كيفية عمل إعلان على الواتس آب

تعلم كيفية عمل إعلان على الواتس آب تساعدك في تحقيق نسبة مبيعات عالية، فقد لوحظ في الفترة السابقة ارتفاع معدل الأرباح واستخدام التسويق الإلكتروني من وقت إصدار واتس آب بيزنس.

حيث يوفر ذلك التطبيق العديد من المميزات التي تتيح لك الإعلان لمنتجاتك وعلامتك التجارية وجذب فئة كبيرة من الناس، وفيما يلي عبر موقع صناع المال نعرض لك كيفية عمل إعلان على الواتس آب بالتفصيل.

كيفية عمل إعلان على الواتس اب

التسويق عبر تطبيق الواتس آب من شأنه أن يزيد من نسبة أرباح المؤسسة أو العمل الحر بمجالك، حيث إنه يوفر إمكانية جذب فئة كبيرة من العملاء لكي يتم الترويج للعلامة التجارية أو العروض اليومية والشهرية.

الجدير بالذكر أن إنشاء إعلان على الواتس آب يكون من خلال تطبيق الفيس بوك المملوك لنفس الشخص، ففيما يلي خطوات طريقة عمل إعلان على الواتس اب:

  1. عليك أن تنشئ حسابك على تطبيق واتس آب بيزنس، ولتحميل التطبيق يمكنك النقر هنا إن كان الهاتف أندرويد، أما للهواتف الأيفون فيمكنك النقر هنا.

كيفية عمل إعلان على الواتس آب

  1. وافق على الشروط والأحكام الخاصة بالتطبيق، وتأكد أن الرقم صحيح.

كيفية عمل إعلان على الواتس آب

  1. سيتم إرسال كود لك لكي يتم تأكيد الحساب والرقم قم بالنقر على موافقة، أو اكتب الكود بيدك.
  2. اختر تصنيف الشركة أو المشروع الخاص بك، واختر له اسمًا.
  3. ضع صورة للشركة الخاصة بك.
  4. اربط الصفحة التجارية الخاصة بك على تطبيق فيس بوك بالواتس آب بيزنس.

هنا يجب عليك أن تتبع بعض الخطوات الأخرى لكي يتم الربط ما بين صفحتك على فيس بوك والحساب التجاري بواتس اب، وذلك ببعض الخطوات على تطبيق فيس بوك ذاته:

  1. ادخل إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق الفيس بوك.
  2. انقر على تبويب واتس اب.

كيفية عمل إعلان على الواتس آب

  1. قم بكتابة رقم الواتس آب الذي تم إنشاء الحساب التجاري عليه.
  2. قم بتأكيد الرمز الذي تم إرساله إليك.

كيفية عمل إعلان على الواتس آب

  1. أضف زر الواتس آب الخاص بك على الفيس بوك.

كيفية عمل إعلان على الواتس آب

  1. ادخل للمنصة الخاصة بالإعلانات على تطبيق فيس بوك.
  2. اختر الهدف من الإعلان، واختر الزيارات عبر الواتس اب

كيفية عمل إعلان على الواتس آب

  1. بهذا فإن العميل بمجرد الدخول إلى الإعلان الخاص بفيس بوك سوف ينتقل إلى حساب الواتس آب على الفور.

بهذا يتمكن العميل من الدخول لحسابك على الواتس آب في حالة الطلب للتواصل، والجدير بالذكر أنه يمكنك عرض الإعلانات أو الرسائل المسجلة التي تتضمن الإعلان وتظهر له بمجرد طلب التواصل.

اقرأ أيضًا: رقم الواتس اب لصندوق التمويل العقارى

نصائح إنشاء حملة إعلانية عبر الواتس آب

بعد التعرف على كيفية عمل إعلان على الواتس آب، فمن الجدير بالذكر العلم أن هناك بعض الاستراتيجيات التي تساعدك في الترويج لمنتجك على الواتس آب بشكل أفضل، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

1ـ مجموعات المحادثة

الدردشة الجماعية من طرق الحملات الإعلانية المميزة والرائجة بين المستخدمين، وذلك لأنها تتيح لك إرسال كل الإعلانات التي تخص العلامة التجارية، مع إمكانية إتاحة الرد للعميل أو لا، ويمكن للعملاء أن يروا بعضهم البعض فيها.

الجدير بالذكر هنا أن الإعلانات التي على الواتس آب بالرسائل لا بد أن تكون قليلة وعلى فترات متباعدة، أي يكون المعدل الخاص بالرسائل لك يتراوح ما بين 5 – 10 رسائل في الأسبوع الواحد.

كذلك فيمكنك أن تقوم بإنشاء قائمة بها العملاء الأكثر أهمية لديك، وأن تقوم بعرض المنتجات والعروض الجديدة لهم، والجدير بالذكر أن ذلك النوع من القوائم لا يمكن للأعضاء أن يروا أنفسهم فيه، بعكس جروبات المحادثة الجماعية.

2ـ حالات الواتس آب

من ضمن الطرق الترويجية التي يمكنك استخدامها لتسويق علامتك التجارية على الواتس آب هي أن تقوم بإنشاء حالة بها العروض الخاصة باليوم، أو التشويقية لكي تجذب متابعة العميل.

فإن كنت من متابعي الانستجرام تجد أن التمويل والتسويق الآن أصبح من خلال تلك الحالات، وهي تحظى برؤية الكثير من المتابعين، الذي يملون من قراءة الإعلانات، واحرص أن يكون التصوير جيد للمنتج وبجودة عالية.

3ـ كتالوج الواتس آب

من ضمن الطرق التي تساعدك في عمل إعلان على الواتس آب هي إنشاء الكتالوج الخاص بمنتجاتك، حيث يمكنك من إضافة 500 صورة أو وسائط متعددة لمنتجاتك، وبهذا يمكن للعميل أن يتصفحها بعد الدخول من إعلان الفيس بوك.

4ـ صمم رسائل إعلانية

إحدى الطرق التي يمكنك إنشاء إعلان بها على الواتس آب هي أن تقوم بإنشاء بعض الرسائل المسجلة التي بها إعلانات لأحدث عروضك، أو المنتجات الجديدة والتحديثات الخاصة بالأسعار، فبمجرد أن يدخل العميل إلى حسابك على الواتس آب يمكنه أن يرى تلك العروض والإعلانات.

اقرأ أيضًا: شكاوى مجلس الوزراء واتس آب

فوائد الإعلان عبر الواتس آب

بالتعرف على كيفية عمل إعلان على الواتس آب فمن الجدير بالذكر العلم أن في استخدام واتس اب بيزنس فائدة كبيرة، فهو يعمل على جذب فئة كبيرة من العملاء، كما يمكنك من الحصول على نسبة أرباح عالية، فمن مميزاته ما يلي:

1ـ كسب ثقة العميل

أولى مميزات الإعلان عن طريق حساب الواتس آب هي أن فئة كبيرة من العملاء تصل إلى 53% تحب أن يتواجد طريقة تواصل قريبة كالواتس آب مع أصحاب العلامة التجارية، فبذلك تدخل الثقة لقلوبهم.

كذلك فإن الواتس آب يوفر إمكانية الردود السريعة، وذلك عن طريق تخصيص الرسالة الترحيبية التي توفر إجابات العملاء أو الطرق الأخرى للتواصل كأرقام الهواتف، وبالتالي يتم الحفاظ على نسبة كبيرة من العملاء، لأن حوالي 50% منهم يحبون خاصية الردود السريعة بل ويتوقعونها.

2ـ زيادة نسبة الأرباح

استخدام الإعلانات عبر الواتس آب قد أصبحت نسبته عالية جدًا في مجال التسويق الإلكتروني، وذلك لأن حوالي 99% من الرسائل التي تصل للعملاء عبر هذا التطبيق يتم قرائتها عاجلًا أم آجلًا، وذلك ما يضمن وصول الإعلان لصاحب العلامة التجارية.

كذلك فإن هناك فئة من العملاء كبيرة تحب أن يصل لها رسائل عن التواصل الهاتفي، فتفضل القراءة بدلًا من الكلام، أما في حالة كان هناك فئة من العملاء يفضلون التواصل السريع، فإنه يوفر كذلك إمكانية إرسال الفيديوهات أو المكالمات القصيرة للفئة التي لا تملك من الوقت شيئًا ويصل الإعلان كذلك.

3ـ تكلفة التسويق مجانية

يعد الواتس آب من التطبيقات التي لا تحتاج إلى الإعلانات الممولة، أو أن يتم الدفع من أجل وصول العرض للعميل، حيث يحتاج فقط إلى الاتصال بالإنترنت لكي تتمكن من الحصول على مميزاته، والتواصل مع المستخدم بمنتهى السهولة.

اقرأ أيضًا: اعمال من المنزل لزيادة الدخل تحقق ارباح مهولة

4ـ ارتفاع نسبة الأرباح

إحدى الطرق التي تساهم في جني المزيد من الأرباح هي التسويق للعلامة التجارية عبر الواتس اب، وذلك لأن الأبحاث الدراسية قد أثبتت أن نسبة المبيعات ترتفع منه لحوالي 27%، ونسبة كبيرة من المستخدمين يحبون التواصل مع أصحاب العلامة التجارية عبر الواتس اب.

يمكنك الإعلان عن منتجاتك عبر الواتس آب من خلال الترويج للمنتج بالرسائل في المجموعات الجماعية، أو عن طريق عرض الحالات التي تحتوي على تلك العروض اليومية أو التشويقية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.