صناديق استثمار البنك الأهلي أنواعها ومميزات كلا منها وطريقة الاستثمار فيها

صناديق استثمار البنك الأهلي متنوعة ومميزة حيث تعتبر صناديق استثمار البنك الأهلي من البرامج المميزة التي قام البنك الأهلي بتقديمها لعملائه، والتي تساعد في تحقيق أرباح جيدة للعملاء، ولذلك سوف نتعرف معكم في هذا المقال عبر موقع صناع المال الإلكتروني على صناديق استثمار البنك الأهلى وكل ما يتعلق بها.

صناديق استثمار البنك الأهلي

  • لقد قدم البنك الأهلي فكرة مبتكرة عرفت باسم صناديق استثمار البنك الأهلي، وهي عبارة عن برنامج مشترك بين كل العملاء في البنك، ويكون الهدف منه هو الاستثمار والربح بشكل جماعي.
  • كما أنه يعطي كل المستثمرين في البنك الأهلي فرصة كبيرة في زيادة أرباحهم الفردية لتكون الأرباح جماعية، ويقوم شخص بإدارة صندوق الاستثمار ويكون له مقابل مادي يتفق عليه.
  • وهي عبارة عن مجموعة من الشهادات الاستثمارية التي يميزها عن غيرها ويجب أن يتبع العميل تعليمات مدير الصندوق، وذلك ليحصل على أفضل الاستثمارات.
  • والأنواع الخاصة بصناديق الاستثمار إما أن يكون هدفها الأساسي هو زيادة الأرباح مهما كانت المجازفة، أو التعامل بحرص في التعاملات المالية وتحقيق أرباح بشكل مدروس ومخطط.
  • ويوجد ثلاثة أنواع من صناديق استثمار البنك الأهلي ، وهم صندوق الدخل وصندوق النمو والصندوق المتوازن، وسوف نتعرف معكم عليهم بشكل مفصل في الفقرات القادمة.

كما ننصحكم بالإطلاع على افضل صندوق استثماري إسلامي في السعودية عبر مقال: افضل صندوق استثماري إسلامي في السعودية

1- صندوق الدخل

  • يعتبر أول هذه الأنواع هو صندوق الدخل، والذي يكون الهدف أمامه محدد وهدفه هو الأصول، ولكنه يهتم بالأصول التي يكون لها سجلات متميزة خاصة بكل توزيعاتها النقدية والمالية، والتي تكون أرباحها مدروسة.

2- صندوق النمو

  • وثاني هذه الأنواع هو صندوق النمو، والذي يكون الهدف أمامه محدد ويكون هدفه الأصول أيضًا، ولكن الأصول التي يتوقع أن يحدث لها ارتفاع في فترات قادمة، فهو يهتم بتحقيق الأرباح ولا يهتم بتوزيعات هذه الأصول في الفترة الحالية.

3- الصندوق المتوازن

  • وثالث هذه الأنواع هو الصندوق المتوازن، والذي يكون الهدف أمامه محدد وهو الدمج بين أهداف صندوق الدخل، وكذلك أهداف صندوق النمو، وذلك حتى يحصل المستثمر على أفضل الأرباح التي يحتاج إليها وبشكل مدروس أيضًا.

أسعار صناديق استثمار البنك الأهلي

  • لقد تم تحديد السعر الخاص بصندوق الموازنات الاستثماري الخاص بالبنك الأهلي بما يقارب 38 جنية، وهذا خلال الفترة ما بين يومي 12 و 23 من شهر فبراير لعام 2021 ميلاديًا.
  • كما تم تحديد السعر الخاص بصندوق الأسهم الاستثمارية الخاصة بالبنك الأهلي بما يقارب 20 جنية، وهذا خلال الفترة ما بين يومي 16 و23 من شهر فبراير لعام 2021 ميلاديًا.
  • كما إنه تم تحديد السعر الخاص بصندوق الاستثمارات الخاص بالبنك الأهلي بما يقارب 126 جنية، وهذا السعر مقرر للوثيقة الاستثمارية الواحدة فقط.
  • ولقد تم تحديد السعر الخاص بالوثيقة الخاصة بالبنك الأهلي بما يقارب 60 جنية، وهذا بدايًة من تاريخ 16 من شهر فبراير لعام 2021 ميلاديًا.

كما يمكنكم التعرف على أفضل صندوق استثماري في البنك الأهلي التجاري من هنا: افضل صندوق استثماري في البنك الأهلي التجاري

عمليات صناديق الاستثمار في البنك الأهلي

تنقسم عمليات صناديق الاستثمار في البنك الأهلي إلى نوعين أساسيين، وهذان النوعان هما الصندوق المفتوح والصندوق المغلق، وسوف نعرضها لكم بشكل مفصل في الفقرات القادمة:

 أولا: الصندوق المفتوح

  • وفي هذا النوع يتغير رأس المال كما أن وحداته تزيد وتنقص ويكون كل هذا متعلق بدخول المستثمرين أو خروجهم منه، ومن حق كل مستثمر في هذا النوع أن يبيع الوحدات الخاصة به في أي وقت يريده على حسب الأسعار.
  • وفي هذا النوع يقوم مدير الصندوق بتحديد موعد ثابت يعرف بيوم التسعير يعرض فيه أسعار كل الوحدات، وهذا يوفر للمستثمرين عمليات بيع وشراء بشكل سهل، ويمكن في هذا اليوم أن يشارك مستثمرين من خارج الصندوق.
  • تعتبر صناديق الأسهم وصناديق الدين من الأمثلة المعروفة عن نوعية الصندوق المفتوح، والذي يقدمهم البنك الأهلي ضمن عمليات صناديق الاستثمار الخاصة به.

ثانيا: الصندوق المغلق

  • والنوع الثاني هو الصندوق المغلق وفي هذا النوع يكون رأس المال محدد، ولا يسمح في هذا النوع لأي عميل أن يسرد وحداته إلا في الوقت المحدد، ومن الممكن أن يتم بيع وحدات المستثمرين كلهم.
  • كما أنه من الممكن أن يتم زيادة رأس المال في هذا النوع، ويكون ذلك عن طريق الدعوة سواء صناديق النمو أو صناديق الاستثمار العقاري، وفي هذا النوع لا يقوم مدير الصندوق بالإعلان عن أسعار الوحدات إلا في آخر يوم.
  • ولا يكون هذا معناه أن الوحدات تكون في هذه الفترة لها سعر محدد، ولكن من الممكن أن يعرف أسعارها المستثمرون، من عمليات البيع والشراء التي تحدث في العديد من المعاملات الأخرى.

تعرف على طريقة الاستثمار في صناديق الاستثمار من هنا: كيفية الاستثمار في صناديق الاستثمار

هل يوجد رسوم على المستثمرين في البنك الأهلي

يوجد بعض الرسوم التي يتم إقرارها على كل المستثمرين الذين يقومون بالعديد من المشاريع، وهذه الرسوم تفرض من الجهات المختصة لذلك، والهدف من هذه الرسوم هو القيام بتوفير بعض التكاليف المالية الخاصة بالصندوق.

صندوق استثمار البنك الأهلي المصري الأول ذو العائد الدوري

  • الربح في هذا الصندوق: مع بداية السنة المالية يكون 01%، وبعد مرور ثلاثة أشهر من السنة المالية يكون 6.71%، وبعد مرور سنة مالية 34.77%، وبعد مرور ثلاث سنوات مالية 6.61%.
  • استراتيجية الاستثمار في هذا الصندوق، يقوم هذا الصندوق بتطبيق العديد من السياسات، والتي يكون الهدف الأساسي منها هو الحفاظ على كافة أموال المستثمرين، وتكبيرها وتقليل مخاطر الخسارة بكل الطرق.
  • ويلتزم مدير الصندوق في هذا النوع بكافة الشروط والقوانين الخاصة بالاستثمار، والمعروفة في قوانين رأس المال والتي تخص ألا تزيد نسبة الاستثمار في الشركات عن 10% من الأموال الموجودة في الصندوق.
  • كما يجب أن يحرص على ألا تزيد هذه النسبة عن 15%، ويجب أن نحرص بشكل كبير اختيار الشركات التي يستثمر فيها، ويجب أن يحرص على ألا تزيد وثائق الاستثمار عن 5% من الأموال الخاصة بالصندوق.

اقرأ أيضاً في هذا الموضوع للتعرف على طريقة الاستعلام عن شهادات البنك الأهلي المصري من هنا: الاستعلام عن شهادات البنك الأهلي المصري

صندوق استثمار البنك الأهلي المصري الثاني ذو العائد الدوري

  • الربح في هذا الصندوق: مع بداية السنة المالية يكون 68%، وبعد مرور ثلاثة أشهر من السنة المالية يكون 4.31%، وبعد مرور سنة مالية يكون 33.36%، وبعد مرور ثلاث سنوات مالية يكون 10.05%.
  • استراتيجية الاستثمار في هذا الصندوق: يقوم هذا الصندوق بعمل العديد من السياسات، والتي يكون الهدف الأساسي منها هو تحقيق الربح وزيادة العائد الربع سنوي.
  • ويلتزم مدير الصندوق في هذا النوع بكافة الشروط والقوانين الخاصة بالاستثمار، والمعروفة في قوانين رأس المال والتي تخص قيامه باستثمار جزء من الأموال الموجودة في الصندوق في أوراق مالية.
  • على أن تكون هذه الأوراق المالية تابعة بشكل رسمي إلى شركات مقيدة فعليًا في أسواق المال، وأن تكون هذه الشركات تحقق أرباح بشكل دائم ومستمر.

فوائد صناديق الاستثمار في البنك الأهلي

  • يوجد العديد من الفوائد الخاصة بصناديق الاستثمار الموجودة في البنك الأهلي، ومن هذه الفوائد القيام على تشجيع كافة الأعمال والمشاريع الاستثمارية الجديدة.
  • كما إنها تقوم بتوفير العديد من التكاليف البسيطة التي تساعد العديد من المشاريع على البدء في العمل، وهذا يساعد بشكل واضح في القضاء على أي مخاطر استثمارية.

كما نوضح لكم ما هي شهادات الاستثمار ومميزاتها وعيوبها وأنواعها في هذا المقال: ما هي شهادات الاستثمار وأنواعها ومميزات وعيوب شهادات الاستثمار في البنوك المصرية

لقد تعرفنا معكم في هذا المقال على صناديق استثمار البنك الأهلي وأنواعها المختلفة، كما عرضنا لكم أسعارها والعمليات التي تجرى خلالها، كما قد بينا لكم فوائد صناديق استثمار البنك الأهلي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. غير معروف يقول

    اارباح الصندوف الثانى بالتفصيل دو العاءد الدورى

  2. غير معروف يقول

    واضح ان غيرى وكثيرون يستفسروا ولا يوجد رد عن ارباح الصندوق الثانى وارباحة

  3. غير معروف يقول

    لو سمحتم عايز استتثمر في صناديق الاستثمار مبلغ حوالي 200 الف وعايز اعرف صافي العائد

  4. عادل ابراهيم يقول

    الأرقام غير مقنعة وغير متسقة وغالبا يوجد خطأ مطبعي بكثير منها فرجاء مراجعتها