متى اجازه الدوائر الحكوميه في رمضان 1445

متى اجازه الدوائر الحكوميه في رمضان 1445؟ وما موعد إجازة عيد الفطر؟ ذلك أن المملكة العربية السعودية عادةً ما تُصرّح عن أيام العطلات السنوية والشهرية لموظفيها، سواء العاملين بالقطاع العام أو الخاص، وبدخول شهر رمضان وقُرب إجازة عيد الفطر.. تبدأ تلك الإجازات، والتي تعرفها عبر موقع صُناع المال.

متى اجازه الدوائر الحكوميه في رمضان 1445

تقرر الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية إجازة رسمية لكافة العاملين بمختلف القطاعات والدوائر الحكومية بمناسبة عيد الفطر المبارك، تلك الإجازة خلال شهر رمضان، يحصل كافة العاملين بالدوائر الحكومية على عطلة رسمية.

23 رمضان/ 14 أبريل إلى 7 شوال الموافق 27 أبريل.

إجازة عيد الفطر في رمضان 1445

أولًا: إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي

من المقرر أن إجازة عيد الفطر لكافة العاملين بالقطاع الحكومي تبدأ من يوم الجمعة: 21 إبريل، أو يوم السبت: 22 من أبريل 2024.

ذلك أنه لم يتم التأكد من الموعد المحدد لأيام العيد، ولذلك يتم الإعلان عنه من قِبل الجهات المعنية بعد التأكد من اليوم المتمم لشهر رمضان ورؤية هلال شوال.

ثانيًا: إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

لم يتم الإعلان عن موعد الإجازة لموظفي القطاع الخاص بعد، إلا أنه مع اقتراب عيد الفطر تقوم الجهات المعنية بالإعلان عن موعد الإجازة الرسمية من قِبل الوزارة.

ثالثًا: إجازة عيد الفطر للطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر للطلاب.

تستمر العطلة لمدة 13 يوم، على أن تبدأ من 13 أبريل إلى 26 من ذات الشهر، إلا أنه من المقرر أن تُعلن الوزارة عن عطلة عيد الفطر، وإلى الآن لم يتم الإعلان عنها.

اقرأ أيضًا: الإجازة السنوية في قانون العمل السعودي

أوقات عمل الدوائر الحكومية خلال في رمضان 1445

حرصت إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة على توضيح كافة مواعيد الدوام والعطلات خلال شهر رمضان لموظفي الدوائر الحكومية، كما شددت على ضرورة الالتزام بتلك الأوقات.

  • يكون العمل لمدة 5 ساعات متواصلة خلال اليوم الواحد، بداية من 10 صباحًا وحتى 3 عصرًا.
  • تم تخفيض ساعات العمل في رمضان بمقدار ساعتين عن الأوقات المعتادة.
  • قامت الجهات المعنية بتقسيم حضور الموظفين والعمل خلال شهر رمضان إلى ثلاث مجموعات.
المجموعة أوقات العمل
من إلى
الأولى 9.30 صباحًا 2.30 مساءً
الثانية 10.30 صباحًا 3.30 مساءً
الثالثة 11.30 صباحًا 4.30 مساءً

أما يومي الجمعة والسبت.. فإنهما عطلة رسمية لكافة الموظفين في شهر رمضان، جدير بالذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية اشترطت على موظفي القطاع العام ضرورة الالتزام بنظام العمل الذي حددته، وعدم الحيد عنه.

إن أكثر مستفيد من الإجازات والعطلات الرسمية في المملكة هم موظفي الدوائر الحكومية، عن غيرهم من القطاعات الخاصة فعادةً ما يحصلون على كافة العطلات الرسمية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.