العملات الرقمية الجديدة 2021

العملات الرقمية الجديدة متاحة في الوقت الحالي بأسعار منخفضة، كما أن تلك العملات الجديدة تتنوع فيما بينها بناءً على خصائص كل عملة، ذلك بالإضافة إلى أن لكل عملة من هذه العملات قيمة خاصة بها في السوق.

ذلك بالإضافة إلى أن هناك بعض العملات الرقمية التي يتم تداولها بين الناس حول العالم بكثرة، لذلك سنتعرف على كل ما يخص العملات الرقمية الجديدة 2021 هنا من خلال موقع صناع المال.

العملات الرقمية الجديدة

لقد قامت فئة كبيرة من الناس بالاتجاه إلى التعرف على العملات الرقمية الجديدة 2021، ويرجع ذلك لتلافي الجلبة التي سبق وحدثت في مجال العملات الرقمية في العالم خلال الفترة الأخيرة، كما أن هناك العديد من رجال الأعمال يتطلعون إلى الاستثمار في هذه العملات.

حيث إن العملة الرقمية هي تلك العملة الإلكترونية أو النقود الرقمية، وهي نقود متاحة للجميع ولكن بشكل معنوي، حيث إنها تشترك مع العملات المادية في جميع خصائصها، ولكنها تتميز بالسهولة في نقل الملكية في أي مكان بلا حدود.

تستخدم تلك العملات للشراء مثل العملات المادية إلا أن هناك بعض الدول التي لا تعترف بتلك العملات، من خلال التعرف على العملات الرقمية الجديدة 2021 نجد أن هناك العديد من مواقع الألعاب الإلكترونية التي تدعم خاصية الشراء باستخدام تلك العملات.

ترجع الفكرة الأولى لتلك العملات إلى سنة 1996 عند ظهور منتجات الذهب الإلكتروني، لقد اعتمدت بعض الدول في الوقت الحالي تلك العملات مثل الصين وكوريا الجنوبية، وكندا وروسيا والدنمارك.

هناك العديد من أنواع العملات الرقمية ومن أهم تلك الأنواع:

1- عملة Bitcoin الرقمية

تعتبر تلك العملة من أشهر العملات المستخدمة بين العملات الرقمية، يرمز لتلك العملة ب BTC، لقد قام بنك أوف بالولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان عن أن عملة البيتكوين في أفضل العملات الرقمية المستخدمة في الاستثمار.

لقد ارتفعت قيمة هذه العملة في هذا العام بشكل ملحوظ، مما عاد بالنفع على كافة المستثمرين بهذه العملة، كما أنه حتى الآن لا يوجد عملة رقمية أكثر قيمة من تلك العملة.

اقرأ أيضًا: أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم

2- عملة Ethereum الرقمية

اختصارًا لهذا الاسم الذي قد يجد البعض صعوبة في نطقه، لقد تم وضع رمز لها وهو ETH، تعتبر تلك العملة من أشهر العملات الرقمية التي تنتشر في جميع بلدان العالم التي سبق وأقرت استخدام العمل الرقمية.

تلك العملة عبارة عن مجموعة من أجهزة الحاسب الآلي المتصلة ببعضها البعض، تلجأ إلى استخدام بعض التطبيقات التي تساعدها على تطبيق بعض الأوامر.

لقد قامت بعض الشركات العالمية بالسعي حتى تتمكن من عقد شراكة مع الشركة الخاصة بإصدار تلك العملة الرقمية، ومن هنا نجد أن الشركة المسؤولة عن إخراج تلك العملة Enterprise Ethereum Alliance.

من أشهر المؤسسات التي قد بادرت بعقد الشراكة مع تلك الشركة، مؤسسة سامسونج ومايكروسوفت، وشركة أنتل، ذلك بالإضافة إلى حوالي 86 مؤسسة أخرى.

3- عملة Binance Coin الرقمية

لقد تم الرمز لتلك العملة بالرمز BNB، تعتبر تلك العملة هي العملة الرقمية الأصلية لبورصة Binance، تم تأسيس هذه البورصة في مدينة شنغهاي في الصين، ثم تم نقلها إلى دولة تايوان، كما أن هناك بعض الرسوم الخاصة بتداول أو سحب عملة Binance Coin.

تسمح تلك العملة للمستخدمين بتداول بعض العملات الرقمية الأخرى المشفرة، ذلك بالإضافة إلى أن بورصة Binance هي الخيار الأفضل إذا كنت في حاجة إلى شراء تلك العملة، ويرجع ذلك إلى أنها تقوم بتقديم العديد من الامتيازات والعروض على تلك العملة.

4- عملة Cardano الرقمية

لقد تم تأسيس تلك العملة في عام 2017، على يد المؤسس تشارلز الذي أسس عملة ايثيريوم، لقد تم ذكر أن تلك العملة من العملات الشفرة ذات بروتوكول Ouroborod الذي تم إصداره بناء على نهج قائم على البحث من قبل العلماء والمهندسين وخبراء التشفير.

من أهم المشاركين في إصدار هذه العملة هوسكينسون أحد الأعضاء الخمسة الأولين لتأسيس عملة ايثيريوم، نتيجة وجود بعض الخلافات مع الاتجاه التي كانت تقوم عليه تلك العملة.

تمت الإشارة إلى تلك العملة برمز ADA، بالرغم من أن تلك العملة ما زالت في مراحلها الأولى إلا أنها قد احتلت لقب قاتلة ايثيريوم.

تقوم الشركة المصدرة لتلك العملة بالعمل على أن تجعلها قادرة على التعامل مع التطبيقات اللامركزية المالية، ويحدث ذلك عن طريق إنشاء بعض المنتجات التي تتبع ذلك النظام، تعد تلك العملة من أفضل العملات الرقمية لسنة 2021.

5- عملة Chain link الرقمية

لقد تم الرمز إلى تلك العملة ب LINK تعمل تلك العملة على تقليل الفجوة الموجودة بين العملات الذكية المختلفة، كما أنها تتميز بأنها شبكة غير مركزية.

كما أن تلك العملة تعجز عن الاتصال مع بعض التطبيقات الخارجية بشكل موثق، ويرجع ذلك إلى سماحها لبعض العقود الذكية بتواصلها من البيانات التي تعجز عملة ايثيريوم التواصل معها.

تهتم تلك العملة بالبحث عن عملية إمداد المياه بهدف التعرف على التلوث الواقع، وعمليات سحب المياه الغير قانونية، تساعد تلك العملة في تسهيل إصدار الغرامات والتحذيرات للبلاد والشركات التي تستخدمها.

اقرأ أيضًا: العملات الرقمية الجديدة الموجودة في العالم

6- عملة Dogecoin الرقمية

يرجع الإصدار الأول لتلك العملة إلى اثنين من مهندسي البرمجة، ولقد تم الرمز لتلك العملة ب DOGE، نجد أن الانتشار الأول لتلك العملة كان في عام 2015، حيث تم استخدام ما يقارب 100 مليار عملة منها، مما نتج عنه ارتفاع قيمتها في السوق لحد كبير.

لقد حافظت تلك العملة على ازدهارها إلى وقتنا الحالي حيث إنها وصلت إلى 240 مليون دولار، لذلك نجد أن تلك العملة من أفضل العملات الرقمية الجديدة، ونجد أن في ذلك العام قد حصلت هذه العملة على قيمة أكبر حتى أنها تفوقت على عملة البيتكوين.

7- عملة Ripple الرقمية

يرمز لتلك العملة ب XRP تعد تلك العملة من العملات الرقمية الجديدة 2021، ويرجع سبب إنشائها للمشاركة مع قادة الصناعة المالية، كما أن تلك العملة من العملات الرائدة في عالم التكنولوجيا المالية إلى وقتنا الحالي.

لقد استطاعت تلك العملة تحقيق رقم قياسي في عام 2017، حيث إن قيمتها قد ارتفعت بشكل ملحوظ في تلك الفترة لدرجة جعلتها منافسة للعملات الرقمية الأخرى، لقد ارتفعت قيمة تلك العملة إلى 1 دولار في سنة واحدة.

8- عملة Lebra الرقمية

تعد هذه العملة من العملات الرقمية الجديدة لعام 2021 التي ستقوم شركة فيس بوك بطرحها في الفترة المقبلة على أمل أن تحقق نجاحًا باهرًا مثلها مثل باقي العملات الرقمية، لقد تم إنتاج العملة بهدف تسهيل عملية شراء المنتجات وتحويل الأموال دون مواجهة أي صعوبات.

اقرأ أيضًا: شرح تداول العملات الرقمية

9- عملة Stellar الرقمية

يرمز لتلك العملة ب XLM عن القيمة المالية لتلك العملة منخفضة في السوق، ولكن عند حصر إجمالي قيمتها في السوق وفي عمليات الشراء نجد أنها واحدة من أهم العملات الرقمية في العالم.

تساعد تلك العملة على تسهيل الإجراءات والمعاملات بين البنوك الكبرى، وإنهاء تلك المعاملات في أقصر وقت، وتوفير النفقات التي تتعرض لها البنوك والشركات.

إن النقود الرقمية الجديدة لعام 2021 تحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص التي تميز بين كل عملة وأخرى.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Mahdi يقول

    مرحبا انا عندي سنتات امريكيه عام 1981Dو1982Dو1985D للبيع و اللي يريد شراءهم ان حاضر
    و هذا رقم الواتس اب
    00989217554658