كيفية الاستثمار في أمازون

كيفية الاستثمار في أمازون تتم من خلال شراء الأسهم المربحة، حيث أصبح الاستثمار في أمازون أكثر الطرق الشائعة لتحقيق الربح عبر الإنترنت، وعلى الرغم من وجود العديد من شركات التجارة الإلكترونية إلا أن الكثير يقبلون على الاستثمار في أمازون.

تُعد أمازون من أكبر الشركات في العالم، وأهمها في مجال التجارة الإلكترونية، لذلك من خلال موقع صناع المال نشرح كافة التفاصيل عن كيفية بدء التداول في شركة أمازون والمعلومات الأخرى المتعلقة بالتداول.

كيفية الاستثمار في أمازون

بدأت شركة أمازون مشوارها العريق من خلال بيع الكتب المتنوعة من خلال موقع ويب عبر الإنترنت، وتمكنت الشركة بعد مرور ثلاث سنوات ببيع الكتب لأكثر من 180 ألف عميل في 100 وحققت مبيعات بقيمة 16 مليون دولار خلال الثلاث سنوات.

في عام 1997م قرر جيف بيزوس في وول ستريت بنقل الشركة إلى البورصة، ووصل السهم في اليوم الأول عند 1.72 دولار، واستمرت في التطور والربح حتى وصل السعر إلى 3470 دولار، لكن سرعان ما حدث انخفاض شديد للسهم حيث انخفض السعر من 112 دولار إلى 5.5 دولار.

السبب في هذا الانخفاض هو دخول الشركة في الاستثمار مع العديد من الشركات الناشئة والتي لم تنجو من الديون، لكن سرعان تمكنت أمازون النجاة واسترجاع قوتها مرة أخرى وأصبحت واحدة من أكبر الشركات في العالم إلى وقتنا الحالي.

لم تعتمد أمازون على التجارة الإلكترونية فقط بل قامت بالتنوع في العديد من الأنشطة الأخرى لتجنب خسارة العملاء، كما ساهمت بشكل كبير في تحويل التسوق من مادي إلى التسوق عبر الإنترنت.

كما تتيح أمازون الفرصة في الاستثمار الشخصي من خلال شراء أسهم أمازون، عن طريق فتح حساب متداول مع أحد الوسطاء مع أمازون في الدول العربية، وسوف نوضح كيفية الاستثمار في أمازون بالخطوات وأهم الوسطاء لشراء أسهم أمازون خلال السطور الآتية:

1- إيجاد وسيط يوفر التداول على أمازون

تُعد شركة أمازون واحدة من أهم وأكبر الشركات الاستثمارية في العالم، لذا تمتلك العديد من الوسطاء في الدول العربية، بالتالي توفر إمكانية الشراء أو التداول في أسهم أمازون.

كما تتيح العديد من الشركات الفرصة في فتح حساب محفظة استثمارية للتمكن من الشراء والبيع والتحكم في السهم، وبعد ذكر كيفية الاستثمار في أمازون سوف نذكر أهم الشركات للتداول.

اقرأ أيضًا: الربح من أمازون افيليت

2- تعبئة كافة البيانات المطلوبة

بعد تحديد الشركة والبدء في فتح الحساب لا بُد من كتابة كافة البيانات المطلوبة من الشركة للتحقق من صاحب المحفظة وللحفاظ على أمان وسلامة المحفظة، ولا يتطلب ذلك سوى الاسم والبريد الإلكتروني والرقم السري الخاص به.

3- التأكد من توفر سهم في أمازون للبيع والشراء

بعد فتح الحساب وفي هذه الخطوة وقبل إيداع المبلغ المطلوب لا بُد من التأكد أولًا من وجود سهم متاح للبيع والشراء من خلال خاصية البحث المتواجدة أعلى المنصة في البحث بالأصول المالية المتوفرة لصاحب المحفظة للتداول.

4- الكشف على جدول العُملات والرسوم في المحفظة

قبل القيام بشراء أو بيع الأسهم لا بُد من الحرص على كشف جدول العملات والرسوم للعملية المرغوب القيام بها والتأكد من وضوح العملية لصاحب المحفظة.

توفر الكثير من الشركات العديد من الأسهم الأمريكية الخالية من أي عمولة سواء في البيع أو الشراء.

5- البدء في عملية الإيداع

بعد التأكد من الخطوات السابقة، لا بُد أن يقوم صاحب المحفظة بشحن رصيد المحفظة من خلال العديد من الطرق المختلفة للإيداع ومنها ماستر كارد، أو البطاقة الائتمانية.

لكن يجب التأكد أولًا أن البطاقة تدعم العمليات الدولية، ويُمكن لصاحب المحفظة بعد ذلك أن يقوم بسحب الأرباح إلى البطاقة أو إلى الحساب البنكي الخاص به.

اقرأ أيضًا: تجربتي في البيع في أمازون

6- البدء في عملية شراء الأسهم والتداول

بعد القيام بعملية الإيداع وتحديد السهم المتاح في أمازون يتم إرسال طلب شراء على السهم، وسوف تظهر المنصة طلب كتابة بعض البيانات مثل حجم الصفقة، وتحديد السعر وغيرها من البيانات الأخرى ويجب الحرص التام أثناء تعبئة البيانات.

بعد تعبئة كافة البيانات بشكل صحيح والتأكد منها يتم إرسال طلب الشراء، وبعد نجاح العملية يمتلك صاحب المحفظة أسهمًا في شركة أمازون.

أفضل شركات التداول والاستثمار في شركة أمازون

بعد أن قُمنا بشرح كيفية الاستثمار في أمازون في الفقرات السابقة، وذكرنا أنه لا بُد من البحث على وسيط أولًا للبدء في فتح حساب والتداول في أسهم أمازون، ففي السطور الآتية سوف نذكر أفضل الوسطاء التي تمنح فتح حساب المستثمر والبدء في الاستثمار والتمكن من شراء الأسهم.

1- منصة ETORO

منصة ETORO هي إحدى منصات التداول الاجتماعي والمعروفة في العالم، حيث نشأت المنصة سنة 2007 وبدأت في مجال الاستثمار الاجتماعي واستطاعت النمو والتطور حتى أصبحت رائدة في مجال الاستثمار الاجتماعي.

تخصصت المنصة في تقديم الخدمات المالية، واستطاعت أن تنال احترام وثقة أكثر من 13 مليون مستثمر في أكثر من 140 دولة في العالم، حيث كانت المنصة تقوم على احترام والاحتفاظ بأسرار العملاء والحفاظ على أموالهم.

كما أنها مرخصة من طرف هيئات الأوراق المالية والبورصات القبرصية وأيضًا طرف هيئة مراقبة السلوكيات المالية لضمان الحفاظ على الأموال العامة، وتقوم بحفظ أرباح العملاء والمستثمرين في بنوك موثوق بها.

تمتاز منصة ETORO بعدم فرضها أي عمولات على العملاء أثناء البدء في الاستثمار وشراء الأسهم، على عكس العديد من الوسائط الأخرى المتوفرة والتي تفرض دفع العمولات أثناء القيام بعمليات شراء الأسهم، فزاد هذا الأمر من شهرة المنصة وإقبال الكثير من المستثمرين عليها.

كما تُقدم المنصة للعملاء المبتدئين العديد من المساعدات والتوجهات وذلك من خلال COPY PORTFOILO، COPY TRADER وهما أدوات يستطيع العملاء المبتدئين السير على خطى المستثمرين الكبار والخبراء من خلالهما.

كما يُمكن الدفع والبدء في الاستثمار عبر منصة ETORO من خلال طرق الدفع الآتية:

  • البطاقات البنكية من خلال بطاقة الائتمان، أو ماستر كارد.
  • التحويلات البنكية.
  • البطاقات الإلكترونية المتنوعة وهي: SOFORT، NETELLER، SKRILL، PAYPAL.

تختلف قيمة عملية الإيداع من خلال تحديد الدول، حيث إن أمازون بتحديد الحد الأدنى لعملية الإيداع في الدول العربية، والذي يقدر بـ 1000 دولار أمريكي، أما الدول الأسيوية وضعت الحد الأدنى الذي يقدر ب 500 دولار أمريكي، أما الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا فقامت بتحديد الحد الأدنى بقيمة 50 دولار.

إذا كنت ترغب في البدء في الاستثمار في أمازون من خلال منصة ETORO يُمكن البدء والدخول لفتح حساب من هنا.

2- منصة CAPITAL.COM

تُعد منصة CAPITAL.COM أحد أفضل منصات التداول عبر الإنترنت، وأحد أفضل الوسطاء لشراء أسهم في أمازون والبدء في التداول، حيث تتمتع المنصة بالعديد من المميزات، كما أنها سهلة الاستخدام خاصة بعد إضافة تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تساعد على زيادة فرص الربح للمستثمرين.

يتمكن المستثمر في التداول عبر منصة CAPITAL.COM مع 3000 مؤشر شهرة في أكبر أسواق العالم، ويُمكن التسجيل والبدء في الاستثمار في أمازون عبر منصة CAPITAL.COM من خلال التسجيل في الموقع الرسمي الخاص بالمنصة من هنا.

كما يُمكن الدفع والقيام بعملية الإيداع الخاصة بالمنصة من خلال الطرق الآتية:

  • التحويلات البنكية.
  • البطاقات البنكية من خلال بطاقة الائتمان أو ماستر كارد.
  • البطاقات الإلكترونية باستخدام: IDEAL، GIROPAY، MULTIBANCO، QIWI، PRZELEWY24، WEBMONEY، TRUSTLY،2C2P، ASTROPAY TEF.

تمتاز منصة CAPITAL.COM عند البدء في فتح حساب التداول بتخيير العميل بين أربع عملات وهي: اليورو، الدولار الأمريكي، الزلوتي البولندي، الجنية الإسترليني، كما قامت بتحديد الحد الأدنى لعملية الإيداع وهو ما يُقدر بـ 20 دولار أمريكي للعملية الواحدة أو ما يُعادله حسب عملة العميل.

كما قامت بتحديد الحد الأدنى للتحويل المصرفي وهو ما يُقدر بـ 250 دولار أمريكي أو ما يُعادله من العملات المذكورة وهي اليورو، أو الجنية الإسترليني، أو الزلوتي البولندي، كما تمتاز المنصة بعدم سحب عمولة أو رسوم أثناء عملية البيع أو الشراء أو السحب.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب بائع في أمازون بالخطوات

3- منصة Avatrade

تُعد منصة Avatrade أحد أفضل وأقدم المنصات في مجال التداول، وأحد أفضل الوسائط لشراء والتداول في أسهم أمازون، حيث تم تأسيس المنصة منذ عام 2006، وقامت على جذب العديد من المستثمرين، وتمكنت من تزويد المنصة بكافة المعلومات حول الاستثمار بالأسهم.

كما تعمل على تقديم أفضل الخدمات واستطاعت أن تنال ثقة 200000 مستثمر في سنوات قليلة فقط، مما يؤدي إلى اقتراب نسبة التداول شهريًا على 60 مليون دولار.

كما تمتاز منصة Avatrade بدعمها الدائم والمستمر للمستثمرين المبتدئين ودعمهم وتوجيههم للسير نحو المستثمرين الخبراء، وبذلك تجمع منصة Avatrade بين المستثمرين المبتدئين، والمستثمرين الخبراء.

يُمكن التسجيل والبدء في الاستثمار في أمازون عبر منصة Avatrade من خلال التسجيل في الموقع الرسمي الخاص بالمنصة من هنا، كما يُمكن القيام بعملية الإيداع والدفع بطرق متعددة وتتمثل فيما يلي:

  • التحويلات البنكية.
  • البطاقات البنكية من خلال بطاقة الائتمان أو ماستر كارد.
  • البطاقات الإلكترونية باستخدام: SKRILL، PAYPAL، BOLETO والعديد من البطاقات الإلكترونية الأخرى.

تمتاز منصة Avatrade بخدمة تخيير العميل بعملة التداول أثناء فتح حساب المحفظة، حيث تعتمد المنصة على خمس عملات وهم: الدولار الأمريكي، أو الجنيه الإسترليني، أو الفرنك السويسري، أو الزلوتي البولندي، أو اليورو.

كما قامت منصة Avatrade بتحديد الحد الأدنى لعملية الإيداع والتي تُقدر بقيمة 100 دولار أمريكي، أو ما يُعادلها من العملات الأخرى المتوفر استخدامها في المنصة.

فوائد الاستثمار في أسهم أمازون

بعد أن قُمنا بشرح كيفية الاستثمار في أمازون، من خلال الفقرة الآتية سوف نذكر أهم فوائد الاستثمار في أمازون، والتي تسببت في إقبال عدد كبير من الأشخاص للربح من خلالها، وأهم هذه الفوائد ما يلي:

  • تُعد شركة أمازون أحد الشركات الكبرى في العالم في السوق والتي تعمل على التطور والنمو الدائم، وتقوم بتحقيق أرباحًا هائلة، وهذا الأمر يقوم بإغراء العديد من المستثمرين في العالم.
  • تمكنت شركة أمازون من تحقيق الأرباح الخيالية بشكل مستمر في السوق، خاصةً في فترة جائحة كورونا على عكس الكثير من الشركات الأخرى التي تسببت جائحة كورونا في إفلاسها، مما يبين مدى قوة وثبات الشركة حتى ضمنت استمرارها دون اهتزاز.
  • سرد المستثمرين الكبار والخبراء أمور حول تجاربهم في تحقيق الربح الهائل من خلال أسهم أمازون، مما يدفع الكثير من المستثمرين في خوض التجربة وتحقيق ربح كبير، لكن يحتاج الاستثمار في أمازون إلى التفكير الجيد بشكل عقلاني.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من التيك توك

مخاطر الاستثمار في شركة أمازون

تُعد شركة أمازون أحد أكبر الشركات في سوق العالم، وبالتالي قد تتعرض الشركات الكبرى إلى العديد من المخاطر، ولا تخلو شركة أمازون من أي مخاطر، وتتمثل هذه المخاطر التي أثارت قلق العديد من المستثمرين فيما يلي:

  • في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الأخبار في وسائل التواصل تُفيد بإمكانية وضع قانون مكافح للاحتكار قريبًا، مما أثارت هذه الأخبار قلق العديد من المستثمرين خوفًا من التعرض للخسارة.
  • حيث إن الخبر المتداول بقانون الاحتكار يعني الضرر الشديد لشركة أمازون باعتبارها محتكرة لسوق التجارة بالكامل، مما يؤدي إلى نقص المبيعات وانخفاض الأسهم، بالتالي خسارة جميع المستثمرين في شركة أمازون، لكن إلى الآن لم يصدر أي قرار يؤكد صحة الخبر.
  • أيضًا وجود العديد من المستثمرين الخبراء يتسبب في ظهور المنافسة الشرسة المعروفة في كافة القطاعات المختلفة، فمن الممكن أن تتسبب المنافسة الشرسة في ارتفاع قيمة أسهم الشركات المنافسة، بالتالي يؤثر ذلك على قيمة أسهم شركة أمازون والذي يتسبب في خسارة المستثمرين.
  • عدم استمرارية شركة أمازون في تحقيق الربح المستمر، فقد تنخفض نمو إيرادات الشركة وقد ترتفع في لحظات، فلا يُمكن التنبؤ بالربح المُمكن تحقيقه.

يتسارع العديد من المستثمرين في الاستثمار وشراء أسهم في شركة أمازون، لكن لا بُد أن يحرص الشخص على إجراء كافة البحوث الدقيقة لإدراك كافة اتجاهات عملية الاستثمار في شركة أمازون.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.