الأعمال والمشاريع ممن يبحثون عن محترفين لتنفيذ وإدارة أعمالهم عن بُعد وبين المستقلين ممن يبحثون عن عمل.

تعمل إدارة الموقع على توفير كل الوسائل التي يحتاجها مستخدميه لتحقيق غرضهم من الموقع بسهولة، ويتم تخصيص قيمة 10% من الميزانية المُحددة لكل مشروع يتم طلب خدمة الوساطة المالية به، ويتم دفع تلك النسبة من قبل الطرف الذي طلب الخدمة سواء كان صحاب العمل أو المستقل.

يمكنك الانضمام إلى موقع شغل أون لاين عن طريق الضغط هنا.

موقع أريد Ureed

يعمل موقع أريد على ربط أصحاب العمل بالمستقلين في المجالات الخاصة بالتحرير والترجمة خصوصًا، وتعمل إدارة موقع أريد على توفير المساحة لأصحاب العمل لنشر أي خدمة أو مشروع يتعلق بالخدمات اللغوية الإلكترونية.

ويتيح الموقع أيضًا إمكانية الاطلاع على الأسعار المتاحة واختيار أكثر المتقدمين كفاءة والأنسب في تنفيذ تلك المشاريع، وتتيح أيضًا للمترجمين والمحررين الاطلاع على المشاريع المعروضة والتقدم بعروض لتنفيذها والبدء في العمل عند تعاقد صاحب العمل معهم.

يمكنك الانضمام إلى موقع أريد عن طريق الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع عربية للعمل عبر الإنترنت ومميزات العمل الحر لعام 2021

موقع بحر

يتميز موقع بحر بوجود عدد كبير من المهارات التي تسمح لأكبر عدد من المحترفين إلى الاستفادة والعمل، حيث تعمل إدارة الموقع على الالتقاء بين المحترفين من المستقلين وبين أصحاب العمل والمشاريع.

يشمل موقع بحر العديد من التخصصات المختلفة مثل تطوير المواقع، والجوالات، والترجمة، والكتابة، والتصميم، والمبيعات، والتسويق، وخدمة العملاء، وإدارة الشبكات، وتحليل البيانات، والأعمال والاستشارات، والهندسة والتخطيط.

يمكنك الانضمام إلى موقع بحر عن طريق الضغط هنا.

تعرفنا من خلال ما سبق على العديد من مواقع العمل الحر العربية  المختلقة والتي تتنوع في العديد من المجالات، ومن خلال ما سبق نجد أن تلك المواقع تعمل على توفير العديد من الفرص للعديد من المستقلين المبدعين وأصحاب العمل.

يُفضل أن يبدأ الفرد المستقل بالانضمام إلى أكثر من موقع في مواقع العمل الحر العربية لعرض إبداعاته ومهاراته ومن ثم يعمل على اختيار أكثر موقع وجد فيه ما يناسبه ويتعامل معه فيما يلي من الأعمال دائمًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.