مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش

مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش تختلف فيها كل بورصة عن الأخرى، فكل بورصة موجودة في بلد ما لها موعد تبدأ العمل فيه وتغلق أيضًا فيه حيث لا يجب أن يتم عقد صفقات للتداول خارج تلك المواعيد المحددة لأن عند موعد الفتح يتم وضع هذه الصفقات على قائمة الانتظار، حينها يمكن أن تتغير أسعار التداول وتنخفض ويتعرض المستثمرين للخسارة، لذا سوف نتعرف على تلك المواعيد عبر صُناع المال.

مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش

الكثير من المستثمرين يهتمون بمعرفة مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش من أجل معرفة أوقات التداول المناسبة والاستثمار في العملات وجني الأرباح حيث إن كل بورصة في البلدان المختلفة لها توقيت معين تفتح فيه، وفيما يلي عرض لهذه الأوقات كل دولة على حدة:

  • البورصة في الدول الأوروبية: تفتح الساعة الثامنة صباحًا وتغلق في تمام الساعة الخامسة مساءًا.
  • البورصة في الدول الأسترالية: تفتح في تمام الساعة العاشرة مساءًا وتغلق الساعة السابعة صباحًا.
  • البورصة في الدول الأمريكية: تفتح الساعة الواحدة مساءًا وتغلق في تمام العاشرة مساءًا.
  • البورصة في الدول الأسيوية: تفتح في منتصف الليل وتغلق في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

اقرأ أيضًا: مستقبل عملة AXS

ما هي البورصات الأكثر سيولة في سوق الفوركس؟

في إطار التعرف على مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش سوف نتعرف الآن على البورصات الأكثر سيولة في سوق الفوركس من حيث الأوقات والفترات حيث تأتي الدول الأوروبية على رأس القائمة وتليها الدول الأمريكية، أما بالنسبة للتوقيت الأكثر سيولة هو بالطبع التوقيت الذي تلتقي فيه فترات هذين الدولتين معًا والذي يكون من الواحدة مساءًا وحتى الخامسة مساءًا.

لماذا البورصات لها ساعات تداول مختلفة؟

كما ذكرنا فإن كل دولة لها فترة تداول مختلفة عن الأخرى وهذا يأتي بسبب تسهيل عمليات التداول على المستثمرين سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي حيث إن بهذه الطريقة التي تعمل بها كل بورصة في مواعيد مختلف عن الأخرى تجعل السيولة أكثر من العمل جميعهم في مواعيد واحدة.

مع العلم أن المتداول الذي يعقد صفقات في غير ساعات فتح التداول قد يعرض نفسه إلى الخسارة لأنه عندما تفتح البورصة تضع هذه الصفقة على قائمة الانتظار حتى تظهر أسعار كل صفقة على حدة فيخسر المتداول لأن السعر الذي عقد به الصفقة قد يتغير في خلال ساعة واحدة.

ما هي أكبر بورصة للتداول في العالم؟

بعد أن ذكرنا مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش فإن أكبر بورصة في العالم هي بورصة نيويورك في الدول الأمريكية، ففي عام 2021 كانت قيمتها السوقية حوالي 24.5 تريليون دولار أمريكي، تلي بورصة نيويورك في القيمة السوقية بورصة ناسداك وبورصة شنغهاي وبورصة هونج كونج.

اقرأ أيضًا: كيف تربح من التداول

ما هي البورصة التي تفتح أولًا؟

إن البورصات الأقرب إلى خط غرينيتش هي التي تفتح أولًا حيث تأتي على رأس القائمة بورصة نيوزيلندا ثم بورصة سيدني في أستراليا ثم بورصة طوكيو في اليابان ثم هونج كونج ثم سنغافورة ثم مومباي في الهند ثم في الأخير بورصة موسكو.

كيفية التداول في البورصة

لقد تطرقنا إلى معرفة مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش سوف نتطرق الآن إلى معرفة كيفية الاستثمار في البورصة في مجال الأسهم حيث إن أول خطوة عليك اتباعها هي اختيار وسيط مناسب للتداول يمنح لك مميزات التداول بدون التعرض للخسارة في البداية مع العلم أن سوق التداول في الأسهم يحتمل المكسب والخسارة.

1- اختيار منصة مناسبة للتداول عبر الإنترنت

في حال كنت مبتدئًا في سوق التداول فإن هذه الشركة تساعدك كثيرًا على تحقيق الأرباح في البداية بدلًا من الدخول بمفردك في هذا العالم الذي يحتاج إلى خبرة واحترافية شديدة حتى لا تتعرض إلى مخاطر التداول حيث إن المكسب يتحقق عند شراءك أسهم بأسعار منخفضة من على منصات التداول والانتظار حتى يرتفع سعر السهم وعقد الصفقات المناسبة مع العملاء وتحقيق الربح.

كما يمكنك التداول في أي شيء موجود في العالم مثل النفط الذي يُعد من أهم المواد الذي يتداول فيها المستثمرين نظرًا لأنه يحقق أرباح كبيرة نظرًا لأن سعر النفط ينخفض مرة واحدة ثم تمر أيام قليلة ويرتفع بأسعار خيالية ويظل يرتفع يومًا بعد الأخر، فمثلًا الذي عقد صفقات في بيع النفط في أول يوم ارتفع فيه السعر حقق أرباح عن الذي باع النفط من ثاني يوم ارتفع فيه سعر النفط، ولكن يجب العلم أن هذه ليست قاعدة في سوق التداول.

إذا كنت تريد الدخول في عالم التداول وتحقيق الأرباح في أي مواد تريدها فأنت غير مقيد بإنشاء حساب تداول على بورصة بعينها أو وفق البلد التي تقطن فيها حيث يمكنك تسجيل حساب على أي بورصة في العالم والتعامل مع مستثمرين أجانب وجني الأموال بالعملة التي تحقق لك أرباح مرضية.

حتى تستطيع إنشاء حساب للتداول عبر وسيط يجب العلم أن الحد الأدنى لإنشاء الحساب هو 25 دولار هذا بالإضافة إلى الرسوم التي تدفعها نظير كل سهم حيث تبدأ هذه الرسوم للسهم الواحد من أول 0.02 دولار، وتكون رسوم المعاملات على الأسهم هي دولار واحد.

2- استراتيجية تداول الأسهم

لقد تحدثنا عن مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش سوف نتحدث الآن عن استراتيجية تداول الأسهم حيث تساعدك هذه الاستراتيجيات على تحليل سوق الفوركس وفهم كل الأدوات والمعطيات التي يتحرك بها هذا السوق حتى تستطيع تحديد المسكب والخسارة التي تتعرض لها وتخرج من بأقل الخسائر، فإن المتداول المحترف طريقتين في التحليل نذكرهم في النقاط التالية:

  • التحليل الفني: حيث يقوم في هذه الطريقة بتحليل أسعار التداول وما المكاسب الذي يحصل عليها في حال ارتفع سعر السهم وما هي المخاطر التي قد يتعرض لها في حالة الخسارة، فإنه يقوم بذلك التحليل من خلال الرسم البياني الذي يوضح حركة الأسعار ومؤشرات التداول بأكملها.
  • التحليل الأساسي: هنا يدرس المتداول سوق الاقتصاد بشكل عام والشركة التي يتداول من خلالها من حيث المبيعات وأرباح كل سهم والمنتجات التي تتعامل معها وكذلك الأرباح التشغيلية وكل هذه البيانات التي تمكن المتداول من معرفة هل هذه الشركة تحقق له المزيد من الأرباح من عدمه.

اقرأ أيضًا: إستثمار 1000 جنيه فى البورصة

نصائح للمبتدئين في تداول الأسهم

نقدم لكم عدة نصائح هامة في مجال تداول الأسهم تساعد المبتدئين في هذا المجال على فهم سوق التداول وأدوات التداول وكل شيء يخص سوق الفوركس بوجه عام حتى لا يتعرض إلى الخسارة بشكل مستمر، هذه النصائح تتمثل في الآتي:

  • يجب أن يكون لديك علم بالفارق الكبير بين المستثمر في سوق التداول وبين المتداول نفسه حيث إن المستثمر يكون موجود بشكل دائم في البورصة ويمكنه الاحتفاظ بأمواله وعدم عقد صفقات لمدة طويلة، أما المتداول يشترى ويبيع الصفقات في خلال أيام أو ساعات حتى.
  • عقد مقارنة بين منصات التداول المختلفة ومعرفة مميزات وعيوب كل منصة حتى تتمكن من اختيار منصة التداول المناسبة لك والتي تحقق لك الأرباح ولا تعرضك للخسارة بشكل كبير وأنت في البداية.
  • يجب أن تكون على دراية كافية بسوق التداول وكيفية تحرك الأسعار وأدوات التداول والتوقيت المناسب لعقد الصفقات وكل هذه الأشياء من الأساسيات التي يجب تعلمها قبل الدخول في هذا العالم حتى لا تتعرض إلى النصب من بعض منصات التداول أو الخسارة.
  • استخدم خيار وقف الخسارة في جميع الصفقات التي تعقدها حتى لا تتعرض للخسارة الكبيرة، وهذا يكون من خلال متابعة الشاشة التي تعرض الأسعار في كل وقت.
  • كن هادئ قدر الإمكان في حال انخفاض سعر السهم حتى لا تتخذ قرارات خاطئة تعرضك إلى خسارة أكبر وتندم عليها لاحقًا، حيث يجب هنا النظر في سبب الخسارة هل تكن الشركة الوسيطة مسؤولة عن ذلك أم إنه سبب في البورصة نفسها وسوق التداول؟ فإن الإدراك الجيد للمكسب والخسارة في هذا المجال يساعدك على تخطى تلك المرحلة بأمان.
  • تعلم دائمًا من الأخطاء التي ترتكبها في هذا المجال وجاور المحترفين وخذ منهم النصائح حتى يكون لديك خبرة كافية ومهارات عديدة تستطيع بعد ذلك تحقيق العديد من المكاسب نظير خسائر طفيفة.
  • لا تبدأ بمبالغ كبيرة في البداية بل كن في منطقة الأمان وابدأ بمبلغ صغير حتى تفهم هذا المجال جيدًا ولا تدع عواطفك تسيطر عليك عند الخسارة بل استخدم عقلك في اتخاذ القرارات الصائبة.

مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش اختلفت في فترات الفتح والإغلاق حتى تحقق كل بورصة على حدى المزيد من الأموال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.