مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021 سوف نقدمها لكم عبر موقع صناع المال ، حيث يمكن الاستفادة منها عن طريق التسجيل بها وبدء العمل على كتابة المقالات ونشرها على تلك المواقع، وبالرغم من العائد المادي الذي ينتج عن العمل في تلك المواقع من المنزل إلا أنها تختلف من حيث المجال المتخصصة في تقديمه.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع عربية مربحة ومضمونة لكتابة المقالات 2021

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021

مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021
مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021

يمكن الاختيار بين عدد من مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021 حتى يلتقي الكاتب بالجهات التي ترغب في عرض المجالات الخاصة بهم، ولا يتطلب الأمر الحضور الشخصي لمقر من مقرات الشركات التي تعرض العمل على تلك المواقع ولكن تم إطلاقها حتى يتم الابتعاد عن الروتين الوظيفي والملل.

ويعتمد العمل بها على حجز ثمن الخدمة لدى الموقع حتى يقوم الطرف الآخر بتنفيذ المهام التي وكلت إليه مع الاتفاق وإعطائه الأجر وهي طريقة آمنة للتعامل بين الطرفين:

اقرأ أيضًا: مواقع العمل الحر العربية المختلفة وأهم المعلومات عنها

1_ موقع خمسات Khamsat

موقع خمسات Khamsat

يعد من أهم مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021 حيث تم إنشائه على خطى موقع فايفر وبالتالي يعمل على تقديم خدمات صغيرة أو خدمات متناهية في الصغر، وتكون أقل قيمة للخدمات التي يقدمها 5 دولار بصورة افتتاحية كما يمكن الدخول على الموقع من هنا والتسجيل وعرض الخدمة في هذا السوق المتميز بعدد المتواجدين عليه.

ويمكن الاستفادة من المزايا الخاصة بالموقع حيث يتواجد به المئات من المستخدمين من عملاء وعاملين في مجال الكتابة ولكن يجب أن تتوافر الشروط التالية ليتم العمل:

  • يجب أن يتم تقديم عروض تنافسية لكسب ثقة العملاء والفوز بالعميل الجديد.
  • ضرورة فرض المواهب والقدرات الخاصة بالكتابة حتى يتم الحصول على عميل جديد وزيادة الدخل.
  • لأصحاب اللغات المختلفة والقواعد اللغوية والنحوية يجعلك الاختيار الأمثل للكثير من العملاء حيث يفضلون الأعمال الخالية من الأخطاء الإملائية وذات الصيغ القوية.
  • الروح التنافسية مطلوبة مع الطموح بجانب الثقة في النفس حتى يتم الاستفادة من ذلك السوق المميز.
  • يوجد العديد من المجالات التي يمكن الاختيار بينها في موقع خمسات مثل الترجمة أو التدقيق اللغوي أو كتابة المحتوى أو كتابة البحوث وإعادة الصياغة والكثير من الأنواع مثل الرياضة والصحة والتقنية وغيرها.
  • يمكن للمبتدئين الربح بكل سهولة على الموقع وذلك مع الالتزام وتقديم الأفضل.

2_ منصة مستقل Mostaql

منصة مستقل Mostaql

تختلف قليلًا تلك المنصة عن باقي المواقع الأخرى حيث تعد من أولى المنصات على مستوى الشرق الأوسط وتتشابه مع موقع خمسات في كسب الأرباح من كتابة المقالات، كما:

  • يكمن الاختلاف في عدم تقديمها للخدمات المصغرة ولكنها تتخصص في المشاريع الكبيرة ولا تنشر الخدمات وتنتظر العميل بل تتبع نظام أخر.
  • يقوم العميل بنشر الخدمة التي يقدمها وفي المقابل وعند دخول أصحاب المشاريع ينتقوا العرض الذي يتناسب معهم والمهارات المعروضة لاختيار الشخص المناسب لتنفيذ المشروع.
  • يمكن الدخول على المنصة من هنا ومن ثم سيجد المستخدم أنها سوف تتواصل معه لتنفيذ المشروع وتضمن الحقوق الخاصة بأصحاب المشاريع وتكون وسيط بين الطرفين حتى يتم التسليم بالكامل للعمل والأجر.

3_ موقع كلامكو Aklmko

موقع كلامكو Aklmko

اكتسب هذا الموقع شهرة كبيرة بين مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021 حيث يتم الدخول على الموقع والتسجيل من هنا والبدء في كتابة المقالات للعديد من المجالات، ولكن يجب أن تتوافر بعض الشروط لدى الكاتب ليحقق الربح الأكبر ويكتسب خبرة وتلك الشروط تكون كالآتي:

  • يجب الانتباه إلى الطريقة التي تتم بها الكتابة حيث الابتعاد عن العشوائية حتى يحصل الكاتب على الكثير من الزوار والبعد عن نسخ الأفكار أو التقليد في ما يتم عمله.
  • البحث عن المواضيع الجديد والطرق التي تجذب القراء.
  • عند البدء في الموقع يجب الالتزام بسعر محدد للمقالات دون زيادة لبعض الوقت لتحقيق الشهرة المطلوبة.
  • يستطيع الكاتب أن يشارك المقالات على منصات التواصل الاجتماعي ليراها أكبر عدد من القراء وتزداد نسبة الزوار على الموقع وبالتالي يزداد الربح.

اقرأ أيضًا: أفضل المواقع العربية للعمل الحر عبر الإنترنت وتحقيق دخل شهري

4_ موقع استكتب Istakteb

موقع استكتب Istakteb

ظهر حديثًا إلا أنه اكتسب شعبية كبيرة بين العاملين في مجال الكتابة، بالرغم من عدم وجود العديد من العملاء وهو موقع مخصص لجمع أصحاب مهارات الكتابة.

لا يقوم بتوفير أي خدمات للمجالات التي تتواجد به ولكن يُتيح تنفيذ الخدمات الخاصة بالترجمة أو الكتابة الإبداعية وكتابة الدراسات أو الأبحاث ويتم ذلك من خلال الدخول على الموقع من هنا والتسجيل بكل سهولة.

كما أنه يسمح ببعض الخدمات المتنوعة الأخرى مثل المحتوى النصي والتدقيق والمراجعة وتفريغ المحتوى الصوتي ويمكن من خلاله تحقيق ربح مستمر.

5_ موقع بيكسلز سيو Pixelsseo

موقع بيكسلز سيو Pixelsseo

يتميز هذا الموقع بتقديم العديد من الخدمات الخاصة بالتدقيق اللغوي والعمل على إصلاح جميع الأخطاء اللغوية بالإضافة إلى الترجمة وغيرها.

يعد من أهم مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021 وهو من الفرص الذهبية لأصحاب الخبرات والمهارات في الكتابة ويعمل على ضم العديد من المدونين.

يتم الدخول على الموقع من هنا والتسجيل للبدء في جني الأرباح في أسرع وقت من خلال الإنترنت والعمل على تنمية الخبرات واكتساب المهارات اللغوية.

6_ موقع ثقفني thaqfny

موقع ثقفني thaqfny

يعد من المواقع المخصصة في تقديم محتوى عربي مميز ويقوم بإتاحة نشر المقالات في المجالات المتنوعة ويمكن الدخول على الموقع من هنا والاستفادة من المزايا التي يقدمها للمستخدمين وهي كالتالي:

  • يعتمد هذا الموقع على نظام المشاركة في الأرباح المادية حيث يستفيد المستخدم من 85% من الأرباح التي تأتي شهريًا وتستفيد إدارة الموقع من نسبة 15%.
  • يوجد به العديد من الأقسام التي يمكن العمل بها وكتابة المقالات الخاصة بمجالاتها المتنوعة منها الديني أو التقني أو الصحي وغيرها.
  • يتميز بارتفاع نسبة ظهوره على محركات البحث.
  • يعتمد على الربح من خلال جوجل أدسنس وهي من الشركات الإعلانية العملاقة التي تتبع شركة جوجل.
  • يجب أن يتم احترام القواعد والتعليمات حتى يستفيد المستخدمين من نسبة الأرباح المقررة لهم.

اقرأ أيضًا: أفضل 8 مواقع عربية للربح من كتابة المقالات 2021

نصائح للربح من خلال العمل الحر في المواقع العرب

بعد أن قمنا بتوضيح أشهر مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021 سنقوم بعرض بعض النصائح المفيدة في مجال الكتابة على تلك المواقع وغيرها وتكون كالتالي:

  • عند البدء في العمل داخل ميدان الكتابة يجب أن تكون الأسعار ملائمة لتلك المرحلة للوصول إلى مرحلة الشهرة كما يجب الابتعاد عن المبالغة في الأسعار.
  • ضرورة إنشاء حساب على PayPal حتى يتم تلقي الأرباح المالية من خلاله.
  • التأكد من خلو المقالات من الأخطاء الإملائية.
  • العمل على تعزيز المقالات بإضافة الإحصاءات الرقمية لتكون مختلفة عن باقي الأعمال المشابهة.
  • يجب الحرص على الالتزام بالقواعد النحوية وهو ما يميز العمل ويساعد على شهرة السمعة الطيبة.
  • محاولة نشر جميع المقالات من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج والاستفادة من جميع الخبرات والتوجيهات التي سيتم تلقيها بعد النشر.
  • يمكن الاستعانة بأكثر من منصة لنشر المقالات حتى تزداد الفرص الخاصة بالحصول على الكثير من الأعمال.
  • القراءة في مجال الـ SEO لاكتساب تلك المهارات التي تعمل على تحسين محركات البحث الخاصة باللغة العربية وبهذا تزداد فرص الحصول على الكثير من الأعمال.
  • أهم النصائح التي يمكن استخدامها هي الابتعاد عن النسخ الخاص بالأفكار أو التقليد الأعمى للنجاح السريع.
  • يوجد لكل موقع قسم مخصص للخدمات وبالتالي يمكن استخدامها في بيع الخدمات المختلفة في بداية العمل.

اقرأ أيضًا:  مواقع العمل الحر العربية المختلفة وأهم المعلومات عنها

وبهذا نكون قد قمنا بتوضيح مواقع عربية تدفع مقابل الكتابة 2021 مع المميزات الخاصة بكلًا منهم وطريقة عمله بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة للبدء في العمل على تلك المواقع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. عياد بن يدر يقول

    موضوع غني بالمعلومات
    شكرا لكم

  2. غير معروف يقول

    أنا أكتب الكثير من المقالات لكن أحتفظ بها لنفسي و بهذا ليست لدي خبرة كافيه

  3. غير معروف يقول

    هل هم عنوان لكتاب ام انت تالف كتاب من عنذك