فائدة شهادات استثمار في السوق المصرفي المصري 2021

فائدة شهادات استثمار في السوق المصرفي المصري 2021 تتفاوت من بنك لآخر، ويتم الاستفادة من تلك الفائدة عبر تحقيق أرباح كبيرة من خلال عملية الاستثمار في تلك الشهادات، ويوجد العديد من أنواع الشهادات الاستثمارية المقدمة من البنوك.

لذا ومن خلال موقع صناع المال سوف نتعرف على فائدة شهادات استثمار في السوق المصرفي المصري 2021 ونسب تلك الفوائد في كل البنوك الكبرى في الجمهورية.

فائدة شهادات استثمار في السوق المصرفي المصري 2021

فائدة شهادات استثمار في السوق المصرفي المصري 2021

يوجد للاستثمار العديد من الأنواع التي يمكن للمستثمر استخدامها بهدف زيادة أرباحه، وتعتبر شهادات الاستثمار من ضمن تلك أنواع.

هي عبارة عن شهادات مقدمة من البنوك للمستثمرين بهدف أخذ أموالهم وإشراكها في العديد من المشاريع الاستثمارية وبعض الأنواع الأخرى ثم يتم إضافة نسبة عوائد ربحية تضاف على الشهادات الخاصة بالمستثمر كل فترة يتم تحديدها من قبل البنك.

تختلف نسبة العوائد الربحية من بنك لآخر، ومن خلال الفقرات التالية سوف نتعرف على أعلى فائدة شهادات استثمار في السوق المصرفي المصري 2021.

يمكنك الاضطلاع على: ما هي شهادات الاستثمار وأنواعها

بنك مصر

يعتبر بنك مصر من أفضل البنوك في جمهورية مصر العربية؛ نظرًا لجودة الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه، كما أنه أعلى البنوك من حيث نسبة الفائدة على الشهادات الاستثمارية، حيث يقدم البنك شهادة القمة وتبقى لمدة ثلاث سنوات.

تتراوح نسبة العوائد الربحية بين 12% سنويًا يتم توزيعها شهريًا، و12.25% سنويًا توزع كل ثلاثة أشهر، كما قام البنك بتحديد سعر الشهادة وهو ألف جنيه ومضاعفاته.

البنك الزراعي المصري

قام البنك الزراعي المصري بمنح إمكانية شراء شهادات استثمارية، وتعتبر شهادة الحصاد هي أعلى الشهادات الاستثمارية التي يقدمها البنك حيث تصل نسبة العوائد الربحية الخاصة بها على 12% سنويًا يتم توزيعها على شهريًا.

تكون مدة الشهادة ثلاث سنوات، كما تم تحديد الحد الأدنى من قبل البنك لشراء الشهادة وهو ألف جنيه ومضاعفاته.

البنك العربي الأفريقي الدولي

يقدم البنك العربي الإفريقي الدولي شهادة إميرالد والتي تتميز بتنوع مدة صرف العوائد الربحية حيث تكون نسبة العوائد الربحية 11% سنويًا يتم توزيعها شهريًا، بينما في حالة توزيع العوائد الربحية كل ثلاثة أشهر تكون النسبة 11.25 سنويًا.

أما في حالة صرف العوائد الربحية كل ستة أشهر تكون نسبة العائد 11.375% سنويًا، ويمكن شراء الشهادة الاستثمارية المقدمة من البنك بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاته.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شهادات البنك العربي الأفريقي الدولي

بنك الاستثمار القومي

يقدم البنك العديد من الشهادات الاستثمارية ذات عوائد ربحية وتختلف حسب مدة الشهادة، ويتم شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك الأهلي، وتشمل أنواع الشهادات الاستثمارية الآتي:

  • الشهادة الاستثمارية (أ): فترة الشهادة 10 سنوات، وتصل نسبة العوائد الربحية إلى 9.75% سنويًا ويتم صرفها في نهاية مدة الشهادة، ويمكن شراء الشهادة بحد أدنى 100 جنيه.
  • الشهادة الاستثمارية (ب) ذات العائد الشهري: تصل نسبة العوائد الربحية على تلك الشهادة إلى 9.75% سنويًا يتم صرفها شهريًا، قام البنك بتحديد سنة واحدة فقط هي مدة الشهادة.
  • شهادة الاستثمار (ب) ذات العائد كل ثلاثة أشهر “عامين”: تكون مدة الشهادة الاستثمارية عامين، وتصل نسبة العوائد الربحية إلى 9.5% سنويًا، ويمكن شراء الشهادة بمبلغ 500 جنيه كحد أدنى.
  • شهادة الاستثمار (ب) ذات العائد ربع سنوي “ثلاثة أعوام”: تكون نسبة العوائد الربحية الخاصة بالشهادة الاستثمارية (ب) إلى 9.25% سنويًا، وسعر الشهادة هو نفس سعر شهادة الاستثمار (ب) التي تكون مدتها عامين.

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية وهي أعلى الشهادات الاستثمارية الموجودة في البنك من حيث الفائدة، وتصل نسبة الفائدة 12% سنويًا يتم توزيعها شهريًا، و12.25% سنويًا يتم توزيعها كل ثلاثة أشهر.

تكون مدة الشهادة ثلاث سنوات، ويمكن شراؤها عن طريق البنك بقيمة ألف جنيه ومضاعفاته كحد أدنى.

بنك القاهرة

يقدم البنك شهادة استثمارية تدعى “البريمو” وتكون مدتها ثلاث سنوات وتصل نسبة الفائدة إلى 12% سنويًا يتم توزيعها كل شهر، وفي حالة توزيع العوائد الربحية كل ثلاثة أشهر تكون نسبة الفائدة 12.10% سنويًا.

بينما تكون نسبة العوائد الربحية 12.25% سنويًا يتم توزيعها كل ستة أشهر، ويمكن شراء الشهادة بقيمة ألف جنيه كحد أدنى.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شهادات الاستثمار بنك القاهرة وانواعها

بنك التعمير والإسكان

يقدم البنك شهادة التعمير لمدة ثلاث سنوات، وتصل نسبة العوائد الربحية إلى 11.25% سنويًا يتم صرفها كل شهر، بينما تصل نسبة العوائد الربحية على 11.5% سنويًا يتم صرفها كل ثلاثة أشهر، و12% سنويًا يتم صرفها كل ستة أشهر.

يمكن شراء الشهادة بحد أدنى ألف جنيه ومضاعفاته.

البنك التجاري الدولي

يقدم البنك التجاري الدولي الشهادة الثلاثية تصل نسبة العوائد الربحية الخاصة بها إلى 10.5% سنويًا يتم صرفها كل شهر، بينما في حالة صرف العوائد الربحية كل ثلاثة أشهر تكون النسبة 10.75% سنويًا.

يمكن شراء شهادة من البنك بحد أدنى ألف جنيه.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شهادات الاستثمار ذات العائد الشهري بنك cib

من خلال ما تطرقنا إليه في موضوع فائدة شهادات استثمار في السوق المصرفي المصري 2021، عرضنا لكم أبرز أنواع الشهادات الاستثمارية من حيث نسبة الفائدة ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    المقالات غير مركزه على الموضوع
    مثلا اذا بحثنا على موضوع لايرد عليه الا بعد ان يطلع عينينا