من جرب الاستثمار في أمازون

من جرب الاستثمار في أمازون؟ وهل هو باب للربح السريع؟ الكثير منا اليوم أصبح يبحث عن طريقة جديدة لربح المال فلقد أصبح العالم في تطور مستمر جعل كل منا يرغب في الحصول على المزيد؛ فأصبحنا نبحث ذهابًا وايابًا عن طرق جديدة يمكننا من خلالها الحصول على بعض النقود لنستطيع سد احتياجاتنا، ومن خلال موقع صناع المال  سنوافيكم بالتفاصيل.

من جرب الاستثمار في أمازون

أصبح العديد يوميًا يقومون بالبحث عن طرق جديدة وسريعة للحصول على المزيد من الأموال، وهناك بعض الطرق التي أصبحت اليوم مفتاح لدخول الكثير إلى عالم المال والاستثمار، ومن ضمن تلك الطرق هو الاستثمار من خلال شركة أمازون الذي يعد للمستخدم بهامش ربحي مميز.

اقرأ أيضًا: أمازون اف بي آي السعودية

أولًا: الربح من خلال موقع أمازون

يرى الكثير أن تجربة الاستثمار في أمازون تكاد تكون مضمونة بناء على بعض الآراء، حيث أرفق العديد تجاربهم في منشور من جرب الاستثمار في أمازون؟

  • صرح شخصًا بأن العمل في أمازون والشركات المماثلة اليوم هو الباب الذي يستطيع منه المرء الدخول إلى باب الأعمال، حيث إن المتاجر الإلكترونية الهائلة أصبحت عوض للناس للتسوق عن التجول بالمتاجر الصغيرة.
  • علق آخر أن وجود عميل مثل أمازون في السوق بمثابة كارثة لأصحاب المحال التجارية الصغيرة، فهو يقوم بتقديم كل ما يحتاج أي شخص مع العديد من خدمات الدفع والتوصيل الذي؛ لذلك الاستثمار به سيكون هو استثمار المستقبل في عالم أصبح رقمي.
  • يقول شخص آخر أن دخوله إلى عالم أمازون هو من أهم القرارات في حياته فهو قد اطلع على تاريخ شركة أمازون وأنبهر بنجاحها ووصولها إلى أكبر متجر إلكتروني.

بعد رؤيته لنسبة الأرباح السنوية والتي تخطت 110 مليار دولار فقط في الربع السنوي من العام الفائت فبالتأكيد لن يندم يومًا على دخولها إلى عالم الاستثمار عن طريق أمازون.

ثانيًا: مخاطر الاستثمار في أمازون

صرح البعض بعدد من الآراء عن مخاطر خوض تجربة رحلة الاستثمار في شركة أمازون بناء على بعض المشكلات التي واجهتهم وزادت من إعاقتهم في الوصول إلى الربح.

  • يرى البعض الآخر أن المخاطرة في استثمار المال عن طريق الإنترنت والأسهم لهو أمر خطير لن يستطيع بتاتًا اللجوء له للحصول على المزيد من المال، حيث إن سوق البورصة هو مكان غير مضمون فقد يتغير سوق المال والأعمال في أقل من ثانية في المستقبل.
  • علق آخر أن سوق المال والاستثمار غير مضمون، فمن المحتمل حدوث تقلبات في موازين العالم تجعل المرء يخسر كل ما قد حاول جاهدًا في تجميعه؛ لذلك كان من الأفضل له الاستثمار في شيء يستطيع من خلاله الاطمئنان على أمواله بصورة أكبر.
  • أصبح العالم اليوم عبارة عن سلسلة من الأرقام السرية والأسلاك التي تمررك حول العالم، بينما أنت تجلس على أريكتك تحتسي القهوة؛ لذلك لم يخاطر أحدهم بالدخول إلى عالم الاستثمار عن طريق النت في حالة وجود الهاكرز.

اقرأ أيضًا: التسجيل في أمازون كمندوب

طريقة الاستثمار في أمازون

تُعد أمازون أكبر متجر إلكتروني على الإنترنت ومن أكبر خمس شركات عالمية بجانب شركة آبل ومايكروسوفت وغيرهم، تأسست أمازون عام 1994، وبدأت كمكتبة عبر الأنترنت، ثم تطور بعد ذلك وأصبح متجر إلكتروني لبيع شرائط الفيديو والأقراص المدمجة وخلافة.

تطور أمازون مع الوقت حتى استطاع إنشاء كيان كامل له يحتوي على عدد كبير من المتاجر حول العالم.. فبعد مرور بعض الوقت استطاعت أمازون إنشاء خارطة تحول جديدة في عالمها، ففي عام 2015 استطاعت أمازون أن تتجاوز شركة وول مارت، حيث كانت تعتبر أكبر شركة ذو قيمة تسويقية في الولايات المتحدة.

لم تقف أمازون عند ذلك فقط ففي عام 2017 أعلن المدير التنفيذي لسوق دوت كوم بيعه لصالح شركة أمازون ولكن دون الإفصاح عن المبلغ الذي تم به البيع.. ومن أفضل ما قامت به هي إتاحة استثمار العملاء خلالها.

أولًا: شركات الوسطاء

بإمكانك شراء الأسهم من شركة أمازون عن طريق بعض الوسطاء الذين يقومون بدورهم في ببيع الأسهم لك وأنت بمنزلك ومتابعة جميع تفاصيل حسابك الخاص.. هناك العديد من شركات الوسطاء التي أصبحت تملك ثقة عدد كبير من العملاء ومنها منصة capital,etoro,alvexo.

إن شركات الوسطاء تعد حلقة وصل بينك وبين الشركة والمستثمرين، مما يسهل لك عملية الشراء وهناك بعض النقاط لابد من أخذها في الاعتبار عند اللجوء إلى الوسطاء.

  • التأكد أكثر من مرة أن الشركة الوسيطة هي شركة آمنة وموثوق بها.
  • البحث عن آراء العديد من العملاء في العمل مع الشركة الوسيطة للتأكد من مصداقية خدمتها.
  • الاطلاع جيدًا عن الحسابات المختلفة التي توفرها الشركة الوسيطة وأنواع الاستثمار بكل حساب، والتأني في اختيار الحساب المناسب لك.
  • الحصول على الصفحات الرسمية للشركة الوسيطة ومتابعة تقييمها من خلال العملاء القديمة.
  • التأكد من وجود مستشار مالي في الشركة تستطيع اللجوء له لتحديد استراتيجية الخطة التي عليك اتباعها خلال فترة استثمارك في أمازون.
  • الابتعاد عن الشركات الوسيطة التي تقوم بفرض رسوم كبيرة على استثمارك.

ثانيًا: شراء الأسهم

طرق الاستثمار في أمازون متعددة وإذا كنت ترفض الاستثمار من خلال شركة وسيطة، وتفضل أن تقوم أنت بمتابعة حسابك بشكل شخصي والاستثمار به فعليك اتباع بعض المعايير لتستطيع الدخول إلى عالم شراء الأسهم.

  1. فتح حساب على أمازون وبإمكانك الاستعانة بشخص له خبرة سابقة في الموقع.
  2. تفعيل بيانات الحساب بصورة صحيحة وتأكد من إدخال كافة البيانات المطلوبة من قِبل الموقع.
  3. التأكد من وجود السهم الذي تريد الاستثمار به في المنصة المتاحة.
  4. الاطلاع على كافة بيع وشراء الأسهم ومعرفة جميع التفاصيل التي تخصها.
  5. أودع المبلغ الذي تريد استثماره في الحساب الخاص بك.

يجب التنويه أنه لابد من عدم الإقدام على شراء عدد أسهم كبير دفعة واحدة فقد يؤدي ذلك إلى خسارة فسوق الأسهم يوميًا في تزايد وخسارة؛ لذلك عليك التمهل وإعداد خطة شراء قبل البدء في خوض التجربة.

ثالثًا: الاستثمار المجاني

هناك طريقة أخرى تتيح لك الاستثمار مع أمازون بدون الحاجة إلى المخاطرة بشراء الأسهم وهي عن طريق التسويق.

حيث تتيح لك خدمة تسمى أمازون افلييت، وهي عبارة عن منتجات تقوم الشركة بتسليمك الرابط الخاص بها بعد إقامة حساب خاص بك وكل ما عليك هو التسويق لتلك المنتجات.

نسبة الربح بتلك الطريقة مضمونة فكل عملية شراء تتم من خلالك يقوم الموقع باحتساب نسبة ربح خاصة بك متغيرة على كل منتج.. في بعض الأحيان قد يصل الربح في أحد المنتجات إلى دولار واحد، أما إذا عملت بجهد في تسويق المنتجات تستطيع الحصول على نسبة ربح عالية شهريًا.

رابعًا: تسويق منتجك الخاص

تقدم شركة أمازون خدمة تدعي أمازونFBA والتي من طريقة من طرق الاستثمار في أمازون، والتي تستطيع من خلالها التسويق إلى منتجك إذا كنت تاجر أو مصنع فالمنتج الذي تقوم ببيعه أو حتى صنعه يدويًا تقوم بإرساله للشركة؛ لتقوم هي بمهمة تغليفه ورفعه على الموقع الخاص به وعرضه للشراء.

تحصل الشركة في حالة بيع المنتج على نسبة ربح من منتجك وتحصل أنت على باقي المبلغ؛ لتتبدل الأدوار وتصبح الشركة هي من تقوم بتسويق منتجك عن طريق نسبة من الربح.. حيث تساعدك بصورة كبيرة في عرض منتجك بشكل عالمي والحصول على الربح.

خامسًا: خدمة التوصيل

إذا ما كنت تمتلك سيارة خاصة أو نصف نقل فبإمكانك الاستثمار في أمازون، حيث إن أمازون تقوم بالتوصيل بنفسها ولا تلجأ إلى شركات التوصيل لتوصيل طلباتها.. فعندما يكون هُناك موقع خاص بأمازون فمن الممكن أن تقوم بتقديم طلبك؛ للحصول على عمل ثابت في خدمة التوصيل، والتي تستطيع من خلالها الحصول على مرتب ثابت شهريًا.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في أمازون

سادسًا: مهارة التصميم

إذا كنت تمتلك حرفة التصميم فإن أمازون ميرش هو أفضل خيار لك فهو يُعد متجر ضخم لبيع وشراء التيشرتات ذو التصميمات المختلفة.. أنت تحتاج لأن تكون ماهرًا في التصميم؛ حتى تقوم الشركة بشراء تصميمك لطباعته على التيشرتات الخاصة بها.

تصل نسبة الربح من خلال أمازون ميرش إلى 25 دولار في التصميم الواحد فقط، فقط اجعله جاذب للأنظار وستربح بالتأكيد.

تتعدد يوميًا طرق الربح الإلكتروني وهناك الكثير يلجأ لها لدر مزيد من الأموال وزيادة الهامش الربحي، لكن لا يفضل المغامرة وخوض التجربة، إذا كنت من مؤيدي الفكرة عليك بالبحث جيدًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.