طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي وأهميته

سوف نوضح لكم عبر موقع صناع المال طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي وأهميته حيث أنه يمكن الحصول على ذلك بكل سهولة بدلا من ان يتم الذهاب إلى الفرع.

حيث أن بنك الراجحي يحاول جاهدا أن يوفر جميع السبل المختلفة لراحة العميل فذلك كل ما يهمه.

كما اقدم لك: طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي

:: ما هو رقم الآيبان ؟::

يمكن القول من خلال طرح سؤال ما هو رقم الآيبان انه كلمة مختصرة لكلمة (International Bank Account Number) وهذا الرقم يعالج العمليات المالية للعميل كما انه يسهلها وهذا يرجع إلى أن عدد الخانات المتماثلة في الطول سويا ويمكن من خلاله التسهيل من قراءتها والتعامل بصورة آلية معه.

وهو عبارة عن إضافة حروف من الجهة الشمالية إلى رقم الحساب البنكي الذي يخصك، وفي النهاية يتكون من أربعة وعشرين خانة، وهذه الكلمة لا يتم كتابتها عند عملية تحويل الأموال وهذا الرقم رمزه يختلف تبعا لاختلاف البنك.

:: طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي وأهميته ::

طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي وأهميته

أما عن طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي وأهميته ،فيمكن الحصول عليه من خلال اى من الطرق الآتية:

  • يجب أن يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك ثم عليك بتسجيل الدخول للتطبيق والتوجه للبطاقات والتمويل والحسابات، وسوف تظهر جميع المعلومات التي تخص الحساب الخاص بك.
  • ثم بعد ذلك يتم التسجيل لحساب مباشر الأفراد وسوف يظهر جميع التفاصيل الخاصة بك.
  • أو يمكن أن يتم زيارة الفرع مع تقديم رقم الحساب وأيضا تقديم الهوية وسوف يطبع الموظف ورقة موضح بها رقم الآيبان الذي يخصك.
  • من خلال خدمة الدعم الفني يمكن الاتصال بها وذلك على رقم 966920003344+ وسوف يتم التوضيح من خلال الهاتف من قبل الموظف بكل سهولة دون أن يتم اللجوء إلى الفرع وتعطيل المصالح.
ننصحك بقراءة:  طريقة إستخراج كشف حساب الراجحي الإلكتروني + التفعيل

أما عن أهميته فهو يعالج الحوالة المصرفية ويمررها من خلال النظام الإلكتروني ويساعد على التسهيل من التأكيد على أن رقم الحساب صحيح وهذا لكي يتم تجنب عملية الحوالات المعادة الذي تتضمن رقم الحساب الخاطئ والذي تحتاج للكثير من الوقت والجهد.

كما يمكن من خلاله الحرص على مسايرة النظام المدفوع العالمي الحديث فأنشأ ذلك الرقم لجميع البنوك المحلية مع الاعتبار أن ذلك الرقم ليس من أرقام الحسابات البنكية الجديدة.

:: فوائد أخرى لاستخدام الآيبان ::

يوجد فوائد أخرى لاستخدام الآيبان فهي تتلخص فيما يلي:

الآيبان من الأنظمة الآمنة حيث إنها تقل فرصه التحايل على الحساب البنكي كلما أصبحت خانة الحساب في تزايد.

  • يعمل على عدم التأخر في الحوالات المالية أو تعطيلها فهو لا يسمح باى فرص التدخل اليدوي حيث انه سريع في التعامل.
  • يمكن قبل ان يتم عملية التحويل التأكد من جميع البيانات الخاصة بالمستفيد حتى يتم تجنب حدوث اى خطأ فهذا النظام بالغ الدقة.

إليك ايضًا: كيفية تفعيل كشف الحساب الإلكتروني في بنك الراجحي

:: الفرق بين رقم الحساب البنكي ورقم الآيبان ::

الفرق بين رقم الحساب البنكي ورقم الآيبان

أما عن الفرق بين رقم الحساب البنكي ورقم الآيبان فيمكن القول أنه إذا كان رقم الحساب هو 9876543219989 فإن رقم الآيبان هو sa 70 2000 0009876543219989 ، ومن الممكن أن يظهر ذلك الرقم على أكثر من شكل للمجموعة وكلا منهما يتكون من أربع خانات، منفصلين وهذا لكي يتم قراءتها بشكل سهل ولكن تكتب في شكل متصل تماما عندما تكتب بشكل الكتروني.

وفي نهاية رحلتنا مع طريقة الحصول على رقم حساب الآيبان iban الراجحي وأهميته ، بعد أن وضحنا العديد من المعلومات المختلفة حول الآيبان نتمنى لكم الاستفادة الكاملة من المقال كما نتمنى أن تشاركونا المقال في الصفحات المختلفة لكي تعم الإفادة على الجميع، دمتم بخير وانتظروا منا المزيد من المقالات المختلفة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.