بطاقة باي بال مسبقة الدفع تعرف على طريقة تفعليها وربطها بحسابك

بطاقة باي بال مسبقة الدفع التي قامت بإطلاقها شركة PayPal لحل أزمة الأشخاص الذي ليس لديهم حساب بنكي أو بطاقة ائتمان؛ ليربطوه بحساب الباي بال الخاص بهم بحيث يتمكنوا من إرسال واستقبال الأموال الخاصة بهم.

فأصبح العملاء يستطيعون تغذية حسابهم على الباي بال عن طريق الدفع النقدي والتحكم بميزانيتهم دون الحاجة إلى حسابات مصرفية، وتتسم بطاقة باي بال بالعديد من السمات والأدوات المتطورة التي تُسهل عملية التسوق الإلكتروني.

لذلك من خلال موقع صناع المال سنعرض لكم مميزات بطاقة باي بال مسبقة الدفع وطريقة تفعيل حسابك بها وكيف نستخدمها في التسوق الإلكتروني.

بطاقة باي بال مسبقة الدفع

تُساعد بطاقة الباي بال الأشخاص على إتمام عمليات شرائهم الإلكترونية حيث يمكنك  من خلالها شراء المنتجات والخدمات من منافذ البيع الإلكترونية، بالإضافة إلى استقبال الأموال الخاصة بك من موقع الفريلانسر إذا كنت من العاملين في مجال العمل الحر.

يستخدم بطاقة الباي بال مسبقة الدفع أكثر من 180 مليون شخص من 203 دولة حول العالم، مما يجعلها محل ثقة الكثيرون، ويًمكن الاعتماد عليها في الكثير من معاملات الدفع الإلكتروني.

تتسم بطاقة الباي بال مُسبقة الدفع بالعديد من المميزات التي تجعلها تتفوق على طرق الدفع الأخرى، وتلك المميزات هي:

  • تنتشر بطاقة باي بال مسبقة الدفع على نطاق واسع، حيث يدعمها الآلاف من منافذ البيع الإلكترونية ومواقع التسوق الإلكتروني، حتى أن العديد منهم لا يقبل الدفع إلا عن طريق بطاقة باي بال مسبقة الدفع.
  • تتسم بطاقة باي بال مسبقة الدفع بالسهولة والبساطة في إجراءات التسجيل، حيث يمكنك من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك أن تقوم بتحويل الأموال واستقبالها، سواءً كان ذلك الحساب لشركات أو للأفراد.
  • تهتم باي بال بتوفير الأمان لعملائها حيث أنها لا تتهاون مع عمليات انتهاك الخصوصية والاحتيال، فتتعامل بشكل جدي وفوري مع جميع الشكاوى التي تصلها حتى وإن كان حجم المعاملة المالية صغير، فتسعى للوصول إلى المشكو في حقه والشاكي ورد الحقوق إلى عملائها.
  • تُساعد بطاقة باي بال مُسبقة الدفع على حماية خصوصيتك وبياناتك عند الرغبة في التسوق الإلكتروني، فعند إتمام عملية الشراء تكون بيانات العميل مُشفرة، حيث يتم التعامل مع حساب باي بال فقط دون بيانات العميل الخاصة.

اقرأ أيضًا: كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية

طريقة تفعيل حساب باي بال خاص بك

بعد شرائك لبطاقة باي بال مُسبقة الدفع تحتاج إلى تفعيل حسابك بها حتى تستطيع الاستفادة من خواصها في البيع والشراء الإلكتروني، والدفع وتحويل الأموال، فيما يلي خطوات تفعيل حسابك على باي بال باستخدام بطاقة باي بال مُسبقة الدفع:

بطاقة باي بال مسبقة الدفع

 

  • في البداية عليك التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بباي بال، إما عن طريق التوجه على محرك البحث جوجل وكتابة pay pal في خانة البحث، أو يُمكنك الدخول مُباشرةً من هنا.
  • سيتم توجيهنا إلى صفحة نقوم فيها بالنقر على خيار Personal Account ثم نضغط على زر Next كما هو موضح بالصورة أعلاه.

  1. بعد ذلك سيتم توجيهنا إلى صفحة تطلب منا إدخال اختبار الدولة التي تقيم بها، وإدخال البريد الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور جديدة، فيجب علينا كتابة كلمة مرور قوية وسهلة التذكر، ثم إعادة كتابتها مرة أخرى والضغط على الخيار CONTINUE كما موضح في الصورة أعلاه.

  1. بعد ذلك سيتم توجيهنا إلى صفحة بها نموذج ملئ بيانات شخصية مثل أسم العميل وتاريخ الميلاد، والعنوان والرقم البريدي، ورقم الهاتف المحمول، بعد ملء جميع البيانات بشكل صحيح نقوم بالضغط علىAgree and Create Account كما هو موضح بالصورة أعلاه.

بطاقة باي بال مسبقة الدفع

  1. سيتم توجيهك مباشرةً إلى صفحة جديدة تطلب منك إدخال بيانات بطاقة باي بال مُسبقة الدفع، ستقوم بتجاهل تلك الصفحة والذهاب إلى بريدك الإلكتروني لتجد في الرسائل الواردة رسالة تفعيل Activate، قم بالضغط عليها.
  2. بعدها سيتم توجيهك مباشرةً إلى صفحة تتطلب منك اختيار سؤالين أمنيين والإجابة الخاصة بهم كما هو في الصورة أعلاه، فيجب عليك اختبارهم بعناية وتذكرهم جيدًا، لأنه من الممكن أن تحتاجهم في حالة نسيانك لكلمة السر الخاصة بك، من ثم قم بالنقر على خيار Submit

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب باي بال مفعل بدون بطاقة ائتمانية بالخطوات

خطوات ربط البطاقة بحساب باي بال

فيما يلي خطوات ربط بطاقة باي بال مسبقة الدفع الخاصة بك بحساب باي بال؛ حتى تتمكن من إتمام عمليات الدفع والتسوق الإلكتروني:

بطاقة باي بال مسبقة الدفع

  1. قم بتأكيد بياناتك وعنوان البريد الإلكتروني، وذلك عن طريق أن تقوم بتسجيل الدخول على حساب الباي بال من ثم النقر على confirm email address كما هو موضح بالصورة أعلاه.

بطاقة باي بال مسبقة الدفع

  1. بعد ذلك قم بالتوجه إلى البريد الإلكتروني الخاص بنا، والضغط على رسالة تفعيل الحساب مرة أخرى؛ حتى يتم إحالتنا إلى شاشة تحكم باي بال كما هو موضح بالصورة أعلاه، وسنجد أن نسبة اكتمال حسابنا قد بلغت 67%

  1. بعد ذلك يُمكنك النقر على الخيار link a card لإتمام خطوة ربط بطاقة باي بال مسبقة الدفع بالحساب، أو عوضًا عن ذلك يُمكنك الذهاب إلى صفحة التفعيل المباشر من باي بال من هنا.

من ثم النقر على الخيار Get Verified أدنى الصفحة ثم نختارLink and confirm card كما هو موضح في الصورة أعلاه، وأخيرًا الضغط على الخيار continue.

  1. بعد توجهك إلى صفحة إدخال بيانات بطاقة باي بال مسبقة الدفع كما هو موضح في الصورة أعلاه، نقوم بإدخال بيانات البطاقة من ثم الضغط على الخيار continue، فيقوم الباي بال بعد تأكيد بيانات البطاقة من خصم مبلغ 2$ للتأكد من أن البطاقة صالحة وسارية، من ثم يقوم ردها لك بعد 24 ساعة من قيامك بالتسجيل.
  2. بعد ذلك عليك التواصل مع خدمة عملاء باي بال حتى نستطيع الاستعلام عن المعاملات المالية التي تتم في البطاقة، والاستعلام عن أفضل طريقة لتغذيتها شهريًا وكود حساب الباي بال الخاص بك، سيتم إرسال كود حساب باي بال المكون من 4 خانات على هيئة رسالة sms على هاتفك المحمول.
  3. ثم يجب عليك النقر على الخيار Enter PayPal Code كما هو موضح في الصورة أعلاه.
  4. بعد ذلك قم بكتابة الكود المكون من 4 أرقام في المربع المخصص له كما هو موضح في الصورة أعلاه، من ثم الضغط على الخيار confirm card.
  5. والأن حسابك مُفعل بالكامل على بطاقة باي بال مُسبقة الدفع الخاصة بك، فيمكنك استخدامها للدفع والشراء الإلكتروني والمزايا المتعددة الأخرى.

اقرأ أيضًا: ربط باي بال بحساب بنكي سعودي وكيفية إنشاء حساب في باي بال

أماكن بيع بطاقة باي بال مُسبقة الدفع وأسعارها

تُباع بطاقة باي بال مسبقة الدفع في أكثر من 30 ألف متجر حول العالم، ويتراوح سعرها ما بين 20$ و500$، أي ما يُعادل من 75 و1875 ريال سعودي، علاوة على ذلك أنه لا يتم تفعليها إلا بعد دفع رسوم قيمتها 3.95 دولار أي ما يعادل 14 ريال سعودي.

يتم إعادة تغذية بطاقة بال يبال مسبقة الدفع شهريًا عن طريق الدخول إلى حسابك على باي بال، ثم إدخال رقم PIN، أو يُمكن شحنها عن طريق الدفع النقدي للتحكم الأكبر في ميزانيتك على الموقع الشهير pay pal.

هل بطاقة باي بال مسبقة الدفع أفضل من البطاقات الائتمانية؟

لا شك أن بطاقة paypal أفضل من البطاقات الائتمانية من حيث الأمان فهي لا ترتبط بشكل مباشر بحسابك البنكي، بالإضافة إلى عدم وجود فوائد على بطاقة pay pal كما هو في البطاقات الائتمانية العادية.

كما أنه لا يمكنك إتمام أي عملية شراء إلكتروني ما لم يتواجد لديك رصيد تم شحنه مسبقًا في البطاقة، بالإضافة إلى أنه لا يتم تغذية بطاقة باي بال الخاصة بك إلا عن طريق حسابك البنكي وبأمر مباشر منك.

لذلك تُعد بطاقة باي بال هي البطاقة الأكثر أمانًا، حتى وإن تمت سرقتها فلن يستفيد السارق منها شيئًا، حيث يمكنك سحب الرصيد الموجود بها عن طريق حسابك البنك في أي وقت.

طريقة استخدام بطاقة paypal في التسوق الإلكتروني

نستطيع استخدام بطاقة باي بال مسبقة الدفع للشراء والتسوق الإلكتروني من خلال التطبيقات الذكية التي تدعم أنظمة التشغيل أندرويد وios على الجوال، أو حتى من خلال متصفح الإنترنت، وفيما يلي طريقة إتمام عملية الدفع الإلكتروني ببطاقة باي بال:

  • قم بتحديد المنتج المراد شراؤه عند تصفحك لمواقع البيع الإلكترونية.
  • قم بالضغط على شراء ثم تحديد طريقة الدفع من خلال حساب باي بال.
  • ستظهر لك صفحة تطلب إدخال بيانات بطاقة باي بل مسبقة الدفع الخاصة بك.
  • بعد تأكيد البيانات يتم إرسال رمز تحقق على جوالك، تقوم بإدخاله في المكان المخصص له، ثم ضغط تأكيد.
  • هكذا تكون قد أتممت عملية شرائك باستخدام بطاقة paypal مسبقة الدفع.

اقرأ أيضًا: طريقة انشاء حساب باي بال مجانا وتفعيل الحساب بالخطوات

مواقع تدعم بطاقة باي بال مُسبقة الدفع

توجد العديد من المواقع ومنافذ البيع الإلكترونية التي تدعم استخدام بطاقة باي بال، وتلك المواقع هي:

  • Wagamama
  • Sports Direct
  • Spotify
  • Toys R’ Us
  • Xbox
  • Zara
  • Nike
  • HungryHouse
  • Pizza Hut
  • Shell
  • Disney Store
  • Barbour
  • Gourmet Burger Kitchen
  • Steam
  • Superdrug
  • Maplin
  • John Lewis
  • Samsung eStore

بعد أن نكون قد تحدثنا عن بطاقة paypal بعرض مزايا بطاقة باي بال وطريقة تفعيل حسابك على باي بال، علاوة على ذلك خطوات ربط بطاقة باي بال بحسابك في pay pal، وعرض أماكن بيع البطاقة وأسعارها.

بالإضافة إلى توضيح أسباب تفضيل بطاقة باي بال مسبقة الدفع على البطاقة الائتمانية التقليدية، وغيرها من المعلومات، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا حول هذا الموضوع، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.