أفضل 11 طرق لربح المال من أمازون 2021

أفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021 يمكن اختيار الأنسب من بينهم، وتحقيق الكثير من الأرباح بسهولة من خلال الدخول إلى عملاق التجارة الإلكترونية الأشهر على مستوى العالم، والذي يقدم خدمات ومنتجات عديدة ومتنوعة لا حصر لها.

من خلال موقع صناع المال سوف نعرض لكم أبرز و أفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021 يمكن للمسوقين المبتدئين الاستفادة منها.

أفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021

تعتبر أمازون من أكبر شركات العالم، فهي ليست مجرد متجر إلكتروني ضخم فقط، حيث تمتلك أكثر من 70 شركة وخدمة متنوعة في نطاق جغرافي كبير، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق أرباح كبيرة، وفيما يلي سوف نقوم بعرض أفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021 يمكنك اختيار الأنسب من بينها:

الربح من أمازون أفلييت (التسويق بالعمولة)

تتعدد طرق الربح من خلال موقع أمازون الإلكتروني الكبير، ومن أهم هذه الطرق التسويق بالعمولة من خلال أمازون أفلييت Amazon affiliate، حيث تأتي تلك الطريقة على رأس قائمة أفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021.. وتتضمن تلك الطريقة تحقيق العديد من الأرباح الجيدة، وتعتمد بشكل أساسي على ثقة العملاء في موقع أمازون العالمي.

يمكنك تحقيق العديد من الأرباح من خلال شراء العملاء لمنتجات أمازون المتنوعة عبر الرابط الخاص بك على أمازون أفلييت، وتختلف نسبة العمولة نسبيًا وفقًا لنوع المنتج المعروض وسعره، ويتم استخدام هذه الطريقة من أجل التسويق عن طريق:

  • فتح متجر إلكتروني على شبكة الإنترنت يعمل بطريقة الدروبشيبينج من أجل التسويق للمنتجات المختلفة على موقع أمازون.
  • إنشاء مدونة إلكترونية لنشر روابط أمازون من خلالها.
  • إنشاء قناة رسمية على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، من أجل شرح طريقة استخدام موقع امازون والتسويق للمنتجات المتنوعة المعروضة عليه.
  • فتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة المختلفة مثل: الفيس بوك، انستجرام، تويتر، سناب شات، أو التليجرام.

كيفية التسجيل في أمازون أفلييت

إذا كنت ترغب في الربح عن طريق الأفلييت، فسوف تحتاج إلى التسجيل في أمازون أفلييت أولًا لكي تبدأ رحتلك، ويتم ذلك من خلال تتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع أمازون أفلييت عبر الضغط هنا.
  2. اختيار join now for free .
  3. الضغد على great your amazon account.
  4. إدخال كافة البيانات المطلوبة، والتأكد من صحتها.
  5. يقوم الموقع بإرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله من أجل تفعيل الحساب.
  6. يرسل الموقع رابط أفلييت الخاص بالمستخدم.

بعد إتمام عملية التسجيل يمكنك البدء فورًا في التسويق للمنتجات الخاصة بموقع أمازون من خلال الوسائل المتنوعة التي تم ذكرها فيما سبق، وفي حالة امتلاكك حساب عبر موقع أمازون كل ما ستحتاج إليه هو تسجيل الدخول عبر أفلييت من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور فقط.

الربح من أمازون كيندل

يعتبر أمازون كيندل أحد المواقع التابعة لشركة أمازون العالمية، وهو عبارة عن مكتبة إلكترونية ضخمة، يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من خلالها، وذلك عبر بيع الكتب الإلكترونية والروايات، وتعتبر تلك الطريقة هي الأفضل لمن يجيد مهارة الكتابة وتأليف القصص والأشعار في مختلف المجالات التي من الممكن أن تجذب القُراء.

تقوم الفكرة الأساسية لأمازون كيندل على خدمة الأشخاص الذين يبحثون عن مادة تعليمية تساعدهم على تعلم وسائل الربح المختلفة عبر الإنترنت، وذلك في مقابل سعر مناسب.. يقدم لهم الموقع إمكانية شراء كتب إلكترونية، أو الانضمام إلى دورات تدريبية مختلفة.

يفضلون هؤلاء الأشخاص اللجوء إلى المنصات التي تتيح طرق دفع متنوعة، ولذلك يحرص موقع أمازون كيندل على تقديم خيارات دفع متنوعة سواء كانت ماستر كارد، بايبال، أو فيزا كارد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الشراء من امازون والدفع عند الاستلام بالخطوات

كيفية الربح من أمازون كيندل

من أجل الحصول على العديد من الأرباح المالية باستخدام أمازون كيندل أو ما يعرف بـ KDP يجب اتباع التعليمات التالية:

  • إنشاء حساب على موقع أمازون كيندل.
  • الاشتراك في KINDLE DIRECT من أجل نشر الكتب والروايات وبيعها من خلال الموقع.
  • يجب أن تحرص على نشر محتوى مناسب للعديد من الأذواق، لكي ينال إعجاب من يرغب في شراء الكتب والحصول على الدورات التعليمية.. كما يلزم استخدام كلمات مفتاحية رائجة في محرك البحث جوجل خلال كتابة النصوص.
  • وضع عناوين جذابة للكتب، واختيار غلاف مثير يعبر عن المحتوى الداخلي.
  • الحرص على استخدام مفردات لغوية بسيطة ودقيقة، سواء كانت لغة الكتابة باللغة العربية أو أي لغة أجنبية.
  • استخدام وسائل أخرى من أجل التسويق بالإضافة أمازون كيندل، فمثلًا يمكن الاستعانة بجوجل أو فيس بوك.

الربح من أمازون FBA

يعد الربح من أمازون FBA من أفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021، وهو أحد المتاجر الإلكترونية التابعة لموقع أمازون الرئيسي.. يمكن عن طريقه عرض العديد من المنتجات للبيع، وقد سهل كثيرًا على أصحاب الشركات العالمية والمحلية إتمام عمليات البيع لمنتجاتهم المتنوعة.

كيفية الربح من أمازون FBA

يمكنك تحقيق العديد من الأرباح بسهولة من خلال أمازون FBA، حيث يتم إرسال المنتج المراد عرضه إلى إدارة الموقع، ويقوم موقع أمازون بالاهتمام بعملية العرض والبيع بشكل كامل، بدون الحاجة لتدخل البائع.

يقدم أمازون خدماته العديدة بشكل احترافي للغاية، ويعمل على إتمام عمليات البيع والتغليف والشحن في مقابل الحصول على عمولة بسيطة تقدر بنحو 0.99 دولار يتم فرضها على كل عملية بيع.

نصائح لتحقيق الكثير من الأرباح عبر أمازون FBA

حتى تتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح عن طريق موقع أمازون FBA هناك عدد من النصائح يفضل اتباعها إذا كنت مبتدأ ولا تعرف كيف تبدأ، ويمكننا التطرق إلى أبرزها فيما يلي:

  • يلزم اختيار منتجات ذات جودة وكفاءة عالية، وكذلك يجب أن تكون مميزة حتى تنال إعجاب العديد من الأشخاص من مختلف الأذواق والفئات العمرية.
  • يفضل كثيرًا إنشاء متجر إلكتروني من أجل بيع المنتجات المختلفة بشكل مستقل، ووضع رابط الوصول إليه في الوصف الخاص بحسابك على أمازون، وهذا لكي تتمكن من بناء علامة تجارية خاصة بك وتجذب عملاء أكثر.
  • يجب تحديد سعر مناسب ومعقول للمنتجات المعروضة وبالتأكيد لا يوجد داعي للمبالغة في الخصومات، حيث يلزم مراعاة إضافة قيمة العمولة التي يحصل عليها أمازون FBA مقابل كل عملية شراء.
  • تحديد طرق التسويق للمنتجات من خلال أمازون FBA سواء كانت تلك الطرق مدفوعة أو مجانية.

الربح من أمازون ميرش

يعد العمل عبر موقع Merch by Amazon من أسهل وأفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021، حيث يمكن تحقيق أرباح جيدة عبر الإنترنت من خلال عرض التصميمات الخاص للتيشرتات.. كل ما يحتاج إليه الأمر هو امتلاكك لمهارة الإبداع والابتكار في التصميم.

تعتمد تلك الطريقة على عرض التصميم الخاص بك على أمازون في مقابل سعر محدد، وستتمكن من الحصول على قيمة ذلك التصميم بعد إتمام عملية البيع.. ووفقًا للإحصائيات يمكن تحقيق ما يتجاوز 20 دولار عند بيع تصميمك الخاص.

على الرغم من سهولة هذه الطريقة ألا أنها تتطلب قدرات ومهارات خاصة، فلا يمكن لأي شخص اتباع تلك الطريقة ألا إذا كان لديه مهارة عالية واحترافية في التصميم، تمهد له الطريق لخوض المنافسة القوية أمام المصممين الآخرين الذين يتعاملون مع أمازون.

كيفية الربح من أمازون ميرش

حتى تتمكن من تحقيق الربح من خلال موقع Merch by Amazon، يجب أولًا أن تقوم بإنشاء حساب جديد على موقع أمازون ميرش، ويمكن الدخول إليه من هنا.. ثم قم بوضع تصميماتك المختلفة عليه وعندما يرغب شخصًا ما في شراء تلك التصميمات يقوم موقع أمازون بطباعتها على التيشيرتات وتوصيلها للعميل.

سعر التيشرتات يتم تحديده على حسب نوعها، ولكن في الأغلب تكون رخيصة للغاية، حيث تتراوح الأسعار ما بين 15.99 دولار وحتى 25.99 دولار.. وتحصل أمازون على النسبة مقابل الطباعة والتغليف والشحن، في حين يحصل صاحب التصميم على نسبة تتراوح ما بين 11 إلى 13 % من قيمة التيشرت.

هناك بعض النصائح والإرشادات التي يفضل أخذها في عين الاعتبار من أجل تحقيق المزيد من الربح عبر تصميم التيشرتات على موقع ميرش أمازون، وهي كما يلي:

  • يتم إضافة التصميمات على خلفيات شفافة.
  • يفضل ضبط صورة التصميم لتكون بأبعاد 15×18.
  • يلزم ألا يتعدى حجم التصميم 25 ميجا.
  • يفضل القيام بحملات ترويجية للتيشرتات الخاصة بك والتي تحمل تصميماتك.
  • يجب الحرص على استخدام كلمات مفتاحية ذات بحث عالي، من أجل تسهيل عملية الربح مقابل تصميم التيشرتات.
  • أعلم جيدًا أنه في حالة قبولك للعمل على امازون ميرش لا يمكنك أن تساهم بأكثر من 10 تصميمات، وبعد إتمام 10 عمليات بيع ناجحة، يتم زيادة الحد لك حتى يصل إلى 25، وكلما زدت مبيعاتك كلما يسمح لك موقع أمازون بإضافة عدد أكبر من التصميمات.
  • احرص على قراءة كافة الشروط وسياسات الاستخدام المعلنة عبر أمازون عند التسجيل.
  • ابحث عن التصميمات الأكثر مبيعًا على أمازون حتى تتمكن من التعرف على العوامل التي قد تساعدك على التميز.

الربح من خلال تصنيع وبيع المنتجات

يمكنك الربح من خلال بيع المنتجات الخاص بك، والتي يجب الاهتمام بصناعتها حتى تخرج بجودة عالية وخالية من العيوب، وحتى تتمكن من اختيار السلعة المناسبة من أجل عرضها على موقع أمازون هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يفضل الاطلاع عليها، وهي كما يلي:

  • حاول التعرف على منتجات أفضل عشرة منافسين يبيعون نفس السلعة التي ترغب في تسويقها.
  • تابع المراجعات والتعليقات التي يكتبها العملاء حول تلك المنتجات لكي تتمكن تقييم الآراء وتحديد السلبية ومحاولة تجنبها.
  • احرص على عرض منتجات خالية من العيوب التي وقع فيها المنافسين لكي تكون مميز عنهم.
  • اعتمد تصميم لوجو خاص بمنتجك.
  • قم بإنشاء حساب على أمازون كبائع.
  • حاول كتابة وصف دقيق ومميز للمنتج الذي تقوم بعرضه، واهتم بكتابة كافة المواصفات التي تفتقدها نفس المنتجات لدى المنافسين.
  • قم بإنشاء حساب خاص بك على أمازون كمشتري، وادخل على التعليقات السلبية الموجودة أسفل منتجات المنافسين وحاول إرشاد العملاء إلى منتجك مع التنويه على أنه خالي من العيوب.

شراء المنتجات وبيعها على أمازون

يمكن الاستفادة من تلك الطريقة وتحقيق العديد من الأرباح خلال وقت قصير، فإذا كنت ترغب في الربح بطريقة مضمونة ولا ترغب في المجازفة، فهذه الطريقة مناسبة لك.. في البداية ستحتاج إلى تحديد المنتج أو السلعة التي سوف تبيعها على أمازون، ثم قم بالبحث عن سعر تلك السلعة على الموقع وحاول أن تدرس أسعار الشحن أيضًا لتكون على علم بكافة التفاصيل.

قم بشراء السلعة التي ترغب في التجارة بها من خلال أسواق الجملة الموجودة في المنطقة القريبة منك، وذلك لكي تحصل عليها بأقل سعر ممكن، وسيكون لديك إمكانية الحصول على خصم كبير إذا قمت بشراء كميات كبيرة من نفس السلعة، ثم قم بعرض السلعة للبيع على موقع أمازون بنظام التجزئة.

سوف تساعدك هذه الطريقة على بيع المنتجات بأسعار مناسبة وتنافسية أقل من السعر المعروض على الموقع للتجار الآخرين، مما يضمن لك الكثير من الأرباح وخلال وقت قصير ستتمكن من الانتشار والتوسع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة بيع الكتب في امازون

الربح من تطوير التطبيقات على أمازون

من ضمن طرق الربح المبتكرة التي يتبعها الكثير من الأشخاص حاليًا وبالأخص المحترفين منهم هي تطوير التطبيقات على أمازون، والتي تحقق الكثير من الربح من خلال قيام الأشخاص المتخصصين بتطوير التطبيقات والألعاب على موقع أمازون.

شراء وبيع أسهم شركة أمازون

تعتبر طريقة التداول على أسهم شركة أمازون من أفضل الطرق المتبعة لتحقيق أرباح هائلة وبشكل سريع من خلال موقع أمازون، حيث يوفر لك ذلك الاستثمار السريع لأموالك فرصة كبيرة للمشاركة في سوق المال، ونظرًا إلى أن أسعار أسهم شركة أمازون ترتفع باستمرار وبمعدل سريع، فذلك سيساعدك على جني أرباح كبيرة.

كل ما عليك فعله هو شراء الأسهم، ومتابعة حركة البورصة استمرار، وفي حالة ارتفاع سعر السهم قم ببيعه على الفور حتى تحصل على ربح كبير وسريع، وهكذا قم بتكرار الأمر وستتمكن من جني ثروة في أسرع وقت وبأقل مجهود.

الربح بدون رأس مال من أمازون

يمكنك الاعتماد على تقديم بعض الخدمات المصغرة لشركاء أمازون، من اجل الحصول على عائد مادي مناسب، وذلك من خلال بعض المواقع مثل: مستقل، فريلانسر، فايفر، وموقع خمسات.. فهناك الكثير من الأشخاص يحاولون تحقيق العديد من الأرباح عن طريق أمازون وذلك من خلال بيع الكتب أو تصميم التيشرتات، ولكنهم لا يستطيعون التسويق لأعمالهم جيدًا.

هكذا يمكنك الاستفادة من ذلك الأمر، حيث يمكنك تقديم خدمات التسويق والترويج لهؤلاء الأشخاص في مقابل الحصول على مبلغ مالي، ويتم ذلك من خلال الخطوات إنشاء حسابات رسمية على منصات تقديم الخدمات والعمل الحر على الإنترنت.

يمكنك بعد ذلك عرض الخدمات المصغرة التي تقوم بتقديمها عبر مواقع السوشيال ميديا كالفيس بوك وتويتر، وإنستجرام، وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي من أجل جذب العملاء، وقم بتوضيح أنك تقدم خدمة ممتازة بأعلى جودة وبأقل سعر موجود في السوق.

إذا كنت تمتلك مدونة إلكترونية أو متجر أو قناة على موقع اليوتيوب، فيمكنك تقديم الخدمات الخاصة بك من خلالها، حيث يمكنك نشر حملاتك التسويقية والدعائية بشكل احترافي عليها، وهكذا يمكنك جني المال مقابل التسويق لمصممي التيشرتات من أمازون ميرش أو بائعي الكتب على أمازون كيندل.

كما يمكن تقديم الخدمات التسويقية من خلال برامج التصميم التي من أبرزها الفوتوشوب، وتصميم أغلفة الكتب مختلفة المجالات بشكل احترافي للبائعين على أمازون كيندل، أو إنشاء فيديو ترويجي لمنتج ما بشكل احترافي يجذب العملاء.

هناك العديد من الأفكار الترويجية التي يمكنك اعتمادها لتحقيق أرباح بكل سهولة، ومنها ما يلي:

إدارة الصفحات على موقع فيس بوك عن طريق نشر الإعلانات، والرد على التعليقات، ومتابعة الرسائل والرد عليها.

مساعدة البائعين على تصدر نتائج البحث في مقدمة نتائج جوجل عن طريق التركيز على قواعد السيو.

عرض الخدمات المتعلقة بتأسيس المتاجر الإلكترونية وتصميم الواجهات المبتكرة، وذلك من أجل عرض السلع وبيعها.

يمكن أيضًا كتابة الإعلانات التسويقية للمنتجات المختلفة، وإبراز أهم المزايا التي تتمتع بها لجذب العملاء.

إدارة المتاجر الإلكترونية من خلال عرض المنتجات ووصفها، وكذلك تحديث المحتوى الخاص بها باستمرار.

تجهيز رسائل تسويقية جذابة وإرسالها للعملاء، من أجل تعريف اكبر قدر ممكن من العمل بالمنتجات والسلع التي تروج لها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شرح الربح من امازون ميرش merch amazon + طريقة التسجيل

الربح من خلال العمل مع Amazon Flex

عائلة أمازون كبيرة وتزداد توسعًا يومًا بعد يوم، حيث تمنح من يرغب في الانضمام إليها فرصة لكي يشاركهم العمل، ويمكن التقديم والحصول على تلك الفرصة من خلال زيارة صفحة أمازون فليكس من هنا، والتي تقدم عدد من الوظائف المختلفة.

يمكنك العمل مع أمازون من خلال استلام المنتجات وتسليمها للعملاء، وبعد التأكد من سلامتها ومطابقتها مع المواصفات المطلوبة، سوف تحصل على مقابل مادي قد يصل إلى 20 دولار في الساعة الواحدة، وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز النقاط التي يلزم معرفتها قبل التقديم على طلب العمل مع أمازون:

  • يشترط أن تكون مقيم في المساحة الجغرافية المحيطة بشركة أمازون حتى تتمكن من العمل مع أمازون فليكس Amazon Flex .
  • تتيح أمازون إمكانية التقديم على وظيفة خدمة العملاء، حيث توفر عائد مادي جيد في مقابل تلك الوظيفة، ويتم العمل من خلال المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مقر إداري، ويتم المحاسبة بمبلغ يصل حتى 15 دولار في الساعة الواحدة.
  • الحد الأدنى لساعات العمل يوميًا 7 ساعات، وذلك يضمن لك تحقيق أرباح يومية تقدر بنحو 105 دولار تقريبًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تصبح بائع في أمازون

الربح من خلال العمل الحر على أمازون

تعتبر تلك الطريقة من أذكى وأفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021، حيث تعتمد تلك الطريقة على المهارة والذكاء، كل ما يحتاج إليه الأمر هو تدقيق النظر في كل الطرق المتاحة لتحقيق الربح من خلال أمازون، وتحديد الثغرات التي يمكن استغلالها لجني المال.. فمن خلال تحديد مهاراتك واختيار المجال الذي يمكن استغلالها به ستتمكن من الحصول على مبالغ كثيرة.

فيما يلي سوف نعرض أبرز الأفكار التي يمكن اختبار الأنسب منها، والبدء على الفور:

  • تصميم التيشرتات بشكل احترافي، وعرضها على المصممين المبتدئين الذين يرغبون في بدء عملهم على أمازون ميرش.
  • كتابة مراجعات إيجابية وتقييم بعض المنتجات على أمازون.
  • كتابة مقالات للمقارنات بين المنتجات والسلع المعروض بشكل إحترافية.
  • تقديم خدمات تصميم المواقع الإلكترونية المتعلقة بالربح عبر أمازون.
  • البحث عن الكلمات المفتاحية من أجل مساعدة العملاء على تصدر نتائج البحث الأولى سواء داخل أمازون، أو على المواقع التي تربح من التسويق مقابل العمولة.
  • كتابة كتب إلكترونية في مختلف المجالات بشكل إحترافي وبيعها للمبتدئين على موقع أمازون كيندل.
  • كتابة نصوص وصفية للمنتجات المختلفة المعروضة على أمازون، وتوضيح الخصائص الخاصة بتلك المنتجات.
  • تصميم فيديوهات وصفية للمنتجات المعروضة على أمازون.
  • البحث على أسعار المنتجات من أجل تحديد أفضل الفرص لبيع المنتجات، وعرضها على مدونتك الشخصية.
  • تصوير المنتجات والسلع بشكل احترافي وتجهيز البومات عالية الجودة لعرضها على أمازون.
  • تصميم شعارات للعلامات التجارية الصغيرة الخاصة بالبائعين على أمازون.

استلام الأرباح من أمازون

شركة أمازون أمريكية الأصل، وبالرغم من أنها تتيح لأي شخص من أي مكان في العالم بأن يشارك في برامجها وخدماتها، ولكن الحصول على الأرباح ليس بنفس درجة سهولة الانضمام إليها.. وذلك لأنها تحرص على تحقيق أكبر قدر ممكن من السيولة، والتي تتمثل في الرسوم وتحويل العملات، لذلك فهي تتعامل مع البنوك فقط.

لا تسمح أمازون بالمعاملات البنكية مثل بايبال عند تحويل الأموال إلى الشركاء المتعاونين معها، ولهذا السبب يجب أن تعلم أن أفضل طريقة يمكنك الحصول على أرباحك من أمازون عن طريقها إذا كنت تعيش في نطاق الوطن العربي ،هي فتح حساب في بايونير (Payoneer).

خدمة بايونير توفر للعميل إمكانية فتح حساب بنكي أمريكي بشكل مجاني دون الحاجة لسداد أي رسوم، بعد ذلك يمكن استقبال الأموال عليه من أي مؤسسة أو شركة في أي مكان في العالم، كما تمنحك بطاقة ائتمانية لكي تسحب أموالك بسهولة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تحقيق دخل اضافي عن طريق الانترنت

هكذا نكون قد عرضنا لكم أفضل 11 طريقة لربح المال من أمازون في 2021، وأوضحنا أبرز وأجدد الطرق المتبعة من أجل تحقيق الكثير من الربح بسهولة وفي أسرع وقت، كما أوضحنا أبرز النصائح والمميزات الخاصة بكل طريقة منهم، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. تافا يقول

    شكرا جزيلا على التوضيح … من فضلكم هل يمكن التحدث عن كيفية إرسال المنتجات من الدول العربية أو من الصين إلى أمازون وماهو السعر التقريبي للشحن…. وهل يمكن لأمازون أن تتكلف بالشحن من أي دولة عربية إلى الزبون وماهي المراحل التي يجب إتباعها. .. ؟
    أشكركم على الإجابة.

  2. هيثم العربي يقول

    بتوفيق والنجاح شركةAmazon