كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية

يُعد موقع الباي بال واحداً من أشهر وأقدم المواقع الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين إمكانية الدفع الإلكتروني لتسهيل عمليات البيع والشراء، حيث أنه وسيلة الدفع الرئيسية في الكثير من مواقع الربح على الإنترنت مثل موقع إيباي وخمسات ومستقل وغيرها من المواقع الهامة، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية من خلال موقع “صناع المال”.

موقع الباي البال

كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية

يقوم موقع الباي بال بدور الوسيط بين كلاً من البائع والمشتري من أجل توفير أكبر قدر ممكن من الأمان لكلاً من الطرفين، حيث أن المشتري يمكنه إضافة بطاقته الائتمانية مرة واحدة في الموقع، وبعد ذلك يقوم بالشراء من المواقع التي تدعم خدمة الدفع الإلكتروني بكل سهولة.

ويتم ذلك عن طريق حسابه في باي بال الذي سيتكفل بإتمام كل إجراءات عملية الشراء وسحب الأموال من بطاقة المستخدم دون الحاجة إلى إعادة إدخال البيانات في كل مرة يقوم بها المستخدم بالشراء، تُغنيه عن إعداد خدمة دفع خاصه به والتي كانت تتطلب تكاليف استضافة وأمان والكثير من الأموال والأمور المعقدة.

ولكن في مقابل ذلك فإن الباي بال يقوم باستقطاع نسبة معينة من كل عملية شراء، فضلاً عن كل هذا فإن الباي بال يوفر للمستخدمين سواء البائع أو المشتري الكثير من الاحتياطات ضد عمليات السرقة والاحتيال التي تحدث بكثرة عن طريق الإنترنت.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: سحب الأموال من paypal السعودية (الطريقة الصحيحة)

كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية

يوجد ثلاث أنواع من بطاقات الباي بال التي يمكن الحصول عليها ولكن قبل ذلك يتوجب على المستخدم امتلاك حساب في أي من البنوك السعودية المعروفة، مثل الأهلي والراجحي وسمبا والبنك السعودي الأمريكي، ومن أجل الحصول على بطاقات الباي بال في السعودية لابد من اتباع بعض الخطوات حتى يتم استخراجها بشكل سليم، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

ننصحك بقراءة:  تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي التجاري
  • في بداية الأمر يتوجب على المستخدم التوجه إلى قسم خدمة العملاء في البنك التابع له.
  • يقوم بتقديم طلب للحصول على بطاقة ائتمانية مسبقة الدفع.
  • يقوم المستخدم بملء النموذج المقدم له من قبل موظف خدمة العملاء.
  • بعد ذلك يتم دفع رسوم استخراج البطاقة.
  • يتم انتظار وصول البطاقة للبريد الشخصي للمستخدم.
  • والجدير بالذكر أن المستخدم لا يمكنه استلام البطاقة الائتمانية على صندوق بريد العمل أو الشركة التابع لها، إن لم يكن اسمه مدرج ضمن قائمة المستفيدين من هذا الصندوق؛ وذلك لأن خدمة البريد السعودي تنظر إلى هذه المستندات كأمور حساسة وسرية.
  • وفي حالة عدم امتلاك العميل لصندوق بريد يتوجب عليه إبلاغ موظف خدمة العملاء بالرغبة في استلام البطاقة عن طريق خدمات الشحن السريع مثل شركة أرامكس، إلا أن هذه الطريقة يتوجب معها دفع رسوم إضافية.
  • بعد أن يستلم العميل بطاقة الباي بال يتوجب عليه التواصل مع البنك التابع له من خلال الهاتف حتى يتم تفعيلها قبل الشروع في استخدامها.

المعلومات الموجودة على بطاقة الباي بال

بعد أن يستلم المستخدم بطاقته الائتمانية فإنه يجد عليها أربع معلومات مهمة يتوجب عليه معرفتها لسهولة التعامل بها وتفعيلها، وتتمثل هذه المعلومات في الآتي:

  • رقم البطاقة: هذا الرقم مكون من 12 خانة، وهذا الرقم موجود على الناحية الأمامية من البطاقة.
  • تاريخ انتهاء البطاقة: هذا التاريخ مكون من خانتين (الشهر/السنة).
  • اسم مالك البطاقة: وهو الاسم الثلاثي لصاحب البطاقة.
  • رمز الأمان: يوجد هذا الرقم على الناحية الخلفية من البطاقة، وهذا الرقم إما أن يكون من ثلاث أو أربع أرقام حسب نوع البطاقة، ويرمز لهذا الرقم بالرمز CVV.

» نرشح لك أيضاً قراءة: كيفية سحب الأموال من باي بال إلى بطاقتك الائتمانية

وفي ختام موضوعنا عن كيف أحصل على بطاقة باي بال في السعودية نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.