تجربتي مع منصة أضواء

تجربتي مع منصة أضواء كانت رائعة، إ تُعد منصة ترفيهية تابعة لتطبيق سناب شات يتم من خلالها عرض الفيديوهات ويشاهدها الجميع ويفضل أن تكون مدة الفيديو من خمسة إلى سبعة ثواني حتى يراه كل رواد المنصة وهذا ما سنتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع صناع المال.

تجربتي مع منصة أضواء

سمعت عن منصة أضواء التابعة لتطبيق سناب شات حين انضممت للمنصة وجدتها منصة ترفيهية أستطيع من خلالها نشر الصور ومقاطع الفيديو ويراها كافة رواد المنصة، يستخدمها معظم الراغبين في الشهرة.

عندما تجعل الحساب مُتاحًا للجميع، أدركت أنه يفضل عمل الفيديو مدته تتراوح من خمس ثوانٍ لسبعة ثوان حتى يراه الجميع دون ملل.

عند قيامي بنشر العديد من الفيديوهات وجدت أنه يتم مشاهدة العديد من رواد المنصة دون الحاجة لمتابعة صفحتي، ولكن يفضل أن يكون الفيديو بشكل طولي ولا يحتوي على أي شعارات مثل تيك توك أو فيسبوك.

يمكن وضع فيديو مدته تكون بحد أقصى 60 ثانية ولكن كلما كانت مدة الفيديو أقل كلما تكون المشاهدة أكبر، وقد ربحت من نشر الفيديوهات حوالي ثلاثة عشر ألف دولار من مليون ونصف مشاهدة.

كما أن هناك أشخاص تصل نسبة المشاهدات لديهم إلى 60 مليون مشاهدة على الفيديو الواحد وتحول الأموال على الحساب البنكي خلال سبعة أيام.

في عام 2021 كان مستخدمي منصة الأضواء لا يتجاوزوا 12 ألف شخص يقومون بإضافة الفيديوهات باستمرار بالرغم من أن عدد مستخدمي سناب شات يصل إلى 250 مليون شخص.

فقامت المنصة بدفع 250 مليون دولار لرواد منصة الأضواء المتفاعلين وهم 12 ألف مما يعني استلام كل منهم ما يعادل الـ 20800 دولار.

اقرأ أيضًا: التسجيل في منصة أضواء

تجربتي مع شكل الفيديوهات الرابحة عبر أضواء

قمت بنشر العديد من الفيديوهات ولكن لمحتوى مختلف وجدت أن هناك فيديوهات نسبة مشاهدتها عالية بينما الفيديوهات الأخرى لم تكن نسبة مشاهدتها تذكر؛ لذلك أيقنت أنه يجب التركيز على الفيديوهات التي تلقى مشاهدات عالية ألا وهي ذات المحتوى الأكثر شعبية بين الناس.

هناك أيضًا خطوات يجب اتباعها عند إعداد هذه الفيديوهات وهي مثل الخطوات التي اتبعتها.

لقد قدمت بإضافة محتويات أصلية خاصة بي، لأنني لن استفيد شيئًا من نسخ فيديوهات الآخرين، لكن يجب أن تكون هذه الفيديوهات مسلية ومشوقة حتى يقوم بمشاهدتها عدد كبير من المشاهدين على المنصة.

قد رأيت العديد من المستخدمين يقومون بنشر فيديوهات عن الطبخ، والرياضة، يتحدثون عن الأخبار اليومية، ويستعرضون مهاراتهم كالغناء والتمثيل، أو نشر عادات يومية، كما يمكن أن تشترك في التحديات المتداولة على منصة سناب شات.

يمكنك زيادة عدد من المتابعين من خلال الطلب من المتابعين على المنصات الأخرى مثل: فيسبوك، ويوتيوب، وتويتر، أو تفعيل السناب شات والتسجيل بالمنصة من عدة هواتف أخرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع منصة بحر

تجربتي مع شروط الموافقة على سنابس بأضواء

عند قيامي بنشر أول فيديو على المنصة قد علمت أنها قامت بوضع شروط لقبول الفيديوهات، وأن المنصة تقوم بمراجعة كافة الفيديوهات قبل نشرها، ولذلك يجب ألا يزيد الفيديو عن ستين ثانية.

أن يكون مناسبًا حتى يتم مشاهدته من قِبل جميع الأعمار، وألا تقل دقته عن 640 بكسل، وأن يكون طول الفيديو في عرضه نسبتهم 4:3 على الأقل، لكن القياس الأفضل هو 16:9.

لقد قمت بنشر فيديو وقد تم رفضه من المنصة؛ لأنه يحتوي على عبارة نصية فقط، كما يجب ألا يكون عبارة عن صور ثابتة أو غير واضحة، كما يرفض الفيديوهات الترويجية والدعائية.

عندما أراد أخي الصغير الانضمام للمنصة، قامت المنصة بالرفض وأوضحت شروط القبول، حيث وجدت أنه لا يجب أن يقل عمر المستخدم عن ثلاثة عشر عامًا، وأن يكوم مبدعًا في عمل الفيديوهات بشكل عمودي ودقة عالية، ووضع هاشتاك (topic#) لكل صورة وفيديو حتى يسهل الانضمام للمنصة.

وجدت أنه يجب ألا يتعدى المستخدم على حقوق غيره وأن يقوم بالإبداع في نشر محتواه وقد جذبتني كل تلك الشروط، لذلك قمت بإكمالها حتى وجدت أن المستخدم عليه أن يتصف بالأمانة والإخلاص وعدم خداع الآخرين.

من شروط التسجيل أيضًا الالتزام بالإرشادات، كما يجب أن يلتزم كل مستخدمي المنصة بخصوصيات غيرهم، كما أعلنت أنه لا يصح الترويج عن التبغ، والأسلحة، والكحوليات والمسكرات.

تجربتي مع كيفية تنزيل لقطات أضواء

عندما كنت أرغب في تنزيل الفيديوهات في معرض سناب شات قمت بالبحث فوجدت أنه عند الضغط على (spotlight and snap map) من الملف لتعريفي، والضغط على الثلاثة نقاط واختيار منها حفظ، تُحفظ الفيديوهات في المعرض.

أما إذا كنت أريد أن أقوم بتنزيل الفيديوهات في معرض الهاتف، كنت أذهب إلى معرض سناب شات واسحب الشاشة لأعلى، والضغط طويلًا حتى يظهر قائمة اختار منها تصدير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع منصة بينانس

كيفية تفعيل المكسب المالي في منصة أضواء

عند تصفحي للمنصة وجدت فيديو يتحدث عن خدمة تُسمى المكسب المالي وكيفية تفعيلها، فقمت باتباع الخطوات التي بدأت بالذهاب إلى تطبيق سناب شات والدخول إلى منصة الأضواء.

قمت بالضغط على ملفي التعريفي، واختيار (مكاسبي المالية في منصة الأضواء)، وبعد ذلك قمت بإدخال البيانات المطلوبة، مثل: (اسم المستخدم، واسم العائلة، العنوان البريدي، والولاية، بلد الإقامة، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، ثم التأكد من جميع البيانات).

وجدت بعد ذلك أن التطبيق أرسل لي بعض الإرشادات لتفعيل حساب Snapchat) pay) عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بي، ويجب أن ألتزم بجميع الإرشادات المرسلة.

منصة الأضواء هي إحدى المنصات الترفيهية التابعة لتطبيق سناب شات، تمكن روادها من الترفيه وكسب الأرباح لنشر الفيديوهات ذات المحتوى الأكثر شعبية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.