قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري

قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري ، تعتبر القروض الشخصية من أهم الوسائل التمويلية المقدمة من قبل البنوك التي يلجأ إليها الكثير من الأفراد الذين يعانون من ضائقة مالية وأ الذين تفوق حاجتهم قدراتهم المادية على الشراء لذلك تقوم البنوك على المستوى العالمى والإقليمى بتقديم القروض الشخصية تبعا لأكثر من برنامج تمويلى على نطاق واسع على المستوى المحلى وعلى رأسهم البنك الأهلى التجارى بالسعودية الذى يعمل على توفير القروض الشخصية التمويل الشخصي الإسلامي وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية إلى جانب توفير العديد من الميزات التمويلية، وسوف نتناول معكم اليوم عبر موقع صناع المال بالتفصيل شروط وإجراءات الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري .

وانقر على الرابط التالي لمعرفة: طريقة تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري بالخطوات

قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري

يقوم البنك الأهلى التجارى بتقديم تمويل شخصي للسعوديين وغير السعوديين وفقا لمجموعة من الشروط والأحكام التى يجب أن تنطبق على المتقدم بطلب الحصول على تمويل، على أن يتم تحصيل رسوم إدارية تشكل نسبة واحد فى المائة من إجمالي المبلغ الممول من قبل البنك للعميل وقيمة المصروفات الإدارية لا تتجاوز الخمسة آلاف ريال سعودى.

ولمزيد من المعلومات حول البنك الأهلي التجاري يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع: كيف تعرف رقم حسابك في البنك الأهلي التجاري عن طريق النت أو الصراف

شروط الحصول على تمويل شخصي إسلامي من البنك الأهلى التجارى

  1. أن يكون العميل الراغب في الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري ، مقيد فى أحد الوظائف الحكومية أو وظيفة من وظائف القطاع الخاص بالدولة على أن تكون هذه المؤسسة الخاصة من المؤسسات المعتمدة التى تتعامل مع البنك الأهلى التجارى وتقوم بتحويل الراتب الشهري للموظف المقترض إليه بشكل تلقائي عن طريق نظام خاص يتسم بالسرعة.
  2. أن يكون الحد الادنى للراتب الشهري للعميل المتقدم بطلب الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري ثلاثة آلاف ريال سعودى وذلك فى حالة أن كان العميل سعودي الجنسية، أما فى حالة إذا كان العميل الذي يرغب في الحصول على تمويل من البنك الأهلى التجارى غير سعودى فيجب أن يكون الحد الأدنى لراتبه الشهري أربعة آلاف ريال سعودى.
  3. أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم بطلب الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري هو 18 عام وذلك عند التقدم بطلب الحصول على التمويل، والحد الأقصى لعمر المتقدم هو 60 عام وذلك عند بلوغ الموعد الذي يستحق فيه آخر قسط من أقساط القرض الشخصى وذلك فى حالة إذا كان المتقدم سعودى الجنسية، أما في حالة أن كان الراغب فى الحصول على التمويل الشخصي لا يحمل الجنسية السعودية فيجب أن يكون الحد الأدنى لعمره 22 عام وذلك عند القيام بتقديم الطلب وأن يكون الحد الأقصى لعمره 60 عام عند يأتى موعد استحقاق القسط الأخير من التمويل الشخصي.
ننصحك بقراءة:  قروض لموظفي الشركات الغير معتمده

واقرأ أيضا حول تجديد بطاقة الصراف الآلي في هذا الموضوع: طريقة تجديد بطاقة صراف الأهلي التجاري المنتهية

إجراءات التقدم للحصول على تمويل شخصي من البنك الأهلى التجارى

  • القيام بملأ النموذج الخاص بطلب الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري.
  • تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومى للسعوديين أو صورة الإقامة لغير السعوديين.
  • تقديم خطاب رسمي معتمد من المؤسسة التي يعمل بها الموظف يوضح طبيعة وظيفته والراتب الشهري للعميل والتاريخ الذى بدأ فيه الوظيفة.

كما يمكنكم الاستفادة من الاطلاع على: طرق تحويل الأموال في البنك الأهلي التجاري

تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة غير المعتمدة ضمن اتفاقية تمويل الأفراد

يساعد البنك الأهلى التجارى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات غير المعتمدة من قبله على إدراجها من ضمن الشركات المعتمدة لدى البنك من أجل الحصول على التمويل الشخصي من البنك وذلك من خلال آلية تمويلية جديدة لدعم الشركات صغيرة الحجم والمتوسطة وتتضمن هذه الآلية الجديدة عدد من الميزات لهذه الشركات منها :

  • قيام البنك الأهلى التجارى بضم الشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبة فى الحصول على التمويل الشخصي من البنك ضمن الشركات المعتمدة لدى البنك.
  • اعطاء موظفي هذه الشركات الميزة فى الحصول على التمويل الشخصي والعقاري من البنك الأهلى التجارى بعد حصول هذه الشركات على الاعتماد لدى البنك وذلك بعد التحقق من انطباق جميع الشروط عليهم.
  • كما يقدم البنك الأهلى التجارى مجموعة من العروض فى مجال التمويل الشخصي لموظفي هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما نوضح لكم أيضا طرق استفادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من البنك الأهلي التجاري من خلال الموضوع التالي: الأعمال المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي التجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

إجراءات اتفاقية تمويل الأفراد

  • ملء النموذج الخاص بتفاصيل جهة العمل.
  • إرسال نسخ عن القوائم المالية الدقيقة للمؤسسة وذلك على مدار ثلاثة سنوات.
  • إرسال نسخة من وثيقة السجل التجاري للمؤسسة الراغبة فى الحصول على الاعتماد من البنك.
  • إرسال شهادة تحويل وتثبيت الراتب للمنشأة بالإضافة إلى تصديق التوقيع من قبل الغرفة التجارية.
  • إرسال التقرير الخاص بالنطاقات.
  • يتم إرسال هذه المستندات والوثائق إلى البريد الإلكترونى للبنك الأهلى التجارى لكى يقوم البنك بدراستها فى فترة قد تصل إلى خمسة عشر يوما لكى يرد البنك بالموافقة او الرفض.
ننصحك بقراءة:  شروط التمويل العقاري بنك الراجحي بالتفصيل

ولمزيد من الإفادة يمكنكم الاطلاع على: طريقة فتح حساب جاري في البنك الأهلي التجاري أون لاين خطوة بخطوة

التمويل الإضافي من البنك الأهلى التجارى

يقدم البنك الأهلى التجارى تمويل إضافي بالنسبة للأشخاص المفترض أن تزيد رواتبهم الشخصى أو فى حالة إذا لم يبلغ العميل الحد الأقصى للاستقطاع الشهري حسب إجمالي دخله الشهري، ويتوفر فى التمويل الإضافى الذى يقدمه البنك التجارى الأهلى بعض الميزات التمويلية منها:

  • حصول طلب التمويل الإضافي على القبول بصورة فورية.
  • يتم السداد من خلال أقساط ميسرة وعلى فترات جيدة حيث يمكن أن تصل فترة التمويل إلى خمس سنوات.
  • لا يتعارض التمويل الإضافي مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • يمكن التمويل الإضافي من الحصول على التمويل بالأسهم أو التمويل بالسلع المحلية.
  • توفير تأمين فى حالات الوفاة أو الإصابة.
  • التمويل التكميلي من البنك الأهلى التجارى
  • يمكن أن يقدم البنك الأهلى التجارى تمويل بشكل تكميلى للتمويل القائم وذلك بعد أن يقوم العميل بتسديد عشرين فى المائة من قيمة التمويل القائم، ويتمتع التمويل التكميلي بنفس مميزات التمويل الإضافي.

وللتعرف على المزيد حول التمويل الإضافي ننصحكم بقراءة الموضوع التالي: تمويل شخصي إضافي من البنك الأهلي التجاري

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح أهم النقاط الخاصة بكيفية الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي التجاري ، كما ذكرنا لكم شروط وإجراءات وأنواع التمويل الشخصي الذي يوفره البنك الأهلي التجاري لعملائه من السعوديين وغير السعوديين، ونتمنى أن يكون المقال أعجبكم واستفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.