كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري

كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري هي إحدى الخدمات التي يقدمها البنك، والتي يمكن من خلالها نقل الأموال الموجودة في حساب العميل إلى الحساب الخاص بالمستفيد من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة.

كما يوفر البنك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تنفيذ هذه الخدمة، لذلك ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري.

كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري

يعتبر البنك الأهلي المصري من ضمن أفضل البنوك الموجودة في مصر وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات البنكية والمصرفية للعملاء، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يستطيع العميل الاستفادة منها في العديد من الأشياء.

من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء هي أنه يمكن تحويل الاموال من حساب إلى آخر بكل سهولة، وذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات، وسوف نتعرف على كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى جوجل بلاي لتثبيت التطبيق الخاص بالبنك على هاتف الأندرويد، ويمكن التوجه إلى صفحة التحميل مباشرة من هنا، كما يمكن التوجه إلى صفحة التحميل الخاصة بتطبيق NBE على الهاتف الآيفون من هنا.
  2. يتم إجراء عملية تسجيل الدخول على التطبيق من خلال إدخال البيانات الخاصة بذلك بطريقة صحيحة.
  3. من الصفحة الرئيسية يتم التوجه إلى القائمة الموجودة فيها والتي من خلالها يتم اختيار خدمة “التحويلات” ومنها يتم اختيار “إدارة حسابات المستفيدين”.
  4. سوف يتم الضغط على أيقونة إضافة والتي على هيئة (+)، ثمة بعد ذلك يتم اختيار نوع المستفيد المحلي.
  5. إدخال البيانات الخاصة بالمستفيد في الأماكن الخاصة بذلك، والتي تشمل أيضًا اسم البنك، ثم بعد ذلك يتم الضغط على العلامة الخاصة بالبحث.

اقرأ أيضًا: طريقة التحويل بين الحسابات في البنك الأهلي المصري

المرحلة الثانية من تحويل الاموال من البنك الأهلي

بعد أن تعرفنا على الخطوات التي تتم في المرحلة الأولى من كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري سوف نتعرف الآن على المرحلة الثانية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم اختيار نوع الفرع الذي يتواجد فيه الحساب الخاص بالمستفيد، ثم بعد الانتهاء من جميع البيانات الخاصة به يتم إتمام العملية عن طريق الضغط على “الدفع الآن”.
  2. يتم اختيار نوع الحساب الذي سوف يتم تحويل الاموال من خلاله، ثم تحديد المبلغ والسبب تحويل هذه الاموال.
  3. يتم الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة عن طريق الضغط على المربع الفارغ الموجود بجانبها، الضغط على أيقونة “تحويل لحظي”.
  4. يتم الضغط على أيقونة “تأكيد”، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري.

طرق أخرى لتحويل الاموال من البنك الأهلي

يوجد بعض الطرق الأخرى التي يمكن للعميل من خلالها تحويل الأموال الموجودة في حسابه إلى حساب المستفيد سواء الموجود في نفس البنك أو في بنك آخر، وسوف نتعرف على هذه الطرق من خلال الفقرات التالية.

تحويل الاموال من البنك الأهلي عن طريق الصراف الآلي

يمكن للعميل تحويل الاموال من حساب إلى حساب آخر عن طريق إجراء عملية إيداع في الحساب الخاص بالمستفيد، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال النقاط التالية:

  1. يقوم العميل بالتوجه إلى ماكينة من ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي.
  2. إدخال البطاقة الائتمانية الخاصة به في المكان المخصص لها، ثم يتم الانتظار القليل من الوقت حتى تظهر خانة على الشاشة يتم من خلالها كتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة والمكون من 4 أرقام.
  3. سوف تظهر العديد من الخدمات التي يمكن إجرائها من خلال البطاقة، ومنها يتم اختيار خدمة “الإيداع”.
  4. يتم إدخال رقم الحساب الخاص بالمستفيد في المكان المخصص له، بالإضافة إلى إدخال بعض البيانات الأخرى التي تطلبها الماكينة، وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري.

اقرأ أيضًا: عمولة البنك الأهلي المصري في التحويل الدولي

تحويل الاموال عن طريق فرع البنك الأهلي

يوجد طريقة أخرى يمكن للعميل من خلالها تحويل الاموال من الحساب الخاص به إلى حساب آخر، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. يتوجه العميل إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك الأهلي.
  2. مقابلة أحد ممثلي البنك، ثم طلب تحويل الاموال من حساب العميل إلى حساب آخر.
  3. تقديم بطاقة الرقم القومي الخاص بالعميل، بالإضافة إلى تسليم بعض البيانات المتعلقة بالمستفيد والحساب الخاص به.
  4. تقديم المبلغ المراد تحويله، ثم بعد ذلك يتم المتابعة مع موظف البنك حتى يتم الانتهاء من العملية

تحويل الأموال عن طريق الأهلي نت

تعتبر هذه الطريقة من أهم الطرق التي يمكن للعميل من خلالها تحويل الأموال من حسابه الشخصي الموجود في البنك الأهلي إلى حساب مستفيد آخر، كما تعتبر خدمة الأهلي نت من ضمن أفضل الخدمات الموجودة في البنك.

ذلك لأنها تقدم العديد من الخدمات البنكية والمصرفية بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يمكن للعميل الاستفادة منها بأكثر من طريقة، ومن ضمن هذه الخدمات هي خدمة تحويل الاموال.

لكن حتى تستطيع الاستفادة من هذه الخدمة يجب عليك أولًا الاشتراك في خدمة الأهلي نت، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الصفحة الخاصة بالاشتراك في الخدمة والموجودة على الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي، ويمكن التوجه إلى هذه الصفحة مباشرة من هنا.
  2. تحتوي هذه الصفحة على بعض البيانات التي يجب على العميل تعبئتها بالشكل المطلوب.
  3. إدخال الرقم القومي الخاص بالعميل في المكان المخصص له، والمكون من 14 رقم.
  4. كتابة رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل في الخانة التي تم تخصيصها لذلك.
  5. الضغط على أيقونة “تنفيذ”.
  6. سوف يتم إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالعميل وتحتوي على رمز التحقق الذي يجب نسخه ثم لصقه في المكان المخصص له على الموقع.
  7. التأكد من هذا الرمز من قِبل الموقع، ثم بعد ذلك يتم إدخال البريد الإلكتروني، وبذلك نكون قد قدمنا طلب الاشتراك في الخدمة وفي خلال يومين فقط سوف يتم إرسال الكود الخاص بتفعيل الخدمة على رقم الهاتف الخاص بالعميل.
  8. بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري عن طريق خدمة الأهلي نت.

اقرأ أيضًا: البنك الأهلي تحويل خارجي ورسوم التحويل

كيفية استلام الاموال المحولة من البنك الأهلي

إذا كان العميل الموجود في البنك الأهلي هو المستفيد فيمكنه استلام الاموال القادمة بكل سهولة من خلال عمل بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى أقرب فرع من الفرع الخاصة بالبنك الأهلي، ثم بعد ذلك يتم التوجه إلى القسم الخاص بالحوالة المصرفية، وذلك بعد ان وصلت له رسالة نصية على رقم الهاتف الخاص به تفيد بوصول الحوالة إلى حسابه.
  2. يقوم العميل بتعبئة جميع البيانات الموجودة في النموذج الخاص باستلام الحوالة المصرفية.
  3. تشمل البيانات الموجودة في النموذج التالي: الاسم الخاص بالعميل، رقم الحوالة، قيمة المبلغ الذي تم تحويله إلى الحساب، بالإضافة إلى بعض البيانات الموجودة في النموذج.
  4. يقوم العميل بالتوقيع على هذا النموذج، ثم بعد ذلك يقوم بتسليم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، بشرط أن تكون غير منتهية المفعول.
  5. بذلك يستطيع العميل استلام الحوالة الخاصة به أو وضعها في الحساب الخاص به الموجود في البنك.

تعتبر كيفية تحويل مبلغ من حساب إلى آخر الأهلي المصري من أهم الخطوات التي سوف تساعد العميل كثيرًا في إجراء هذه العملية، وذلك لأنه سوف يستطيع إجرائها بكل سهولة بعد التعرف على الطريقة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.