كيف يرسل اليوتيوب المال

كيف يرسل اليوتيوب المال وما هي الطريقة التي يمكنك من خلالها استلام أرباح جهدك؟ أصبح عرض المحتوى أسهل بكثير نظرًا لعصر التكنولوجيا والتقنيات الكثيرة والمتطورة التي أصبحت في متناول غالبية الشباب، حيث يعمل الشاب في أي مجتمع سواء أكان عربيًا أو أجنبيًا، على كسب المال لإشباع رغباته المتعلقة بشراء ما يحب وقت ما يحب وإتمام مسيرته التعليمية كما يود من خلال الدورات التعليمية أو غيرها.

كما يمكنه اشباع رغباته من خلال الكثير من الأشياء التي يريدها الشباب وفعل ما يحلوا لهم بحرية تامة ولكن وفق الشروط والقوانين المناسبة للمجتمعات المختلفة، في هذا الموضوع نوضح كيف يرسل اليوتيوب المال والشروط المطلوبة لبداية محتواك وما تود معرفته عن كيفية استلام المال من اليوتيوب، من خلال صناع المال.

ستجد في هذا الموضوع..

كيف يرسل اليوتيوب المال؟

كيف يرسل اليوتيوب المال؟

تقوم منصة اليوتيوب العالمية بإرسال المال لعملائها أصحاب القنوات أو كما يتم تسميتهم يوتيوبرز (Youtubers) وفق العديد من الشروط والمتطلبات التي سنتعرف عليها في هذا الموضوع، من حيث الطرق المتاحة لكسب المال من خلال اليوتيوب وشروط اتباع كل طريقة من ثم الحصول على أرباحك.

كما نوضح كيفية استلام المال من اليوتيوب بأكثر من طريقة سهلة يمكن اتباعها لاستلام ربح أتعابك على القناة الخاصة بك، من ثم يمكن استلام شعارات اليوتيوب عند إكمال عدد معين من المشتركين بالقناة، وبالطبع يمكن زيادة عدد المشاركين من خلال تقديم المحتوى المطلوب وذو الجودة العالية لحفظ حقوق المشاهد من حيث الاستمتاع بعروض نقية ومشاهدة أكثر من جيدة.

اقرأ أيضًا: تحميل خلفيات قناة اليوتيوب وكيفية إضافتها

كيف يمكنك كسب المال من خلال منصة اليوتيوب؟

عقب إنشاء القناة الخاصة بك على يوتيوب والبدء بعرض محتواك يمكنك الاشتراك في بعض البرامج أو المميزات حتى تتمكن من كسب المال والربح من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك، حيث إنك لا تكسب المال فقط من خلال مشاهدة الناس لمقاطعك، بل من خلال تلك المميزات التي سنعرضها لكم وشروط كل ميزة منهم حتى يمكنك الاشتراك بها.

ميزات وبرامج YouTube لربح المال وشروطها

قبل معرفة كيف يرسل اليوتيوب المال يجب أن تعرف طريقة ربح القناة الخاصة بك، حيث يوجد خمسة ميزات مختلفة تم تخصيصها لأصحاب القنوات حتى يتمكنون من الربح من خلال عرض محتواهم الخاص وكسب المال شهريًا بمثابة عمل حر يعتمد فقط على المحتوى الخاص بك، وحتى يمكنك الاستمتاع بما تحققه من قناة اليوتيوب يوجد بعض الشروط الواجب توافقها معك كصاحب قناة.

من أهم تلك الشروط هي أن يكون محتوى قناة اليوتيوب الخاصة بك ضمن الإرشادات الخاصة بالمشاهدين، والتي تحثك على عرض ما هو مناسب لجميع المراحل العمرية والعائلات ومختلف فئات المشاهدين، كما تقوم منصة اليوتيوب بمتابعة القناة من وقت للآخر حتى تقيم محتواك باستمرار ومعرفة إذا تم مخالفة الإرشادات الأولية وسياسات اليوتيوب من ثم تقوم منصة يوتيوب بتقييم عملائها ونشر محتويات العاملين بجد وإتاحة الفرصة لهم للربح من خلال محتواهم على يوتيوب، بهدف تشجيعهم من أجل المزيد.

اقرأ أيضًا: تكلفة إنشاء قناة على اليوتيوب وخطوات إنشاءها

القنوات المنتسب إليها

  • تعمل على احتساب حصة من المال الذي يدفعه المشتركين شهريًا حتى يتمكنون من الحصول على المميزات الخاصة التي تعرضها لهم في القناة الخاصة بك.

الشروط المطلوبة للاشتراك بالميزة

  1. يجب أن يكون عمر صاحب القناة 18 سنة أو أكثر.
  2. أن تحتوي القناة الخاصة بك على ثلاثون ألف مشترك أو أكثر.

الدردشة والملصقات (Super Chat)

  • هي ميزة ليست متواجدة في جميع البلاد والمناطق، وتحصل على جزء من المال مقابل قيام المشاهدين بالتحدث وظهور تلك المحادثات الخاصة بالمقطع علنيًا.

الشروط المطلوبة للاشتراك بالميزة

  1. ألا يكون سن صاحب القناة أقل من 18 عامًا.
  2. أن يكون في بلد أو منطقة تحتوي وتضم ميزة الدردشة أو Super Chat.

رف السلع

  • يوجد بعض المحتويات أو المقاطع التي تمتلك سلعًا تجارية وهذا يعتمد على المحتوى الذي تقدمه القناة الخاصة بك، مثالًا على ذلك أجهزة إلكترونية تقوم بالترويج لها لأنك تقوم باستخدامها، يمكنك إرشاد المشاهدين للصفحة التي يمكن شراء تلك المعدات منها، وبالتالي تكون قد عرضت تلك السلعة ويمكن أن يشتروها المشاهدين.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الربح من اليوتيوب بالخطوات

الشروط المطلوبة للاشتراك بالميزة

  1. أن يكون سن صاحب قناة اليوتيوب 18 عام أو أكثر.
  2. أن تحتوي القناة الخاصة بك على أكثر من عشرة آلاف مشترك.

أرباح الإعلانات

  • هي أفضل وأسرع بل وأسهل طريقة يمكنك من خلالها أن تربح الأموال، حيث تعمل منصة اليوتيوب على وضع الإعلانات التي تتعلق بمحتوى القناة الخاصة بك ويختلف شكل الإعلانات من حيث إعلانات صورية وإعلانات المقطع.

الشروط المطلوبة للاشتراك بالميزة

  1. ألا يكون عمر صاحب القناة أقل من 18 عام، أو أن يكون لصاحب القناة وصيًا قانونيًا عمره لا يقل عن 18 عام وقادرًا على التعامل مع AdSense.
  2. أن يكون محتوى القناة الخاصة بك ضمن شروط وسياسات اليوتيوب حسب الإرشادات التي تقيم محتواك إذا كان مناسبًا للمشاهدين أو لا، يمكنك الاطلاع على تلك الإرشادات من هنا.

أرباح اليوتيوب الممتاز (YouTube Premium)

  • تم إطلاق يوتيوب بريميوم من مدة ليست بكبيرة وهي تسمح ببعض المميزات الخاصة بالمشاهدين المميزين مقابل مبلغ مادي سنويًا، ومن أهم تلك المميزات للمشاهدين أنه يتم حجب الإعلانات بالكامل ولكن بالطبع مازال صاحب القناة يحصل على حصة من اشتراك المشاهد في هذه الخدمة.

الشرط الوحيد لخدمة يوتيوب بريميوم أن يكون المحتوى ضمن متطلبات المشاهدون المشتركين في ميزة اليوتيوب الممتاز.

اقرأ أيضًا: أعلى قنوات اليوتيوب العربية اشتراك

YouTube Partners (شركاء يوتيوب)

حتى تتمكن من الاستفادة بجميع تلك الميزات والبرامج المتاحة من منصة اليوتيوب يجب عليك أن تكون مشتركًا في برنامج شركاء يوتيوب، حيث يتيح لك إمكانية استخدام ميزات عرض المحتوى على يوتيوب بعد استيفاء شروط كل ميزة على حدى ولكن للاشتراك في شركاء YouTube يوجد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في صاحب القناة والقناة ذات نفسها، الشروط الأهلية لخدمات YouTube Partners هي:

  1. يجب عليك أن تكون موافقًا لجميع شروط وسياسات يوتيوب بالإضافة إلى سياسات وأحكام شركاء يوتيوب من حيث كسب الأموال والربح من خلال اليوتيوب، ويمكنك الاطلاع على سياسات وأحكام الربح من خلال اليوتيوب من هنا.
  2. يجب أن تكون مقيمًا في بلد أو إحدى المناطق التي تضم بداخلها مقرًا لبرنامج شركاء YouTube ويمكنك معرفة جميع المناطق المتوفر بها شركاء يوتيوب من هنا.
  3. يجب أن تملك حسابًا على منصة AdSense وأن يكون مربوطًا بالقناة الخاصة بك.
  4. أن تحتوي القناة الخاصة بك على ألف مشترك أو أكثر.
  5. أن تكون القناة الخاصة بك قد حصلت على أربعة آلاف ساعة مشاهدة أو أكثر في الـ12 شهر الأخير للقناة.

خطوات تحقق المنصة من طلب انضمامك لهم

بعد التأكد من استيفائك لجميع الشروط السابقة ومعرفة كيف يرسل اليوتيوب المال، يمكنك تقديم طلب للانضمام في برنامج شركاء يوتيوب والذي يتم التحقق منه من خلال بعض الإجراءات والتي يمكن أن تُأخر مراجعة طلبك إذا لم تقوم ببعض الإعدادات بنفسك قبل ارسال الطلب.

  1. تقوم منصة اليوتيوب قبل أي شيء بالتأكد من احترامك لسياسات وأحكام اليوتيوب وأرباح اليوتيوب من خلال مراجعة القناة الخاصة بك ومحتواها الذي تقوم بعرضه ونشره للمشاهدين، لذلك ننصحك بتنقية القناة بما يتناسب مع إرشاداتهم.
  2. يجب أن تقوم بتشغيل ميزة حماية حساب جوجل من خلال التحقق بخطوتين من خلال كلمة المرور الخاصة بك والجهاز الإضافي الذي تضيفه حتى يتم تسجيل الدخول للحساب، وعدم تشغيل ميزة التحقق بخطوتين قد يؤدي لتعطيل طلبك.
  3. يعمل القائمون على برنامج شركاء YouTube على تقييم القناة الخاصة بك والتأكد من حصولها على مجموع أكثر من أربعة آلاف ساعة مشاهدة واحتوائها على أكثر من ألف مشترك، وهذا لإتاحة الفرصة لأصحاب القنوات المقدمين على الطلب، الأكثر شهرة من حيث المشاهدات والمشتركون بها أن يتمتعوا هم بفرصة الربح من يوتيوب حتى تكون القناة الخاصة بك بمستواهم أو ذو فائدة للمشاهدين بشكل عام.

اقرأ أيضًا: نصائح للمبتدئين في اليوتيوب لتحقيق المشاهدات والأرباح

مراجعة الطلب

يبقى ثلاثة خطوات رئيسية قائمًا عليها عملية قبول طلبك للانضمام لشركاء يوتيوب، أو رفض الطلب، وهذه الخطوات هي:

  1. بعد التأكد من عدد ساعات المشاهدة والمشتركون يجب عليك التوقيع على سياسات وأحكام YouTube Partners.
  2. يقوم برنامج شركاء يوتيوب بالتأكد من حساب AdSense واحد فقط ومربوطًا بالقناة الخاصة بك حتى يمكنك استلام الدفعات الخاصة بك.
  3. بعد التوقيع يتم إيصال طلبك للانضمام لقائمة المراجعة في شركاء يوتيوب حتى يتم مراجعة القناة مرةً أخرى من قبل الفريق المتخصص في المحتويات وتقييم محتواك.

إذا تم قبول الطلب يمكنك الآن ضبط إعدادات القناة الخاصة بك وإعدادات الإعلانات ورؤية الميزات والاشتراك بها حتى تتمكن من كسب المال من خلال يوتيوب وتجيب على سؤال كيف يرسل اليوتيوب المال بنفسك وتنصح أصدقائك وتكون مُلمًا بكيفية الربح من اليوتيوب.

إذا لم يتم قبول الطلب الخاص بك فهذا يرجع لمخالفة القناة سياسات وأحكام يوتيوب وإرشادات شركاء يوتيوب لمقاطع الفيديو، ويجب عليك تحسين القناة من ثم يمكنك إعادة ارسال الطلب بعد ثلاثون يومًا من طلب الانضمام الأول.

كيفية استلام المال من اليوتيوب

بعد أن تعرفت على طرق الربح المختلفة وكيف يرسل اليوتيوب المال وما هي شروط ميزات شركاء يوتيوب لبداية تحقيق أرباحك الخاصة، يجب أن تتعرف على كيفية استلام المال من اليوتيوب أي كيفية استلام ثمن أتعابك لتطوير القناة الخاصة بك لاستيفاء شروط الربح وجذب أكبر عدد من المشاهدين والمشتركين حتى تتمكن من تحقيق مرادك من حيث كسب الأموال من يوتيوب.

حدد اليوتيوب أنه لا يمكنك استلام أرباحك في حالة عدم تخطيها لـ100 دولار أمريكي في كل شهر، أي يمكنك استلام المال من اليوتيوب بعد تحديد الوسيلة المناسبة لك بشرط أن تكون قد ربحت أكثر من 100 دولار ويمكنك استلامها في الأسبوع الأخير من كل شهر.

كيفية استلام المال من اليوتيوب باستخدام البطاقات الائتمانية

أسهل وأفضل طريقة مُتبعة لمعرفة كيفية استلام المال من اليوتيوب هي أن تتجه نحو الصرفات الآلية، يجب أولًا أن تعمل على تحويل أرباحك للحساب المصرفي الخاص بك وهذه الطريقة تكون من خلال Google AdSense، فقم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه لحساب اليوتيوب الخاص بك وانقر على الصورة الشخصية واضغط على ستوديو يوتيوب.
  2. تجد في جانب الإعدادات السريعة الإعدادات الخاصة بالقناة، اضغط عليها ثم اتجه للمكان المخصص بتطبيق إعلانات جوجل واضغط على إعدادات AdSense.
  3. سيتم أخذك إلى الموقع الرئيسي لتطبيق Google AdSense حيث يمكنك التوجه للإعدادات من ثم المدفوعات.
  4. يجب عليك إضافة وسيلة الدفع التي ترغب بها من خلال إحدى الوسائل المعروضة أمامك ثم القيام بحفظ الإعدادات.
  5. سيتم توجيهك لقائمة جديدة يمكنك من خلالها إدخال البيانات والمعلومات المطلوبة عن حساب البنك الخاص بك والبطاقة الائتمانية التي سيتم الدفع من خلالها من ثم قم بحفظ البيانات التي قمت بإدخالها وبهذا يمكنك استلام ما تجنيه من خلال القناة في الأسبوع الأخير من كل شهر بشرط ألا يقل المبلغ عن 100 دولار.

اقرأ أيضًا: كيف تأخذ فلوس من اليوتيوب؟ وكيف تربح المال من اليوتيوب؟

استلام المال من خلال شيكات البريد

لا يحبذ معظم أصحاب القنوات هذه الطريقة حيث يوجد لها العديد من السلبيات وأهمها أنك تدفع عمولة إضافية من أجل استلام الشيك أي أنك تدفع المال لاستلام أموالك وبالتالي فأنت الخاسر، ومن المرجح أيضًا أن يفقد مكتب البريد الشيك الخاص بك، ولذلك لا يفضل استخدام هذه الطريقة لاستلام أموالك ويمكنك تجربة الثلاثة طرق الأخرى.

رابيدا أون لاين (Rapida Online)

إن رابيدا أون لاين هو موقع روسي وقد أتاح كيفية استلام المال من اليوتيوب لكل المقيمين في الاتحاد الروسي وقد كان وعد شركة جوجل واضحًا بأنها ستعمل على تقديم الخدمة في مختلف البلاد، أتاح Rapid Online إمكانية تحويل أموالك التي ربحتها من خلال يوتيوب على أي بطاقة ائتمانية أو المحافظ الإلكترونية، لمعرفة كيفية إنشاءها وربطها لاستلام أرباحك بكل سهولة يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الرئيسي لرابيد أون لاين من هنا، من ثم الضغط على إنشاء محفظة.
  2. سيقوم الموقع بتوجيهك للمكان المخصص للتسجيل في الموقع أو يمكنك الذهاب للصفحة من هنا، قم بإدخال البيانات الخاصة بك ليتم إرسال رقم التحقق من الشخصية والهاتف على الرقم الذي أدخلته، ويمكنك استخدام هذا الرقم كلمة مرور للحساب ولكن يفضل تغييره لاحقًا بما تفضله.
  3. عقب إتمام عملية التسجيل توجه إلى الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول من ثم الذهاب إلى تخصيص الحساب.
  4. قم بتخصيص حسابك ثم توجه إلى خانة القوالب من الصفحة الرئيسية وقم بإنشاء القالب الخاص بك بعد اطلاعك على أنظمة وطرق الدفع المختلفة واختيار ما يناسبك.
  5. قم بنسخ الرقم الفريد الذي سيظهر لك حتى تتمكن من استخدامه لربط حسابك في AdSense.
  6. توجه إلى إعدادات الدفعات في AdSense من ثم اختيار طريقة الدفع الجديدة وهي طريقة Rapida وقم بمتابعة تعليمات الموقع لمعرفة كيفية استلام المال من اليوتيوب.

شركاء شبكة الوسائط

يمكنك استخدام هذه الطريقة في حالة عدم تواصلك المباشر مع يوتيوب وتتعامل مع شبكة وسائل الإعلام التي تكون بمثابة شريكًا لك، في هذه الحالة لا يجب الانتظار حتى تكمل 100 دولار حيث تحتوي كل شبكة على النظام الخاص بها ولنأخذ مثالًا وهي شبكة شركاء آير (AIR)، اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. توجه إلى الحساب الخاص بك في شبكة الشركاء من ثم اضغط على الإعدادات وانقر على تفاصيل الدفع.
  2. قم بتحديد نظام الدفع الذي تراه مناسبًا لك من الوسائل التي تقدمها الشبكة، ثم ادخِل البيانات والمعلومات المطلوبة لإتمام استلام المال من اليوتيوب في حالة تعاونك مع شبكة وسائط معينة.

اقرأ أيضًا: تشغيل اليوتيوب على الموبايل وحل مشكلة توقف تطبيق اليوتيوب في 6 خطوات

أرباح قناة اليوتيوب

بالتأكيد بعد معرفة كيف يرسل اليوتيوب المال والأمور المتبعة في كيفية استلام المال من اليوتيوب فأنت الآن تتساءل عن كم الأرباح التي يمكنك استلامها من اليوتيوب وما الذي يعتمد عليه اليوتيوب لتحديد المال المُرسل إليك، تقوم منصة اليوتيوب بتقييم محتواك وإرسال المال إليك حسب أربعة متغيرات مختلفة يتم على أساسها تقييم المقطع ونسبة أرباحه.

توزيع المشاهدين جغرافيًا

تختلف نسبة الأرباح من حيث أماكن وبلاد المشاهدين ومن المعروف أن المشاهد الأمريكي يقوم بتحقيق نسبة أرباح أكثر من المشاهد المصري.

فئات المشاهدين التي يستهدفها يوتيوب

يعمل يوتيوب على استهداف الشباب ذو الأعمار الصغيرة، ويرجع ذلك كما قلنا سابقًا إلى رغبتهم في تحقيق ذاتهم وشراء ما يريدون والاستقلال بأنفسهم، ولكن على عكس الكِبار من يمتلكون الأموال بالفعل ويمكنهم شراء ما يريدون وقت ما يريدون بحرية تامة.

محتوى القناة وتخصصها

تعمل منصة يوتيوب على إظهار الإعلانات المناسبة للمشاهد حيث يذهب المشاهد لليوتيوب من أجل أشياء محددة، وبالطبع تظهر الإعلانات وفق ما يدور في ذهن المشاهد فعلى سبيل المثال إن كانت القناة متخصصة في عرض محتوى مراجعة الأجهزة الإلكترونية فهي تجذب مشاهدين مهتمين بالأجهزة الإلكترونية الجديدة، فيبدأ اليوتيوب بإظهار إعلانات متعلقة بالأجهزة الإلكترونية وأماكن توافرها. إلخ…

ويختلف كل إعلان من حيث نسبة الأرباح الخاصة بالإعلان وعدد ضغطات المشاهدين على تلك الإعلانات، ومشاهدتهم لتلك الإعلانات وبالتالي فإن أرباح الإعلانات تختلف حسب الإعلانات المعروضة، والتي تتأثر بمحتوى القناة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: مواقع نشر فيديوهات اليوتيوب: قائمة أفضل مواقع نشر الفيديوهات

طول الفيديو وزمنه

تعتمد الإعلانات بشكل عام على مدة المقطع الخاص بك فإذا كان يمكن عرض مثلًا 10 إعلانات مختلفة في المقطع ذو الـ 15 دقيقة، بالطبع لا يمكن عرض 10 إعلانات في مقطع مدته فقط 3 دقائق وبالطبع كلما زاد عدد الإعلانات زادت الأرباح، ولكن يجب أن تختار محتواك بعناية وتقديمه بطريقة مميزة فيمكن أن يقوم المشاهد بمغادرة المقطع ذو الـ 15 دقيقة بعد أول دقيقتين أو ثلاثة لأن المحتوى لم ينل إعجابه، وبالتالي تساوى بالمقطع ذو الثلاثة دقائق.

كم أرباح اليوتيوب حسب Google AdSense؟

لم تعتمد عملية الربح من اليوتيوب على عدد المشاهدات الخاص بالفيديو على الإطلاق، ولكنها تعتمد على عدد مشاهدات الإعلانات التي بداخل الفيديو، تقوم منصة اليوتيوب بحساب الإعلان بما يتراوح بين 0.01 دولار إلى 0.03 دولارًا أمريكيًا وهذه هي نسبة الإعلان الواحد من AdSense وبمعدل متوسط 0.18 دولار للإعلان، وبالطبع يعتمد المبلغ على المتغيرات الأربعة التي ذكرناها سابقًا حيث ترتفع النسبة أو تقل حسب تلك المتغيرات وتصل للحد الأدنى في حالة عدم توافق المتغيرات.

كم يحقق اليوتيوبر في الـ 1000 مشاهدة؟

إذا كنت مُلمًا بأن معدل الربح المتوسط للإعلان الواحد في المقطع يتراوح بين 0.01 و0.03 دولار حسب المتغيرات الأربعة فنستنتج أن اليوتيوبر بإمكانه تحقيق ما يقارب الـ 18 دولار على كل 1000 مشاهدة للإعلان والتي يمكن أن تتراوح بعد ذلك بين 3 إلى 5 دولارات حسب المتغيرات كذلك.

استطاعت شركة وسائل الإعلام العريقة عائلة فوربس (Forbes family) في صحيفتها الأمريكية فوربس (Forbes) أن أفضل المواهب من حيث اليوتيوبرز على مقدرة من تحقيق 5 دولارات بمعدل ثابت لكل 1000 مشاهدة في الفيديو الواحد، وبالطبع يعتمد كل هذا على محتواك الذي تفضل عرضه على القناة الخاصة بك وتطويره باستمرار حيث إن الوصول للربح الثابت من اليوتيوب ليس بالعملية السهلة بل تحتاج إلى الكثير من الاجتهاد والمواظبة على رغبة تحقيق هدفك وتنميته.

طرق الربح المختلفة لمستخدمين منصة اليوتيوب

إن الإعلانات ليست الطريقة الوحيدة التي يكسب من خلالها أصحاب القنوات على يوتيوب ويوجد بعض مصادر الربح الأخرى التي تكمل دخل اليوتيوبر، وهذه المصادر هي:

  • الشركات التابعة: هي ما تمثل رف السلع ولكن بالمفهوم الرئيسي لها، يتم تخصيص جزء من مكسب تلك الشركات التجارية لصاحب القناة الذي يروج سلع تلك الشركة، وهذا عند ضغط المشاهد على الرابط الذي يتم وضعه في وصف الفيديو والقيام بأي عملية شراء من خلال الرابط الخاص بالشركة المُروَج لها.
  • الرعاية (Sponsorship): تقوم الشركات الكبرى أحيانًا بالتعاون مع أصحاب القنوات الكبيرة ذات المشتركين والمشاهدات الكثيرة، حيث يكون لهذه القنوات جمهورًا كبيرًا ليكون حافزًا لرغبة تلك الشركات بترويج منتجاتهم وعلاماتهم التجارية في تلك القنوات ذات عدد المشاهدات الكبير، وهذا بالطبع يرجع إلى قدرة اليوتيوب على جذب أكثر من 2 مليار مستخدم شهريًا وأكثر من مليار ساعة مشاهدة يوميًا على مستوى العالم.
  • البضائع والسلع: يقوم بعض اليوتيوبرز بإنشاء المحل التجاري الخاص بهم وهذا بالطبع بعد جذب عدد كبير من المشاهدين والمعجبين بالمحتوى المقدم من صاحب القناة، وغالبًا ما يقوم اليوتيوبر بفتح المكان التجاري الذي يعرض بعض الأشياء المعروفة التي يحبها المعجبين، مثل الملابس المختلفة بأنواعها والقبعات والإكسسوارات المختلفة، وبالتالي يعد مصدرًا للدخل.

اقرأ أيضًا: قوانين اليوتيوب الجديدة بالتفصيل وحل لتفادي القوانين وتقليل الخسائر

عرضنا لكم في هذا الموضوع كل ما تحتاج معرفته عن كيفية استلام المال من اليوتيوب من حيث سُبل الاستلام الأربعة وكيف يرسل اليوتيوب المال، وأطلعناكم على أهم الشروط والمتطلبات لكل ميزة من ميزات الربح من خلال اليوتيوب وما يجب توافره في القناة الخاصة بك لإرسال طلب انضمام قناتك في شركاء يوتيوب (YouTube Partners)، كما حددنا طرق الربح المختلفة التي يتبعها أصحاب قنوات اليوتيوب، أوضحنا نسبة الأرباح حسب الـ 1000 مشاهدة للإعلان من AdSense وربح الفيديو الواحد لأصحاب القنوات الكبيرة حسب مجلة Forbes، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.