هل شوبيفاي يدعم اللغة العربية

هل شوبيفاي يدعم اللغة العربية؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ فقد زاد الإقبال على استخدامه، رغم أن أعمال البرمجة وإنشاء المنصات الإلكترونية من أصعب الخدمات إلا أن عدد مستخدميه حاليًا قد وصل إلى الملايين من كافة أنحاء العالم، فهل تتوفر عليه العديد من اللغات؟ يُمكن معرفة ذلك خِلال موقع صناع المال.

هل شوبيفاي يدعم اللغة العربية

تعد من أبرز عيوب منصة شوبيفاي عدم توفيره خدمات الدعم للدول العربية، حيث إنه لا يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى عدم دعمه للدفع الإلكتروني.

وفقًا لذلك فإن كانت الفئة المستهدفة لتطبيق شوبيفاي من الشعب العربي فلن يتمكنوا من استخدام القوالب المدفوعة حتى ولو كانوا ضليعين في لغة الموقع.

اقرأ أيضًا: إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي (الدليل الشامل)

منصة شوبيفاي

هل شوبيفاي يدعم اللغة العربية

تعد منصة شوبيفاي عبارة عن منصة إلكترونية تقوم على إنشاء المتاجر الإلكترونية، وأبرز ما يميزها هو سهولة استخدامه وإنشاء المتاجر من خلاله، حيث إنه ليس بحاجة إلى ضلاعة المستخدم للبرمجة فهو مناسب جدًا للمبتدئين.

تعم منصة شوبيفاي العديد من لغات البرمجة وأهمها لغات CSS وHTML وLiquid  وذلك كي يتماشى مع كافة المبرمجين.

شاركت المنصة في إنشاء أكثر من 3.7 مليون متجر إلكتروني حتى اللحظة الحالية، حتى أن مكاسب المنصة وصلت إلى 496 مليار دولار، مما يشير وبشكل واضح إلى مكانة المنصة في سوق المتاجر الإلكترونية.

المستخدم ليس بحاجة إلى شراء استضافة خارجية كي يتمكن من استخدام المنصة أو إنشاء موقع إلكتروني، وإنما تكلفة المتجر المدفوعة تكون شاملة كافة رسوم المنصة، بالإضافة إلى أن الموقع يوفر فترة تجربة مجانية تدوم حتى أسبوعين، وتكون خطة شوبيفاي المالية مقسمة المالية مقسمة إلى ثلاثة أنواع.

منصة شوبيفاي من هُنـــا.

خطة اشتراك شوبيفاي

1- اشتراك Shopify Basic

يُعد الأرخص في المنصة، ويوفر لمستخدمه إمكانية إنشاء متجر متكامل، حتى أنه يمكنه البدء في عرض منتجاته بمجرد الانتهاء منه، ويحصل من خلاله على عمولة تحويل تصل إلى 2%  وتكلفة هذه الخطة هي 29 دولار شهري.

2- اشتراك shopify

يهدف إلى استقطاب أصحاب المشاريع الكبيرة والمتوسطة، حيث يقوم بتوفير بعض المزايا الإضافية عن الباقة السابقة لها، وذلك مثل إتاحة إمكانية تحويل المتجر الإلكتروني إلى متجر متعدد العملات.

يقوم على أكثر من عملة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تقارير وتحليل للمبيعات ونسب الأرباح، كما أن الطاقة الاستيعابية للحساب الواحد تصل إلى عشرة متاجر وتقل نسبة العمولة حينها إلى واحد بالمئة، وتكلف هذه الخدمة 79 دولار شهريًا.

3- اشتراك Shopify Advanced

الخطة الأعلى في منصة شوبيفاي، وتستهدف أصحاب المشاريع الكبرى حيث إنها توفر لهم العديد من المزايا الزائدة عن الخطة الفائتة ويكون منها توافر لهم العديد من كوبونات الخصم المتعددة.

كما أن تكلفة الشحن تختلف وفقًا للبلد مع ضمان خدمات تشغيل الخوادم بنسبة 99.9 بالمئة، وتكون نسبة عمولة الموقع نصف بالمئة فقط، وذلك في حالة عدم استخدام مدفوعات شوبيفاي، وتكلفة هذه الخطة هي 299 دولار شهريًا.

4- الاشتراك التجريبي

تتيح المنصة فترة اشتراك تجريبي بشكل مجاني بالكامل لمدة 14 يوم، فكل ما سيحتاج إليه المستخدم هو حسابه الإلكتروني فقط، وذلك للاختيار بين الباقات الثلاثة الأساسية.

5- اشتراك شوبيفاي لايت

أحد الخطط الفرعية في المنصة والتي تهدف إلى تزويد المستخدم بإمكانية ربط متجره بأحد مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكتروني، وذلك في مقابل عمولة قدرها 2 بالمئة وتسعة دولارات شهريًا.

6- اشتراك شوبيفاي بلاس

تستهدف هذه الخطة الشركات الكبيرة فقط، وذلك بسبب تقديمها لخدمات الدعم الفني المتخصص في إنشاء خطة خاصة بكل كيان بما يتناسب مع احتياجاته، بالإضافة إلى عدم تواجد سعر محدد لهذا الاشتراك.

لاسيما وأن تكلفة الخدمة تكون بناءً على حجم العمل والخطة الموضوعة، فيكون الاشتراك في الخطة بداية من 2000 دولار شهريًا.

يجب توضيح أن كافة هذه الأسعار تقوم على الاشتراك الشهري، أما في حالة الاشتراكات النصف سنوية فيحصل المستخدم على خصم 10% أما الاشتراك السنوي يكون الخصم 20%

بالإضافة إلى إمكانية شراء الدومين من شوبيفاي مباشرةً برسوم تبدأ من 14 دولار سنويًا، أو يمكن شراء الدومين من شركة أخرى وربطه بمتجر شوبيفاي.

اقرأ أيضًا: طرق الدفع في شوبيفاي Shopify

مزايا وعيوب شوبيفاي

أولًا: مميزات منصة شوبيفاي

1- سهولة الاستخدام

  • مع بداية عصر التطور التكنولوجي وانتشار استخدام البرمجة كانت تحتاج عملية إنشاء موقع إلكتروني أو متجر بحاجة إلى مبرمج كبير، إلا أنه في وقتنا الحالي أصبح الأمر غاية في السهولة.
  • يسهل شوبيفاي عملية إنشاء المتجر الإلكتروني في وقت صغير جدًا، خصوصًا وأنه يوفر الكثير من القوالب الجاهزة للمتاجر، فيقع على المستخدم عبء اختيار القالب المناسب لمتجره كي يبدأ في رفع منتجاته عليه.

2- إتاحة العديد من القوالب

  • يوفر موقع شوبيفاي العديد من القوالب المختلفة والتي من شأنها إظهار المتجر بشكل احترافي وعالمي، مما يساهم في جذب العملاء إليه ومدهم بصورة مميزة حول منتجاتك.
  • يتيح الموقع إمكانية تغيير القوالب الموجودة، حتى أنه يمكن تقسيم المتجر الإلكتروني إلى أقسام مليئة بالألوان المختلفة.

3- سرعة الدعم الفني

  • يوفر موقع شوبيفاي سرعة كبيرة في حل المشاكل التي من شأنها أن تواجه المستخدمين خصوصًا من المبتدئين، ولهذا يوفر الموقع إمكانية التواصل معهم من خلال الرسائل بشكل مباشر على الموقع من هنــــــــــا، أو من خلال الاتصال على 7439-746-888-1+.

4- خدمات تحسين المتجر

  • يتيح موقع شوبيفاي العديد من الخدمات التي من شأنها تعزيز خدمات المتجر الإلكتروني والعمل على تحسين عملية التسويق للمتجر وذلك من خلال جعل المتجر الإلكتروني متصدرًا لمحركات البحث.
  • توفير خريطة موقع يتم تأسيسها بشكل مجاني، والتي يكون الغرض منها هو استخدام جوجل لها لتحليل محتوى المتجر وصفحاته.
  • يوفر الموقع إمكانية إنشاء مدونة خاصة بالمتجر الإلكتروني، حيث يمكن للمستخدم البدء في نشر المقالات الخاصة بالمنتجات المباعة لديه، وذلك عبر استهداف الكلمات المفتاحية التي تجعله يتصدر محركات البحث.

5- سهولة الدفع

  • يمكن لمستخدمي منصة شوبيفاي الدفع من خلال العديد من الطرق، حيث إن الموقع يوفر حوالي مئة معالج دفع مدمج، مما يؤهله لقبول العديد من العملات المختلفة عبر طرق الدفع المتنوعة.
  • يمكن الدفع من خلال البطاقات الائتمانية وطرق الدفع العالمية.

ثانيًا: عيوب منصة شوبيفاي

1- الحاجة المستمرة إلى ترقية الحساب

بداية استخدام منصة شوبيفاي تعد حماسية بعد الشيء، حيث إن المستخدم يعتقد بأنه قد امتلك كافة عالم البرمجة بين يديه، متمتعًا بكافة قوالب الموقع وكل خدماته.

إلا أنه مع مرور بعض الوقت يكتشف أنه بحاجة إلى ترقية حسابه كي يتمكن من استخدام بعض القوالب والمزايا المعينة، مما يعني زيادة الرسوم والتكلفة على المستخدم.

2- عمولة على كل منتج

يدفع المستخدم عمولة على كل منتج يقوم ببيعه من خلال متجره، أي أنه توجد رسوم على كل عملية بيع، وذلك فيما عدا اشتراك شوبيفاي بلاس التي تكون بدايةً من 2000 دولار شهريًا.

3- عدم توفر الفواتير والتقارير المالية للمتجر

هل شوبيفاي يدعم اللغة العربية

لا يتيح الموقع إمكانية الحصول على فواتير شهرية أو تقارير مالية حول مبيعات المتجر، مما يؤول إلى جعل المنصة بها بعض الثغرات بالنسبة للمستخدمين، إلا أنه يمكن التجاوز عن هذا العيب من خلال اعتماد بوابة دفع إلكترونية خارجية.

4- لا يوجد شيء مجاني في المنصة

فيما عدا الفترة التجريبية التي تنتهي بانتهاء اليوم الرابع عشر، فلا يوجد خدمات مجانية، وتبدأ خدمات المنصة بداية من تسعة دولارات، بالإضافة إلى خصم الموقع لعمولة على كل عملية بيع لكل الحسابات التي يكون اشتراكها أقل من 2000 دولار.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي

هل منصة Shopify لها بديل

هل شوبيفاي يدعم اللغة العربية

تعد منصة فاتورة الإلكترونية واحدة من أهم منصات الدفع الإلكتروني والتجاري المجانية في الوقت الحالي، ويعد من أكثر المنافسين لمنصة شوبيفاي لاسيما وأنه يقدم أغلب الخدمات التي يتيحها الموقع إن لم تكن كلها بشكل مجاني.

حرص الموقع على توفير ما لم توفره منصة ” Shopify” فعندما كانت إجابة هل شوبيفاي يدعم اللغة العربية؟ لا.. كانت تتوفر تِلك الميزة في منصة فاتورة، حيث يدعم اللغة العربية ويوفر خدماته للوطن العربي، أي أنه يمكن للعرب إنشاء متاجرهم الإلكترونية الخاصة والمزودة بطرق الدفع الإلكترونية بشكل مجاني، ويتيح موقع فاتورة العديد من الخدمات والمزايا.

تمثّلت أبرز مُميزاته في توفير قوالب برمجية مصممة وجاهزة بالإضافة إلى الاستضافات، وإمكانية الدفع الإلكتروني من خلال روابط الدفع الجاهزة، كما يتيح الموقع الفواتير الدورية بشكل منتظم.. فضلًا عن سهولة ترتيب المنتجات المعروضة في المتجر بشكل صحيح والذي من شأنه جذب العملاء.

منصة فاتورة من هُنـــــــا.

تعد منصة شوبيفاي من أهم المنصات الإلكترونية التي تختص بإنشاء المتاجر الإلكترونية، إلا أن عدم دعمها للدول العربية يؤول إلى خسارتها فئة كبيرة جدًا من المستخدمين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.