كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب 2021

كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب؟ وهل كل الدول تحاسب بنفس الطريقة؟ فمنذ ظهور الإنترنت وأصبح العالم في حقبة مختلفة تحمل في طياتها العديد من الوظائف التي لم تكن موجودة في السنوات الماضية، ومنها اليوتيوب حيث يرغب الكثير في إنشاء قناة يوتيوب ويبدأ في وضع محتوى ليجذب به أكبر عدد من المشاهدين، ويحصل على أرباح عديدة من خلاله، وسيعرض لكم صناع المال كل ما يتعلق بذلك الموضوع.

كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب؟

كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب؟

يعتبر يوتيوب هو ثاني أكبر موقع عالمي بعد جوجل، وبالتالي فإن أرباح يوتيوب تأتي من خلال عوائد الإعلانات من جوجل أدسنس، وتختلف أرباح اليوتيوب على حسب المشاهدات من دولة إلى أخرى، فأسعار الفيديو التي تحقق مشاهدات في الولايات المتحدة تختلف عن أوروبا وتختلف عن الدول النامية مثل السودان، كما تختلف عن الدول العربية مثل مصر  والعراق.

كما أن أرباح اليوتيوب ليست فقط بمشاهدات الفيديو، بل إنها تعتمد أيضًا على الدولة التي يشاهد منها أشخاص محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب، وهذا له أكبر الأثر على تحديد أرباحك على اليوتيوب.

بالتالي فمصر قد يكون متوسط أرباح المليون مشاهدة يتخطى الــ 400 دولار شهريًا، في حين أن كلًا من السعودية والإمارات تحقق أكثر من 700 دولار شهريًا، أما دولة مثل السودان فمليون مشاهدة بها لا تتعدى أرباحها 200 دولار، والعراق فمليون مشاهدة بها قد لا تتعدى 100 دولار.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الربح من اليوتيوب

كم تحقق 1000 مشاهدة من اليوتيوب

من الصعب تحديد مبلغ فعلي تدفعه منصة يوتيوب في مقابل 1000 مشاهدة ويعود هذا إلى العديد من الأسباب، حيث إن شعبية قناة اليوتيوب ومدى انتشاره ومكان متابعيه حول العالم لها دور في تحديد متوسط سعر المشاهدات، كما أن هناك أنواع مختلفة من الإعلانات التي من ممكن أن يتضمنها الفيديو على اليوتيوب ومن هذه الإعلانات ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • إعلانات من منصة يوتيوب نفسها، وذلك يكون عقب اشتراكك في برنامج أرباح اليوتيوب.
  • إعلانك لمنتجات تسويق بالعمولة.
  • أن يتضمن الفيديو إعلان لشركة معينة بالاتفاق مع اليوتيوبر نفسه، وهو ما يقوم به أشهر اليوتيوبر حول العالم.

فعندما يتفق اليوتيوبر مع شركة هامة مثل شركات المياه الغازية أو حلويات الأطفال الشهيرة، فهذا سوف يكون العائد منه أكبر من أرباح اليوتيوب نفسها، وفي هذه النوع يكون التعامل بين اليوتيوبر نفسه والشركة المتفق معها على الإعلانات دون تدخل من منصة يوتيوب.

متى بدأت أرباح اليوتيوب؟

منذ بداية الدخول في عالم الإنترنت وإنشاء منصة اليوتيوب أصبح العديد من الناس يتجهون إلى اليوتيوب؛ ليشاركوا الجميع بمحتوى تعليمي ومفيد أو محتوى ثقافي أو غيره.

تشجيعًا من منصة يوتيوب فقد قامت المنصة بتوفير ميزة الأرباح والعائد من خلال المشاهدات وأدخلت الإعلانات على منصتها لتحقيق هذه الأرباح، فما كان إلا أن بدأ الناس في تقديم العديد من أشكال المحتوى، فمنهم المحتوى العلمي ومنهم الكوميدي ومنهم المحتويات التافهة ومحتويات خاصة بالأطفال والسيدات وكل ما يخطر على بالك سوف تجده في منصة اليوتيوب، وبالتالي فإن إنشاء محتوى على اليوتيوب أصبح من الأمور الهامة والتي لها عائد.

شروط الربح من اليوتيوب

في إطار الإجابة عن سؤال موضوعنا اليوم كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب، فيجب أن تعرف أن يوتيوب لا يدفع أرباح على مشاهدات الفيديو إلا بشروط محددة، حيث تبدأ أرباح اليوتيوب بتحقيق  4000 ساعة مشاهدة أو حوالي 50000 مشاهدة، حيث إن حجم مشاهدات ليس بسيط ولهذا يجب أن يعرف اليوتيوبر أنه يجب عليه تقديم محتوى يساعده على تحقيق هذه الشروط ويجب أن يكون لديه كل الأجهزة والمعدات؛ لكي يستطيع عمل فيديوهات مبتكرة تمكنه من تحقيق أعلى المشاهدات.

كما يجب أن تتضمن الفيديوهات إعلانات وإلا فلن يدفع يوتيوب عليها أية أرباح مهما بلغت حجم المشاهدات بها، كما أن هناك شروط لإعلانات اليوتيوب لكي بتضمن الفيديو الخاص باليوتيوبر إعلان، وأرباح اليوتيوب ليست أرباح ثابتة وإنما هي أرباح تأتي على متوسط حجم المشاهدات ومتوسط تفاعل المشاهد مع الإعلانات التي تضمنها الفيديو.

اقرأ أيضًا: كيف يرسل اليوتيوب المال

كيفية الاشتراك في برنامج أرباح يوتيوب

هناك خطوات للاشتراك في برنامج أرباح يوتيوب، ومنها ما سنعرضه في التالي:

  1. افتح صفحة إدارة حسابك على يوتيوب.
  2. انقر على العلامة الموجودة في أعلى يسار الصفحة، ثم اختر ستوديو يوتيوب؛ ليقوم يوتيوب بتحويلك إلى الصفحة التالية، ثم انقر على “تحقيق الربح” الموجودة في يمين الصفحة.
  3. في حال كان لديك على قناتك على اليوتيوب 1000 مشتركًا وكنت محقق 4000 ساعة مشاهدة في أخر 12 شهر، ففي هذه الحالة يقوم يوتيوب بتحويلك إلى صفحة الأرباح، وسوف تبدأ إعلانات يوتيوب على قناتك لتحقيق الأرباح.
  4. أما في حالة عدم تحقيقك لشروط المشاهدة؛ فسيقوم يوتيوب بعرض بعض النصائح لزيادة مشاهدة قناتك على يوتيوب.

كيفية دفع يوتيوب الأرباح لليوتيوبر

بسؤالنا اليوم كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب، فإن يوتيوب تحاسب مقدمي المحتوى على منصتها بآلية معينة وهي كالتالي:

  • تمتلك شركة جوجل منصة يوتيوب، حيث تدفع جوجل حوالي 58% من أرباحها التي يدفعها المعلنين لليوتيوبر، وفي معظم الأحيان يكون متوسط ما يدفعه المعلنون للمشاهدة الواحدة حوالي 0.10 دولار.

العوامل التي تساعد على زيادة الأرباح من اليوتيوب

كما سبق وذكرنا فإن اليوتيوب يعتمد على الإعلانات لتحقيق الرباح به، أي أن منصة يوتيوب لا تدفع ولا سنتًا واحد لأي يوتيوبر، وإنما المعلنون هم من يدفعون لمنصة يوتيوب التي تقوم بإعطاء الأرباح لليوتيوبر على أساس عدة عوامل ومنها ما سنعرضه فيما يلي:

1- بلد المشاهدة

حيث تختلف حسابات يوتيوب من دولة إلى أخرى، فحساب حجم مشاهدات فيديو في الولايات المتحدة الأمريكية يكون متوسط الألف مشاهدة هناك حوالي 10 دولار، في حين أنه في دولة مثل النرويج يُقارب متوسط ال 1000 مشاهدة 15 دولارًا وفي أستراليا حوالي 11 دولار، أما في الدول العربية مثل مصر فإن متوسط الألف مشاهدة يكون حوالي دولار ونصف في حين أن السعودية تكون أكثر من 3.5 دولار وقطر تصل أكثر من 7.5 دولار.

مع هذا  فهذه أرقام تقريبية لمتوسط مشاهدة 1000 مشاهدة، وقد تختلف من فيديو لأخر، وذلك على حسب نوع المحتوى الذي تقدمه.

2- محتوى القناة

فكلما كان المحتوى هام أو يستطيع جذب المشاهدين زاد متوسط سعر المشاهدات له، فالقنوات التي تعرض مشاهد كوميدية أو للحيوانات قد لا تجني ما تربحه القنوات التي تقدم محتوى للسيارات، أو يكون لها استهداف عالي.

3- عدد مرات ظهور الإعلان

فظهور أالإعلانات هي التي تحدد ربح القناة فإذا كانت القناة بها حجم مشاهدات عالي وأستطاع الفيديو أن يحقق مشاهدات عالية، فيظهر أكثر من إعلان على الفيديو الواحد أيضًا مدى اهتمام المشاهد بالإعلانات أو متابعته له يكون له أثر في زيادة أرباح الفيديو.

اقرأ أيضًا: تفعيل الاعلانات في اليوتيوب

كيفية الربح من يوتيوب من خلال مواقع التسويق بالعمولة

هناك بعض الإعلانات على يوتيوب التي تتضمن رابط لمواقع مثل أمازون وسوق وAlibaba، ويكون الإعلان على الفيديو هو إنه إذا أردت شراء منتج معين أو لمعرفة التفاصيل عن منتج معين فاضغط على الرابط الموجود أسفل الفيديو، وبالتالي فإن اليوتيوبر يحصل في هذه الحالة على نسبة من أرباح الموقع من خلال من قاموا بالنقر على الرابط الموجود في قناتهم.

الوقت الذي يحتاجه اليوتيوبر لتحقيق أرباح على قناته

بصدد موضوعنا كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب، فتجدر الإشارة إلى أن محتوى القناة التي يقدمها اليوتيوبر يعتمد على الوقت، وغالبًا ما يحتاج اليوتيوبر لفترة ما بين 6 شهور حتى 12 شهر لتحقيق أرباح على اليوتيوب وتحقيق عدد المشاهدات المطلوبة.

لكن هناك يوتيوبر يقوم بتقديم محتوى فيروسي، وعليه فقد لا يحتاجون لأكثر من 15 يوم إلى شهر لتحقيق عدد المشاهدات، ومن ثم فتكون تلك بداية جني الأرباح من اليوتيوب.

ما هو المحتوى الفيروسي؟

المحتوى الفيروسي هو محتوى سريع الانتشار في أقل وقت، وغالبًا ما يتعلق بمواضيع حساسة أو مواضيع رائجة في هذا الوقت، وقد يكون له علاقة بملامسة مشاعر أو عواطف المشاهدين، أو قد يكون محتوى مثير للدهشة والحيرة، وكل هذه الأنواع المختلفة تعد محتوي فيروسي لا يلبث أن يحقق انتشارا واسعًا في أقل وقت ممكن.

دول تحظر اليوتيوب

بالرغم من الانتشار الواسع لمنصة يوتيوب في العالم كله، إلا أن هناك بعض الدول التي لا تسمح بمنصة يوتيوب داخلها وهذه الدول هي الصين وإيران وكوريا الشمالية.

نصائح لزيادة الأرباح من يوتيوب

في البداية عليك أن تجد فيديوهات شيقة ومواضيع جذابة لتجذب المشاهدين لقناتك وتحصل على انتباههم، أيضًا الانتظام في تنزيل فيديوهات بشكل منتظم في قناتك يساعد على أن تكون قناتك موجودة في محركات البحث، وإليك فيما يلي بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على ذلك:

  • استهدف في فيديوهاتك الدول الأعلى في أرباح اليوتيوب.
  • قُم بتشجعي مشاهدي القناة على مشاهدة الفيديو حتى نهايته.
  • يجب أن تكون مدة الفيديو حوالي 10 دقائق، واختر مجال تتكلم فيه مثل الأخبار المحلية أو العالمية.
  • يلجأ البعض إلى مراجعة الأفلام والمسلسلات والبرامج أو الكتب، وكل هذا من شأنه تحقيق مشاهدات للمهتمين بهذا المجال.
  • تحدث في مجالات المال المختلفة أو مجالات العمل وكيفية تطوير هذه المجالات.
  • اهتم بفيديوهات الألعاب، فهناك محتوى يهدف إلى تقديم لعبة وتقييمها ولعب هذه اللعبة في مراحل مختلفة، ومن ثم فإن ذلك من شأنه أن يحقق أرباح عالية جدًا.
  • هناك قنوات الرياضة والرشاقة التي تحتوي على أفضل البرامج الصحية والرياضية.
  • هناك القنوات الأشهر بوصفات الطعام المختلفة أو تقديم الطعام بأشكال مبتكرة.

اقرأ أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

أهم مشاهير اليوتيوب

هناك أشخاص يتصدرون قائمة أعلى أرباح يوتيوب على مستوى العالم، وعبر السطور التالية سوف نشير إلى أشهر 3 أسماء برزت في عالم اليوتيوب:

1- ريان كاجي

تعرف قناته على اليوتيوب باسم عالم ريان، ويبلغ ريان 9 سنوات، كما يعرض في قناته على اليوتيوب مراجعة للألعاب من خلال تجربة الألعاب ويلغ عدد مشتركي قناة ريان على اليوتيوب أكثر من 41.75 مليون مشترك حول العالم، وتقدر أرباحه السنوية بحوالي 39 مليون دولار، وقد تصدر قائمة الأعلى دخلًا من أرباح اليوتيوب للسنة الثالثة على التوالي.

2- جيمي دونالدسون

تعرف قناته بمستر بيست، ويقدم في قناته محتوى مكلف جدًا يقدمها لصالح الأعمال الخيرية، إلى جانب ذلك فإن عدد مشتركي قناته يقارب 48 مليون مشترك وتقدر أرباحه بأكثر من 31.5 مليون دولار.

3- دود بيرفكت

تحمل قناته نفس اسمه دود بيرفكت وتقدم محتوى رياضي، كما أنه متصدرًا لقائمة الأعلى مشاهدة للقنوات الرياضية على اليوتيوب، ومن ثم فيبلغ عدد مشتركي قناته 57.5 مليون مشترك، ويحصد سنويًا أرباح من يوتيوب أكثر من 30 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: قوانين اليوتيوب الجديدة

تعرفنا على كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب، كما أشرنا إلى وكيفية حساب اليوتيوب لأرباح اليوتيوبر والموضوعات التي تصلح كمحتوى جيد على اليوتيوب لتحقيق الأرباح، إلى جانب ذلك فقد تعرفنا على كيفية زيادة أرباح اليوتيوب والوقت الذي يحتاجه اليوتيوبر للبدء في زيادة أرباحه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.