كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية

كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية؟ وما هي عوامل نجاح اللعبة؟ يعد أشهر ما يحب استخدامه وقت فراغ الكبار والصغار بالطبع الألعاب على الأخص لو كان تحميلها بشكل مجاني، وهذا لا يعني أن صُناع اللعبة لا يربحون، فلهم وسائل عِدة للربح، نتعرف عليها عبر موقع صُناع المال.

كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية

إن التطور التكنولوجي الذي يحدث أمامنا منذ سنوات لم يقتصر فقط على تطور أجهزة الهواتف الإلكترونية بل وصل إلى برامجها ومن ثم كان هذا فرصة رائعة لكل المبرمجين والمهتمين بالربح.

فعلى الرغم من أن مضمون المشاريع معروف أنه يوجد على أرض الواقع فقط إلا أن اليوم هناك طرق أخرى تصنف من الاستثمارات الناجحة وهي التي تتمثل في إنشاء أنواع التطبيقات المختلفة واستغلال ما يقبل عليه الناس.

لذا وبما أننا نحن البشر نسعى دائمًا للترفيه عن أنفسنا فبالطبع كان تصميم الألعاب ووضعها في تطبيق من خلال شخص واحد أو مجموعة مكونة شركة هو أفضل حل لجني المزيد من الأموال، لتتمثل الإجابة عن سؤال كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية فيما يلي:

أولًا: تطبيقات الألعاب المدفوعة

نشير في إجابتنا عن كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية أنه على الرغم من أن بعض المستخدمين لا يفضلها لأن التحميل الخاص بها يكون بمقابل المال، إلا أن هناك الكثير الذين يحبون هذا نظرًا لما فيه من تميز وسط باقي الأصدقاء، فشركات الألعاب تحقق الملايين على إثر تلك التحميلات المدفوعة كل يوم.

اقرأ أيضًا: كيفية ربح المال من الإنترنت

ثانيًا: التحميل المجاني

تعد تطبيقات العاب التحميل المجاني هي الأساس في ربح المال الشركات وبالطبع قد يستغرب البعض هذا، فكيف يمكن أن يربحون والتحميل نفسه ليس مقابل المال؟ والحقيقة أن الفرد بمجرد أن يضيف التطبيق على حسابه ويستمر على فتحه والنشاط عليه فهو يدخل للشركة ربح لا يصدق.

لا نقول ذلك عبثًا إنما اعتمادًا على تحليل وإحصائيات هذه الأرباح، فعلى حسب ما قاله موقع نيوزو المختص بتحليل عالم تجارة الألعاب الإلكترونية أنه في عام 2019 فقط وصلت أرباح هذه التطبيقات إلى ما يزيد عن 152 مليار دولار.

من أكثر الدول التي تعرف كيف تحصل على أرباح في حالة تزايد هي الصين فهي تستحوذ على ما يقرب من 200 مليون مشترك حول العالم، أما المرتبة الثانية فتحصل عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

من وقت لآخر تزيد أرباح هذه الشركات بسبب تطبيقاتها بشكل خيالي وهذا بسبب التطور المستمر في أنظمة الهواتف مما يجعل حجم اللعبة أقل ومن السهل تداولها بين الأشخاص.

ومن أكثر الألعاب التي حققت أرباح كبيرة في السنوات القديمة هي لعبة بوكيمون التي استخدمها الكبار والصغار فقد تخطت أرباحها 70 مليار دولار منذ الوقت الذي ظهرت فيه، كما حققت لعبة سوبر ماريو أكثر من 30 مليار دولار وتتوالى المنافسة الكبيرة بين الشركات على مستوى الدول.

ومن هنا نوضح كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية المجانية فمصادر الحصول على المال في هذه الحال تكون كما يلي:

 1- مشاهدة الإعلانات

هي من وسائل دخل الأموال الأولى للشركات والمبرمجين بل يمكن أن نقول إن هذا يعد هو الأساس الذين يعتمدون عليه، فالإعلانات لم تعد تقتصر اليوم على شاشات التليفزيون بل تطورت أساليب الدعاية وتوزيع الإعلانات لتتماشى مع العصر وتحقق مشاهدات أكبر.

فعندما تحصل لعبة على عدد مشاركين كبير وتزيد شعبيتها تكون محط أنظار الشركات المختلفة وتتفق مع المالكين على عرض الإعلانات الخاصة بهم داخله للمستخدمين.

لذلك تضع ميزة التحميل المجاني حتى تحصل على عدد مستخدمين أكبر ومن ثم مشاهدات أكثر ونجاح للحملات التي توجد بها، فيكون عن طريق عرض الإعلان عن شريط بجانب محدد في الشاشة.

كما يمكن ربط فتح اللعبة بمشاهدة إعلان آخر مدته حوالي 30 ثانية، وفي بعض الأحيان يجد البعض أن التطبيق يخرجهم حتى يدخلوا مرة أخرى ويشاهدون أو يتم حجب مرحلة التقديم وفتحها بمشاهدة إعلان أو اثنين.

2- الإضافات الداخلية

من خلال إجابتنا عن كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية نوضح أن الإضافات الداخلية من الطرق المستخدمة في أغلب الألعاب الإلكترونية، والأمر عبارة عن مميزات إضافية يتم الحصول عليها عن طريق الدفع، وهناك ألعاب شهيرة استطاعت أن تجني الملايين كل يوم، وعلى رأسها ببجي موبايل.

فعلى سبيل المثال إذا كان الفرد في لعبة حربية فالتطبيق يعرض عليه شراء سيف جديد يمكن أن يجعله يفوز أسرع كما يكون مختلف عن الأشخاص التي تلعب معه بنفس المرحلة.

لو كانت اللعبة تخص السيارات فالتطبيق يعرض الحصول على موديلات أكثر فخامة وسرعة أو أخذ رداء إضافي والأمر نفسه ينطبق على بقية الألعاب فيمكن أن تصل سعر الميزة الواحدة إلى 2000 دولار، وهُناك إضافات وصلت إلى ما يفوق ذلك.

3- الدفع مقابل الانتصار

هي من الطرق الفعالة في الحصول على الأموال من المستخدمين، فالشركات توفر ميزة توفير الفرص الإضافية بعد الفشل في تخطي المرحلة مقابل المال، وعندما يدفع يحصل على حيوات أخرى كما يمكن أن يربح مراحل متعددة في نفس اليوم بدفع المال الإضافي.

فكل المراحل التي يمكن أن يتخطاها اللاعب العادي بصورة مجانية في شهور يمكن أن يتخطاها فرد آخر في أيام بسيطة وبالطبع هذا يجذب الأشخاص فيكون الربح الخاص بالشركة في تزايد مستمر.

اقرأ أيضًا: اربح 100 دولار يوميا من الإعلانات

 4- الربح من بيع البيانات

ننوه في كلامنا عن كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية أن هذه الطريقة الخاصة بالربح تكون عن طريق تعامل الشركات مع بعضها والمستخدم هو الطرف الأساسي بها.

فالمطورين الخاصين بمجال الألعاب يحرصون على جمع ملايين البيانات الخاصة بالمشتركين وهذا حتى يعرفون ما الذي يحبه المستخدم وما الذي يكرهه ومن ثم يكون لديهم قدرة أكبر على إنشاء المزيد من الألعاب الناجحة ليزداد مدى ربحهم.

من أكثر الشركات التي تدفع في شراء هذه البيانات هي الناشئة التي لا تكون على قدر كبير من المعرفة بجهور الألعاب، كما أن هذه المعلومات يكون لها قيمة كبيرة بالنسبة لمواقع البيع الإلكتروني، فيسهل استهدافهم ومدهم بما يحتاجونه فعلا من خدمات.

عوامل نجاح اللعبة الإلكترونية

في إطار موضوعنا كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية نوضح في هذه الفقرة أنه يوجد بعض العوامل التي تساهم في زيادة الثقة بها ومن ثم جني الكثير من المال من مختلف الطرق كما ذكرنا من قبل، وهي تمثل في التالي:

1- ترويج اللعبة

يعد هذا العامل من أهم ما يؤثر على مقدار الربح، فلا يكفي إنشاء لعبة مميزة، بل يجب أن يتحدث عنها أشخاص معروفين حتى يقبل عليها عدد متزايد من الأشخاص ومن ثم تزيد شعبيتها بين الفئات المختلفة.

هذا لا تهتم به الشركات المبتدئة فقط والمطورين الصغار بل تفعله كل الشركات الكبيرة حتى لا يحدث لألعابها نوع من الركود، ومن عامٍ إلى آخر قد ترى أغنية مثلًا للعبة، حفلة تقوم بتحضيرها أو حتى حدث يجمع المشاهير واللاعبين.

2- طريقة التوزيع

 لا يمكن أبدًا أن يتم وضع اللعبة الإلكترونية على منصة واحدة، بل يجب أن يتم توزيعها بطرق متعددة ومختلفة وعليه يكون عدد التحميل أكبر، فالشركات تحرص على عدم التخصيص لنظام هاتف واحد بل توجد لمستخدمي الأندرويد والأيفون.

كما توفر بعض الشركات إمكانية الحصول على مميزات إضافية في اللعبة لكل مستخدم يقوم بإدخال غيره بالدعوة والمشاركة، وهذا يدخل ضمن التوزيع الذكي المتفرع، بالإضافة إلى وضع الروابط الخاصة بتحميلها على منصات الفيسبوك واليوتيوب وما شابه.

اقرأ أيضًا: أقوى 6 مواقع لربح المال من مشاهدة الإعلانات

3- التطوير والتقنية

ما زلنا نتحدث عن كيف تربح شركات الألعاب الالكترونية وفي هذه الفقرة نوضح أنه لا يمكن أن يزيد ما تكسبه في حالة عدم التطوير، ومن ثم فالاهتمام بالعامل التقني يشكل أهمية كبيرة في الحكم على مدى أرباح الشركة، وعليه فلا يمكن أن يُهتم بالترويج والتوزيع فقط.

فإدخال التحديثات الدائمة تجعل المستخدم لا يمل من النشاط الدائم في اللعبة فتحصل تقييم أعلى في المتاجر الإلكترونية ومن تتهافت عليها الشركات.

العالم الإلكتروني بتطوره الدائم لا يمكن أن يخسر من فيه، فعلى الرغم من أنه يحتاج الكثير من المجهود في البداية إلا أن الربح في النهاية يكون كفيل بتعويض فترات الإرهاق.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.