كيفية الربح من موقع studypool

كيفية الربح من موقع studypool تُساعد المعلمين الراغبين في ممارسة تلك المهنة بشكل حر، مع الحصول على الأرباح، حيث إن هذا الموقع يدعم العملية التعليمية بشكل كبير، ويُساعد على جني الأموال بكل بساطة من خلال الإجابة على الأسئلة التي تُعرض من قِبل الطلاب، في مختلف المواد العلمية، لذا نوافيكم بطريقة الربح عبر study pool من خلال صُناع المال.

كيفية الربح من موقع studypool

يمكن الربح بكل سهولة من خلال موقع studypool، حيث يمتاز بسهولة استخدامه، ويساعد كثير من المدرسين في الاستقلال المادي وجني الأموال، إذ يُمكّن الطلاب من نشر الأسئلة التي يحتاجون العلم بإجاباتها، مع اختيار إحدى المعلمين، وتوجد أكثر من طريقة للربح من موقع studypool، منها:

1- الإجابة على أسئلة الطالب

من خلال القيام بعدة خطوات عبر موقع studypool يمكنك كسب الكثير من الأموال، وذلك باتباع:

  1. ادخل كمدرس واستكمل الطلب على الموقع.
  2. من خلال التحقق تتمكن من الوصول لأكبر عدد من الأسئلة التي ينشرها الطلاب على الموقع، والتي بمجرد الإجابة عنها تحصل على عطاء.
  3. يمكنك تحديد موعد التسليم وسعر الإجابة للطالب، ما إن يوافق عليهما يدفع لك الأجر مقدمًا، من ثم يقوم التطبيق من تعليق دفعتك حتى تقوم بالانتهاء من السؤال.
  4. من ضمن الأعمال التي تقوم بها مع الطلاب وتتلقى عليها الأرباح، هو إجابتك على الاستفسارات ومساعد الطلاب على حل الأسئلة، بيد أن ذلك يتم في إطار زمني متفق عليه بين المدرس والطالب.
  5. تحصل على الأرباح بمجرد تقديم الإجابة، وموافقة الطالب عليها.

2- الربح من خلال إنشاء وبيع المستندات

من الأمور التي تبين كيفية الربح من موقع studypool هو تقديم الملاحظات، والتلخيصات على الدروس، وغيرها من الأمور، وبيع تلك المستندات عبر التطبيق بالسعر الذي يحدده المدرس.

تلك الطريقة من الطرق الهامة والتي تعمل على زيادة أرباح المعلم على الموقع، كل ما عليك فعله هو:

  1. تحميل الاختبارات القصيرة، وكذا الأدلة الدراسية، والاختصارات ونحوها من أمور، ورفعها بجودة عالية على منصة studypool.
  2. يعمل الموقع على مراجعته من حيث الجودة، وملائمة المحتوى للموقع، ولا تستغرق تلك العملية المزيد من الوقت سوى 48 ساعة.
  3. بمجرد الموافقة على المستندات يتمكن الطلاب من عرضها مباشرةً.
  4. في كل مرة تقوم فيها برفع مستنداتك، يعطيك الموقع نحو 10 دولارًا.
  5. يُمكن كذلك القيام بإرسال الدفع إليك عبر أكثر من طريقة للدفع.

3- تقديم خدمات التدريس

من بين الوسائل التي تُمكنك من العلم بكيفية الربح من موقع studypool هو تقديم خدمات التدريس، ومساعدة الطلاب على الدراسة، في مختلف المجالات التي يحتاجون إليها، وبحسب الخبرات التي يمتلكها المعلم.

من بين تلك الخدمات شرح كافة المفاهيم الصعبة، وإعطاء الاختبارات للطلاب، وكذا مراجعات الاختبارات، والمساعدة في حل الواجبات المنزلية وغيرها من الخدمات الدراسية.

يحصل المدرس على الأرباح بتلك الطريقة من خلال تحديد الأسعار لكل خدمة من تلك الخدمات، وبِمجرد قبول الطالب بهذا السعر فإنها يحصل على الأرباح فور الانتهاء من الخدمة.

4- الاشتراك في برنامج المكافآت

حيث يوفر الموقع برنامج للمكافآت، يمكن الاشتراك فيه، من ثم الاستفادة من النقاط التي يمنحك إياها حين القيام بأي إجراء أو نشاط على الموقع، من ذلك حين تقوم بالإجابة عن الأسئلة الصادرة من قبل الطلاب، أو بيع المستندات والوثائق الدراسية.

تتمكن من تحويل تلك النقاط إلى مكافآت مثل الهدايا، أو الأموال الإضافية أو بطاقات الهدايا بكل سهولة.

5- الربح عبر خدمات الكتابة والتحرير

إذ لا يتوقف الموقع على أعمال التدريس والرد على الطلاب فحسب، بل يمكنك الربح من موقع studypool وذلك من خلال تقديم خدمات التحرير والكتابة التي تتوفر في الموقع.

يتمكن المدرس من توفير خدمات كتابة المشاريع، والأبحاث العلمية، وتحديد الأسعار لكافة تلك الخدمات وعرضها على الطلاب، ما إن ينهي المعلم العمل المطلوب منه يحصل على الأجر، بيد أنه لا بُد من الحرص على جودة العمل، إذ إن ذلك عامل أساسي في زيادة الربح، لاسيما إن حصل على ممنونية الطلاب.

6- الربح عبر الاستشارات الأكاديمية

إذا كنت تتساءل حول كيفية الربح من موقع studypool، فتلك واحدة من أيسر الطرق للربح من خلاله، فإذا كنت تجيد استشارة الطلاب، ولديك ملكة مساعدتهم من أجل تحديد مسارهم الأكاديمي فيمكنك تقديم تلك الخدمات عبر الموقع والحصول على الأرباح.

يقوم الطلاب بالتواصل معك مباشرة، ممن لديهم الرغبة في الحصول على استشارتك، ما إن يتم الاتفاق على سعر الخدمة، ويتم تنفيذها يتم إيداع الربح في حسابك مباشرة.

اقرأ أيضًا: الربح من بيع الكورسات

خطوات التسجيل والربح من موقع studypool

من أجل الاستفادة من الموقع والعلم بكيفية الربح من موقع studypool لا بُد من القيام بعدة خطوات:

  1. الدخول إلى موقع studypool من هُنـــــا.
    كيفية الربح من موقع studypool
  2. انقر على كن مدرسًا القاطنة أعلى الصفحة.
    كيفية الربح من موقع studypool
  3. قم بالتسجيل في الموقع.
    كيفية الربح من موقع studypool
  4. املأ النموذج بكافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة، وكتابة سيرة ذاتية قصيرة.
  5. تعرض لك مجموعة من الأسئلة التي لا بد من الإجابة عليها من أجل معرفة مدى مهاراتك كمعلم.
  6. تتمكن من تحديد الأسئلة التي ترغب في الإجابة عنها، من مختلف الموضوعات والعلوم.
  7. يتم تقييم تلك الإجابات التي تقوم بها، من ثم يتم مكافأة ملفك الشخصي.
  8. بعد اجتياز تلك المرحلة بسلام.. يمكنك الآن استخدام المنصة كما تشاء.

يجدر الإشارة إلى أن الطلاب تبحث بصفة مستمرة عن المساعدة طوال الأسبوع، وعلى الرغم من ذلك فإن كثرة الأسئلة وندرتها تكون بحسب فصول السنة، إذ تكون أكثر ازدحامًا في فصلي الخريف والربيع.

اقرأ أيضًا: أفكار تسويق كورسات

نصائح للربح من موقع studypool

إذا كنت تتساءل عن كيفية الربح من موقع studypool.. فأنت بحاجة إلى بعض النصائح التي تساعدك على ذلك..

1- أجب على الأسئلة بدقة

بعد الحصول على الأسئلة، واختيارك من قبل الطلاب لجل الإجابة عن أسئلتهم، فإنها فرصة رائعة من أجل تقديم نفسك للطلاب، وذلك من خلال عدم التردد في سؤالهم عن أي تفاصيل تتعلق بالسؤال.

تأكد كذلك من تقديم إجابة كاملة عن السؤال المطروح لديهم، واحرص على التثبت من مصادرك، ولا تتردد في التأكد من الإجابة مهما بدا السؤال يسيرًا.

بعد الإجابة عن السؤال.. فإنك تحصل فورًا على شارات تساعد ملفك التعريفي المدرسي على التميز، علاوة على شارات أخرى تأخذ شكل نجمة صاعدة صممت خصيصًا للمدرسين الجدد، والتي تعد من الأمور الضرورية لأجل الربح من الموقع.

2- ابدأ بالإجابة على أسئلة أصغر لخلق ثقة وسمع جيدة

فإن ما يجعل الطلاب يقومون باختيار المدرس للإجابة على أسئلتهم هو وما يتمتع به بسمعة طيبة وكونه يتنافس مع غيره من المدرسين، علاوة على أن الطلاب عادة ما يختارون المعلمين الذين يشعرون أن لديهم أكبر قدر من المعرفة؛ لأجل للمساعدة في الإجابة على أسئلتهم.

لذا لا بُد من خلق سمعتك الطيبة وإبراز معرفتك وخبرات من خلال الإجابة على أسئلة أصغر، ذات الميزانية المنخفضة، ربما تحصل على أجر بسيط يقدر بـ 5 دولارات، في مقابل بناء سمعة تُدر أرباحًا كبيرة بعد ذلك

3- الاستعانة بمصادر خارجية للأسئلة

لاسيما تلك الأسئلة التي لا يمكنك الإجابة عليها بنفسك، فإذا واجهت سؤالًا لا تتمكن من الإجابة عنه، أو لم يكن لديك الوقت الكافي للإجابة عنه يمكنك إعادة نشره والحصول على إجابة مدرس آخر عليه.

4- الاستعانة بـ NOTEBANK

من بين الطرق التي يعتمد عليها الموقع من أجل كسب العديد من الأرباح هي كسب المال من خلال Studypool Notebank باستخدام Notebank.

تلك الخاصية تًمكّنك من تحميل ملاحظات ومستندات الدراسة التي يمكن للطلاب شراؤها، من ثم تحصل على الكثير من الأرباح.

5- حدد سعرًا لخدماتك

يتوقف تحديد السعر في الموقع على العديد من العوامل، فإن الخدمة التي تقدمها هي ما تحدد السعر، لذا احرص على تحديد سعر مناسب، وعادل، وتقديم أسعار تنافسية تجذب انتباه الطلاب.

يفضل مراجعة أسعار المدرسين الآخرين.. فإن ذلك يساعد في تحديد الأسعار بشكل دقيق.

6- الحملات التسويقية لخدماتك

فإن هذا العمل كغيره من الأعمال.. يفتقر إلى التسويق من أجل نجاحه، ذلك أن العنصر الرئيسي في نجاح هذا العمل والحصول على الربح هو كثرة الطلبات وإقدام الطلاب على اختيارك من بين المعلمين.

لذا يمكنك الترويج لخدماتك على الموقع عبر وسائل التواصل المختلفة مثل فيس بوك، تويتر، وغيرها من المنصات، ويفضل عرض قصص نجاحك مع الطلاب، واستعرض كذلك مهاراتك وخبراتك الأكاديمية.

7- اخفض تكاليف الإشراف

في هذا العمل تحتاج إلى الإشراف على الطلاب خلال إنجاز المهام، لذا بدلًا من إهدار الوقت والجهد في الإشراف التام عليهم يمكنك الاستعانة بتقنيات الهندسة العكسية من أجل تعليم الطلاب كيفية حل المسؤوليات الأكاديمية.

الأمر الذي يساعدك على تقليل تكاليف الإشراف، مما يزيد من وقتك ويسمح لك باستقبال عملاء أكثر.

8- قدِم عروضًا مغرية

بمجرد ثبات عضويتك في هذا الموقع احرص على القيام بكافة الأمور التي تميزك عن غيرك من المعلمين، فعلاوة على الأسعار التنافسية التي تقدمها، احرص كذلك على تقديم عروضًا تعليمية جذابة.

يُمكنك كذلك استخدام مهاراتك في التواصل معهم بشكل فعال، والحرص على تقديم المفاهيم بطريقة مبسطة.

9- اهتم بآراء العملاء

من أكثر الأمور التي تساعد على نجاح المعلم، وتوضع كيفية الربح من موقع studypool بشكل كبير، هو الاستماع لآراء وتقييمات الطلاب، من أجل التمكن من التطوير وتغيير استراتيجيات التعليم، والحرص على تقديم أفضل خدمة ممكنة للطلاب.

هذا الأمر يساعد كثيرًا في خلق سمعة طيبة، تؤدي إلى إقبال العملاء، وزيادة الأرباح، تلك التقييمات عادة ما تكون ظاهرة على حسابك الشخصي، وتساهم بشكل كبير في تحسين تصنيفك، لذا كن على أتم استعداد لِتلقي النصائح والتوصيات من قبل العملاء.

اقرأ أيضًا: كيف ابدأ العمل الحر على الإنترنت

مقدار الربح عبر موقع studypool

عادةً ما يجني المعلم أرباحًا وافية من خلال هذا الموقع، حيث يحصل التطبيق على نحو 20 إلى 35.5 % عمولة من الأرباح التي يجنيها التطبيق؛ من أجل المساعدة في تكاليف إدارة الموقع.

بينكما يحصل المدرس على باقي الأرباح، ويحصل أصحاب الدخل المرتفع على نحو 100 ألف دولار في السنة من هذا الموقع.

مميزات موقع studypool

  • يعمل الموقع كمسوق لك، من خلال الترويج لما تقوم به عبر اقتراح اسمك وإجاباتك على الطلاب.
  • تحديد الوقت المناسب للقيام بعملية التدريس.
  • مرونة البرنامج وسهولته من حيث التسجيل والاستخدام.
  • كون الربح غير مقيد بوقت معين، فتربح عبر الموقع بصورة مستمرة.
  • إتاحة جدول مرن، حيث إن الطلاب يتمكنون من طرح الأسئلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع؛ مما يضمن حصول المعلم على الأرباح طوال الأسبوع، فإن أجره مضمونًا، والأعداد في ازدياد، علاوة على المرونة في اختيار الأسئلة التي ترغب في الإجابة عليها، وكذا تحديد الوقت المناسب للعمل.
  • تحقيق أرباح عالية، حيث إن الموقع يوفر إمكانات جيدة في الكسب، فإن ما قد يحل عليه المدرسون قد يصل إلى ملايين الدولارات، بيد أن هذا الأمر يرتبط بشكل كبير بحجم العمل الذي تقوم به، كما أن الربح يبدأ في النماء يومًا بعد يوم لاسيما عندما تزداد شعبيتك لدى الطلاب.
  • العمل على البرنامج غير مرتبط بوقت دراسي معين، بل يُمكن العمل طوال العام.
  • إكراميات كبيرة؛ حيث أصبح التدريس أيسر والحصول على الربح مضمون، فلم يعد المعلم من يبحث عن الطلاب لأجل تدريسهم، بل أصبح الآن من خلال الترويج لملف التعريف الخاص بك بنشاط للطلاب، يمكن الحصول على عدد كبير من الطلاب، من ثم الحصول على المكافآت والأرباح.
  • بناء سمعة جديدة، والتي تتحقق للمعلم من خلال إعداد الوثائق المفيدة، ذات الجودة العالية للطلاب، وصياغتها بشكل منسق ومرتب، الأمر الذي يزيد عدد الطلبات القادمة، ويزيد من إقبال الطلاب على اختيار هذا المدرس دون سواه.
  • تعزيز مهارات الكتابة والبحث، وذلك من خلال ما يقوم به المعلم من خدمات بحثية للطلاب، والمساعدة في المشاريع من خلال الكتابة.
  • يعمل على توفير مزيد من الجهد والوقت على المعلم وكذا الطلاب، من خلال عدم العناء في الذهاب لأي مكان أجل التدريس، ذلك من خلال القيام بالعمل من مكانك.
  • تطوير شبكة عملاء؛ حيث عبر هذا الموقع، تتمكن من تكوين شبكة كبيرة من العملاء من مختلف البلدان والأمصار، مما يزيد من فرص مستقبلية أفضل، ويفتح الباب لتقدم كبير في هذا المجال.
  • تحقيق دخل إضافي، فإن القيام باستغلال المهارات الأكاديمية، والخبرات الواسعة التي يمتلكها المعلم، وتوظيفها بهذا الشكل، من خلال تقديم الوثائق الدراسية وبيعها عبر الموقع؛ يولد دخل إضافي للمدرس.

تحديات موقع studypool

على الرغم من الإيجابيات التي يشملها الموقع، فتوجد بعض المشاكل والتحديات التي يواجهها المستخدم للموقع، من أهمها:

  • المنافسة القوية: نظرًا لتواجد عدد كبير من مستخدمي الموقع، والذين يقدمون الوثائق والمستندات التعليمية بمقابل، فإن تحديد الأسعار المناسبة والتنافسية هي العامل الأساسي وراء النجاح، لاسيما مع وجود منافسين.
  • تقييم الطلاب: فإنها من الأمور الضرورية من أجل زيادة طلبات الطلاب، فإذا تم التقييم بشكل سلبي حول الخدمات والوثائق التي يعرضها المعلم، فإن ذلك يقلل من فرصة بيعها.
  • حقوق الملكية الفكرية: فالمعلم قد يواجه العديد من الضغوط والقواعد القوية التي تتعلق بالملكية الفكرية عند القيام ببيع وثائق الدراسة المختلفة، لذا تحتاج إلى التأكد من عدم انتهاك حقوق الكتابة أو النشر قبل البيع.
  • كون الطلب غير مستقر: فإن المدرس يواجه في هذا الموقع تقلبات كثيرة فيما يخص بيع المستندات، فبينما يزداد الطلب وإقدام العملاء في ومقت، فإنه يقل وينخفض في وقت آخر.

يعتبر العمل على موقع studypool بالنسبة للمدرس بمثابة دروس خصوصية دقيقة، بيد أنها تتميز عن الدروس المشهودة من حيث الأرباح الوفيرة، والتي تنمو تدريجيًا، وتوفر الوقت والجهد، والمرونة بين المعلم والطالب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.