الربح من خرائط جوجل

الربح من خرائط جوجل يتم بأكثر من طريقة، فخرائط جوجل هي عبارة عن خدمة تزود مستخدميها بالمعلومات الكافية على المكان الجغرافي لأي منطقة في جميع أنحاء العالم، كما توفر صورًا لهذه المناطق للوصول بكل سهولة، وسوف نتعرف على طرق الربح المضمونة من خلال موقع صناع المال.

الربح من خرائط جوجل

تُعد خرائط جوجل طريقة لمساعدة الأشخاص حول العالم في الوصول إلى مكان معين، أو إيجاد الطريق الأسرع للوصول إلى نقطة محددة، ومعرفة الاتجاهات الصحيحة، لكنها تقدم فرص للربح بأقل مجهود، ولكنها تحتاج إلى القليل الصبر، وسوف نذكر خطوات هذه الطرق كلٍ على حِدة.

1- الربح عن طريق النقاط

توجد نقاط تحصل عليها في خرائط جوجل تسمى باسم نقاط المرشدين المحليين، ومن السهل الحصول عليها، وكلما ازدادت النقاط تستطيع الحصول على الربح، ويمكنك زيادة هذه النقاط بعِدة طرق، وهي:

  • الإجابة عن أسئلة حول مكان ما.
  • مراجعة مكان وتقييمه.
  • وضع الصور لمكان.
  • تعديل بيانات مكان.
  • إضافة مكان غير موجود بالخريطة.
  • تعديل طريق على الخريطة، أو تعديل بياناته.
  • الرد على الأسئلة الموجود في الخرائط.
  • إضافة أصناف طعام واكتشافها.
  • التأكد من المصداقية.

اقرأ أيضًا: اربح 250 دولار يومياً من موبايلك خطوه بخطوه من خرائط جوجل

2- إنشاء موقع إلكتروني لمكتب أو شركة

يوجد العديد من الشركات أو المكاتب التي تصع الموقع على الخريطة دون امتلاك موقع إلكتروني، ويمكنك استغلال هذا الأمر وتحقيق الربح من خلاله.

فقد كل ما عليك فعله هو الدخول إلى خرائط جوجل والدخول على مواقع الشركات والتأكد من عدم وجود موقع إلكتروني، ومن ثم عليك التواصل معهم وأخبرهم بإنشاء موقع إلكتروني، وإضافته على خرائط جوجل.

ذلك من خلال الشرح لأصحاب هذه الشركات والمكاتب أهمية وجود موقع إلكتروني في التسويق للمكان، وتقوم بعملية إنشاء موقع لهذه الشركات، لكن لا بُد من معرفة كل المعلومات التي تساعدك في تصميم هذه المواقع التجارية.

اقرأ أيضًا: كيف تربح المال من جوجل 2024

3- تحسين ترتيب الأماكن التجارية على الخرائط

يمكنك زيادة عملاء هذه الأماكن التجارية وتحسين ترتيبهم على خرائط جوجل مما يساعدك في زيادة الربح.

تم ترتيب النتائج بشكل أساسي حسب صلة الموضوع بالبحث، والمسافة الجغرافية وشهرة كل موقع على جوجل أو خرائط جوجل، ويتم دمج هذه العوامل معًا لإيجاد أفضل تطابق للبحث.

4- التسويق في وسائل التواصل الاجتماعي

هذه الخطوة تؤخذ عندما تكون الشركات أو المكاتب متواجدة على خرائط جوجل بالفعل، وتمتلك كلٍ منها موقع إلكتروني، لكنها لا تمتلك موقع على وسائل التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب، فيسبوك، تويتر، وغيرها.

يجب التواصل مع هذه الشركات وشرح أهمية وجود مواقع تحمل اسم الشركة أو المكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، وعرض إنشاء حسابات من خلالك مقابل مبلغ من المال.

اقرأ أيضًا: كيف أنا بطلع راتب شهري من خرائط جوجل فقط 9000$ الربح من الإنترنت

5- الاتفاق مع مواقع العمل الحر

إذا كنت لا تستطيع القيام بإنشاء مواقع على خرائط جوجل أو على وسائل التواصل الاجتماعي ولكنك تريد الربح من خرائط جوجل يمكنك الاستعانة بمواقع العمل الحر، حيث تقوم بالاتفاق مع الشركات والمكاتب.

يتم الاتفاق معهم على المبلغ المناسب لكلًا الطرفين، ثم تجعل هذه المواقع تُنشئ الحسابات والمواقع، وأشهر منصات العمل الحر التي يُمكن التعاقد معها هي:

يُعد الربح من خرائط جوجل من أسهل الطرق التي تجني منها المال الوفير ولا تحتاج إلى جهد كبير، لكن تحتاج إلى وقت طويل وصبر في التعامل مع أصحاب الأماكن التجارية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.