كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد

كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد؟ وما هي خطوات فتح حساب في البنك؟ فيعتبر الحساب البنكي من أهم الخدمات التي يقدمها بنك البلاد، فمعرفها رقم هذا الحساب خطوة لازمة للاستفادة من هذا الحساب، ويقدم بنك البلاد باقة متنوعة من الحسابات للعملاء.

لذلك يعتبر هذا البنك من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال صناع المال سوف نجيب على سؤال “كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد؟”.

كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد؟

كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد

وضع بنك البلاد طريقة يمكن للعميل من خلالها التعرف على رقم الحساب الخاص به بكل سهولة، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال إتمام المراحل التالية والتي تبدأ باتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالتوجه في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك البلاد السعودي والموجود على الإنترنت، ويمكن للعميل الوصول إلى هذا الموقع بكل سهولة مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع البنك والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة الشخص الموجودة في أعلى يمين الصفحة.
  3. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى والتي من خلالها يتم إجراء عملية تسجيل الدخول.
  4. إدخال اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بذلك، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “الدخول”.

بعد الانتهاء من خطوات تسجيل الدخول على موقع بنك البلاد في المرحلة الأولى، سوف تبدأ الآن المرحلة الثانية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحساب العميل والتي من خلالها يتم التوجه إلى القائمة الخاصة بالخدمات، والتي منها يتم اختيار “الاستعلام”.
  2. يتوجه الموقع إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام والتي من خلالها يطلب العميل من الموقع التعرف على رقم الآيبان الخاص به.
  3. ذلك لأن رقم الحساب الخاص بالعميل هو أول 15 رقم من رقم الآيبان الذي يتكون من 30 رقم، وبذلك يكون قد تعرف العميل على رقم الحساب الخاص به بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: رقم العميل بنك البلاد

معرفة رقم الحساب عبر الهاتف بنك البلاد

بعد أن وضحنا إجابة سؤال” كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد من خلال الموقع الرسمي؟”، سوف نتعرف على طريقة أخرى يمكن للعميل من خلالها التعرف على رقم الحساب الخاص به.

في حالة عدم امتلاك العميل لحساب على موقع بنك البلاد، فيمكنه استعمال هذه الطريقة التي سوف نتعرف عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالتوجه إلى المكان الخاص بالاتصال على هاتفه المحمول.
  2. الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء التابع لبنك البلاد وهو 920001002.
  3. يتم التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء الخاصة بالبنك، ويتم طلب الحصول على رقم الحساب الخاص بالعميل.
  4. سوف يتم الانتظار القليل من الوقت حتى يتم التأكد من البيانات، ثم يقوم ممثل خدمة العملاء بإعطاء رقم الحساب الخاص بالعميل إليه.

فتح حساب في بنك البلاد إلكترونيًا

بعد أن تعرفنا على كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد؟ من خلال الطرق السابقة سوف نتعرف الآن الخطوات التي يجب على العميل لفتح حساب خاص به في بنك البلاد.

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات البنكية والمصرفية بالإضافة إلى المميزات التي يقدمها بنك البلاد، يجب عليه فتح حساب في البنك، وسوف نتعرف على طريقة فتح حساب في البنك عن طريق الإنترنت من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه بواسطة العميل إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك البلاد الموجود على الإنترنت، والذي يمكن التوجه إليه مباشرة من هنا.
  2. يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والتي من خلالها يتم الضغط على أيقونة “افتح حسابك الآن”، ثم ينتقل الموقع إلى صفحة أخرى ومنها يتم الضغط على “تقدم بفتح حسابك الآن”.
  3. الضغط على أيقونة “البدء”، ثم الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانب العبارة الآتية “أنا المستفيد الحقيقي لهذا الحساب”، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  4. يقوم الموقع بالانتقال إلى الصفحة الخاصة بفتح الحساب والتي تحتوي على العديد من البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بشكل صحيح.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة الخاص بالعميل في المكان المخصص لذلك.
  6. كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل في المكان المخصص له.
  7. تحديد نوع تاريخ الميلاد سواء ميلادي أو هجري، ثم تحديد تاريخ الميلاد الخاص بالعميل من خلال تحديد اليوم والشهر والعام.
  8. الضغط على أيقونة “التالي”.
  9. سيتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل، وتحتوي الرسالة على الرمز التأكيدي الذي يقوم العميل بنسخه، ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع، ثم الضغط على أيقونة “تابع”.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك البلاد

باقي خطوات فتح حساب ببنك البلاد

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة الموجودة في المرحلة الأولى، سوف نتعرف على المرحلة الثانية من خلال الخطوات التالية:

  1. إدخال رقم الإقامة أو الهوية الوطنية الخاص بالعميل في الخانة الأولى من الصفحة.
  2. يتم اختيار الحالة الوظيفية الخاصة بالعميل سواء لا يعمل أو موظف في القطاع الحكومي أو الخاص أو غير ذلك.
  3. تحديد اللقب الخاص بالعميل، ثم تحديد الحالة الاجتماعية.
  4. تحديد المستوى التعليمي، بالإضافة إلى تحديد التقويم المفضل سواء الهجري أو الميلادي، ثم اللغة المفضلة سواء اللغة العربية أو الإنجليزية، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  5. تحديد نوع السكن سواء شقة أو دور أو فيلا، اختيار ملكية السكن، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  6. يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات الخاصة بالوضع المالي للعميل، والتي يجب تعبئتها بشكل سليم.
  7. تحديد مصدر الدخل الأساسي من الاختيارات التالية: تجارة، راتب تقاعدي، راتب، ادخار.
  8. تحديد طريقة إيداع الدخل من خلال أحد الطرق التالية: نقدًا، شيك، تحويل خارجي، تحويل محلي، تحويل سريع.
  9. كتابة الدخل الشهري الذي يحصل عليه العميل في الشهر في المكان المخصص لذلك.
  10. تحديد الغرض الذي يرغب العميل في فتح هذا الحساب لأجله.
  11. في حالة وجود دخل إضافي يرجى تحديده، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.

الخطوات الأخيرة من فتح حساب ببنك البلاد

تشمل المرحلة الرابعة من فتح حساب في بنك البلاد الخطوات التالية:

  1. يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتفاصيل الحساب والتي من خلالها يتم الإجابة على بعض الأسئلة وتعبئة بعض البيانات.
  2. الإجابة على السؤال التالي: هل لديك تعاملات مع بنوك محلية؟ (نعم/ لا)، وإذا كانت الإجابة نعم يجب اختيار البنك.
  3. الإجابة على السؤال التالي: هل لديك مودعين على الحساب؟ (نعم/ لا)، إذا كانت الإجابة نعم يجب إدخال اسم المودع.
  4. الإجابة على السؤالين التاليين: هل لديك مستفيدين دوليين؟ هل لديك مستفيدين محليين؟ (نعم/ لا)، إذا كانت الإجابة نعم يجب إدخال اسم المودع ونوع علاقته مع العميل.
  5. الضغط على أيقونة “التالي”، ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض المعلومات العامة والتي يجب على العميل تعبئتها بشكل صحيح.
  6. يتم الضغط على “التالي”.
  7. يقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بشكل صحيح.
  8. إدخال اسم المستخدم في المكان المخصص له.
  9. كتابة كلمة السر مرة ثم كتابتها مرة أخرى للتأكيد.
  10. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل، وتحتوي الرسالة على الرقم السري.
  11. يتم نسخ الرقم السري ثم لصقه على الموقع في المكان المخصص له، ثم إدخاله مرة أخرى، ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة “افتح الحساب”.
  12. اختيار طريقة التحقق سواء عبر منصة النفاذ الوطني أو عن طريق منصة أبشر أو بصمة الإصبع.
  13. الموافقة على الشروط والأحكام، ثم الضغط على أيقونة “إرسال”.
  14. في حالة اختيار النفاذ الوطني سيتم الانتقال إلى صفحة خاصة بالمنصة وتحتوي على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بشكل سليم، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”، وبهذا يتم فتح الحساب في بنك البلاد بنجاح.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح حساب تجاري بنك البلاد

شروط فتح حساب في بنك البلاد

بعد التعرف على كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد وكافة المراحل التي يمكن اتباعها لفتح حساب في بنك البلاد، سوف نتعرف على الشروط الخاصة بخدمة فتح الحساب في بنك البلاد.

حيث قامت إدارة بنك البلاد السعودي بوضع بعض الشروط التي يجب توافرها في العميل الذي يرغب في فتح حساب في هذا البنك والاستمتاع بكل خدماته حتى يتم السماح له بذلك، وسوف نتعرف على الشروط الخاصة بالخدمة من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون العميل قد تجاوز سن 18 عامًا، أما في حالة عدم تجاوزه هذا السن في الوقت الحالي لابد من وجود المسئول عنه حتى يتم السماح له بفتح الحساب.
  • يلزم أن يكون العميل يمتلك حساب جاري خاص به في بنك البلاد حتى يسمح له البنك بفتح الحساب.
  • إذا كانت هناك سيدة ترغب في فتح حساب في بنك البلاد يجب عليها تقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بها أو تقديم البطاقة العائلية.
  • يستطيع العميل فتح حساب في بنك البلاد دون دفع أي رسوم خاصة بهذه الخدمة، حيث تم توفير هذه الخدمة من قِبل بنك البلاد بشكل مجاني.

المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك البلاد

قد تعرفنا على كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد وطريقة فتح الحساب بكافة المراحل، والشروط التي يجب توافرها العميل للسماح له بفتح الحساب، وسوف نتعرف الآن على المستندات المطلوب تقديمها للبنك للسماح بفتح الحساب.

حتى يستطيع العميل فتح حساب في بنك البلاد يجب عليه التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، ثم التوجه إلى أحد ممثليه وتقديم كافة المستندات المطلوبة، وسوف نتعرف على المستندات المطلوبة من خلال النقاط التالية:

  • من ضمن أهم المستندات المطلوبة هي بطاقة الهوية الوطنية بالنسبة للعميل السعودي، أما بالنسبة للعميل الغير سعودي يجب تقديم جواز السفر الخاص به، بشرط أن يكون هذا المستند غير منتهي الصلاحية.
  • إذا كان هناك منشأة هي من تريد فتح حساب في بنك البلاد فيجب عليها تقديم السجل التجاري الخاص بها، بالإضافة إلى السجل التجاري الخاص بصاحب هذه المنشأة.

اقرأ أيضًا: التسجيل في الهاتف المصرفي بنك البلاد

بذلك نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال “كيف أعرف رقم حسابي في بنك البلاد؟” بالإضافة إلى التعرف على طريقة فتح الحساب والشروط والمستندات المطلوبة لفتح هذا الحساب، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.