عملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022

عملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022 تطفو على سطح العالم وتُسيطر على عمليات الدفع، وهنا تكون البداية نحو التحول الاجتماعي والمالي، ومن أجل الاستعداد لتلك الثورة التي تحدث بالعملات الرقمية يجب التعرف إلى عملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022 من خلال موقع صناع المال والتي أصبح تداولها في الشركات التي تقبل عملات مُشفرة أكثر انتشارًا.

عملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022

يوجد العديد من الخبراء الذين كان لهم الدور الرئيسي في اكتشاف تلك العملات من خلال القيام بالأبحاث والدراسات، والتي استطاعوا من خلالها تشكيل صورة واضحة تتيح الفرصة لمختلف الأشخاص بالتعرف إلى تلك العملات الرقمية الجديدة.

حيث أشار العلماء إلى أن تلك العملات الجائحة سوف تكون بديلًا للعملات التي يتداولها الأفراد الآن، ونظرًا لهذا الأمر قدم العلماء معلومات واضحة وبينة خاصة بتلك التغيرات الهامة التي ستحدث بالبلاد في المستقبل والتي لا بُد من إدراكها جيدًا، وها نحن سوف ننتقل معكم إلى الفقرات التي تساعد في التعرف إلى تلك العملات بشكل تفصيلي.

1ـ عملة البيتكوين “Bitcoin”

يوجد العديد من الأشخاص الذين أصبحوا يتداولون ذلك المُصطلح، والعديد ممن يتراود على مسامعهم لفظ بيتكوين لا يعلمون ما هذا اللفظ على الرغم من انتشاره.

فهي عملة رقمية أصبحت متداولة بين الناس خاصةً في البورصات التي تتعامل بالعملات المُشفرة، أحدثت الشعبية الهائلة التي يمكن لأي شخص ملاحظتها في الآونة الاخيرة، لكنها على الرغم من ذلك لم تحصل على لقب البديل للعملات الورقية.

حيث إن البائعين يكونون بحاجة مستمرة إلى مراجعة الأسعار من أجل مواكبة التغيرات المتأرجحة في عمولة البيتكوين فهي لم تكن مستقرة، فهي عُملة تُشبه الذهب في قيمتها ليس لها قيمة مُحددة وغير مُستقرة، وهذا ما يمنعها من الانتشار على نطاق أوسع مما هي عليه الآن.

لكن هناك مؤشرات صرح بها الكثير من الخبراء نحو أن البيتكوين سوف يكتسح الأسواق والمعاملات النقدية في الفترة القادمة، مما يجعل العالم يشهد ثورة مالية مختلفة.

اقرأ أيضًا: كيف تعمل محفظة عملات رقمية

2ـ عملة شيبا “Shiba Inu”

عُرفت عُملة شيبا بأنها من العملات الرخيصة والمتوقع انتشارها عام 2022، ولكنها شهدت تطور هائل في سعرها، مما أدى إلى التعرف إلى أنها من العملات التي لديها إمكانيات نمو في تزايد مُستمر وسريع.

هناك تنبؤات كثيرة من قِبل الخبراء أن هذه العملة قد تُسيطر في عالم تبديل العملات الورقية بعملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022، لذا حصلت على المركز التالي لعملة بيتكوين الرخيصة.

3ـ عملة إيثيريوم “Ethereum”

تُعد عُملة إيثيريوم من العملات التي تتابع في المراكز الأولى من العملات الرقمية الجديدة، وما يُعرف عنها أن قيمتها قد ارتفعت في الآونة الأخيرة إلى 800% وهذا أدى إلى أنها قد وصلت إلى مكانة عالية في يومنا هذا من حيث إنها تشارك في توسيع حركة التمويل اللامركزي، وهذا ما ثبت أقدامها في التوقعات الخاصة بالعملات المستقبلية.

مما لا شك به أن توقعات الخبراء في الآونة الأخيرة قاموا بترتيبها تباعًا من الأهم فالمهم، ووجود عملة إيثيريوم في الترتيبات الأولى والتي توضع في قائمة العملات المتوقعة جعلها تحصل على أهمية تُزيد من أهميتها المشهورة بها.

4ـ عملة ريبل “Ripple”

هذه العملة استطاعت الحصول على الصيت والمكانة والشهرة من خلال تداولها على ألسنة العديد من الأشخاص في الفترة الأخيرة في عصرنا هذا، ولم يحدث ذلك الأمر إلا بعد أن حصلت عملة ريبل على دعوة قضائية ساعدتها على استعادة قوتها وزيادتها.

هذه الدعوة القضائية حصلت عليها تلك العملة مع اللجنة الخاصة بالأوراق المالية، ومن ثم احتلت عملة ريبل المكانة الأولى بنشرات الأخبار، مما جعلها في مقدمة القائمة التي يوجد بها توقعات تبديل العملة الورقية بعملات رقمية جديدة سوف تظهر باكتساح في الفترة المستقبلية.

هناك الكثير من الخبراء الذين صرحوا بأن المستقبل سوف يشهد تطورًا كبيرًا سيكون بحاجة إلى تغيير في العقول، والترتيبات، والخطط المستقبلية الدولية، لإمكانية مواكبة التطور العصري المالي الذي سوف يشهده بجميع الأنحاء.

5ـ عملة ستيلر “Stellar”

تعددت العملات الجديدة التي من المتوقع أن تنتشر في العالم وتكون بديلًا للعملات الورقية، وكانت عملة ستيلر من بين تلك العملات، حيث إنها تتميز بأن تكاليف الصرف بها مُنخفضة.

لكن أمر انتشارها لم يكن متوقفًا على تلك الميزة وهذا الحد، وإنما يعود أمر ترشيحها من بين تلك العملات إلى أنها قد شهدت تطورًا هائلًا ونموًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، كما أنها اتبعت طريقة الدفع عبر الحدود.

اقرأ أيضًا: أفضل عملات رقمية رخيصة لها مستقبل

6ـ عملة تيثر “Tether”

عملة تيثر من العملات التي استطاعت تحقيق جذب الانتباه المبالغ به في الفترة الماضية، وهي من العملات المُشفرة والتي تختلف عن مختلف العملات السابق ذكرها.

السبب الرئيسي وراء أن عملة تيثر استطاعت الحصول على هذه الشهرة وإشغال الحيز الأكبر من بين العملات أنها عملة تحرص دائمًا على أن تكون الفرصة الأكبر لراغبي الابتعاد عن التقلب الاستثماري الذي أصبح متواجدًا بكثرة في المنصات الخاصة بالعملات الاستثمارية.

هناك الكثير من الخبراء الذين أشاروا إلى أنها تشغل المراكز الأولى في قائمة العملات الجديدة المتوقع انتشارها في الأعوام القادمة بدايةً من عام 2022.

7ـ عملة كوزموس “Cosmos”

إن عملة كوزموس ليست منتشرة بالحد الذي انتشرت به العملات السابقة، وإنما هناك توقعات صرح بها الكثير من الخبراء حول انتشار تلك العملة في الفترة القادمة بشكل كبيرًا نظرًا إلى توقع ارتفاع سعرها نتيجة إلى هدفها الواضح والكامن بربط مختلف الشبكات الخاصة بـ blockchain والقيام بإنشاء شبكة إنترنت منه.

8ـ عملة ستيلر لومنز “Stellar Lumens”

لم تحظى تلك العملة بالمراكز الأولى، ولكنها قامت ببناء أداة لمن يستخدمونها، وهذه الأداة تمثل منصة يمكن لمستخدمي تلك العملة استخدام تلك الأداة في الدفع عبر الحدود، وهذا ما أدى إلى توقع الخبراء بأنها من منافسي احتلال المراكز الأولى في التوقعات الخاصة باستبدال العملات الورقية بالعملات الرقمية الجديدة.

فوائد العملة الرقمية الجديدة

لم يتوقف حديثنا على عرض عملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022 فحسب، وإنما لا بد من أن نتطرق في اتجاه التعرف إلى أهمية تلك العملات، وما السبب وراء الرغبة في استبدال العملات الورقية بتلك العملات، ألها دور في تطور البلاد؟ أم لها عائد شخصي على الأفراد؟ ها نحن سوف نُجيب عن جميع الأسئلة التي تدور بنطاق العملات الرقمية من خلال عرض فوائدها:

  • يمكن أن يقوم الإنسان من خلالها بالخوض في المعاملات المالية، والعقود التي يكون بحاجة في كتابتها إلى البنوك دون الحاجة إليهم.
  • إلغاء الرسوم على التعاملات المالية في بعض الحالات، وحالات أخرى سوف يتم دفع رسوم أقل من الرسوم المُعتادة التي تصل الآن إلى 5% كحد أقصى، وبالطبع لا تقل عن 2%.
  • تغني الشركات التي تعاني من قيام العملاء باسترداد مبالغهم المدفوعة لأي سبب عن تلك العملية المُزعجة، فمن خلال استخدام العملات الرقمية لم يكن هناك استرداد للمبالغ المدفوعة.
  • العمليات التي يتم بها التعامل المالي من حيث إرسال واستقبال الأموال تكون أكثر سهولة من الطرق المُعتادة التي قد تحتاج إلى وقت طويل، سوف توفر العملات الرقمية تلك العمليات بطريقة سهلة وسريعة لا تحتاج سوى دقائق لاتمام عملية استلام المبالغ المالية.
  • زيادة الشعور بالأمان لدى العملاء، حيث إنهم يتعاملون في الدفع وما شابه من خلال رمز مُشفر، مما يساعد على كسب الثقة ومنح الأمان الذي يفتقده العميل باستخدام العملات الورقية.
  • تُتيح الفرص نحو توسيع المجالات والحصول على تعاملات مالية تتم من خارج البلاد وهذا يمنح العميل فرصة توسيع نطاق عمله والحصول على فُرص أخرى لم تتوافر من قبل بمجالات العمل.

اقرأ أيضًا: شراء عملات رقمية بالفيزا

تحذيرات الاستثمار بالعملات الرقمية الجديدة

مما قد تم ذكره، فقد تم التعرف إلى بعض العملات الرخيصة مثل عملة البيتكوين، ولكن إذا لم يكن الاستثمار في عملة رخيصة مشهورة ومعروف مُستقبلها، فلا بُد من التعرف إلى التحذيرات الآتية ويمكن أيضًا الأخذ بها ووضعها بالاعتبار عند الاستثمار بعملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022، ومن هذه التحذيرات ما يلي:

  • التأكد من المستقبل القادم لتلك العملة، فقد يكون لم يكن لها قيمة في المستقبل.
  • يجب العلم أن العملات ذات القيمة السوقية الرخيصة أكثر خطرًا من العملات ذات القيمة الكبيرة، ولكن ما تم عرضه يُعد من العملات التي أكد على مستقبلها المُنير الكثير من الخبراء، في حال كنت العملة الرخيصة تخالف ما تم ذكره فيجب في ذلك الوقت أخذ الحذر والاستثمار في العملات ذات القيمة الكبيرة.
  • هناك بعض العملات الرقمية التي قد يحدث بها تلاعب في الأسعار من خلال عمليات التفريغ والضخ.
  • يجب تجميع كل ما يخص العملة المراد الاستثمار بها من معلومات لعدم التعرض إلى خطر كبير نتيجة عدم الفهم والوعي الكافي للعملة المُستثمَر بها.

من الجدير بالذكر أن العملات الرقمية آتية لاكتساح الأسواق بالمستقبل لا محالة، لذا لا بُد من التعرف إلى الموضوع بشكل مُفصل، ومن المهم التنويه إلى أنه قد تظهر عملات رقمية جديدة لها مستقبل 2022 خلال الشهور القادمة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.