الدروب شيبينج من Ali express

الدروب شيبينج من aliexpress هو واحد من أنجح مواقع التجارة الإلكترونية، وذلك نتيجة لتعدد المنتجات التي يقوم الموقع بعرضها، كما أنه يجمع الكثير من الموردين والمصنعين من السوق العالمية، ونظرًا لما تم ذكره فسوف نقوم بعرض كل المعلومات الخاصة بكيفية التسجيل في الدروب شيبينج من Ali express من خلال موقع صناع المال.

الدروب شيبينج من Ali express

يقع هذا النوع من المواقع داخل دائرة المواقع المتعاملة في منصات التجارة الإلكترونية، فالكثير من الأشخاص لديهم الرغبة في عمل مشروع خاص بهم الأون لاين، ولكن تواجههم مشكلة المكان الذي يُمكن أن يقوموا فيه بتخزين السلعة الخاصة بتجارتهم.

لكن تم حل تلك المشكلة عن طريق نظام الدروب شيبينج الذي يُتيح إمكانية عرض السلع الموجودة على بعض المتاجر الإلكترونية وعرضها على الموقع الخاص بك ويتم الحصول على السلعة بسعر الجملة.

يًسمى هذا النظام باسم Drop Shipping، ومعناه انخفاض قيمة الشحن، والمقصود هو أن الشخص الذي يقوم بتلك التجارة الإلكترونية لا يقوم بدفع مبلغ مالي كبير لشحن السلع الخاصة بمتجره كما أن هناك الكثير من العروض الخاصة بالشحن التي تقدمها الكثير من المتاجر الإلكترونية.

يتم الاتفاق مع المتاجر الإلكترونية على قيامك بالدروب شيبينج من خلالهم مع وضع هامش ربح خاص بك، غالبًا ما يتم دمج كلمة الدروب شيبينج مع أسم المتجر الإلكتروني الذي يُتيح تلك الإمكانية.

لقد أصبح الدروب شيبينج الأن متاح على الكثير من المتاجر الإلكترونية ومن ضمنهم موقع علي أكسبريس والذي يعد أحد المتاجر الإلكترونية الضخمة والمعروفة.

يعد موقع Ali express من المواقع التي لها مبيعات ضخمة في الكثير من الدول، ويحتوي الموقع على الكثير من السلع المتنوعة التي يُمكن أن تختار منها السلع التي تود عرضها على المتجر الخاص بك.

اقرأ أيضًا: تعرف على الدروب شيبنج drop shipping وكيف تبدأ في تجارة الإلكترونية

كيفية التسجيل لعمل دروب شيبينج Ali exepress

يُعد ذلك المشروع من المشاريع الغير مكلفة والتي يُمكن لأي شخص القيام بها من المنزل، فكل ما قد يحتاجه هو التسجيل في الموقع الخاص بالمتجر الإلكتروني الذي سوف يقوم بالتعامل معه، وسوف نقوم الآن بشرح طريقة التسجيل في الموقع الخاص ب ali express لعمل الدروب شيبينج، والخطوات هي:

  1. الدخول على موقع المتجر الإلكتروني الخاص ب ali express ويمكنك الانتقال المباشر إليه من خلال الضغط هنا.الدروب شيبينج من Ali express
  2. قٌم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك في المكان المخصص لذلك.
  3. قٌم بكتابة كلمة السر الخاصة بك.
  4. سوف تقوم بتأكيد كلمة السر مرة أخرى.
  5. سوف تجد نموذج خاص ببعض البيانات للتسجيل على موقع علي أكسبريس قٌم بملئها.
  6. سوف تظهر أمامك قائمة بالشروط والأحكام الخاصة بالموقع، قٌم بقراءتها بشكل جيد ثٌم أشر بعلامة الموافقة.
  7. قٌم بالنقر على كلمة (إنشاء حساب) Create account on ali express.
  8. سيتم إرسال رسالة على بريدك الإلكتروني لتأكيد الحساب الخاص بك الذي تم إنشائه.
  9. سوف تقوم بالدخول إلى موقع ali express من خلال الرابط الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني للتأكيد على أن الحساب صحيح.
  10. سيطلب الموقع كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك على المتجر.
  11. بعد الانتهاء من تلك الخطوات تكون قد سجلت على موقع علي أكسبريس، ولك الحرية في اختيار نوع السلع الذي سوف تقوم بعرضها على متجرك الخاص.

اقرأ أيضًا: شرح الـ dropshipping وكيفية الربح منه

كيفية تصفح السلع واختيار المناسب لمتجرك

جديرُا بالذكر عند الحديث عن الدروب شيبينج من علي أكسبريس، كيفية التسجيل على الموقع الخاص به، أن نقوم بتوضيح بعض النصائح الخاصة بكيفية اختيار السلع والمنتجات من على المتجر ويتم ذلك من خلال الآتي:

  • يُمكنك عرض منتجات متنوعة على متجرك الخاص وليس بشرط أن تقوم بالتخصص في نوع واحد من السلع، سوف يُتيح لك ذلك إمكانية الربح بشكل أفضل، إلا في حالة أنك كنت تريد التجارة في سلعة معينة بعينها.
  • يجب أن يكون لديك خلفية عن احتياجات السوق والسلع التي يتم بيعها بسهولها، مثل الملابس والإكسسوار، وغير ذلك من المنتجات التي تلقى مبيعات جيدة.
  • قٌم بتصفح المتجر بشكل دقيق ومنظم، حتى تعرف كل السلع والمنتجات المتاحة، قٌم باختيار السلع التي يتناسب سعرها مع العملاء الذين سوف تتعامل معهم، مع الحفاظ أن تكون جيدة الخامة.
  • يُمكنك أثناء التجول في المتجر أن تقوم بوضع المنتجات في سلة الشراء، حتى وأن كنت متردد فيها، فقُم بجولتك بشكل منظم كما ذكرنا وفي الوقت الأخير راجع المنتجات التي قٌمت بوضعها في سلة الشراء وإذا كنت لا ترغب في سلعة ما قٌم بحذفها قبل إتمام عملية الشراء.
  • يجب أن يتم اختيار التجار من على موقع على اكسبريس على أساسيات معينة وهي أن يتسموا بالسرعة في الشحن، وأن تكون السلع الخاصة بهم جيدة الصنع.
  • تُتيح الكثير من المتاجر الإلكترونية الكثير من العروض الخاصة بالتخفيضات، يُمكنك الاستفادة من تلك العروض بشكل جيد.

كيفية استغلال القسائم للحصول على خصومات

إكمالًا لعرض المعلومات الخاصة بالدروب شيبينج من ali express يجب أن نوضح أن هناك طريقة تُتيح إمكانية الحصول على مزيد من العملاء لتقوم بالشراء من على المتجر الإلكتروني الخاص بك، يكون ذلك من خلال عمل خصم خاص لهم من على متجر على اكسبريس الإلكتروني، وليس خصم منك، وسوف نقوم بشرح ذلك الأمر بشكل مفصل فيما يلي:

  • يقوم متجر على اكسبريس بعمل تخفيض على بعض المنتجات للمستخدمين الجدد للمتجر.
  • يُمكن أن تقوم بتشجيع العميل على القيام بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ب على اكسبريس والتسجيل فيه فيحصل على التخفيض عند قيامك بعمل ال Drop shipping.
  • كما يُتيح المتجر إمكانية الحصول على تخفيض يصل إلى 3 دولار في حالة شراء منتجات بمبلغ كبير ويكون ذلك على بعض المنتجات المستوردة؛ فتكون فرصة جيدة للعميل بالاستفادة من تلك الخصومات.
  • من الممكن أن تقوم باطلاع العميل الخاص بك على متجرك الإلكتروني أن يقوم باستخدام قسائم الشراء التي يُتيحها موقع على اكسبريس.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 طرق لربح المال من أمازون

مميزات استخدام الدروب شيبينج من على اكسبريس

استرسالًا في الحديث عن الدروب شيبينج من ali express، يجب أن نقوم بتوضيح المميزات الخاصة بربط المتجر الإلكتروني الخاص بك بموقع علي اكسبريس، فهناك الكثير من المميزات التي سوف نقوم بتوضيحها فيما يلي:

  • يوفر الموقع خدمة استيراد السلع من علي اكسبريس من خلال متجر سلتي.
  • يقدم لك المتجر الكثير من المساعدات عند إنشاء المتجر الخاص بك، ويطلعك على جميع التفاصيل.
  • يُساعدك في معرفة أفضل المتاجر الإلكترونية الأخرى التي تقوم بعرض المنتجات التي سوف تقوم بعرضها على المتجر الخاص بك.
  • مساعدة الخبراء الموجودين على موقع علي اكسبريس سوف تجعل متجرك يتميز بالاحترافية.
  • يوفر لك المبالغ التي يتم دفعها في عملية الشحن، حيث أن الموقع يُتيح إمكانية التواصل مع العملاء وشحن المنتج المباع لهم، وتحصيل الربح الخاص بك دون حدوث أي مشكلة.
  • عند ربط المتجر الإلكتروني الخاص بك بموقع علي اكسبريس لن تحتاج إلى إتمام عمليات الشراء، لأنك تبيع من خلال الموقع، وسيوفر لك ذلك الأمر الكثير من رأس المال.

الدروب شيبينج من الأعمال التي يُفضلها الكثير من أصحاب التجارة الإلكترونية، ورغم المشكلات التي تعرض لها النظام بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إلا أن ذلك لم يؤثر على نجاح نظام الدروب شيبينج.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.