موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1445

موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1445 تم الإعلان عنه، حيث يُقام مهرجان الحريق كل عام بالمملكة، وهو من أضخم مهرجانات السعودية التي يبرز من خلاله الموارد والمنتجات المحلية للحمضيات التي تقوم المحافظة بإنتاجها، كما يتضمن هذا المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة التي سوف نعرفها من خلال موقع صناع المال.

موعد مهرجان الحمضيات الحريق 1445

بدأ مهرجان حمضيات الحريق يوم 18 جمادي الآخرة 1445 هجريًا، أي يوم 11 يناير 2024 ميلاديًا، وانطلق المهرجان في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما أن المهرجان يستمر لمدة 10 أيام، خاصةً أنه يشهد الكثير من الفعاليات المُميزة، والتي تلقى استحسانًا كبيرًا من المشاركين والجماهير.

فعاليات مهرجان الحمضيات الحريق

في إطار الحديث حول موعد مهرجان الحمضيات الحريق، فيجب العلم أن أي مهرجان في العالم يشهد العديد من الفعاليات المتميزة والمبهرة، ومنها:

  • عرض مجموعة كبيرة من النخيل والتين والفواكه الحمضية التي تشتهر بها المنطقة.
  • عمل مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية المميزة، والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وعلى وجه التحديد الأطفال.
  • إقامة عدد من الاحتفالات، وكذلك يتم تزيين الشوارع لاستقبال زوار المهرجان.
  • بيع الكثير من المنتجات التي تخص الأسر المنتجة.
  • يمكن للزوار أن يتعرفوا على محافظة الحريق وكذلك التراث الشعبي والتعرف على الأماكن التراثية في المملكة ككل.
  • هناك العديد من أنواع العسل المختلفة التي تم إنتاجها في هذه المنطقة.

أهمية مهرجان الحمضيات الحريق

كثرة التساؤل حول موعد مهرجان الحمضيات الحريق، تشير إلى أنه يعتبر من أكبر المهرجانات التي ينتظرها الكثيرون بالمملكة، وأهميته تكمُن في:

  • تسعى السعودية نحو عمل تطورات في كافة أنحاء المملكة، لذلك فهي تعمل على تنمية القطاع الترفيهي والسياحي بشكل كبير.
  • يُمثل هذا المهرجان أهمية كبيرة للملكة، فهو يُساهم في تقوية اقتصاد الدولة عن طريقة طرح المزروعات الحمضية للعام الزراعي، وبناءً على ذلك يتوجه الكثير من المستثمرين والتجار إلى المهرجان من أجل شراء هذه المزروعات.
  • يأتي هذا المهرجان من ضمن خطة المملكة على القيام بتطويره ومدة فترة المهرجان لعدة أيام.
  • ينتج عن هذا المهرجان رفع كفاءة الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية، وكذلك زيادة اقتصاد الدولة، وبذلك يأتي بالخير على جميع المواطنين.

مهرجان الحمضيات الحريق السابع

شهد مهرجان الحمضيات الحريق السابع عدد كبير من الزوار داخل وخارج المملكة، وسط كثافة كبيرة قد شهدها المهرجان تضمن 46 جناح خاص بالحمضيات بجميع أنواعها.

بالإضافة إلى 12 جناح للزيوت بمشتقاته والتمور، وأيضًا 22 جناح للعسل، بالإضافة إلى الحلوى العمانية وغيرها.

أفتتح المهرجان محمد بن ناصر الجرباء رئيس لجنة التنمية السياحة ومحافظ الحريق، فيما قام مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه الزراعية بالتنويه على أهمية هذا المهرجان الذي يؤكد على اهتمام الحكومة بالأمن الغذائي.

متى ينتهي مهرجان الحمضيات الحريق؟

قامت الجهات المكلفة بمهرجان الحمضيات الحريق بالإعلان عن نهاية المهرجان يوم 21 يناير 2024، رغم أن المهرجان كان ينبغي أن ينتهي يوم 20 يناير 2024، ولكن قررت الجهات المكلمة بمد المهرجان ليوم آخر.

تشتهر منطقة الحريق بأنها من إحدى المدن الزراعية الهامة في المملكة، واختيار هذه المنطقة لعمل مهرجان الحمضيات كان من الاختيارات الموفقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.