قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 وفوائده والشروط والأوراق المطلوبة

قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 وفوائده والشروط والأوراق المطلوبة عبر موقع صناع المال ، حيث يبحث عنه العديد من الناس في مصر وخاصة الشباب المقبلين على الزواج، بعد أن قام بنك البركة الإسلامي في مصر بإتاحة حصول الأشخاص على قرض لشراء السلع المعمرة والتي تعني الأثاث المنزلي والأدوات الكهربائية بكافة أشكالها.

قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021

قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021
قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021
  • في إطار تقديم بنك البركة الإسلامي في مصر للعديد من الخدمات والقروض المميزة التي تساعد الناس في أمور حياتهم اليومية وحتى في مجالات المشاريع والعمل فإنه جعل من أولويات أهدافه مساعدة الشباب بتقديم القروض والتسهيلات اللازمة لهم بما يتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي.
  • ومن أهم هذه القروض والتسهيلات هو قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 والذي يستهدف فئة الموظفين إضافة إلى أصحاب المهن الحرفية وأصحاب العقارات والمواطنين المصريين المغتربين في الخارج وذلك من أجل تمويله لعمليات شرائهم لكافة الأجهزة والأثاث المنزلي الذي يحتاجونه وبأسعار منافسة جداً.
  • وفي إطار توضيح بنك البركة الإسلامي لتفاصيل قرض السلع المعمرة الذي ينوي تقديمه فقد بيّن أن قيمة تمويل هذا القرض تصل إلى نحو مئتي ألف جنيه في حده الأقصى، ونسبة تمويله لهذه الأجهزة والأدوات يصل إلى ما يقارب تسعين في المئة من قيمة هذه الأجهزة.
  • أي أن بنك البركة الإسلامي سيقوم بدفع حوالي تسعين في المئة من قيمة الأثاث المنزلي بينما يقوم المواطن المصري بدفع عشرة في المئة فقط من قيمتها مقدماً، كما بيّن البنك أن مهلة سداد المواطن لهذا القرض فيها الكثير من التسهيلات والمرونة حيث تصل إلى ما يقارب الستين شهراً أي حوالي خمسة سنوات.

يمكنك التعرف على المزيد عبر: فوائد بنك البركة مصر وحساب التوفير الذهبي ومميزاته

كم تبلغ فائدة قرض السلع المعمرة؟

لقد قام بنك البركة بتحديد سعر فائدة قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 والتي يقدمها من أجل تمويل شراء الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي بأنه تبلغ حوالي اثنين وعشرين ونصف في المئة، كما قام ببيان أن هذه الفائدة ستكون متناقصة بشكل سنوي.

الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على قرض السلع المعمرة من بنك البركة

  • قام بنك البركة بتوضيح بعض الشروط الواجب استيفاؤها من قبل عملائه الراغبين في الحصول على قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021، وتعتبر هذه الشروط مرنة نوعاً ما وتشمل شريحة واسعة من المواطنين الذين يستطيعون الاستفادة من هذا القرض، ومن أهم هذه الشروط ما يلي.
  • يجب أن يقوم العميل الذي يرغب في الحصول على القرض بدفع مبلغ مقدم يساوي قيمة عشرة في المئة من القيمة الكلية للسلع المعمرة المتمثلة بالأجهزة الكهربائية والأدوات الأساسية اللازمة له، بينما يتوجب عليه أن يدفع ما قيمته عشرين في المئة من القيمة الكلية في حال كان القرض من أجل شراء أثاث ومفروشات لمنزله.
  • كما أوضح بنك البركة الإسلامي في مصر أن الأشخاص الذين يستطيعون الاستفادة من هذا القرض يجب أن تبلغ أعمارهم حوالي واحد وعشرين إلى ستين سنة، علماً أن هذا العمر المطلوب يجب أن يبلغه المستفيد عند نهاية فترة تمويل البنك لقرضه وليس في بدايته، وهذا يعطي مرونة أكثر لاستفادة أكبر عدد ممكن من هذا القرض.
  • ومن الشروط الهامة كثيراً من أجل الحصول على قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 هي مبلغ الراتب الشهري الذي يتقاضاه المستفيد من القرض، حيث اشترط بنك البركة أن لا يقل الحد الأدنى للراتب الشهري للموظفين أو الدخل لأصحاب المهن الحرفية بشكل شهري عن مبلغ ثلاثة آلاف جنيه مصري.
  • بينما بالنسبة لمن يملكون فعاليات تجارية أو للمصريين المغتربين الذين يعملون خارج القطر فينبغي ألا تقل قيمة دخلهم بشكل شهري عن مبلغ خمسة آلاف جنيه مصري، وذلك كي يتمكن المستفيد من سداد قيمة قرض السلع المعمرة خلال الفترة المحددة من قبل البنك وهي خمس سنوات بكل سهولة ودون أن يضيق على نفسه.

كما أدعوك للتعرف على: شروط الإستفادة من قرض بنك البركة الجزائري والأوراق المطلوبة للحصول عليه

ما هي الأوراق اللازمة من أجل الحصول على قرض السلع المعمرة من بنك البركة

  • بعد أن يكون المستفيد مستوفياً لجميع الشروط التي ذكرناها في الفقرة السابقة فإن البنك يطلب منه بعض المستندات والأوراق الثبوتية والبيانات الشخصية الخاصة به من أجل حصوله على قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021، وذلك من أجل التحقق من هويته ومن توافر الشروط السابقة فيه.
  • ومن أهم الأوراق اللازمة للحصول على قرض السلع المعمرة من بنك البركة هي صورة عن البطاقة الخاصة بالرقم القومي للمستفيد مع ضرورة أن تكون هذه البطاقة سارية المفعول.
  • كما يطلب البنك من المستفيد إيصالات تفيد بدفعه لخدمات المرافق مثل الكهرباء والماء والغاز بحيث يكون حديثاً يشمل آخر ثلاثة أشهر قبل تقديمه على القرض.
  • إضافة إلى أنه يطلب من الموظفين والعاملين مستندات تخص الدخل الذي يشمل تحويل للراتب أو للمعاش أو للقسط والذي يتمثل بشكل خطاب خاص من قبل جهة العمل التي يعمل لديها بحيث يتضمن هذا الخطاب راتب الموظف الشهري الإجمالي وتسميته الوظيفية والتاريخ الذي تم تعيينه فيه.
  • أما بالنسبة لغير الموظفين أو أصحاب الأعمال الحرفية فيطلب منهم البنك مستندات تخص الدخل الشهري الخاص بهم وبالطبع فإنه يكون غير مشتملاً على تحويل راتب أو معاش، وإنما يطلب منهم عوضاً عنه كشفاً لآخر ستة أشهر لحسابه البنكي الخاص به.
  • وبالنسبة لمن يمتلكون فعاليات تجارية أو أصحاب العقارات أو الكفلاء فيطلب بنك البركة الإسلامي في مصر منهم صورة عن عقد الإيجار أو التمليك الخاص بالعقار الذي يتم فيه ممارسة الفعالية التجارية بحث تكون هذه الصورة موثقة ومصدقة، إضافة إلى طلب السجل التجاري الخاص بهم بحيث يكون حديثاً ويشتمل آخر 3 أشهر.
  • كما يطلب منهم البنك بطاقتهم الضريبية الخاصة بهم والتي يجب أن تكون سارية المفعول حتى تاريخ تقديم الطلب، إضافة إلى شهادة بالموقف الضريبي والتأمينات صادرة من المحاسب القانوني، وشهادة صادرة عن محاسب قانوني يكون معتمداً توضح الدخل الإجمالي للعميل سنوياً أو شهرياً بعد أن يتم اقتطاع الضرائب والتأمينات منه.
  • ويمكن أن يطلب بنك البركة من المستفيدين بعض الأوراق والمستندات الأخرى إن لزم الأمر، إضافة طبعاً إلى نموذج تقديم طلب قرض السلع المعمرة الذي يرغبون بالحصول عليه.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك وأخر قرارات البنك المركزي

ميزات قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021

  • يتميز قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 بالعديد من الميزات الرائعة والتي تجعل منه الوجهة الأولى للشباب المقبلين على الزواج ولأصحاب الدخل المحدود ممن يرغبون بشراء الأدوات والأثاث لمنازلهم، نتيجة تقديمه للعديد من التسهيلات والمرونة الكبيرة في التسديد، ومن أهم هذه الميزات ما يلي.
  • تعد أول وأهم ميزة من ميزات قرض السلع المعمرة الذي يقدمه بنك البركة في مصر هي إمكانية تقديمه لهذا القرض للمستفيدين دون الحاجة إلى مستندات تحويل الراتب والتي تطلبها العديد من البنوك الأخرى وتعد عقبة في وجه الراغبين بالاقتراض.
  • كما يتميز هذا القرض بأنه يشتمل على استيفاء كامل لعرض الأسعار الخاص بالسلع المعمرة التي يتم شراؤها، ويقوم بنك البركة عندها بإعطاء شيك من مصارفه لصالح الشخص أو الشركة التي تبيع أو تورد هذه السلع.
  • وفي إطار سعي بنك البركة الإسلامي في مصر لتقديم التسهيلات للشباب وتخفيف الأعباء عنهم ومساعدتهم في تسديد قيمة قرض السلع المعمرة بكل سهولة ودون أن يشعر المقترض بأي أعباء مجهدة أو مبالغ تفوق قدرته، فقد جعل البنك قيمة قسط التسديد الشهري لا تزيد عن نصف الدخل الشهري الإجمالي المبين في وثائق المستفيد.
  • كما أن البنك شجع المستفيدين على أن يقوموا بتسديد القرض في أسرع وقت ودون مماطلة من خلال تقديمه جوائز لهم في حالة قاموا بتسديد هذا القرض بشكل مبكر قبل الموعد المحدد والمتفق عليه والذي ذكرنا بأنه يكون لمدة خمس سنوات.
  • ومن أكثر ما يقلق العديد من الأشخاص الذين يرغبون بالاقتراض من البنوك هي الخوف من أن تكون هذه القروض أو السلع التي يتم شراؤها بهذه القروض مخالفة لمبادئ الشرع الإسلامي، لذلك فقد بين بنك البركة الإسلامي في مصر أن جميع قروضه ومعاملاته بما فيها قرض السلع المعمرة متوافقة مع الدين الإسلامي.
  • وكل الميزات السابقة تجعل قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 من أفضل القروض المتوفرة في مصر، إضافة إلى سهولة المعاملات والإجراءات المتبعة لديه بما يوفر الوقت والجهد على جميع المستفيدين.

اقرأ من هنا عن: القرض الحسن من بنك دبي الإسلامي

عنوان وهاتف بنك البركة من أجل التقديم على قرض السلع المعمرة

عنوان وهاتف بنك البركة من أجل التقديم على قرض السلع المعمرة
عنوان وهاتف بنك البركة من أجل التقديم على قرض السلع المعمرة
  • يمكن للراغبين في الحصول على قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 أن يقوموا بزيارة المركز الرئيسي لبنك البركة الإسلامي في مصر أو أحد فروعه المنتشرة في العديد من المحافظات من أجل تقديم طلب لهذا القرض، ويقع المركز الرئيسي لبنك البركة في مصر_ القاهرة الجديدة_ التجمع الخامس_ شارع التسعين.
  • كما يمكن للمواطنين الاستفسار عن كل تفاصيل القرض التي يرغبون بمعرفتها من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء لبنك البركة وهو 19373.

في نهاية المقال نكون قد أوضحنا لكم كل ما يتعلق بقرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي 2021 من حيث شروطه والأوراق المطلوبة وميزاته وكم تبلغ فائدته، إضافة إلى عنوان ورقم هاتف بنك البركة من أجل التقديم على هذا القرض، نتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.