راتب الصيدلي في المانيا

سلم راتب الصيدلي في المانيا يتم تحديده بناءً على مجموعة من العوامل من بينها سنوات الخبرة والدرجة العلمية الحاصل عليها، لذا نجد أنه لا يوجد ما يسمى بالراتب الثابت لهذه الوظيفة، وسنتعرف على هذه الرواتب والتصنيفات الخاصة بها من خلال موقع صناع المال.

راتب الصيدلي في المانيا

في الغالب يكسب الصيدلي بألمانيا مبلغ مقدر بـ 4909 يورو كل شهر، وذلك يعتبر المتوسط لراتب الصيدلي، ويأتي ضمن ذلك أيضًا السكن والنقل وبعض المميزات الأخرى، ونجد أن رواتب الصيادلة تتفاوت بشكل كبير من حيث المهارات والخبرة والموقع.

فيأتي متوسط هذه الرواتب بشكل شهري، وهي معتمدة على نطاق الراتب، وسوف نتعرف على توزيعات راتب الصيدلي في المانيا من خلال السطور التالية:

  • يتراوح راتب الصيدلي في المانيا ما بين 2013 يورو حتى 7560 يورو كل شهر.
  • يأتي متوسط ​​راتب الصيادلة مقدر بـ 5106 يورو كل شهر، الأمر الذي يعني أن 50٪ من الصيادلة يتقاضون 5106 يورو، أما النسبة الأخرى منهم فيتقاضون أكثر من ذلك.
  • يرتبط الراتب ارتباطا وثيقًا بقيمتين: 25% و75%، حيث وجد أن بعض الموظفين المقدرين بنسبة 25٪ يتقاضون راتب أقل من 3204 يورو، ينما يصل راتب 75٪ من الصيادلة فهو مقدر بما يزيد عن 3204 يورو.

اقرأ أيضًا: تكاليف الدراسة في المانيا

راتب الصيادلة في المانيا حسب الخبرة

مستوى خبرة الصيدلي من أهم العوامل التي لها دور رئيسي في تحديد راتبهم في المانيا، ونتعرف على ذلك من خلال حساب سنوات الخبرة، وبالطبع سنجد أنه كلما زادت الخبرة كلما زاد الراتب، إليكم راتب الصيدلي في المانيا حسب الخبرة فيما يلي:

  • الصيدلي الذي يعمل لأقل من سنتين فقط من الخبرة فإنه يأخذ راتب حوالي 2318 يورو في الشهر، وذلك يُمكن حسابه من خلال التالي: 0 – 2 سنوات = 2318 يورو.
  • أما بالنسبة للصيدلي الذي تتراوح خبرته ما بين سنتين إلى خمس سنوات راتبه مقدر بـ 3178 يورو في الشهر، أي أنه زائد بنسبة 37٪ من الصيدلي الذي يمتلك خبرة أقل من عامين، ويُمكن حساب هذا عن طريق: 2 – 5 سنوات + 37 ٪ = 3178 يورو.
  • إذا كان الصيدلي يتمتع بخبرة تتراوح ما بين خمس إلى عشر أعوام فأنه يقتضي راتب يبلغ 4010 يورو كل شهر، أي يزيد بنسبة 26٪ من الصيدلي الذي تتراوح خبرته ما بين 2 – 5 سنوات ويقدر الشخص على حساب ذلك من خلال: 5 – 10 سنوات + 26 ٪ = 4010 يورو
  • بالنسبة للصيدلي الذي تمتد خبرته ما بين 10 حتى 15 سنة فيحصل على راتب شهري مقدر بـ 4842 يورو تقريبًا، أي أنه يزيد بنسبة 21٪ من الصيدلي الذي يتمتع بخبرة تتراوح ما بين 5 – 10 سنوات، ويمكن حساب هذا الراتب من خلال: 10 – 15 سنة + 21 ٪ = 4842 يورو
  • في حال كان مستوى الخبرة للصيدلي يتراوح ما بين 15 – 20 عامًا، فإن راتبه يكون 5674 يورو كل شهر تقريبًا، أي تزيد قيمته بنسبة 17٪ من الصيدلي الذي يمتاز بخبرة ما بين 10 – 15 عامًا، ويُمكن حساب الراتب من خلال: 15 – 20 سنة + 17 ٪ = 5674 يورو.
  • يحصل الموظفون الذين يمتازون بخبرة مهنية تزيد عن 20 عامًا على راتب يبلغ 7033 يورو كل شهر، أي يزيد بنسبة 24٪ من الصيدلي الذي تتراوح خبرته ما بين 15 – 20 عامًا، ويُمكن حساب ذلك من خلال: 20+ سنة + 24 ٪ = 7.033 يورو

هل يختلف راتب الصيدلي باختلاف جنسه؟

بطبيعة الحال نجد أن راتب الصيدلي في المانيا لا يجب أن يختلف وفقًا لاختلاف الجنس، ولكن على أرض الواقع نجد أن هناك بعض الفروقات، لذا فسوف نقوم بعرضها لكم من خلال الآتي:

  • راتب الصيدلي الذكر يأتي بزيادة مقررة وفقًا للإحصائيات بنسبة 21% أي أن راتبه يبلغ حوالي 5376 يورو شهريًا.
  • أما عن راتب الأنثى التي تعمل صيدلانية يبلغ 4443 يورو.

رواتب الصيادلة بألمانيا في القطاع العام والخاص

قد يعتقد البعض أنه لا يوجد فروق كبير ما بين راتب الصيدلي في المانيا بالقطاع العام والخاص، ولكن في الحقيقة نجد أن هناك فرق في الراتب بنسبة لا تعتبر صغيرة، وسنتعرف على هذا من خلال النقاط التالية:

  • يصل مرتب الصيدلي العامل في القطاع العام بألمانيا إلى حوالي 5621 يورو، ونسبة زيادته عن رواتب القطاع الخاص هي 34%.
  • أما عن راتب القطاع الخاص فهو يبلغ 4198 يورو

اقرأ أيضًا: رواتب المهندسين في المانيا

متوسط ​​الأجر بالساعة لراتب الصيدلي في المانيا

يصل راتب الصيدلي بالساعة في ألمانيا إلى 28 يورو، أما عن إمكانية حساب متوسط الراتب بالساعة للصيدلي فنجد أنه هو المبلغ المقدر لكل ساعة من العمل، وسوف نتعرف على ذلك من خلال مثال توضيحي:

  • الأجر بالساعة يساوي الراتب السنوي ويقسم: (52 × 5 × 8).
  • أي أن الأجر بالساعة يعتبر هو الراتب الذي تم دفعه في ساعة عمل واحدة.
  • في الغالب ما يتم تصنيف الوظائف إلى قسمين: وظائف بأجر شهري ووظائف بالساعة، الوظائف مدفوعة الأجر يتم دفع القيمة المتفق عليها بصرف النظر عن ساعات العمل، أما وظائف كل ساعة تدفع عن كل ساعة قُضيت في العمل.
  • حتى يتم تحويل الراتب إلى أجر بالساعة، يتم افتراض أن الحساب يكون على 5 أيام عمل بالأسبوع و8 ساعات عمل يوميًا، وهذا هو الأساس لأغلب الوظائف، حيث أنه من الممكن أن تختلف الأجر بالساعة إلى حدٍ ما، وذلك من خلال الاعتماد على عدد ساعات العمل الأسبوعي وبدلًا من الإجازة السنوية.

راتب الصيدلي في المانيا الشهري يأتي مختلفًا ومتفاوتًا؛ وفقًا للكثير من العوامل التي من أهمها خبرة الصيدلي وعدد سنوات عمله بهذه المهنة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.