الرمز البريدي لكندا 2021

الرمز البريدي لكندا يعد من أكثر الرموز البريدية التي يراسلها العديد من العرب، بسبب زيادة الجالية العربية المهاجرة إلى الولايات الكندية عن الأعوام السابقة بعد زيادة التصنيف الكندي في مستوى التعليم.

لذلك في السطور القادمة عبر موقع صناع المال سنعرض لكم الرمز البريدي لكندا لعام 2021، وما هي دلالة هذا الرمز؟

الرمز البريدي لكندا 2021

كندا هي أكبر دول أمريكا الشمالية من حيث المساحة، وتليها الولايات المتحدة، وهي توجد في أقصى شمال القارة بالقرب من القطب الشمالي، ويحدها من الشمال الشرقي جزر جرين لاند المتجمدة، ومن الشرق المحيط الأطلنطي، ومن الجنوب الولايات المتحدة.

بينما يحدها من الغرب المحيط الهادئ، وكندا هي ثاني أكبر دول العالم في المساحة الإجمالية، بمساحة تصل إلى تسعة مليون كيلو متر مربع، تنقسم كل هذه المساحة المهولة إلى عشر مقاطعات، أشهر المقاطعات مونتريال، وأوتاوا، وتورنتو.

الرمز البريدي لكندا لا يوجد موحدًا بل يختلف حسب الولاية، ولا ترسل العديد من الرسائل البريدية إلى كافة الولايات الكندية، بسبب التجمد الشديد في هذه البلاد، وأبرز رموز كندة البريدية هي:

  • الرمز البريدي الخاص بالعاصمة أوتاوا هو ” k0a zip _k4c postal code“.
  • الرمز البريدي الخاص بمدينة مونتريال هو ” h0h_h9x“.
  • الرمز البريدي الخاص بولاية تورنتو هو ” m1b_m9w“.
  • الرمز البريدي الخاص بولاية فانكوفر هو ” v5k_v6z“.

تعد كندا من الدول المتقدمة في مجال الخدمات البريدية ففيها أكثر من 58 ألف مكتب بريد في أنحاء الفدرالية؛ يرجع ذلك إلى الاهتمام المتواصل من الحكومات الكندية المختلفة بالبريد.

الذي يعد هو نقطة الاتصال بين الولايات والمقاطعات، لكن ما هو سر الرموز البريدية الغريبة؟ والتي تختلف عن الرموز البريدية العربية.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي السعودية

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لنيويورك

سبب اختلاف الرموز البريدية في كندا

الرمز البريدي لكندا يتكون من خوارزمية بسيطة تتكون من أرقام وحروف لها دلالات مختلفة، لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم أهم الرموز في البريد الكندي، ودلالة كلٍ منهما.

من أكثر الرموز التي يجب أن تكون موجودة في عنوان البريد الكندي هو الرمز “FSD”، الذي يدل على منطقة الفرز الأمامي في كندا، وهو الذي يشير إلى مناطق جغرافية محددة في فدرالية كندا.

الرمز “IDU”، يشير إلى منطقة توصيل الموقع، وهو المختص بتحديد العنوان الدقيق في المدينة، من رقم بناية، أو رقم شقة، ليست هذه الرموز الغريبة فحسب في البريد الكندي.

حيث إن البريد المرسل إلى أي مكان يقع في جنوب غرب أونتاريو يجب أن يحمل الحرف “n”، وإن كان يقع في كولومبيا البريطانية -أحد مقاطعات كندا- عليه أن يحمل الرمز “v”، وإن كان في كيبيك الشرقية فيجب أن يحمل الرمز “g”.

أما إن كان “v”، فهو يدل على المناطق الغربية، والرقم “0” يدل على المناطق الريفية الكندية، أما الجزء الأخير من الرمز فيتحول تلقائيًا إلى صفرين.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي عمان

التطوير المستمر في أحد المجالات يجعل المطور يبدع فيه، لذلك يعد الرمز البريدي الكندي أكثر الرموز البريدية تعقيدًا، وأكثرها تطورًا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.