سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021

سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث يواصل الصعود الصاروخي بعد حالة الانخفاض حتى وصل لمنطقة 43200، ووصل إلى المستوى الذي لم يقدر على تجاوزه في أعلى ثلاث قمم في تاريخ سعر عملة البيتكوين فولت وهو مستوى 52000، ويتوقع المحللون أن كسر هذا المستوى يدعم بشدة مواصلة الصعود حتى يصل إلى مستوى الاستقرار في منطقة 58000 وهنا يبقى إلى حد ما يتذبذب بعد العلامة العشرة.

في هذا الموضوع على موقع صناع المال سنقدم سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث مع الإشارة إلى أسباب تخلي السعر عن مرحلة الركود والتوقعات المستقبلية.

سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث

سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث

قبل تناول سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث نؤكد على أن البيتكوين عملة رقمية ليس لها وجود في العالم المادي لذلك لا يوجد أي دولة أو مؤسسة قادرة على التحكم فيها بخفض السعر ورفعه.

كما أنها صعبة التعدين لذلك الأعداد ثابتة نسبيًا، فلن يحدث لها تضخم كما يحدث في العملات الواقعية التي تطبعها الحكومات، هذا بجانب تكنولوجيا البلوكتشين (blockchain) التي تعتمد عليه العملة في التشفير التي يصعب ويصل إلى حد المستحيل أن يتم اختراقها أو تتبعها مما يعطيها أمان عالي.

كل تلك العوامل جعلت من الصعب التوصل إلى توقع لسعر البيتكوين بدقة فالأسعار في أي وقت قد ترتفع بجنون أو تنخفض حسب توجه السوق في العرض والطلب، ولكن الجدير بالذكر أن سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث هو من 54040 دولار أمريكي  إلى 54100 دولار أمريكي، أي هناك تذبذب بسيط في السعر في  خانات الأحاد والعشرات والمائة الأولى والعلامات العشرية، وهذه النسبة آمنة ولا تعتبر تذبذب إطلاقًا بالنسبة لسعر البيتكوين، والسعر يسعى للارتفاع بنسبة 3.2%.

يمكنك الاضطلاع على: طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

سعر البيتكوين بالجنيه المصري 

كما أوضحنا سابقًا إن سعر البيتكوين يتراوح ما بين 54040 دولار أمريكي  إلى 54100 دولار أمريكي، وبالتالي حسب متوسط سعر الدولار للجنيه المصري الذي يساوي حوالي 15.73 جنيه، فإن سعر البيتكوين يتراوح ما بين 850227.53 جنيه مصري إلى   851171.53 جنيه مصري.

العوامل المؤثرة في سعر البيتكوين

كما أوضحنا سابقًا أن آلية عمل البيتكوين تعمد على العرض والطلب بشكل كامل فلا تتدخل مؤسسات أو هيئات أو حكومات في تحديد سعره ولا زيادة المعروض ليقل السعر، لذلك فإن التغير في سعر البيتكوين يكون لعدة عوامل مثل:

  • ارتفاع سعر الدولار أو انخفاضه، فالعلاقة عكسية بينه وبين البيتكوين.
  • سعر الفائدة على الودائع.
  • سعر الذهب في علاقة عكسية مع سعر البيتكوين.
  • الأحداث السياسية الكبرى مثل الانتخابات الأمريكية أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.
  • الأحداث الاقتصادية العالمية مثل أزمة النفط في منتصف عام 2020م.
  • الأوبئة العالمية مثل جائحة فيروس كوفيد-19.

هذا بجانب التأثير المباشر على سعر البيتكوين من أن يتوجه إلى الاستثمار فيه كبار رجال الأعمال أو المشاهير.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية شراء بيتكوين عن طريق الباي بال

العوامل المؤثرة في ارتفاع سعر البيتكوين في الفترة الأخيرة

في الفترة الأخيرة أثرت على سعر البيتكوين عدة عوامل مثل:

  • دخول الاستثمار المؤسسي في سوق البيتكوين، فدخلت صناديق تحوط وشركات خدمات مالية كبرى.
  • أضافة شركات تحويل الأموال الكبرى عملة البيتكوين إلى خدماتهم بجانب استثمارهم فيها، مثل شركات:
  • شركة (SQUARE) سكوير للخدمات المالية
  • شركة باي بال (PayPal) للخدمات وتحويل الأموال
  • شركة “Micro strategy”
  • استثمار شركة التأمين العتيقة (MassMutual) في شهر ديسمبر من عام 2020م بمائة مليون دولار أمريكي في سوق البيتكوين، من خلال صندوق الاستثمار العام الخاص بهم.
  • اهتمام وسائل الإعلام مثل القنوات التليفزيونية والصحف التقليدية الإلكترونية بأسعار البيتكوين ونشر تحديث دوري لسعره.
  • الزخم الواقع بين العامة على وسائل التواصل الاجتماعي حول البيتكوين
  • دخول أغنى رجل أعمال في العالم(إيلون ماسك Elon Musk) في الاستثمار في البيتكوين، ونشر ذلك في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ودعمه للعملة.
  • شراء شركة (تيسلا متوروز Tesla, Inc) الشهيرة بصناعة السيارات الكهربائية بالمليار ونصف المليار دولار أمريكي عملات بيتكوين بجانب قبولها الدفع بالبيتكوين مقابل سياراتها.
  • دخول أزمة كورونا وتأثر الاقتصاد العالمي وحالة الركود؛ مما دفع الحكومات العامية بزيادة صناديق التحوط الخاصة بها وشراء عملات رقمية.
  • انتباه المستثمرين إلى أن عملة البيتكوين ثابتة ولا تزيد بسهولة وكل الموجود في العالم من عملات هي 18.5 مليون عملة بيتكوين فقط وأخر حد له سيصل هو 21 مليون عملة مع عمليات التعدين المستمرة؛ بالتالي فإن السعر سيذهب للارتفاع لا محال.

هكذا ارتفع سعر البيتكوين وبالدراسة لهذه العوامل ومراقبة الأسواق والأحداث العالمية التي قد تؤثر على الأسعار، وبالتالي يمكن التوقع بما سيصل إليه الخط المنكسر للسعر، إلا أنه يجب أن نضع نصب أعيننا دائمًا أن عملة البيتكوين يصعب التنبؤ بأسعارها وبالتالي يجب التعامل معه بحذر شديد.

طرق الحصول على البيتكوين

بعد أن قدمنا سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث نصل إلى طريقة الحصول على هذه العملة من الأساس، فهناك طرق عديده للحصول على البيتكوين  لكن هناك أربع طرق رئيسية، وهي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

الطريقة الأولى: شراء البيتكوين

في تلك الطريقة يقوم المستثمر بشراء عدد من عملات البيتكوين ومن ثم ينتظر فترة قد تصل إلى أعوام حسب حالة السوق، وهو الاستثمار طويل الأجل.

إلا أن هذا النوع من الاستثمار محفوف بالمخاطر قد يدر ربح عالي جدًا وقد يخسر المستثمر كل ما يملك، ولذلك يجب أن تكون الأموال التي سيتم الاستثمار فيها بطريقة الأجل الطويل زيادة عن الحاجة ولا تمس أي أصل في حياة الإنسان، فإذا خسرها فلا تتوقف الحياة بالنسبة له.

أماكن شراء البيتكوين

يمكن شراء البيتكوين من عدة أماكن مثل:

  • منصة كوين بيس Coinbase.
  • موقع بينانس Binance.
  • منصة ليجسي Legacy لتداول العملات الرقمية وأسواق الفوركس.

كما يمكنك شراء جزء من العملة حسب ما تملك من المال، لا يجب عليك شراء عملة كاملة.

الطريقة الثانية: قبول الدفع عن طريق البيتكوين

إذا كنت من المستقلين أو العاملين عن بعد فيمكن قبض ثمن الخدمة التي تقدمها عبر عملة البيتكوين.

الطريقة الثالثة: تعدين البيتكوين

يعتبر التعدين من أكثر الطرق الشائعة للحصول على البيتكوين إلا أنه بحاجة إلى أجهزة كمبيوتر عملاقة قوية وسريعة جدًا للتحقق من المعاملات التي تتم بين المستخدمين وإضافة كتل جديدة إلي العملة، والتي تعمل من خلالها تكنولوجيا البلوكتشين (blockchain).

إلا أن هذه الأجهزة تستهلك كمية طاقة مهولة، وقد صدرت دعاوى عالمية ضد التعدين لأنه يؤثر على النظام البيئي العالمي، ومن هؤلاء الذين انتقدوا البيتكوين هو رجل الأعمال العالمي (William Henry Gates  بيل غيتس).

الطريقة الرابعة: الاستثمار في مجال blockchain

الاستثمار في الشركات الناشئة القائمة على تكنولوجيا البلوكتشين (blockchain) يكون رابح مع كل طفرة للعملات الرقمية.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: 6 طرق تحويل البيتكوين الى دولار

محفظة البيتكوين

بما أن البيتكوين عملة فإن مثله كمثل باقي العملات يحتاج إلى محفظة لحفظه، إلا أن البيتكوين لا يوجد له وجود مادي وإنما له كود رقمي، لذلك المحفظة الإلكترونية لها كودان أحدهم يعرفه الجميع ليرسلوا عليه والثاني لصاحبه فقط لكي يقوم بالتحكم في الحساب من خلاله.

هناك عدة أنواع من محافظ البيتكوين مثل:

محافظ للهاتف المحمول، وهي مثل:

  • محفظة “Copay” التي تعمل لنظام أندرويد ونظام ios.
  • محفظة ” Edge Mobile Wallet”.

محافظ سطح المكتب التي تكون موجودة على الكمبيوتر مثل: محفظة Electrum هذا بجانب المحافظ الموجودة على مواقع الإنترنت.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: ما هي عملة البيتكوين؟ وماهي مزاياها؟ وكيف تربح منها؟

هذا القسم من المحافظ الإلكترونية على موقع أو تطبيق، هناك محافظ يمكن مسكها بالأيد (Hardware) تشبه الفلاش ميموري من أشهر تلك المحافظ:

  • محفظة Ledger Nano S

  • محفظة Trezor

كما يمكن الاستغناء عن كل هذه المحافظ ويكتب أو يطبع صاحب العملة الكود على ورق، فتلك أكثر الطرق أمنًا إلا أنها قد تتعرض للضياع أو التلف أو القطع… ويضيع معها العملات، ويفضل الخبار الجمع بين عدد من المحافظ.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شرح موقع لوكال بيتكوين localbitcoins.com لبيع البيتكوين

بذلك نكون قد قدمنا لكم سعر عملة البيتكوين فولت اليوم 2021 آخر تحديث، وتوقع الخبراء له في المستقبل، بجانب العوامل التي أدت إلى ارتفاع سعره في الآونة الأخيرة، وطرق الحصول عليه وطرق حفظه، ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.