طريقة شراء الأسمنت من المصنع

طريقة شراء الأسمنت من المصنع تتم ببعض الخطوات البسيطة ولا يوضع لها أي قيود في عملية الشراء، ولكن يجب أن يتم التحقق من المواصفات المرغوب بها عند القيام بالشراء، وهذا ما سوف نسعى إلى تقديمه وتوضيحه من خلال موقع صناع المال من طريقة شراء الأسمنت من المصنع.

طريقة شراء الأسمنت من المصنع

من أجل أن تتم علمية شراء الأسمنت بشكل سليم، يجب أن يتم التعرف إلى المعلومات الموجودة على الأسمنت من الخارج والتي يتم من خلاها التأكد من جودة الأسمنت الذي يتم شرائه، ولكن الأمر لم يتوقف على ذلك، فإنه هناك أمور عدة سوف نقوم بذكرها لكم في إطار عرض طريقة شراء الأسمنت من المصنع.

حيث إنه من أجل أن يتم شراء الأسمنت يجب أن يقوم الشخص الشاري بتحديد سبب الرغبة في شراء الأسمنت، ما إذا كان بهدف الاستخدام الشخصي، أو أنه يقوم بشرائه من أجل التجارة.

فهناك العديد من الطرق التي يستطيع الشاري من خلالها القيام باستيراد الأسمنت من المكان المخصص له، وذلك يتم إما أن يقوم بالسفر إلى المكان الذي سوف يشتري منه الأسمنت، ويتم الشراء من خلال القيام بعقد صفقة بينه وبين المصنع أو المكتب الذي يقوم بتصدير الأسمنت.

بعد أن يقوم المشتري بعقد صفقة فإنه يقوم بتحديد الطريقة التي سوف يقوم من خلالها باستلام الأسمنت، كما أنه يقوم بتحديد المكان الذي سوف يستلم به الأسمنت، كما أنه يجب عليه أن يقوم بتحديد الوقت المناسب له لاستلام الشحنة.

إما أن يقوم بالتواصل مع المكان الذي سوف يشتري منه الأسمنت من خلال الإنترنت، أي أنه يقوم بالتواصل مع المصنع المراد الشراء منه من خلال مواقع التواصل الخاصة به على الانترنت.

في حال الشراء الاون لاين فإن المشتري يقوم بتبليغ المصنع بالكمية الذي يريدها من الأسمنت، كما أنه يجب عليه أن يعرف السعر جيدًا ويقوم بمقارنته مع غيره من الأسعار من أجل أن يتأكد من أنه قد قام بالشراء بالسعر المناسب له، ومن ثم يقوم بالاتفاق مع المصنع من خلال الانترنت بالطريقة التي تناسب المصنع الذي يتعامل معه.

اقرأ أيضًا: تكلفة تشطيب شقة 100 متر على الطوب الأحمر 

العوامل المؤثرة على سعر الأسمنت

يوجد الكثير من أنواع الأسمنت ولكل نوع تكلفته الخاصة، وتلك التكلفة يتم تحديدها بناءً على عدد من العوامل، ومن خلال عرض طريقة شراء الأسمنت من المصنع سوف نوضح لكم تلك العوامل التي تؤثر على تحديد سعر الأسمنت، وهي:

  • التكاليف التي تمت في حال إنتاج نوع الأسمنت.
  • الجودة الخاصة بنوع الأسمنت.
  • الأسعار العالمية الخاصة بنوع الأسمنت، حيث إنه يتم عرض الأسمنت وسعره بناءً على الأسعار التي يتوافر بها في الأسواق، وعلى المستوى العالمي.
  • كما أن أسعار الخامات تُعد من أكثر الأمور التي تؤثر على تحديد نوع الأسمنت.
  • طبيعة العرض والطلب.
  • الأسعار التنافسية تُعد من الأمور الهامة التي تؤثر على سعر الأسمنت، والتي تجعل نفس النوع محط اختلاف في الأسعار بين المكان والآخر.

أنواع الأسمنت

يوجد الكثير والكثير من أنواع الأسمنت الذي يتم إنتاجه، وفي كل نوع مواصفات الخاصة، ومحاذيره الخاصة، لذا سوف نهتم بتوضيح تلك الأنواع من خلال عرض طريقة شراء الأسمنت من المصنع من أجل أن يتم تحديد النوع قبل التوجه إلى عملية الشراء، ومن أنواعه:

1- الأسمنت الملون

هذا الأسمنت له الخصائص التي تتماثل مع خصائص الأسمنت العادي، لكن كل ما يميزه عن الأسمنت العادي هو اللون المختلف به، ولكن صناعته تحتاج إلى درجة عالية من الحرارة، والتي تعلو عن درجة الحرارة التي يتم استخدامها في الأسمنت العادي، لذا فإنه يُعرف بالتكلفة العالية التي تتضاعف عن الأسمنت العادي.

2- الأسمنت العادي البورتلاندي

هو أكثر أنواع الأسمنت شيوعًا، والأكثر استخدامًا في مختلف المجالات، حيث إنه يتم استخدامه في مختلف الإنشاءات، ولكن في استخدامه يجب أن يتم الحذر من تعريضه إلى أملاح السلفات والتي توجد في مختلف أنواع التربة، كما أنها توجد في المياه الأرضية.

اقرأ أيضًا: افكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

3- الأسمنت مرتفع الحرارة (اسمنت الخزانات)

يوجد العديد من الاستخدامات التي يتم بها استخدام هذا النوع من الأسمنت، حيث إنه يتم منه استخدامه في المنشآت الضخمة، والتي تتمثل في الجدران الإستنادية، كما أنه يتم استخدامه في صناعة السدود، ويُستخدم أيضًا في الخزانات.

حيث إن الحرارة التي تنشأ من عملية التفاعل التي تحدث تكون قليلة جدًا مما يجعلها قليلة التأثير في عملية التمدد التي تحدث في الكتل الخرسانية، حيث إن تلك العملية التي تتم في الخرسانة تؤدي إلى تكسرها، كما أنها تؤدي إلى حدوث تشققات بها.

4- الأسمنت سريع التصلب

يسمى هذا النوع من الأسمنت أنه الأسمنت مبكر القوة، أي أنه يتم تصلبه ويصل إلى أعلى مراحل قوته في فترة زمنية قليلة جدًا.

فهو مشهور بأن عملية المقاومة التي يقوم بها تكون في فترة زمنية قصيرة والتي تتمثل في 3 أيام ولا يزيد الوقت عن ذلك، لذا فإنه قد عُرف بقوة تحمله، حيث إن قوة تحمله تعادل من قوة تحمل الأسمنت العادي أسبوعًا كاملًا.

5- أسمنت مقاوم للأملاح

من ضمن أنواع الأسمنت الهامة والتي سوف نقوم بتوضيح المعلومات الخاصة به في إطار عرض طريقة شراء الأسمنت من المصنع هو الأسمنت القادر على مقاومة الأملاح.

حيث إنه يشبه الأسمنت العادي، كما أن صلابة هذا النوع تُشبه صلابة الأسمنت العادي، كما أنه قادر على مقاومة المياه الكبريتية التي تُعرف بأنها تتفاعل مع سيليكات ثلاثي الكالسيوم، وأيضًا قادر على مقاومة المياه المالحة.

6- أسمنت سريع التجمد

هو الأسمنت البورتلاندي الذي يُعرف بأنه سريع التجمد، حيث إنه يكتسب قوته في الأيام الأولى من استخدامه، لذا فإنه يتم استعماله في صلب الخرسانة التي تكون موجودة تحت الماء.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح

مصانع الأسمنت في مصر

يوجد العديد من المصانع التي تقوم بتصدير الأسمنت في مصر، ومن خلال النقاط التالية سوف نحرص على تقديم أشهرها، وهي:

  • شركة أسمنت بني سويف.
  • شركة أسمنت أسيوط.
  • شركة مصر للأسمنت.
  • شركة رويال المنيا للأسمنت.
  • الشركة العربية للأسمنت.
  • مصنع أسمنت العامرية.
  • مصنع أسمنت سيناء.
  • السويس للأسمنت.
  • شركة جنوب الوادي للأسمنت.
  • شركة مصر للأسمنت “قنا”.
  • أسمنت بورتلاند طرة المصرية.

في حال الرغبة في شراء الأسمنت يجب أن يتم مراعاة تحديد الهدف من شرائه، واختيار المكان الموثوق به، واختيار الطريقة الأمثل مما تم ذكره من طرق يمكن أن تتم عملية الشراء من خلالها، والأهم من ذلك أن يتم تحديد النوع الأنسب للشراء.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.