أرخص عملة رقمية لها مستقبل

أرخص عملة رقمية لها مستقبل عادًة ما تكون متاحة بأسعار منخفضة، وهو ما يجعل منها فرصة استثمار ناجحة، حيث تحقق عائدات جيدة، لكن على الرغم أن الكثير من العملات تتنافس في السعر والقيمة، فإن بعض العملات تتميز بأنها تقدم مستقبلًا مشرقًا للمستثمرين المبتدئين والخبراء، ومنها ما سنذكره عبر موقع صناع المال.

أرخص عملة رقمية لها مستقبل

أرخص عملة رقمية لها مستقبل هي الـ Bitcoin، وهي العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم ولا تزال الخيار المفضل للعديد من المستثمرين.

هي عملة افتراضية مصممة للعمل كأموال وطريقة دفع خارجة عن سيطرة أي شخص أو مجموعة أو كيان واحد، وبالتالي تُوفر للمستثمر الحاجة إلى مشاركة طرف ثالث في المعاملات المالية، من أهم مميزاتها:

  • خارج نطاق اختصاص الحكومات والبنوك والوسطاء الآخرين الذين لا يمكنهم مقاطعة معاملات المستخدم أو تجميد حساباته، ويتمتع المستخدمون بقدر أكبر من الحرية في التعامل بالعملات الوطنية.
  • على عكس العملة الورقية، يتم إنشائها والتعامل بها باستعمال نظام دفتر الأستاذ اللامركزي المعروف باسم blockchain.
  • سهولة شرائها عبر العديد من منصات تبادل العملات المشفرة.
  • نظرًا لعدم وجود طريقة لتحديد معاملات البيتكوين أو تتبعها أو اعتراضها، فإن إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام البيتكوين هي عدم إضافة الضرائب إلى أي مشتريات.
  • تعتبر معاملات البيتكوين أسرع نسبيًا مقارنةً بالتحويلات المصرفية بالعملات التقليدية، وتتم برسوم رمزية أو صفرية في بعض الأحيان، وتكون المعاملات مجهولة المصدر ولا تتضمن أسماء، لأن كل معاملة هي سجل عام يمكن لأي شخص رؤيته.
  • مفتاحك الخاص هو الرابط الوحيد بينك وبين عملات البيتكوين الخاصة بك طالما أن المفتاح الخاص آمن، فإن أموالك في أمان، ومن السهل جدًا إرسال واستلام عملات البيتكوين نظرًا لسهولة تشغيل حسابات البيتكوين.
  • لا يمكن أن يكون هناك تضخم في حالة عملات البيتكوين عن طريق طباعة المزيد من الأموال كما في حالة العملات الورقية حسب التصميم، فعدد عملات البيتكوين التي يمكن سكها محدود.

اقرأ أيضًا: أفضل محفظة عملات رقمية 

أفضل العملات الرقمية البديلة

أفضل طريقة لتصبح مستثمرًا أفضل وتزيد أرباحك هي معرفة المزيد عن الأصول التي تعمل بها، لأن جزء من الالتباس عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في العملات المشفرة هو معرفة العملة التي يجب الاستثمار فيها.

هناك المئات من الخيارات القابلة للتطبيق والتي تعمل جميعها بشكل مختلف، وكلها لها أسواق مختلفة، من أفضل هذه العملات:

1- لايتكوين LTC))

ظلت Litecoin العملة المشفرة الثالثة من حيث القيمة السوقية لفترة طويلة جدًا، حيث كانت نشطة لأكثر من تسع سنوات حتى الآن وتمكنت من النجاح في معظم هذه الفترة، وفي الوقت الحالي مازال يتم تصنيفها من بين أفضل 30 عملة مشفرة حسب السوق.

2- Ethereum (ETH) 

هي واحدة من تلك العملات المشفرة المعروفة حتى خارج مجتمع التشفير، وهذا لسبب وجيه أن Ethereum من أكثر سلاسل الكتل غنى بالميّزات وأكثرها إثارة للاهتمام، إلى جانب كونها تقنية مبتكرة بشكل لا يصدق.

تعد Ethereum أيضًا رصيدًا رائعًا للاستثمار على عكس العملات الرقمية الصغيرة، فإن فرصتها في الانهيار والحرق أقل، ولكن لا يزال لديها القدرة على تحقيق أرباح فلكية لمستثمريها.

3- Ethereum Classic (ETC)

إلى جانب البيتكوينBTC) ) يعد الإيثريوم (ETH) أحد أكبر عملتين مشفرة، وهي عملة فريدة من نوعها تمامًا، وتعدّ استمرارًا لسلسلة Ethereum الأصلية مما سمح لشبكة Ethereum Classic القديمة بالاستمرار مع ETC كعملة أصلية لها.

مثل Ethereum)) تعمل Ethereum Classic)) كشبكة عقود ذكية ويمكنها استضافة التطبيقات اللامركزية، حيث تركز بشكل كبير على ما يسمى بالثبات، والمعروف بشكل أكثر شيوعًا باسم “الكود هو القانون”، لكن على الرغم من ذلك انخفضت قيم ETC كثيرًا هذا العام.

4- ريبل XRP))

يعد الـ XRP الرمز المميز الذي أنشأته شركة Ripple الأمريكية، أحد أكبر العملات المشفرة في السوق، عبارة عن عملة تعمل بطريقة فريدة جدًا مقارنةً بالعملات المعدنية الأخرى، وهذا يجلب معه بعض الفرص الجديدة والمثيرة.

تحاول Ripple إنشاء عملة مشفرة لملء مكانة فريدة في العالم المالي حيث يمكن استخدامها على أفضل وجه لخدمة البنوك.

تعمل أمثال Bitocin وغيرها على استبدال البنوك أو التفوق عليها، بينما تريد Ripple أن يكون رمزها المميز بمثابة عملة معدنية تستخدمها البنوك لنقل القيمة عبر الحدود بسرعة وسهولة.

هذه تعتبر فجوة جيدة في السوق حيث توجد فرصة كبيرة للبنوك للاستفادة ومواكبة العصر باستخدام Ripple وحلول XRP الخاصة بهم، ولكن هذا يعني أن سوق XRP أكثر تأثرًا بالأخبار المحيطة بتبني البنوك للعملة المشفرة وتنظيمها.

5- مونيرو XMR))

تولي هذه العملة المشفرة الكثير من الاهتمام لخصوصية المستخدم وأمانه، لقد أصبحت بشكل كبير واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا في سوق التشفير الحالي، ويمكنك تخزينها باستخدام محافظ أجهزةMonero ، حيث تساعدك على تخزين عملات Monero (XMR) وتحويلها وإدارتها بسهولة.

6- Polygon (MATIC)

هي عملة مشفرة برمز MATIC، ومنصة تمكن شبكات blockchain من الاتصال، حيث تعمل باستخدام blockchain Ethereum وتواصل المشاريع المعتمدة علىEthereum .

يمكن أن يؤدي استخدام منصة Polygon إلى زيادة المرونة وقابلية التوسع والسيادة لمشروع blockchain، مع الاستمرار في توفير الأمان وقابلية التشغيل البيني والفوائد الهيكلية لـ Ethereum blockchain.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 عملات رقمية للاستثمار 

هل هناك أي عملة تقدم مستقبلاً مشرقًا للمستثمرين؟

الجواب نعم، ويبدأ بـ Ripple (XRP) باعتبارها ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، تقدم Ripple مدفوعات سريعة وموثوقة ومنخفضة التكلفة، مع تقديم أصل رقمي آمن مع إمكانات قوية للنمو.

  • لقد أثبتت Ripple نفسها بالفعل كشركة رائدة في مجال المدفوعات العالمية من خلال نظام xRapid الخاص بها، والذي يسمح للبنوك ومقدمي الدفع بتحويل الأموال بسرعة عبر الحدود.
  • تم اعتماد هذا النظام من قِبل البنوك الكبرى مثل Santander وAmerican Express و UBS، وأعلنت Ripple مؤخرًا عن منتجها الجديد xVia الذي سيسمح للشركات بإرسال المدفوعات من خلال واجهة واحدة.
  • ما يجعل Ripple خيارًا جذابًا هو انخفاض تكلفته مقارنةً ببيتكوين أو إيثريوم، المعاملات على الشبكة هي مجرد أجزاء من فلس واحد مقارنةً بدولار واحد لكل معاملة على شبكات Bitcoin أو Ethereum.
  • تعتبر السرعة والتكلفة عاملين مهمين، ومع بدء المزيد من الشركات في استخدام تقنية Ripple، ومن المرجح أن تزيد قيمتها بشكل كبير.

في أسواق العملات المشفرة المتقلبة، من المهم إجراء البحث على عملة معدنية أو رمز مميز لتحديد إذا كانت مناسبة لمحفظتك الاستثمارية، وإذا كان استثمارًا مناسبًا يعتمد على تحملك للمخاطر والمبلغ الذي تنوي الاستثمار فيه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.