دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح

يوجد العديد من المشاريع التي يمكن أن يقوم بها أي إنسان يرغب في الحصول على الأرباح من إقامة المشاريع، ونقدم لكم دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح عبر منصة موقع صناع المال .

كما أقدم لك: 2 نموذج دراسة جدوى فارغة جاهزة word للتحميل مجانا لأي مشروع

دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح

هناك الكثير من المشاريع المربحة، والتي يمكن أن ينفذها الشباب على أرض الواقع، ولابد من عمل دراسة جدوى لهذه المشاريع، حتى يتمكن من تحقيق النجاح المطلوب ومن أهم هذه المشاريع:

دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح

1 . مشروع زراعة نبات الجوجوبا

هذا المشروع من المشاريع المربحة التي قد يصل المكسب بها إلى ملايين، ويعتبر الجوجوبا هو أحد النباتات التي التي تتم زراعتها في الأرض الطينية، ويتميز هذا النبات بكونه مقاوم قوي لقلة المياه، وكذلك الآفات.

وهذه النباتات يمكن بيع بذورها بأسعار عالية للمصانع التي تصنع الزيوت، حيث يجب التعرف على المصانع التي تهتم بتصنيع الزيوت.

2. مشروع مصنع ثلج

هذا المشروع يعتبر من المشاريع النادرة، والتي لا تنتشر في بلادنا بصورة كبيرة، ولكنها تنتشر بصورة أكبر في دول الخليج، وعدد من دول إفريقيا، حيث تتميز هذه الدول بارتفاع في درجات الحرارة.

وهذا المشروع لا يتم الإعتماد عليه طوال العام، حيث ينشط في فصل الصيف فقط، ولكن يجب تجهيز المشروع في أشهر التوقف، وذلك لكي يتم تحقيق الكثير من الأرباح.

3. مشروع ملعب كرة قدم

كرة القدم من الألعاب التي يفضلها الكثير من الشباب، ويرغبون دائماً في ممارستها، لذلك فإن عمل ملعب لكرة القدم من ضمن المشاريع الناجحة.

ننصحك بقراءة:  دراسة جدوى مصنع بلاستيك أدوات منزلية

ويتطلب هذا المشروع إختيار مكان متميز يصلح لأن يكون ملعب لكرة القدم، بالإضافة إلى مساح كبيرة، وهذا المشروع على الرغم من تجهيزه بمال كثير، إلا أنه يحقق العديد من الأرباح.

4. مشروع مطعم صغير للبرجر

دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح 1

مشاريع الطعام من المشاريع التي تحوز على اهتمام الكثير من الأشخاص، ومن ضمن هذه المشاريع إقامة مطاعم برجر حيث تعتبر وجبة مفضلة للكثير.

ويحتاج هذا المشروع إلى دراسة جدوى مشروع يوجد بها المكان والمساحة اللازمة للمطاعم، بالإضافة إلى عمل دراسة وافية للسوق ومتطلباته.

5. مشروع توزيع المواد الغذائية

توزيع المنتجات الغذائية من أكثر المشاريع التي تدر على صاحبها الكثير من الأرباح، وذلك لما تتميز به من إقبال كثير من قبل الزبائن، حيث أن المنتجات الغذائية لا غنى عنها في أي منزل.

فكل ما تحتاجه في هذا المشروع البحث عن المحلات والأماكن التي تحتاج إلى المواد الغذائية بصورة دائمة، وتقوم بتوصيل هذه المواد لهم بأسعار تنافسية، مع التركيز على جودة الطعام.

6. مشروع زراعة الفلفل الملون

الفلفل الملون من الخضروات التي يقبل عليها الكثير من الناس، وتعطي للأكل نكهة مميزة، لذلك فإن القيام بزراعتها في صوب زراعية مشروع مربح للغاية.

ويجب أن تهتم بهذا المشروع، وتعتني بالفلفل حتى مرحلة الحصاد، حتى يصبح جاهز للبيع في الأسواق والمحلات الكبرى بأسعار عالية.

7. مشروع إنتاج الطوب الأسمنتي يدويًا

من المعروف بأن الطوب الأسمنتى هو أحد من الضروريات في عملية البناء في عصرنا الحالي، لذلك فإن قيام أحد الأشخاص بإنشاء مصنع صغير لإنتاج الطوب الأسمنتي من التفكير الجيد، والذي يؤدي إلى تحقيق الكثير من الأرباح.

ويحتاج الشخص إلى مساحة لا تقل عن 50 متر مربع، في موقع متميز ليلح في كونه منع، مع الاستعانة بعمالة ماهرة في الصناعة، ويبدأ في توزيع إنتاجه على محلات بيع الطوب بأسعار متميزة.

 8. مشروع انتاج الزيتون المخلل

الزيتون المخلل من السلع الغذائية التي يستهلكها كل أسرة، وخاصة في موسم رمضان، ويعتبر من المخللات المحببة لدى الكثير من الأشخاص.

لذلك فإن قيام الشخص بإنشاء مشروع لإنتاج الزيتون المخلل يعتبر تفكير ناجح، ويحتاج هذا المشروع إلى مكان يتم فيها عملية تخليل الزيتون، ويتم شراء الزيتون من محلات الجملة بأسعار رخيصة

9. مشروع مصنع لانتاج علف الدواجن

يسعى الكثير من الأشخاص وخاصة في منطقة الأرياف إلى تربية الدواجن، لكي يتم الحصول منها على البيض، أو بيعها والحصول على الرباح.

ننصحك بقراءة:  دراسة جدوى مشروع عربة فول بأقل التكاليف

ومن المؤكد أن الدواجن تستهلك الكثير من العلف، لذلك في إقامة مشروع تصنيع العلف من المشاريع المربحة.

اقرأ المزيد من: دراسة جدوى جاهزة لبعض المشاريع المربحة

10. مشروع محل هواتف محمولة

مشروع محل هواتف محمولة

الهواتف المحمولة من الأساسيات التي لا غنى عنها الآن، بالإضافة إلى معظم الشباب يرغبون في شراء الهواتف غالية الثمن، بالإضافة إلى الإهتمام بها.

ويتطلب هذا المشروع مساحة المحل لا تقل عن 30 متر مربع، بالإضافة إلى توفير أحدث الهواتف بها، مع ضرورة توفير اكسسوارات الموبايل، والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من الموبايل، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح.

11. مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر

تعتبر مشاريع الصوب الزراعية من المشاريع التي إنتشرت مؤخراً، والتي تهدف إلى توفير بعض المنتجات التي يقبل عليها الأشخاص بكثرة، وذلك بيعها في غير وقت زراعتها الطبيعي.

12. مشروع كوفي شوب

  • مشروع الكوفي شوب هو واحد من المشاريع التي تدر على صاحبها الكثير من المال، نظراً لتهافت الكثير من الشباب عليها.
  • ويحتاج هذا المشروع إلى مساحة مناسبة مع توفير عدد من الأمور الرفاهية مثل الإنترنت، والقنوات المشفرة، وغيرها من الأشياء التي تجذب الشباب.
  • ويتم إنشاء هذا المصنع في المنطقة الصناعية، حتى يتم إستخراج التراخيص بشكل سهل، ويحتاج هذا المشروع إلى مكان واسع، بالإضافة إلى عدد من الآلات والماكينات الخاصة بالتصنيع.

13. مشروع تصنيع مربى التين

المربى من المأكولات المتميزة، والتي تنال إعجاب الكثير من الأشخاص، ويتم تصنيع مربى من التين، والذي يعد من الفواكه المحببة لدى الكثير.

ويتطلب مشروع تصنيع مربى التين مكان واسع، بالإضافة إلى إختيار المكان في منطقة بها الكثير من السكان، ويجب تشغيل عمالة ماهرة، حتى يتم التصنيع بشكل متميز.

14. مشروع محل للحلويات الشعبية

يعتبر مشروع محل الحلويات من المشاريع المربحة، والتي لا تتطلب الكثير من راس المال، حيث يتطلب هذا المشروع القيام بعمل حلويات تناسب أذواق الكثير من الناس، مع ضرورة اختيار مكان المشروع في منطقة مأهولة بالسكان.

ويتطلب هذا المشروع إلى بعض الآلات البسيطة، التي يتم إستخدامها في صناعة الحلويات، مع تسويق جيد للمشروع، حتى يتم من خلالها تحقيق الكثير من الأرباح.

15. مشروع صناعة الخشب من سعف النخيل

يمكن إستخدام سعف النخيل في صناعة الخشب مرتفع الجودة، ويتم بيعها بأسعار متميزة.

ننصحك بقراءة:  دراسة جدوى مشروع ورشة صيانة سيارات

يحتاج هذا المشروع إلى مكان واسع، مع مجموعة من الآلات التي يتم استخدامها في تقطيع النخيل، ويتم بيع الخشب بأسعار مرتفعة.

ولا يفوتك: تربية الأبقار الحلوب في السودان + دراسة جدوى جاهزة

16. مشروع كوافير نسائي

يعتبر الكوافير النسائي من المشاريع المربحة، والتي لا تتطلب إلى رأس مال كبير، حيث تحتاج إلى مكان في منطقة متميزة، بحيث يكون لائق لكل المستويات.

كما يتطلب هذا المشروع بعض مساحيق التجميل بشرط  أن تكون عالية الجودة، بالإضافة إلى تشغيل بعض البنات التي لها خبرة واسعة في مجال التجميل، وبذلك يمكن للكوافير أن يحقق الكثير من الأرباح في وقت قصير.

17. مطعم مأكولات شعبية

  • من المعروف أننا في مصر نحب المأكولات الشعبية بشكل كبير، وتعتبر المطاعم التي تعمل على تجهيز المأكولات الشعبية من المشاريع المربحة.
  • يتطلب هذا المشروع مكان في منطقة بها كثافة سكانية عالية، أو بالقرب من الجامعات والمدارس، حتى يتم جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
  • ويحتاج هذا المحل إلى أدوات الطبخ، مع المأكولات التي يتم تجهيزها، بالإضافة إلى الغاز، والمياه، والكهرباء، بحيث يكون المطعم جاهز في أي وقت.

18. مشروع طباعة وتصوير المستندات

هذا المشروع من المشاريع المربحة للغاية، ولكن يجب إختيار المكان بحيث يكون بالقرب من المدارس، والجامعات، والأماكن التي تستخدم التصوير بكثرة.

ويحتاج المحل إلى كمبيوتر، مع طابعة كبيرة، ويتم تصوير أي مستند أو أوراق، ويجب تقديم الخدمة بأسعار تناسب جميع المستويات، حتى تجذب أعداد كبيرة من الزبائن، وتحقق الكثير من الأرباح.

إليك من هنا: دراسة جدوى جاهزة وطريقة عملها بخطوات بسيطة

19. مشروع إكسسوارات

يتميز هذا المشروع بالربح الكثير، وذلك للإقبال الشديد التي تشهده محلات الإكسسوارات من قبل الفتيات.

ويجب إختيار المكان بحيث يكون على ناصية شارع رئيسي، وذلك للفت نظر الكثير من الفتيات، ويجب أن يتم تصنيع إكسسوارات تتماشى مع الموضة، وذلك بأسعار متميزة.

دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح 2

20. محل للتصوير

يعتبر التصوير من الأشياء الجميلة التي تذكر الأشخاص بلحظات متميزة، لذلك فإن فتح محل للتصوير مشروع ناجح، فقط تحتاج إلى آلة تصوير متميزة، وعلى درجة عالية من الجودة، وتبدأ في عملية التصوير.

 وفي نهاية رحلتنا حول موضوع دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح نكون عرضنا أهم المعلومات حول كل مشروع، وكيفية النجاح به، وفي إنتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.