كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية ، بالطبع تستطيع الحصول على عملة بيتكوين مجاناً، وربما تستطيع الحصول أيضاً على الكثير من العملات المشفرة الأخرى مجاناً، ولكن لا بد أن تعرف أنك قد لا تستطيع الحصول على الكثير من هذه العملات، ولكن العملات المجانية تعد شكل رائع تستطيع أن تبدأ من خلاله تداول العملات المشفرة، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية من خلال موقع صناع المال

المقصود بعملة البيتكوين

كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

  • البيتكوين هي أحد العملات الرقمية المشفرة التي يتم استخدامها من خلال الإنترنت، ولا يمكن إستخدامها في المقاهي أو المحلات وغيرها من الأماكن الموجودة على أرض الواقع، إلا في حالة إذا كانت تلك المحلات تتعامل بهذه العملة.
  • هي عملة إلكترونية مركزية لا تقع تحت تصرف أي حكومات أو بنوك أو أحزاب وتستمد قوتها من الناس، وتتحكم بها سياسة العرض والطلب.
  • هي عملة عالمية يمكن القيام بتحويلها إلى عملة أخرى، ولكنها تظل محتفظة بقيمتها فهي تعد العملة الإلكترونية الأفضل والأسهل ولها مستقبل رائع.

نرشح لك أيضاً قراءة: العملات الالكترونية ما هي وكيفية شرائها وتداولها

فتح محفظة بيتكوين

قبل الحصول على عملة بيتكوين يلزم أولاً وجود مكان لتخزينها، ويطلق على هذا المكان في عالم العملة الإلكترونية إسم “محفظة”، ويمكن اعتبار هذه المحفظة كحساب بنكي، وهناك طريقتين يمكن من خلالهما الحصول على هذه المحفظة وهما الآتي:

1- الطريقة الأولى

هي عبارة عن برنامج يجب عليك القيام بتثبيته على جهازك الخاص، وهو مفتوح المصدر ومجاني، ويمكن لك القيام بتحميله من موقع بيتكوين الرسمي، لكن يجب عليك في هذه الحالة الانتباه دائماً لحالة جهازك وصيانته.

2- الطريقة الثانية

هي عبارة عن فتح محفظة من خلال شركات متخصصة في خدمات عملة بيتكوين، وتعد هذه الطريقة هي الطريقة الأفضل للإطمئنان على محفظتك من القرصنة أو الضياع، ومن أفضل وأهم هذه الشركات هي شركة coinbase التي توفر خدمات شراء بيتكوين وفتح الحسابات، وهناك شركة أخرى وهي blockchain ولكنها تقوم بتوفير الخدمات الخاصة بفتح المحافظ ومؤشرات التداول فقط بدون إمكانية المتاجرة، بمعنى أن هذه الشركة تمكنك من الحصول على المحفظة ويمكنك بعد ذلك التعامل بمحفظتك على منصات تقوم أنت باختيارها.

كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

بعد أن قمت بالحصول على المحفظة بطريقة مجانية، يمكنك الحصول بعد ذلك على عملة بيتكوين، فكما ذكرنا سابقاً أن امتلاك محفظة يشبه امتلاك حساب بنكي، والمحفظة الآن لا يوجد بها عملة بيتكوين، وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على عملة بيتكوين، وأهمها الآتي:

ننصحك بقراءة:  افضل 11 محفظة بيتكوين لعام 2020 ونصائح تهمك

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طرق تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي والأجهزة الأخرى

1- بيتكوين مجانا من صنابير البيتكوين

  • تعتبر صنابير البيتكوين من أكثر الطرق شعبية للحصول على البيتكوين مجاناً، كل ما عليك القيام به هو الدخول كل دقيقة، وسوف تستطيع الحصول على مبلغ صغير بالبيتكوين قد يكون بضعة سنتات، ولكن يمكنك تحويله إلى شيء ما.
  • يعتبر موقع freebitco.in من أشهر وأقدم مواقع صنابير البيتكوين، وهو يقوم بتقديم خدمات أخرى مثل المقامرة واليناصيب، ولكن يمكنك فقط استخدام الصنبور لكي تحصل على البيتكوين مجاناً.

2- إختصار الروابط

  • لا بد أنك ترسل العديد من الروابط على الإنترنت يومياً، وبالتأكيد تشارك الكثير من الروابط على السوشيال ميديا بصفة يومية، ولكن تستطيع إختصار الروابط عن طريق أحد مقدمين خدمة إختصار الروابط وتحصل على أرباح بالبيتكوين في كل مرة يقوم فيها أحد الزوار بالنقر على الرابط الخاص بك.
  • يحدث هذا الأمر ببساطة بسبب أنه عندما تقوم بالنقر على رابط فإن الموقع يقوم بتحويل المستخدم لصفحة بها إعلانات قبل أن يتم تحويله مرة ثانية لرابطك الأصلي، فتقوم بجني عمولة من أرباح تلك الإعلانات.
  • يعتبر موقع adfoc.us من أشهر المواقع التي تقوم بتقديم البيتكوين مقابل إختصار الروابط، ولكن يوجد الكثير من المواقع الأخرى التي تقوم بتقديم أرباح بالبيتكوين في مقابل اختصار الروابط.

3- احصل على بعض البيتكوين كاش مجانا

موقع bitcoin.com هو أحد المواقع التي كانت من المواقع الرسمية لعملة البيتكوين، ثم قرر الموقع التخلي عن دعم البيتكوين ودعم البيتكوين كاش، وتستطيع ببساطة أن تقوم بتحميل برنامج المحفظة الخاصة بهذا الموقع وتحصل على بعض البيتكوين كاش مجاناً.

4- التعدين

  • ربما يكون خيار التعدين ليس جيداً في حالة إذا كانت إمكانيات الجهاز الخاص بك ضعيفة، وسينتهي الأمر بك إلى دفع فوارتير الكهرباء أكبر من الأرباح، ولكن تستطيع تعدين إحدى العملات الصغيرة وتحصل عليها مجاناً على سبيل التجربة.
  • يوجد العديد من البرامج التي تقوم بتقديم تلك الخدمة مثل برنامج multiminer، كما يمكنك تعدين عملة الإليكترونيوم من خلال هاتفك المحمول، كل ما عليك هو القيام بتحميل التطبيق الرسمي لتبدأ في تحقيق الأرباح.
  • في حالة إذا كان لديك مدونة أو موقع فيمكنك أن تجعل الزوار والمستخدمين يقومون بتعدين عملة المونيرو نيابةً عنك من خلال زيارتهم للموقع، يمكنك القيام بذلك ببساطة من خلال تطبيق كوين هايف (coinhiye)، ولكن يجب عليك الحذر من جعل الزوار يقومون بالتعدين دون موافقتهم على ذلك، حيث يعتبر ذلك الفعل غير أخلاقي ويلحق الضرر بمجتمع العملات المشفرة ويضر بسمعته، لذا يجب الحرص دوماً على أن تقوم بإخبار زوارك في مكان ظاهر بالموقع أنك تستخدم حواسيبهم في التعدين.
ننصحك بقراءة:  6 طرق تحويل البيتكوين الى دولار بسهولة

5- إير دروب وفورك وغيرها

  • الفورك هو أنه في حالة قيام عملة بالإنشقاق عن عملة أخرى، فإنها تعطى كل مستثمر نفس القيمة مما يملكه من العملة الجديدة، فعلى سبيل المثال إذا كنت تمتلك خمسة من عملات البيتكوين قبل انشقاق البيتكوين كاش، فسوف تحصل على خمس عملات بيتكوين كاش أيضاً.
  • الإير دروب هو عبارة عن عملية تقوم فيها مشاريع العملات المشفرة بتقرير توزيع بعض العملات على المستخدمين مجاناً، وذلك في حالة إستيفائهم كافة الشروط اللازمة من أجل إجراء عملية الإير دروب.

كيف أستفيد أو أربح من البيتكوين

بعد أن قمت بفتح المحفظة واستطعت الحصول على عملات البيتكوين، يمكنك الأن الإستفادة من عملات البيتكوين بعدة طرق مختلفة، وهي الأتي:

  • يمكنك الإستفادة من عملات البيتكوين على المدى البعيد، وذلك عن طريق الإحتفاظ بها في محفظتك لفترة طويلة من الوقت إلى أن يرتفع السعر ثم تقوم ببيعه وتربح فارق السعر، ويمكنك ذلك من خلال موقع coinbase.
  • يمكنك التداول بعملات البيتكوين مقابل العملات الأجنبية المختلفة، وتعتبر منصة coinarch من أهم المنصات التي تقوم بتوفير خدمة تداول البيتكوين.

مميزات عملة البيتكوين

تتمثل أهم مميزات عملة البيتكوين في الأتي

  • التحويل في البيتكوين يتم بشكل مباشر دون الحاجة لوسيط، أي أنه يتم بين البائع والمشتري بشكل مباشر.
  • الضرائب التي يتم فرضها على عمليات التحويل قليلة بالمقارنة ببقية العملات.
  • يتم استخدامها في أي بلد على مستوى العالم.
  • أنت المالك الوحيد للحساب الخاص بك، فلا يجوز لأي جهة تجميد حسابك.
  • ليس هناك حدود لعمليات التحويل.

فتح حساب بيتكوين

كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية

يعتبر بنك block chain من أشهر البنوك التي تقوم بالتعامل بعملة البيتكوين، وتعتبر عملية التسجيل وفتح حساب لدى هذا البنك من أسهل البنوك، وتستطيع سحب الرصيد عليه من أي شركة تقوم بالتعامل مع عملة البيتكوين، كما تستطيع التعامل بشكل مباشر مع وسيط البنوك الإلكترونية المتاح عبر الإنترنت، وسوف نتعرف فيما يلى على الخطوات اللازمة لتسجيل وفتح حساب بيتكوين:

  • قم بالدخول إلى موقع البنك من خلال الرابط الأتي: https://www.blockchain.com
  • بعد الدخول سوف تظهر لك صفحة إنشاء حساب أو محفظة في البنك.
  • حتى تستطيع إستقبال عملة البيتكوين، يجب أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، مع التأكد من صحتها وأنها آمنة، فيجب أن تتكون كلمة المرور من حروف وأرقام باللغة الإنجليزية.
  • ثم قم بالضغط على كلمة “استمرار”.
  • بعد إنهاء تلك الخطوات، سوف تظهر لك صفحة هامة مكتوب بها جملة مهمة جداً وهي المفتاح الوحيد لكلمة السر الخاصة بك وحسابك في البنك، ويجب أن تقوم بالاحتفاظ بها بعيد عن أي شخص، ويفضل أن تقوم بكتابتها في ورقة خارجية خاصة، كما يجب عدم الإحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر أو على البريد الإلكتروني الخاص بك لضمان السرية.
  • قم بعد ذلك بالضغط على كلمة “استمرار”، وسوف تجد البنك يقوم بفتح صفحة تسجيل الدخول تلقائياً، وستصلك رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الخاص بك تفيد بتفعيل الحساب.
  • سوف تجد الرابط الخاص بالدخول، ورابط تفعيل بريدك الإلكتروني والكود الذي سوف تقوم بكتابته عند القيام بعمليات السحب والإيداع بمحفظتك الإلكترونية، ويجب الإحتفاظ به مع بقية المعلومات السابقة.
  • سوف تجد رابط تفعيل البريد الإلكتروني على بريدك الإلكتروني، قم بالضغط عليه وسوف يقوم البنك بعد ذلك بتحويلك لصفحة تأكيد، وبذلك يتم تأكيد بريدك الإلكتروني بنجاح.
  • قم بالضغط على “سجل الآن”، سوف تظهر لك صفحة الدخول لحسابك في البنك، وسوف تجد إسم الدخول تلقائياً.
  • قم بتسجيل كلمة المرور الخاصة بك، وستدخل عل الحساب الخاص بك في البنك، بعدها سوف تجد كودك الخاص في أسفل الصفحة، قم بالإحتفاظ به، فهو الكود الخاص بك الذي ستستخدمه مع باقي الشركات التي تتعامل مع البيتكوين لكي تستقبل الأموال عليه، وبهذا يكون قد تم إكتمال وتفعيل حساب عملة البيتكوين.
ننصحك بقراءة:  هل البيتكوين ممنوع فى مصر (تصريحات وشروط البنك المركزي)

كيف يعمل البيتكوين

  • البيتكوين هي عملة إلكترونية تستطيع تحويلها لعملة أخرى سواء اليورو أو الدولار أو غيرها من العملات
  • بعد جمع البيتكوين من خلال بيع منتج معين أو منحات تضاف لحسابك الإلكتروني، وتستطيع الوصول إليها والتعرف على طريقة سيرها عن طريق الجوال الخاص بك.
  • في أي وقت تريد تبديل البيتكوين سوف تجد الكثير من البورصات والشركات تعمل في ذلك المجال.

طريقة الشراء بالبيتكوين

يمكن لكل شخص يمتلك حساب بيتكوين وضع الكود الخاص به في البرنامج الخاص بالعملة، ثم يقوم بتحديد المبلغ الذي يريد دفعه، وعند ذلك سوف يتم إرسال المبلغ للموقع المراد لشراء ما يحتاج إليه، وهذا بالطبع هو نفس طريقة إستلام الأموال لحسابك.

كيف يتم الإيداع في حساب بيتكوين

  • حتى تستطيع القيام بالإيداع في حساب بيتكوين الذي قد قمت بفتحه، فيجب أن يكون عندك حساب آخر للتحويل منه.
  • ثم قم باختيار “إيداع بيتكوين”.
  • ثم أدخل قيمة الرقم الذي تريد إيداعه.
  • ثم قم بالضغط على كلمة “متابعة”، ويجب تسجيل عنوان بريدك الإلكتروني حتى يمكن التواصل معك عند حدوث مشكلة.
  • بعد ذلك سوف تبدأ المعالجة عن طريق طرف ثالث من أجل إتمام معاملة البيتكوين.
  • بعد ذلك سوف يتم تحميل نافذة جديدة بها كود الرد السريع الذي عن طريقه يتم التحويل، وبعدها سوف تصلك رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني من أجل إتمام العملية بنجاح.

وهناك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن قمنا بتوضيح كافة المعلومات عن عملة البيتكوين، والتعرف على كيف تحصل على عملة بيتكوين مجانا بطرق شرعية ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.