شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل 2022 والشروط المطلوبة

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل والشروط المطلوبة يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن تقديم دعم في التمويل العقاري لمحدودي الدخل، حيث تم فتح باب الحجز في الكثير من الوحدات السكنية كاملة التشطيب في مشروع الإسكاني الاجتماعي لهذه الفئة، لذلك علينا معرفة كافة التفاصيل حول شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل

ننصحكم بزيارة مقال: شروط التمويل العقاري في بنك الإسكان والتعمير وفائدة التمويل

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل 2022

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل

قام صندوق الإسكان الاجتماعي بتقديم دعم عقاري لمحدودي الدخل وذلك من خلال طرح ما يقرب من 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيبات، وسوف يتم تسليم هذه الوحدات لمستحقيها خلال فترة تصل إلى 36 شهر، وهذه مبادرة من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي حيث يتم بناء ما يقرب من 250 ألف وحدة سكنية.

هذه الإجراءات والمبادرات تتم ضمن مجموعة من الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة وهي كالآتي:

  • لقد تم تحديد المدن المتاحة لتنفيذ المشروعات السكنية، وتلك المشروعات سوف تكون في العبور الجديدة، ومدينة بدر تسمى حدائق العاصمة، بينما مدينة 15 مايو، العاشر من رمضان وحدائق أكتوبر والسادات وأكتوبر الجديدة سوف تسمى بمنطقة غرب المطار.
  • وسوف يتم بناء وحدات في كلا من: المنيا الجديد وملوي الجديدة، وأيضا سوهاج الجديد وقنا الجديد وأسوان الجديدة، وسوف يقوم الصندوق بطرح كراسة الشروط الخاصة بتلك الوحدات السكنية وشروط خاصة لذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة.
  • يمكن لأي مواطن شراء هذه الكراسة بمبلغ 100 جنيه، على أن يتم سداد مبلغ مقدم للحجز الوحدة بشكل جدي، وهذا يتم من خلال مكاتب البريد المختلفة في جميع المحافظات التي قد تم إعلان الوحدات السكنية بها.
  • قد يصل مبلغ المقدم بشكل جدي لتلك الوحدات السكنية على مساحة 75 متر أي حوالي غرفتان وصالة ليكون المبلغ حوالي 12.5 ألف جنيها، بينما سعر الوحدات السكنية لتلك المساحة بالكامل هي 244 ألف جنيها هذا بالإضافة إلى 350 جنيها مصروفات إدارية لا يتم استردادها.
  • أما بالنسبة للوحدات السكنية بمساحة تصل إلى 90 متر أي حوالي 3 غرف وصالة ليكون مبلغ التقديم حوالي 15.5 ألف جنيها، على أن تكون سعر الوحدة السكنية بالكامل 310 ألف جنيها هذا بالإضافة إلى 350 جنيها مصروفات إدارية.
  • سوف يتم سداد ما يقرب من 12 دفعة أي ربع سنوية وذلك خلال مدة التنفيذ، قيمة القسط الربع سنوي للوحدة ذات مساحة 75 مترا حوالي 2100 جنيها، أما قيمة القسط للوحدة السكنية التي مساحتها حوالي 90 متر حوالي 2600 جنيها، على أن يتم سداد باقي ثمن الوحدة لفترة تصل إلى 20 عام وبعائد 7% سنويا.
  • كما يجب أن يكون صافي الدخل للمتقدم سنويا حوالي 18 ألف جنيها، أي ما يعادل حوالي 1500 راتبه الشهري.
  • كما يجب أن يكون الحد الأقصى لصافي دخل المتقدم حوالي 72 ألف جنيها للأسرة أي ما يعادل 6 آلاف جنيها شهريا، أما الأعزب يعادل 4500 جنيها شهريا أي 54 ألف سنويا.
  • كما تتحمل الدولة جزء من هذا الدعم بشكل غير مباشر لكل وحدة سكنية ما يقرب من حوالي 210 إلى 280 ألف جنيها، وهذا يشمل كافة المرافق وكافة الأعباء التمويلية، كما يقوم الصندوق بتقديم الدعم المادي بشكل مباشر فهو يتراوح ما بين 5 إلى 60 ألف جنيها وهذا حسب مستوى الدخل، وبهذا نكون قد تحدثنا عن شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل.

اقرأ من هنا: أحدث وظائف بنك التعمير والاسكان للحاصلين على مؤهلات عليا والشروط المطلوبة

وحدات سكنية لمتوسطي الدخل

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل

لقد أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن طرح ما يقرب من 25 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب وهذا لمتوسطي الدخل، على أن يتم تسليمها بعد فترة حوالي 36 شهر، كما يوجد بعض الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها الدولة في هذه المبادرات وهي كالآتي:

  • لقد قام صندوق الإسكان الاجتماعي بتقديم المدن المتاحة الخاصة بالوحدات السكنية التي تم طرحها لمتوسطي الدخل، لتكون في 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر، وبدر وتسمى بمنطقة حدائق العاصمة، كما تم طرح وحدات سكنية في 15 مايو، العلمين الجديدة والعاشر من رمضان ورشيد الجديدة، بني سويف، المنيا الجديدة وأيضا أسوان الجديدة وناصر.
  • كما قد حدد الصندوق الشروط ووضعها في كراسة الشروط، تلك الشروط خاصة للمواطنين أو لذوي الإعاقة، وسوف يتم شراء تلك الكراسة بمبلغ 150 جنيها من أي مكتب بريد مع سداد مبلغ مقدم ليدل على جدية الشخص في حجز تلك الوحدات السكنية.
  • حيث أن المبلغ الذي سوف يتم دفعه مقدم لحجز الوحدات السكنية ذات مساحة 100 متر حوالي 48 ألف جنيها، بينما تصل سعر الوحدة حوالي 471 ألف جنيها.
  • بينما إن كانت المساحة حوالي 110 متر يصل المبلغ الذي سوف يتم دفعه لحجز الوحدات السكنية إلى حوالي 51 ألف جنيها، بينما سعر الوحدة بالكامل 503 ألف جنيها.
  • وإن كانت الوحدة السكنية ذات مساحة 120 متر فالمبلغ المطلوب لحجز الوحدة حوالي 55 ألف جنيها، بينما سعر الوحدة بالكامل حوالي 546 ألف جنيها.
  • يتم سداد دفعات تصل إلى 12 دفعة كل 3 شهور وذلك خلال مدة التنفيذ، وهذا بواقع 25% من إجمالي ثمن الوحدة، بينما يتم سداد القيمة المتبقية على أقساط بعد استلام الوحدة.
  • يجب ان يكون الحد الأقصى للشخص وصافي راتبه يصل إلى 84 ألف جنيها وهذا للأعزب، بينما المتزوج يصل صافي راتبه سنويا إلى 108 ألف جنيها أي ما يعادل 9 آلاف جنيها شهريا، لهذا كان علينا التحدث عن شقق الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل.

اقرأ أيضاً: الخدمات التي يقدمها بنك الإسكان والبطاقات البنكية والقروض التي يقدمها

ما هي شروط الحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي؟

شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم مصري الجنسية.
  • كما يجب أن يكون عمره لا يقل عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام وذلك من تاريخ إعلان الوحدات السكنية.
  • كما يجب أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل للشخص لا يقل عن 1500 جنيها شهريا.
  • إن كان الشخص سوف يتقدم لوحدات محدودي الدخل يجب أن لا يزيد صافي دخله عن 72 ألف جنيها إن كان متزوج، أي ما يعادل 6 آلاف شهريا، أما الأعزب لا يزيد راتبه السنوي عن 54 ألف جنيها شهريا أي ما يعادل 4500 جنيها شهريا.
  • لا يحق للشخص أو للأسرة حجز أي من وحدة سكنية في المدن الجديدة أو المحافظات المعلن عنها.
  • لا يكون أن قد سبق للشخص بالحصول على وحدات سكنية أو أراضي من قبل في المدن الجديدة أو في المحافظات، هذا سواء أنه تم التخلي عنها أو قام بالتنازل عنها للآخرين أو للأسرة.
  • يجب أن لا يكون المتقدم أو الأسرة قد حصلوا واستفادوا على قرض خاص بمشروع الإسكان أو من أي جهات عامة أخرى للحصول على وحدات سكنية.
  • كما يجب أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي قدم عليها وحجز الوحدة السكنية أو من أبناء المناطق المجاورة من المدن الجديدة، حيث يتم الحجز بالأولوية للمقيمين والعاملين من أبناء المحافظة.
  • لابد أن ينتفع الشخص بالوحدة السكنية باستعمالها فقط للسكن وبشكل دائم لمدة قد تصل إلى 5 سنوات، أي يحظر له التصرف فيها أو التنازل عنها لأشخاص آخرين بالباطن.
  • سوف يتم معاقبة الشخص بالحبس لمدة قد تصل إلى عام وغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيها ولا تزيد عن 100 ألف جنيها، كما يتم رد الوحدة السكنية للدولة وهذا وفقا لقرارات مجلس إدارة الصندوق التمويل العقاري رقم 93 لعام 2018 ميلاديا.

إليكم من هنا: التمويل العقارى بنك الاسكان والتعمير

خلاصة الموضوع في 7 نقاط

  1. لقد أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي عن توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخول ولمتوسطي الدخل أيضا وذلك ضمن الخطة الموضوعة التابعة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
  2. لقد تم طرح عدد من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، تلك الوحدات في أماكن ومدن مختلفة، إن كنت تريد التقديم عليك أولا شراء كراسة الشروط التي يتم توفيرها في كافة مكاتب البريد في مصر.
  3. يجب أن تقوم بدفع مبلغ مقدم لحجز الوحدة السكنية وذلك حسب المساحة التي تريدها وحسب المبلغ المتوفر لديك.
  4. كما يوجد بعض الشروط الخاصة لقبول طلب الحصول على الوحدات السكنية وأيضا هناك بعض الشروط الخاصة بذوي الإعاقات.
  5. كما قام الصندوق بطرح عدد من الوحدات السكنية الخاصة بمتوسطي الدخل، أيضا هذه الوحدات في مدن محددة ومحافظات مختلفة، إن كنت تريد الحصول عيها عليك شراء كراسة الشروط ودفع مبلغ مقدم للحجز.
  6. يختلف المبلغ المقدم للحجز حسب المساحة المراد الحصول عليه، وأيضا حسب الراتب السنوي للشخص.
  7. كما قام الصندوق بوضع بعض الشروط التي يجب توافرها على الشخص المتقدم للحصول على أي من الوحدات السكنية، لذلك كان علينا التحدث عن شقق بنك الإسكان والتعمير لمحدودي الدخل.
قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 تعليق
  1. محمد صادق ابراهيم يقول

    سعر شقة لذوى الاعاقه كام

  2. محمد صادق ابراهيم يقول

    عايز أعرف سعر شقة حجرتين وصاله لذوى الاعاقه والمقدم كام والقسط السنوى كام

  3. غير معروف يقول

    انا من مدينه نصر وعايز شقه اي المطلوب واتفع فين بظبط

  4. محمود يقول

    هل الحجز مفتوح الان

  5. احمد حمدي يقول

    هل باب حجز شقق الاسكان متاح الان..؟

  6. غير معروف يقول

    عاوزه اعرف التقديم امتى بالظبط لانى بجد محتاجه شقه وربنا يعلم انا اصلا قاعده فى اوضه ومفيهاش شباك ولا اى حاجه كانت بتاعت حماتى وعندى ثلاث بنات وجوزى بناتى ميعرفوش الصبح من الليل غير لما ينزلوا يشتروا حاجه وبجد تعبانه نفسيا بسبب الموضوع ده

  7. ام سماالسماحى يقول

    انا ام سما السماحى انا عاوزه اقدم على شقق فى بنك الاسكان وانا الزرف على ادده رقم هاتفك ٠١٠١٦٥١٢٨٢١ انا من محافظة كفر الشيخ

  8. بلال عبد العظيم يقول

    انا سني ١٩سنه وكنت محتاج شقه ممكن اعرف اعمل اي

    1. ام شريف يقول

      ممكن اعرف ميعاد التقديم على الشقه امتى

  9. محمد يقول

    هل زوي الإعاقة لهم شروط خاصه وخاصة أن كان متزوج ولديه اولاد والعائد المادي بسيط

  10. فافى توتا كوكو لوڤى يقول

    لو سمحتم انا عايزه اعرف حاجه انا اجيب منين المبالغ دى انا ست بسيطه ومطلقة اجيب منين وانا امى قعده معايا ارمله وانا قعده ايجار اجيب منين فلوس ده لو حضرتك بتتكلم عن محدود الدخل انا كده مش محدود الدخل انا تحت الصفر فين الرحمه علينا اجيب منين واعيش ازاى لما نبقى بالوضع ده واجيب منين انا كل اللى انا عايزه شقه من الاسكان بدون مقدم لانى مش معايا المقدم بس ادفع نظام القسط ده يبقى محدود الدخل

  11. نعيمه محمد ابراهيم يقول

    انا محتاجة شقه بس معايا المقدمه
    عندي ٣اولاد وجوزي مش شغال