ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي

ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي؟ وكيف يُمكن استرجاعه؟ يُقدم بنك الراجحي الخدمات المُتعددة والمتطورة إلى العُملاء؛ لنيل رضاهم، وفي إطار ذلك قام بإطلاق خدمة الرصيد غير المُتاح، فهي من الخدمات التي ينفرد بها البنك، والتي تضمن كافة الحقوق لكلا الأطراف، لذا كان لا بُد من إيضاح ماهيته عبر موقع صناع المال.

ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي؟

يوفر بنك الراجحي الكثير من الخدمات للعُملاء، فيُتيح لهم الشراء الإلكتروني والدولي باستخدام البطاقة الائتمانية، إلا أنه أحيانًا كثيرة يتعرض عُملاء بنك الراجحي إلى حجز جُزء من المال، ويُصبح الرصيد غير متاحًا، فما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي؟

غالبًا ما تُعلق عمليات الشراء الإلكترونية التي تتم خلال مواقع الإنترنت سواء كانت محلية أم عالمية؛ فيُحجز جُزء من المال من الحساب الخاص بالعميل؛ للتحقق من توافر ما يكفي القيمة الشرائية، حتى ظهور الرسالة التي تؤكد تحويل الرصيد إلى المدفوعات.

فيكون الرصيد الغير متاح دلالة على حجز المال الخاص بالشراء وخصمه خلال أيام، أو الحجز لضمان عملية الشراء، وهي من الخدمات المُقدمة خلال بنك الراجحي فقط فلا يُمكنك الحصول عليها من البنوك الأخرى.

اقرأ أيضًا: نموذج كشف حساب بنك الراجحي

الاستعلام عن الرصيد غير المتاح الراجحي

ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي

في حالة حجز الرصيد دون معرفة السبب يُمكنك بعد معرفة ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي؟ الاستعلام عنه عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق لمعرفة السبب.

  1. فتح تطبيق الراجحي بعد تحميله على أجهزة أندرويد من هُنـــا، وعلى أجهزة التشغيل IOS من هُنــا.
  2. تسجيل الدخول بواسطة “اسم المُستخدم، كلمة المرور، رقم الهاتف”.
  3. سيتم إرسال رسالة إلى الهاتف تحتوي على رمز التأكيد.
  4. إدخال رمز التأكيد، ثُم الضغط على “الحساب”.
  5. حينها يتم إظهار الرصيد غير المتاح.

يُمكن الاستعلام عن الرصيد الغير متاح في الراجحي بسهولة من خلال الرسائل النصية التي يتواصل بها البنك مع العُملاء لإعلامهم بكافة التفاصيل الخاصة ببطاقاتهم الائتمانية.

إلغاء الرصيد غير المتاح في الراجحي

غالبًا ما يتم استعادة المبلغ غير المُتاح من الراجحي تلقائيًا خلال أسبوع كأقصى حد؛ وذلك بعد دفع القيمة الشرائية بالكامل للجهة المعنية بذلك.

1- الموقع الإلكتروني

في حالة امتلاك حساب في بنك الراجحي يُمكنك إلغاء الرصيد غير المُتاح بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

  1. التوجه إلى موقع البنك من هُنــا.
    ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي
  2. اختيار “مباشر”، ثُم تسجيل الدخول “اسم المُستخدم، كلمة المرور، رمز التحقق”.
  3. النقر على “التالي”، حينها يتم إظهار صفحة الحسابات الخاصة بالعميل.
  4. اختيار “حسابات”، ثُم “إدارة بطاقة الصراف الآلي”.
  5. الضغط على “إيقاف الشراء عبر الإنترنت”.
  6. حينها يتم إلغاء الرصيد الغير متاح في الراجحي.

2- تطبيق الراجحي

كما يوفر بنك الراجحي إمكانية إلغاء الرصيد الغير متاح من خلال التطبيق الخاص به، بعد تحميله على أجهزة ANDROID من هُنـــا، وعلى أجهزة التشغيل IOS من هُنــا.

  1. فتح التطبيق، ثُم الضغط على القائمة الرئيسية.
  2. الضغط على “حسابات”، ثُم “حساب العميل”.
  3. من خلال قائمة الخيارات المُتاحة قُم بالضغط على “إلغاء تمكين المدفوعات”.

اقرأ أيضًا: مميزات بنك الراجحي عن البنوك الأخرى

الفرق بين الرصيد المتاح وغير المتاح الراجحي

من الشائع أن رصيد البطاقة الائتمانية في أي بنك يكون مُتاحًا، فماذا إذا كان غير ذلك؟ حيث إن الرصيد غير المُتاح من الخدمات النادرة التي يُقدمها بنك الراجحي، فتجدها انفراده مُذهلة له، والتي تخدم الكثير من المُستفيدين من عمليات الشراء الإلكتروني.

فحتى نتوصل إلى تفصيل ما هو الرصيد الغير متاح في الراجحي؟ علينا التفريق بينه وبين الرصيد المتاح.

1- الرصيد المتاح

يُعد الرصيد المُتاح في بنك الراجحي هو الرصيد الدائم المتواجد في البطاقة الائتمانية، والذي يوضح المبلغ المالي الكامل في الحساب البنكي في مُدة مُعينة، والذي يُساعدك على إدارة أموالك بالشكل الذي يتناسب مع قُدرتك المادية.

يختلف الرصيد المتاح عن غير المُتاح في أمور عدة، والتي يُمكن مُلاحظتها بدايةً من عمليات الإيداع والشراء الإلكتروني، في حالة مواجهة بعض التأخير في عملية الصرف.

فتجد أن البنك يحتفظ بجُزء من المال أو جميعه، وذلك من أجل التحقق من الأموال بشكل جيّد من الطرف الآخر، ولا بُد من الإشارة إلى أن الأموال المُتاحة قد تتحول إلى غير مُتاحة في عدة حالات.

  • في حالة التخطيط إلى العمليات الشرائية الإلكترونية.
  • إذا كان هُناك دُفعات متكررة.. أو وجود تحويل لازم خلال عدة أيام.
  • في حالة تفوقت المُعاملة الشرائية على المبلغ المتوفر في السحاب.

فيؤدي ذلك إلى حجز جُزء من المبلغ المالي في البطاقة الائتمانية حتى يتوفر المبلغ المطلوب.

2- الرصيد غير المتاح

الرصيد الغير متاح في الراجحي هو عبارة عن إجمالي المبلغ الموجود في الحساب البنكي والذي يضمن المبالغ المالية المحجوزة والمُعاملات التي تم تعليقها، وغالبًا ما تستمر لمُدة سبعة أيام.

حيث إن الرصيد المحجوز يكون مُقيدًا بمُدة مُعالجته في الخدمات البنك الإلكترونية؛ وهي من الأمور التي لا يُمكن الاعتراض عليها نتيجة توافر الرسوم الإضافية، فلا يُمكن مُعالجتها بشكل نهائي إلا بعد إتمام خصم المبلغ المالي للعملية الشرائية المُعلقة بالكامل، وفي حالة مواجهة بعض المشاكل أو خصم رسوم زائدة يُمكنك حينها التواصل مع البنك وتقديم الشكاوى.

في حال إلغاء عملية الشراء الإلكترونية أو المُعاملة يتم استعادة المبلغ المحجوز مرة أخرى خلال عدة أيام، ولم تقتصر خدمات البنك على الرصيد غير المُتاح فقط، بل وفرت إمكانية إلغائها في حال تسببت في إزعاج العميل.

اقرأ أيضًا: رقم التوجيه البنكي الراجحي

كيفية التواصل مع بنك الراجحي

في حال قام البنك بحجز جُزء من المال، وأصبح رصيدك غير مُتاحًا، دون معرفة السبب في ذلك يُمكنك التواصل مع البنك وتقديم الاستفسارات والشكاوى للتوصل إلى حل مُناسب؛ حيث وفر البنك الكثير من وسائل التواصل التي توفر للعُملاء الخدمات على مدار اليوم.

وسيلة التواصل كيفية التواصل
رقم التواصل للعُملاء 920003344
رقم التواصل للمُستجدين 8001241222
الرقم المجاني 80012444455
الموقع الإلكتروني من هُنــا.
فيس بوك من هُنــا.
تويتر من هُنــا.
انستجرام من هُنــا.
التطبيق ANDROID: من هُنــا.

أجهزة التشغيل IOS: من هُنــا.

يُعد بنك الراجحي أحد أبرز البنوك السعودية التي توفر الكثير من الخدمات للعُملاء السعوديين؛ ففي آخر تطور له قام بإطلاق خدمة الرصيد غير المُتاح التي قد تكون مُفيدة في بعض الأحيان.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.