طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق

طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق هي واحدة من الطرق التي تم الاستفسار عنها في الفترة الأخيرة توفيرًا للوقت والجهد على عملاء البنك الراجحي باعتبار أنها واحدة من الخدمات المتوفرة على التطبيق الخاص به، وبالتالي يمكن التمتع بكافة تلك الصلاحيات التي توفرها بطاقة الفيزا دون موافقة ائتمانية وبجودة عالية وسريعة عما كانت عليه سابقًا، لذا سنعرض لك اليوم بموقع صناع المال تلك الطريقة المساعدة في تفعيل بطاقة فيزا الراجحي.

طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق

أصبح بالإمكان تفعيل الفيزا التابعة للمصرف الراجحي بكل سهولة من خلال التواصل مع المصرف على جوالك، حيث إنها واحدة من الخدمات التي يقدمها المصرف بشكل إلكتروني بدلًا من ذلك الوقت والجهد المبذول بالتوجه على أحد فروع البنك كما كان يحدث في الماضي.

حيث لا يوجد طريقة يمكن من خلالها تفعيل الفيزا عبر التطبيق الخاص بالمصرف الراجحي كما يعتقد البعض، إلا أن الطريقة الوحيدة لتفعيلها هو التعامل مع أحد ممثلي خدمة العملاء عبر الهاتف للتأكد من هوية المتصل الذي يطلب تفعيلها.

كما يمكن للعميل أن يقوم بإجراء كافة العمليات البنكية من خلال ذلك التطبيق بعد أن يقوم باتباع طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق الهاتف، والتي تتمثل في تلك الخطوات التالية:

  1. أولى الخطوات التي يجب أن تقوم بها هو الانتظار ليوم من مدة التقديم على الفيزا حتى يمكن أن يتم تفعيلها بعد تسجيل البيانات التي قمت بإدخالها لتقديم طلب على الفيزا.
  2. بعد تلك الفترة يتعين على صاحب الفيزا الاتصال على المصرف الراجحي على الرقم
  3. بعد ذلك الاتصال يقوم بالنقر على رقم 3 حتى يستطيع الدخول إلى قسم بطاقات الائتمان الخاصة بالمصرف، ويكون ذلك بغرض التحدث إلى أحد ممثلي خدمة العملاء ليقوم بطلب تفعيل الفيزا.
  4. من الضروري أن يقوم الشخص بإخبار موظف خدمة العملاء بالأربعة أرقام الأخيرة الموجودة ببطاقته الشخصية حتى يمكن التأكد من هويته، وتبعًا للسلامة والخصوصية.
  5. بعد ذلك تكون الفيزا قد فعلت وجاهزة للاستخدام وذلك بعد أن يتم شحنها بمبلغ 100 ريال كحد أدنى.

اقرأ أيضًا: طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق

طريقة شحن بطاقة فيزا الراجحي

كذلك يعتبر شحن الفيزا من الأمور الهامة التي يجب أن يكون ملم بها عميل مصرف الراجحي حتى تتيح لديه الفرصة باستعمالها في التسوق ومتابعة عملية الشراء بكل سهولة، وأيضًا تلك الخدمة يمكن إجراؤها بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى زيارة أحد فروع المصرف، وذلك من خلال ما يلي من خطوات:

  1. يجب أن يقوم العميل بالاتصال على رقم المصرف الراجحي وهو الرقم المجاني 8001246666.
  2. بعد الاتصال سيكون متوفر لدى العميل اختيار الرقم المناسب لما يريده، والرقم الخاص بشحن الفيزا هو 3 حتى يمكن تحويله إلى قسم البطاقات الائتمانية.
  3. بعد ذلك سيرد عليه أحد ممثلي خدمة العملاء ليتحدث معه ويقوم بطلب ما يريد، وسيقوم الموظف التابع للمصرف بطلب آخر أربعة أرقام من رقم الهوية الشخصية، والحساب البنكي الخاص به في البنك.

مميزات بطاقة فيزا الراجحي

يرجع السبب في اختيار أنواع بطاقات فيزا البنك الراجحي دون غيرها إلى تلك السمات الكثيرة التي تتسم بها تلك البطاقة دون غيرها من الأنواع الأخرى، ومن أبرز مميزاتها ما يلي:

  • يمكن التداول من خلالها بكل سهولة عبر الإنترنت منذ تلك الفترة التي يتم فيها التقديم عليها وتفعيلها حتى الحصول عليها، وذلك من خلال خدمة مباشرة للأفراد.
  • توفر أفضل الأسعار الخاصة بالرسوم التابعة لها عند الشراء مقارنةً بغيرها من البطاقات الأخرى التابعة لمصارف أخرى بالتسويق.
  • لا تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم انتهاء الإجراءات الخاصة بها والحصول عليها.
  • إذا تم استخدام عملة أخرى غير العملة السعودية لا يتم خصم نسبة الشراء كما تعمل تلك البطاقات التابعة لمصارف أخرى.
  • يمكن من خلالها إتمام عملية التداول خلال عدة أماكن تسويقية، بالإضافة إلى تلك الخصومات التي يمكن الحصول عليها عند الدفع من خلالها.
  • هي واحدة من البطاقات المدعمة من قبل موقع باي بال للتمكن من إجراء الأعمال التجارية والتسويقية من خلال الإنترنت.

أنواع بطاقات فيزا الراجحي

قد تكون على علم بنوع أو اثنان من تلك الأنواع التي يوفرها مصرف الراجحي لعملائه، لكن في الحقيقة هناك العديد من أنواع البطاقات التي تحمل سمات مميزة ومختلفة فيما بينها لتوفير أكبر عدد من الخدمات الممكنة للعملاء وهي واحدة من المعلومات التي يجب أن تكون على علم بها وتتأكد من وجودها بعد نفي حقيقة طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق، وتتمثل تلك البطاقات في:

  • بطاقة فيزا البلاتينية ” بطاقة البلاتونيوم”: من أفضل أنواع البطاقات التي يوفرها المصرف تلك المعروفة بمسمى البلاتونيوم، بما توفره من مميزات عديدة لحاملها، ويتيح المصرف من خلالها تمويلًا للعميل بموجب عقد بيع سلع بالقسط، ويتم وضع حصيلة التمويل بالحساب التابع للبطاقة.
  • بطاقة فيزا كلاسيك الجديدة: تشبه هذه البطاقة فيزا بلاتينيوم، لكنها تختلف في ميزاتها وعمولاتها المنخفضة.
  • بطاقة إنسان الائتمانية: تدعم هذه البطاقة الجمعيات الخيرية باعتبارها إحدى ركائز عطاء الأيتام.
  • بطاقة الفرسان من مصرف الراجحي: تشتمل هذه البطاقة على العديد من الميزات منها برنامج مكافآت الفرسان حيث يتم تقديم هذه المكافآت من خلال برنامج الخطوط الجوية العربية السعودية الذي يوفر المساعدة في مجال الطيران للعملاء.
  • بطاقة فيزا للتسوق: سواء كان التسوق أو لأغراض مختلفة، يجب على العملاء تعبئة البطاقة قبل استخدامها.

شروط الحصول على بطاقة الفيزا من بنك الراجحي

في إطار الحصول على أحد أنواع البطاقات الذي يوفرها البنك يتعين على العميل أن يكون على علم بكافة الإجراءات الخاصة باستخدامها، وهي واحدة من التعليمات التي تحفظ له الخصوصية لما هو مرتبط بالاستعلام عن طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق، ولعل أهمها:

  • يتعهد العميل الحامل لتلك البطاقة بعدم سحب أي مبالغ منها من محلات خلاف أجهزة الصرف الآلي، وكذلك تنفيذ سحوبات نقدية.
  • يعتمد استخدام البطاقة على وجود رصيد ائتماني في حسابه فلا يمكن لحامل البطاقة استخدامه في عمليات السحب.
  • يمكن استخدام تلك البطاقة في السحب النقدي وكذلك عملية شراء السلع والخدمات من قبل نقاط البيع القابلة لبطاقات فيزا ماستركارد بإدخال رقم سري.
  • النقد أو شراء السلع والخدمات، ما لم يكن للبطاقة الرصيد اللازم، ولا يحق لحامل البطاقة تجاوز رصيدها ويلتزم بها.
  • يحق للبطاقة استرداد الفائض المسجل للبنك على الفور وإذا حدث الفائض في أو بعد أن يحق للبنك إلغاء البطاقة.
  • يتحمل العميل أي مسؤولية تنشأ عن استخدامه للبطاقة الأصلية أو الإضافية بما ينتهك هذه الشروط.
  • عند استخدام البطاقة يحق للبنك أن يخصم من رصيده مبلغاً يعادل قيمة السلع أو الخدمات أو أن يسحب نقدياً من الرصيد.
  • في كل مرة، لا يكون البنك مسؤولاً عن قيمة السلع أو الخدمات التي لا يمكن دفع ثمنها بسبب انخفاض أو رفض الرصيد على البطاقة.
  • يتعهد حامل البطاقة بعدم استخدام البطاقة في شراء أي سلع محظورة شرعاً أو أنظمة.
  • إذا خالف البنك شروط وأحكام استخدام البطاقة، فسيقوم بإلغاء البطاقة على الفور.
  • يتعهد حامل البطاقة بعدم الكشف عن كلمة المرور لأي طرف ثالث، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن أي معاملة.

اقرأ أيضًا: فتح حساب الراجحي مباشر للأفراد بالخطوات والشروط اللازم توافرها

شروط الحصول على بطاقة تسوق الراجحي

في إطار التأكد من وجود طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق وحتى يمكن الحصول على بطاقة تسويق الراجحي من الضروري اتباع مجموعة من الشروط الخاصة بالتقديم عليها، ولعل أهم تلك الشروط ما يلي:

  • أن يكون لدى العميل حساب جاري صالح ولم يتم إيقافه حتى يمكن من خلاله إتمام عملية الإيداع.
  • إحضار نسخة من صورة البطاقة للمقيم أو للمواطن في حالة إن كان العميل سعودي.
  • إملاء كافة البيانات الخاصة به عند التقديم.
  • لا يمكن عمل بطاقة فيزا لأشخاص دون سن 18 عام.

وسائل الحصول على بطاقة الراجحي

باعتبار أنه لا توجد طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق، يمكن الحصول على بطاقة الراجحي وتفعيلها من خلال أكثر من وسيلة يوفرها البنك، ولعل أبرزها ما يلي:

1- خدمة مباشرة للأفراد

تسمح تلك الخدمة بإمكانية الحصول على الفيزا من خلال التسجيل بها، ثم يجب بعد ذلك استخدام بطاقة الائتمان، كما من الضروري على العميل المشترك بتلك الخدمة أن يقوم بتحديد طلب بطاقة جديد مع مراعاة كافة تلك التعليمات والخدمات المطلوبة التي يمكن من خلالها التقديم بشكل آلي.

كما أنه بعد أن يؤكد البنك كافة تلك المعلومات التي تم إدخالها بما هو يتوافق مع الشروط اللازمة يرسل لك بطاقة الائتمان بشكل مباشر.

2- فروع مصرف الراجحي

من الممكن الحصول على بطاقة الفيزا التي ترغب بالتقديم عليها من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع المصرف، حتى تتمكن من تعبئة كافة البيانات المطلوبة، وتسليمها إلى الموظف التابع للبنك.

ولعل تلك الطريقة هي أكثر الطرق التي تضمن الأمان واستلام البطاقة من البنك بشكل موثوق فيه، على الرغم من أنها مكلفة للوقت والجهد المبذول من قبل العميل.

3- خدمة الهاتف التسويقي

إذا كان لدى العملاء حساباتهم الخاصة في مصرف الراجحي، فيمكنهم استخدام خدمات التسويق عبر الهاتف لاستلام بطاقاتهم الائتمانية.

ثم يملأ العميل النموذج الذي يطلبه وسيقوم البنك بمعاودة الاتصال بك من خلال أحد المسوقين بالبنك، بالإضافة إلى الإجراءات والشروط اللازمة للموظفين لتعبئة نموذج طلب بطاقة مصرف الراجحي.

اقرأ أيضًا: كم تساوي نقاط الراجحي في جرير

إلغاء بطاقة فيزا الراجحي

حتى يمكن إلغاء تفعيل الفيزا من الضروري الاتصال على المصرف الراجحى واتباع مجموعة من الخطوات وهي على النحو التالي:

  1. بعد أن تقوم بالاتصال على المصرف من خلال الرقم الموحد الخاص به وهو 8001246666 سيتطلب منك إدخال كافة البيانات الشخصية وهي الاسم الثلاثي الكامل، رقم البطاقة الشخصية، رقم الجوال، رقم الفيزا الموجود خلف البطاقة.
  2. الآن تأكيد طلب الإلغاء.
  3. في حالة طلب إلغاء الفيزا يكون من الضروري دفع كافة المديونيات الموجود عليها إن كانت موجودة، وإلا لم يتم إجراء عملية الإلغاء.

التعامل مع خدمة العملاء التابعة للمصرف الراجحي عبر الهاتف هي أكثر الطرق التي تساعدك على الاستفسار عما تريد بكل سهولة أكثر من استخدام التطبيق في بعض الأحيان.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.