القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان ، يوفر البنك الأهلي المصري لعملائه مجموعة متنوعة من أنواع القروض التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع والمستويات الاجتماعية لأفراده لكي يختار كل شخص القرض الذي يتناسب مع احتياجاته، وذلك حرصا من إدارة البنك كواحد من أعرق البنوك في الجمهورية بالاهتمام بالمواطنين ورعاية كافة شؤونهم، هذا وسوف نتناول معكم اليوم عبر موقع صناع المال بالتفصيل كل ما يتعلق بالقرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان وشروط الحصول عليه.

ولمزيد من الإفادة ننصحكم بالاطلاع على: قروض البنك الأهلي المصري بضمان المرتب

القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

دائما ما تطلب البنوك التجارية ضمانا من المقترض عند طلب القرض سواء كان هذا الضمان عقار أو سيارة أو وديعة بنكية وغيرها، بشرط أن يكون محل الضمان قيمته تغطي قيمة القرض بالكامل وذلك لاستخدامه في تسديد قيمة القرض عند تعثر المدين، لكن البنك الأهلي المصري قد أعلن مؤخرا عن توفير فئة جديدة من القروض الشخصية التي لا يشترط للحصول عليها أن يقدم المقترض ضمان للبنك.

حدد البنك الفئات المستفيدة من القرض على أن تكون فئات الموظفين سواء كانوا في القطاع العام أو القطاع الخاص، وذلك إذا توافرت لديهم كافة الشروط التي وضعها البنك الاهلي المصري لمستحقي هذا القرض، وقد اقتصر القرض الشخصي بدون ضمان من البنك الأهلي المصري على الموظفين لأن الضمان المطلوب في هذه الحالة يكون الراتب الشهري للموظف سواء قرر الموظف تحويل راتبه إلى البنك أو لا.

كما نرشح لكم أيضا: قروض البنك الأهلي المصري للموظفين

1: القرض الشخصي بشرط تعهد جهة العمل بتحويل الراتب

وهو القرض الشخصي الذي يشترط فيه البنك الأهلي المصري على الموظف بأن يقوم بتحويل راتبه الشهري إلى البنك بشكل مباشر، ويقتصر التعامل في هذا النوع من قروض البنك الأهلي على الفئات التالية:

ننصحك بقراءة:  شروط التمويل العقاري في بنك الإسكان والتعمير
  • الموظفين في قطاع الأعمال العام والهيئات الحكومية.
  • الموظفين في الشركات التابعة لقطاع البترول أو الهيئة العامة للبترول.
  • الموظفين في إحدى الشركات القابضة أو الشركات المساهمة المدرجة في البنك الأهلي المصري أو الشركات المتعددة الجنسيات.

ولمزيد من التفاصيل حول القرض الشخصي اقرأ أيضا: قرض شخصي بدون وظيفة مع الشروط والمستندات المطلوبة

2: القرض الشخصي بدون تعهد جهة العمل بتحويل الراتب

  • الموظفين في قطاع الأعمال العام والهيئات الحكومية.
  • الموظفين في الشركات التابعة لقطاع البترول والبتروكيماويات والغاز الطبيعي أو الهيئة العامة للبترول.
  • الموظفين في إحدى الشركات القابضة أو الشركات المساهمة المدرجة في البنك الأهلي المصري أو الشركات المتعددة الجنسيات.
  • الموظفين في البنوك.

واقرأ أيضا في شروط الحصول على: قرض بدون تحويل راتب البنك الاهلي

القرض الشخصي من البنك الاهلي للعاملين بالقطاع العام

بالنسبة القرض الشخصي المقدم من البنك الأهلي المصري للعاملين في القطاع العام نجد أن له مجموعة من المميزات التي تميزه عن غيره من القروض فيما يتعلق بمقدار هذا القرض وكيفية السداد وغيرها من المزايا نوضحها لكم فيما يلي:

  • يكون الحد الأدنى للقرض 5000 جنيه مصري، وتبلغ قيمة الحد الأقصى للقرض الشخصي 1.5 مليون جنيه في حالة تحويل الموظف لراتبه الشهري إلى البنك، أما في حالة عدم تحويل المرتب فإن الحد الأقصى للقرض يكون 30 ألف جنيه مصري فقط.
  • من الممكن أن تصل قيمة الحد الأقصى للقرض إلى 2 مليون جنيه مصري في حالة تحويل مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالموظف إلى البنك.
  • وأما عن الفئة العمرية المستفيدة من ذلك القرض فيشترط ألا يقل عمر الموظف عن 21 عام وألا يزيد عن 60 بحلول نهاية فترة التمويل، وأما أكثر من ذلك أو أقل فهم غير مستفيدين من هذا القرض.
  • يتم سداد هذا القرض في خلال مدة حددها البنك الأهلي المصري لعملائه وتبدأ من عام واحد حتى 10 سنوات كحد أقصى على حسب استطاعتك في حالة تحويل الراتب إلى البنك، وفي حالة عدم تحويل الراتب فإن الحد الأقصى لفترة السداد يكون 4 سنوات.
  • كما يجب عند التقدم للحصول على هذا القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري ألا يقل الراتب الشهري الذي يحصل عليه المقترض من القطاع العام عن 500 جنيه مصري في حالة تحويل الراتب للبنك، ولا يقل عن 1000 جنيه في حالة عدم تحويل الراتب.
  • يشترط ألا تقل مدة الخدمة للعمالة الدائمة عن 3 أشهر، كما يشترط ألا تكون المدة المتبقية في خدمة الموظف عن الفترة اللازمة لسداد قيمة القرض بالكامل.
  • والميزة الأفضل لهذا القرض المقدم أنك لا تحتاج اى ضمان عند التقدم بطلب للحصول على هذا القرض.
  • يشترط أن يكون لدى الموظف تأمين على الحياة والعجز الكلي.
ننصحك بقراءة:  كيف تحصل على قرض شخصي بدون تحويل راتب أو قسط في مصر ؟

هل تعلم ما هو: أفضل بنك للتمويل الشخصي بدون تحويل راتب في مصر

المستندات المطلوبة للحصول على القرض الشخصي من البنك الاهلي في القطاع العام

وأما عن المستندات الذي يطلبها البنك الأهلي المصري للحصول على هذا القرض هي ما يأتي:

  • صورة بطاقة الرقم القومي سارية الصلاحية تخص المتقدم للحصول على هذا القرض.
  • خطاب رسمي معتمد من الجهة التي ينتمي إليها المقترض تفيد بتحويل الراتب أو القسط الشهري للقرض أو بتحويل مكافأة نهاية الخدمة على حسب نوعية القرص المطلوب.
  • دفع نسبة الرسوم الإدارية الذي حددها البنك الأهلي المصري والتي تصل إلى 250 جنيه مصري والتي يتم سدادها لمرة واحدة فقط.
  • خطاب معتمد من جهة العمل يوضح قيمة الراتب الشهري للموظف وتاريخ التعيين.
  • في حالة عدم تحويل الراتب فإنه يشترط تقديم فاتورة كهرباء حديثة لا يتجاوز تاريخها ال3 أشهر، وألا يقل الحد الأدنى لقيمة الفاتورة عن 25 جنيه مصري.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع: كيف تحصل على قرض شخصي بدون تحويل راتب أو قسط في مصر ؟

القرض الشخصي من البنك الاهلي للعاملين بقطاع البترول

أعلن البنك الأهلي المصري عن برامج خاصة للعاملين بشركات قطاع البترول من فئة القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان، وإليكم الآن شروط ومميزات القرض الشخصى من البنك الاهلى للعاملين بقطاع البترول :

  • يبلغ الحد الأدنى لقيمة القرض 5 آلاف جنيه مصري، ويصل الحد الأقصى لهذا القرض إلى 700 ألف جنيه مصري.
  • وأما عن الفئة العمرية المسموح لها بالحصول على هذا القرض فهي الفئة العمرية التي تتراوح فيما بين عمر ال21 عام عند التقديم على القرض، حتى عمر ال60 عام عند تسديد آخر دفعة من القرض.
  • تصل المدة المخصصة لسداد هذا القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري إلى 10 سنوات، ويشترط أن يكون الراتب الشهري للمقترض لا يقل عن 1000 جنيه مصري.
  • وهذا القرض ليس تحتاج إلى ضامن لكي تحصل عليه من البنك الأهلي المصري.
  • يشترط ألا تقل مدة الخدمة للموظف عن 3 أشهر وذلك بالنسبة لفئات العمالة الدائمة، كما يشترط أن تكون المدة المتبقية للموظف في الخدمة لا تقل عن مدة سداد القرض بالكامل.
ننصحك بقراءة:  إيميل وعنوان صندوق التمويل العقاري

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع: القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري

رسوم طلب قرض شخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان

  • يكون الموظف المقترض مطالب بتسديد رسوم ومصاريف إدارية لمرة واحدة تبلغ نسبتها 2% من القيمة الكلية للقرض بحد أدنى 250 جنيه مصري.
  • إذا قام الموظف بتحويل راتبه الشهري إلى البنك فإنه يدفع رسوم إدارية تبلغ نسبتها 2% من قيمة القرض إذا تم السداد خلال فترة لا تتجاوز ال7 سنوات، أما إذا زادت فترة السداد عن 7 سنوات فيدفع الموظف نسبة 3% بحد أدنى 250 جنيه مصري كرسوم إدارية.
  • إذا تخلف المقترض عن مواعيد السداد فإنه يدفع غرامة 20 جنيه مصري شهريا بالإضافة إلى نسبة 2% من قيمة المبلغ المتبقي من القرض ولم يسدد.
  •  في حالة السداد المبكر لأقساط  القرض الشخصي يدفع المقترض نسبة 3% من قيمة القرض إذا تم التسديد نقدياً، وترتفع النسبة إلى 10% من قيمة القرض في حالة السداد بأي وسيلة أخرى.

وللتعرف على المزيد حول قروض البنك الأهلي المصري يمكنكم الاطلاع على: قروض البنك الأهلي المصري 2019 بالتفصيل مع الشروط والمستندات المطلوبة

وبذلك نكون قد أوضحنا كل ما يتعلق بالحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري بدون ضمان ، وشروطه والأوراق المطلوبة للحصول عليه، ونرجو أن يكون الموضوع قد أعجبكم واستفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليق 1
  1. سعدون عمرالسيد يقول

    احتاج قرض للزواج
    السن ٢٩سنه عامل معماري
    العنوان محافظه سوهاج مركز اخميم
    مش موظف ولا عندي مشروع