كيفية استيراد شوكولاتة من تركيا

كيفية استيراد شوكولاتة من تركيا تُمكن الراغبين في العمل بتجارة الاستيراد من جنب الأموال، فهي تُعد بمثابة أداة للثراء إذا تمكنت بالفعل من معرفة كيفية استيراد الشوكولاتة من تركيا وأستطعت تحديد أهم الأماكن التي توفر الشكولاتة بجودة العالية وسعر مميز، ونستطيع معرفة كل هذا من خلال موضوعنا اليوم عن استيراد الشوكولاتة من تركيا عبر صناع المال.

كيفية استيراد شوكولاتة من تركيا

كيفية استيراد شوكولاتة من تركيا

لكي يسهل على المستورد استيراد الشوكولاتة فلا بد في البداية من دراسة السوق الذي ترغب في استيراد الشوكولاتة من أجله، أيضًا يجب معرفة كل أنواع الشوكولاتة التركية وما هي الأنواع المطلوبة في السوق المحلية لديك؛ ليسهل عليك إتمام عمليات البحث عن الشركات في تركيا فتبحث عن الشركات المنتجة للأنواع المطلوبة لديك في السوق المحلي.

يوجد 3 طرق يمكن للمستورد من خلالها الحصول على شوكولاتة من تركيا وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: تجربتي في الاستيراد من تركيا

1- السفر إلى تركيا والتعامل المباشر مع الشركات والمصانع

تعد هذه الطريقة هي أكثر الطرق دقة للاستيراد، ومعرفة أهم الشركات المصنعة وأجود الأنواع وأفضل الأسعار ومن ثم استيراد الأنواع المناسبة، ويجب أن يكون لديك كافة الأوراق الخاصة بك كمستورد من بطاقة استيرادية وغيرها؛ وذلك ليسهل عليك الاستيراد من هناك.

حيث تبدو هذه الطريقة مُكلفة للبعض، ولكنها في الحقيقة تعتبر متوسطة وذلك لسهولة الحياة في تركيا وتكاليف المعيشة هناك، وتعتبر متوسطة ولن تحتاج أكثر من أسبوعين لعقد وإبرام كل صفقاتك مع الشركات واستيراد الشوكولاتة من تركيا.

2- التعامل مع الشركات الوسيطة

تعد هذه الطريقة أكثر الطرق المكلفة على الإطلاق، وتتم بالتعامل مع الشركات الوسيطة في الاستيراد والتي هي على دراية بكل الشركات والمصانع وأفضل الأماكن المنتجة للشوكولاتة من حيث جودة المنتج وسعره.

حيث يلجأ إلى هذه الطريقة الشركات التي ليس لديها بطاقة استيرادية فتستطيع الاستيراد من خلال الشركات الوسيطة، أو من يود باستيراد الشوكولاتة لأول مرة وليس على معرفة أو دراية بالسوق هناك، وبالتالي فيتعامل مع الشركات الوسيطة، التي غالبًا ما يكون لها نسبة مئوية من الشحنة المستوردة، وبالتالي فهي تقلل من هامش ربح المستورد.

بالتالي فإذا كنت تود التعامل مع شركات وسيطة للاستيراد فلتجعلها خطوة مبدئية في دخولك عالم استيراد الشوكولاتة من تركيا، ثم جرب بنفسك في المرات التالية لتحصل على هامش ربح مناسب.

3- استيراد الشوكولاتة من تركيا من خلال الإنترنت

الأمر الأكثر شيوعًا في عالم الاستيراد هو الشراء من خلال الإنترنت، فهناك العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالمستوردين والمصدرين في تركيا، ويوجد بها كافة المعلومات عن الشركات هناك، فما عليك سوى أن تزور هذه المواقع الالكترونية وتبحث عن منتجي ومصدري الشوكولاتة بتركيا وتتواصل معهم، وعليك أن تتواصل مع الشركات التي لها مصداقية في التعامل وبها العديد من المراجعات الجيدة من جانب العملاء.

من ثم فإن عليك عقد الصفقة المطلوبة بينك وبين الشركة المصدرة والاتفاق على كافة شروط الاستيراد وطرق الدفع والشحن، ثم البدء في عملية استيراد الشوكولاتة ودفع ثمن الحاوية المنتظرة في البنك، إلى جانب الاتفاق مع مستخلص جمركي لتخليص كافة الإجراءات الجمركية بمجرد وصول الشحنة إلى الميناء.

معايير استيراد الشوكولاتة من تركيا

بعد أن عرفنا كيفية استيراد شوكولاتة من تركيا، يجب أن يراعي المستورد معايير جودة إنتاج الشوكولاتة، حيث إنه عليك التعامل مع الشركات ذات الخبرة في مجال إنتاج الشوكولاتة، وأيضًا يمكنك التعامل مع شركات فحص ومراقبة لاختبار المنتج الذي تود استيراده.

اقرأ أيضًا: الاستيراد من تركيا الى السعودية

صناعة الشوكولاتة في تركيا

تعد صناعة الشوكولاتة من أهم الصناعات الموجودة بتركيا، فالشكولاتة ليست مجرد قوالب وإنما هي أشكال فنية مصنوعة بطريقة جميلة مميزة، بل أنها تتميز بالجودة العالية والطعم المميز؛ ولهذا فتأتي تركيا على رأس قائمة الدول التي تصنع شيكولاتة فاخرة متميزة.

إن تصنيع الشكولاتة بتركيا يقوم على طريقتين، إما الطريقة اليدوية أو صناعة الشوكولاتة بالمصانع الكبيرة، والجدير بالذكر أن صناعة الشوكولاتة في تركيا تعتمد على تجفيف بذور شجرة الكاكاو بطرق خاصة جدًا ومميزة، ومن ثم يتم تحميص هذه البذور على النار ثم طحنها ووضعها في قوالب الشوكولاتة، كما أن معامل الشوكولاتة بتركيا تعتمد على بودرة الكاكاو وليس بذور الكاكاو.

أشهر شركات الشوكولاتة في تركيا

لمعرفة كيفية استيراد شوكولاتة من تركيا، يجب عليك معرفة أشهر الشركات بتركيا في إنتاج الشوكولاتة ومن أهمها ما سنشير غليه فيما يلي:

1- شركة ROYAL DAMAS للشوكولاتة والبسكويت

هي شركة مشهورة بصناعة الشوكولاتة، تأسست في دمشق وتوسعت هذه الشركة حتى بات لها فرع كبير في تركيا وهي متخصصة في تصنيع الشوكولاتة التركية والحلويات السورية والبسكويت والقهوة التركية، وتتميز بجودة منتجاتها وأسعارها المميزة، وتستطيع توفير منتجاتها إلى جميع دول العالم وبالسرعة والجودة المطلوبة.

2- شركة HIMALAYA لصناعة البسكويت والشوكولاتة

من أشهر شركات تصنيع الشوكولاتة في الشرق الأوسط، وبدأت في دولة سوريا ثم امتدت فروعها إلى العديد من دول العالم، وتستطيع شركة هيمالايا توفير الشوكولاتة التركية بجودة عالمية وأسعار متميزة للغاية، وهي حاصلة على شهادة جودة عالمية لمدى تطور صناعة الشوكولاتة بها وانفرادها في عالم تصنيع الشوكولاتة التركية.

3- شركة ROYAL DAMAS للشوكولاتة والبسكويت

هي شركة متخصصة بصناعة حلوى الأطفال من بسكويت وشوكولاتة، وتتميز بجودة عالية وأسعار تنافسية.

4- شركة DORIVACHOCOLATE

شركة متخصصة في صناعة منتجات ضيافة من الشوكولاتة التركي.

5- شركة ASLANCHOCLATE

شركة قائمة على صناعة حبيبات وقطع الشوكولاتة التركية.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستيراد من تركيا

أشهر مصانع الشوكولاتة في تركيا

بجانب الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة الشوكولاتة، فهناك أيضًا مصانع شوكولاتة شهيرة بتركيا ومن أهمها ما سنعرضه لكم في السطور المقبلة:

1- شركة ZEN CIKOLATA GIDA SAN.TIC.LTD.STI

تُعد تلك الشركة واحدة من أشهر الشركات المنتجة للشوكولاتة في إسطنبول.

2- شركة TATBEY CIKOLATA

تلك الشركة هي بمثابة مصنع منتج للشوكولاتة والملبس بالشوكولاتة، وموجودة بتركيا أيضًا.

3- شركة OZEL CHOCLATE AND CANDY

مصنع منتج للشوكولاتة والحلويات، ومقرها كونيه الموجودة في دولة تركيا.

4- شركة AVET GLOBAL

هي مصنع منتج للكاكاو والشوكولاتة، وتعمل في تصنيع قوالب الشوكولاتة ومقرها إسطنبول – تركيا.

5- شركة KARADERE AGRICULTURE PRODUCTS

مصنع منتج للشوكولاتة بالبندق والبندق المشوي، وهي تعمل على توفير البندق الكامل ومنزوع القشرة، ومقرها في GIRESUN بتركيا.

6- شركة BALPARMAK HONEY

هي مصنع منتج لشوكولاتة النشر، وهي تعمل أيضًا بالعسل بجميع مشتقاته.

أشهر معامل الشوكولاتة بتركيا

كما سبق وذكرنا فصناعة الشوكولاتة في تركيا تقوم على المصانع والشركات، كما أنها تعتمد بشكل أساسي على تصنيع الشوكولاتة بشكل آلي، إلى جانب ذلك فتوجد معامل الشوكولاتة التي تقوم بتصنيعها بشكل يدوي، ونذكر من هذه المعامل ما يلي:

  1. معمل MELODI للشكولاتة بتركيا.
  2. معمل باويلا للبسكويت والشوكولاتة
  3. معامل سيدوغلوجيدا للشوكولاتة
  4. معمل دوريفاشوكليت للشوكولاتة.

أفضل أنواع الشوكولاتة بتركيا

تتميز الشوكولاتة في تركيا بالتنوع فهناك الشوكولاتة بالطعم التقليدي للشوكولاتة وهناك الأطعمة المبتكرة، كل هذا جعل من تركيا سوق مميز للشوكولاتة، ونقدم الآن أشهر أنواع ماركات الشوكولاتة في تركيا عبر النقاط المقبلة:

  • شوكولاتة DAMAK
  • شوكولاتة LINDT
  • شوكولاتة PELIT
  • شوكولاتة FERRERO
  • شوكولاتة Nestlé
  • شوكولاتة أولكر
  • شوكولاتة GODIVA CHOCOLATIER
  • شوكولاتة NUTELLA
  • شوكولاتة TOBLERONE
  • شوكولاتة KINDER

العوامل التي أثرت على ارتفاع سعر الشوكولاتة في الفترة الأخيرة بتركيا

تعد تركيا أكبر منتج ومورد لمحصول البندق عالميًا، حيث تنتج تركيا وحدها ما يقرب من 70% من الإنتاج العالمي من البندق سنويًا، وتتم زراعة البندق بالقرب من سواحل البحر الأسود بتركيا، ولكن في عام 2020 كان لسوء الأحوال الجوية وعواصف البرد التي اجتاحت تركيا في أوائل عام 2020 دور كبير في تلف معظم محاصي البندق وقتها؛ مما أدى إلى ارتفاع السعر العالمي للبندق وبالتالي ارتفاع سعر الشوكولاتة التي تعتمد بشكل كبير على البندق في قطاع الشوكولاتة بالبندق.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية

تعتبر تركيا ضمن قائمة أفضل الدول المنتجة للشوكولاتة عالميًا، حيث تعرفنا على كيفية استيراد شوكولاتة من تركيا وما هي المصانع والشركات المنتجة للشوكولاتة، وأيضًا تعرفنا على أشهر معامل إنتاج الشوكولاتة يدويًا وأشهر أنواع الشوكولاتة الموجودة بتركيا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.