طريقة حساب القرض العقاري

طريقة حساب القرض العقاري ، هناك الكثير من الأفراد الذين يرغبون في الحصول على قرض عقاري من أماكن مختلفة، ولكنه لا يعرف كيف يختار الخيار الأمثل له وأدخله الشهور، كما أن الكثير من الخوارق قد تنتابه بسبب عدم مقدرته على دفع الأقساط الشهرية أو السنوية، كما أنه لا يستطيع أن يقوم بمعرفة كيفية حساب القرض العقاري، لذلك في هذا المقال عبر موقع صناع المال نقدم طريقة حساب القرض العقاري حتى يتمكن الشخص من معرفة قيمة الأقساط التي عليه.

يعد بنك الإسكان والتعمير أحد البنوك التي تقدم عروض كبيرة على التمويل العقاري، ولمعرفة شروطها ادعوك لقراءة موضوع: شروط التمويل العقاري في بنك الإسكان والتعمير

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نظام التمويل العقاري

  • يوجد عدد من العوامل التي يجب توافرها في حالة إختيار نظام التمويل العقاري، حتى يستطيع أن يختار أفضل الطرق الممكنة له في دفع أقساط التمويل، والمقدم وغيرها من الأمور التي تؤثر في مدة القرض وقيمة الأقساط.
  • كما يجب على الشخص أن يقوم بدراسة فترة العقد بشيء جيد، حيث أن المادة الخاصة بالتمويل تختلف من مكان لآخر، وذلك من مدة 15 حتى 30 عام، حيث يجب الإنتباه أنه كلما طالت مدة التمويل العقاري، فإن التمويل يقدم بشكل أكبر، وفي نفس الوقت تقل قيمة الأقساط التي يتم دفعها، وذلك لأن القيمة الخاصة بالفائدة يتم احتسابها بناء على عدد السنوات التي يتم فيها تسديد الأقساط.
  • لذلك يجب أن تختار فترة زمنية مناسبة لك، حتى لا تزيد قيمة الأقساط، أو تزيد قيمة الفوائد.
  • كما يجب أن تستعلم عن الفائدة السنوية الخاصة بالتمويل، حيث يجب أن تختار الفائدة ذات الهرم الربح القليل، بالإضافة إلى التعرف هل الفائدة تكون بشكل ثابت طول مدة القرض، أو متغيرة.
  • كما يجب أن تعرف جيدًا على كل الرسوم التي يتم الحصول عليها أثناء التعاملات في القروض العقارية.
  • وهذه الرسوم عبارة عن الرسوم الإدارية، رسوم خاصة بالسداد المبكر، بالإضافة إلى بعض الرسوم الخاصة بكل مؤسسة.
  • يجب أن تعرف على المواصفات الخاصة بالتمويل العقاري في أكثر من بنك أو شركة، أو صندوق، حتى يتسنى لك إختيار أفضل العروض المقدمة، بحيث تكون مدة أطول مع فائدة أقل، وبعد ذلك يمكنك إحتساب قيمة الدفعات من خلال الحاسبة العقارية.
ننصحك بقراءة:  القرض الحسن من بعض البنوك والجمعيات الخيرية لمساعدة الفقراء

يمكن من خلال الرقم القومي معرفة المزيد عن صندوق التمويل العقاري كما هو موضح في موضوع: صندوق التمويل العقاري استعلام بالرقم القومي

ولمعرفة أخر أخبار الصندوق العقاري أقدم لك: أخر أخبار الصندوق العقاري

طريقة حساب القرض العقاري

طريقة حساب القرض العقاري

هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في التعرف على كيفية حساب القرض العقاري، ويتم ذلك عبر عدد من الخطوات وهي:

  • أولًا يجب أن يعرف هذا الشخص عدد من المعلومات وهي القيمة الكلية للعقار، بالإضافة إلى الفترة التي يتم فيها تسديد القرض، وهامش الربح.
  • كما يتم إدخال نوع العقار، وهل هو في حالة الإنشاء أم مكتمل.
  • كما تظهر لك الحاسبة خيارات القرض العقاري، فتختار منها ما هو خاص بك، مثل معدل الفائدة، الأقساط الشهرية للسداد، والدفعة التي قمت بدفعها في بداية القرض كمقدم، والتكلفة الفعلية للوحدة السكنية.
  • وتعتبر حاسبة التمويل العقاري من أهم الأدوات السهلة والبسيطة والتي يتم من خلالها التعرف على طريقة حساب القرض العقاري، بشكل سريع وفي نفس الوقت النتائج مضمونة.
  • كما أنها لها القدرة على تعريفك بميعاد تسديد الدفعات، لذلك فهي تعد أفضل وسيلة للتعرف على الخيار الأمثل الذي يناسب وضعك المادي عند إختيار الحصول على قروض تمويل عقاري.

1 ــ شكل حاسبة التمويل العقاري

اجمالي ثمن الوحدة العقاري

الدفعة المقدمة التي يتم سدادها

معدل الفائدة:

مدة قرض التمويل العقاري

جنيه مصري

جنيه مصري

%

سنة

احسب

يتم ملء هذه البيانات على حسب المعلومات التي تحصل عليها من قبل البنك، ويتم الضغط على كلمة إحسب، مما يؤدي إلى التعرف على المبلغ الخاص بقرض التمويل العقاري، بالإضافة إلى التعرف على قيمة الدفعة التي سوف تسددها كل شهر للقرض.

وللحصول على كافة المقدمة يمكنك زيارة أقرب فرع لك، ولمعرفة عناوين كافة الفروع، أقدم لك: فروع البنك العقاري المصري العربي

وفي نهاية رحلتنا التفصيلية حول موضوع طريقة حساب القرض العقاري نكون قدمنا لك عزيزي القاريء كل ما تحتاج إليه، وفي إنتظار تعليقاتكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.