أرخص أماكن التسوق في القاهرة

أرخص أماكن التسوق في القاهرة يمكنك من خلالها شراء كل ما تحتاجه، فالقاهرة من أشهر المحافظات على مستوى الجمهورية نظرًا لأنها تحظى بشعبية كبيرة لوجود المعالم السياحية بها والمتاحف والآثار، ما يجعل السياح يتوافدون إليها من كافة أنحاء العالم، كما تتميز بأسواقها الرائعة التي يتوافر بها كافة ما يحتاجه المشتري ووجود أفخم الماركات العالمية، وسوف نتعرف على أرخص أماكن التسوق من خلال موقع صناع المال.

أرخص أماكن التسوق في القاهرة

تتميز القاهرة بأماكنها الساحرة التي تجذب لها مئات الآلاف من الأشخاص من جميع البلدان المختلفة نظرًا لأسواقها الشعبية التي تمكن الطبقات المتوسطة من شراء كل ما يحتاجونه بأسعار معقولة، ومن أهم هذه الأسواق، ما يلي:

1- سوق الغورية

من أحد معالم مصر القديمة والتاريخية والذي تم إنشاؤه من أيام المماليك ويقع في شارع المعز داخل منطقة الأزهر الشريف وهي منطقة أثرية تجارية يتواجد بها جميع السلع المنزلية والأجهزة الكهربائية ويوجد بها مناطق مثل وكالة الغوري وهي من أهم العلامات الأثرية في شارع المعز، ويمكنك شراء الهدايا التذكارية والملابس وكل ما تحتاجه بأسعار مناسبة.

2- سوق وكالة البلح

إذا كنت تبحث عن الملابس والأقمشة بأسعار معقولة، فعليك التوجه إلى سوق وكالة البلح فهي من أرخص أماكن التسوق في القاهرة لتجد كل ما تحتاجه، وتقع بشارع 26 يوليو في منطقة بولاق أبو العلا، وتتراوح أسعار الملابس بها من مائة إلى خمسمائة جنيه مصري، ويتواجد بها كافة أنواع الشراويل التي تبدأ أسعارها من خمسة وثلاثون جنيه، كما توجد كافة ألوان وأشكال الفساتين والبلوزات بأسعار معقولة.

3- سوق الموسكي

يتوافد عليه عدد كبير من السياح والمواطنين حيث يوجد به الكثير من المعالم الأثرية التي تجذب معظم السياح، ويمتاز بتوافر كافة السلع بأسعار معقولة من ملابس وهدايا تذكارية وأجود أنواع العطور والبخور، ولكنها من أكثر الأسواق التي يتواجد بها زحام شديد، لذا يجب المحافظة على أمتعتك وقت التسوق حتى لا تتعرض للسرقة.

4- منطقة العتبة

تعتبر منطقة العتبة من أرخص أماكن التسوق في القاهرة ومن أقدم الأماكن الشعبية أيضًا التي يمكنك من خلالها شراء الملابس والأحذية بأرخص الأسعار وتوجد بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها في منطقة العتبة مثل سور الأزبكية المشهور ببيع الكتب وجميع أنواع المجلات، وشارع الأزهر وشارع عبد العزيز الذي يتميز بوجود الكثير من الأجهزة الكهربائية وجميع أنواع الهواتف الذكية.

5- خان الخليلي

تعتبر منطقة خان الخليلي من أعرق المناطق الأثرية في العالم وهي من أول الأماكن التي يتوافد عليها السياح وقت مجيئهم إلى مصر، فحي خان الخليلي كان مصدر إلهام لكثير من الكتاب المصريين مثل الكاتب نجيب محفوظ والذي قام بتأليف رواية تدور أحداثها بالحي ومن ثم تم تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة الفنان عماد حمدي.

تعتبر خان الخليلي من أقدم الأسواق في أنحاء المحروسة والشرق الأوسط والذي مازال محتفظ بمعماره القديم من عصر المماليك ولم تتأثر بعوامل الزمن، وترجع تسميته إلى الأمير جرجس الخليلي وهو من أمراء المماليك من الخليل بفلسطين، ويتوافر بهذا المكان مجموعة متألقة من الهدايا التذكارية والحرف والمشغولات القيمة بأسعار لا تقبل المنافسة.

اقرأ أيضًا: التسوق عبر الانترنت فى مصر والدفع عند الاستلام

أسواق أخرى بالقاهرة

بعد معرفة أرخص أماكن التسوق في القاهرة، لا تقتصر الأسواق على التي تم ذكرها فقط حيث توجد مئات الأماكن التي يمكنك التسوق بها، والتي تتمثل في الآتي:

1- مول العرب

يعتبر من أفضل الأماكن للتسوق في القاهرة حيث يتوافد عليه الكثير من المصريين والسياح حيث تم تأسيسه عام 2010 من خلال شركة المراكز المصرية، وهو من أكبر المولات التجارية في القاهرة ويضم الكثير من محلات التسوق للأطفال والكبار والعديد من الأماكن الترفيهية.

يتوافر بمول العرب مجموعة من أفضل المطاعم التي تقدم مختلف أنواع المأكولات الشهية، وأكثر ما يميزه وجود ملاهي ممتعة للأطفال بمساحات كبيرة بالإضافة إلى قاعات السينما المجهزة على أتم وجه.

2- سيتي سنتر المعادي  

يوجد بمنطقة المعادي وهو من أكثر أماكن التسوق المميزة في القاهرة، حيث يضم أكثر من سبعة وثمانون علامة تجارية والكثير من المطاعم وقاعات السينما المجهزة، فهو من أفضل الأماكن التي يمكنك من خلالها قضاء أجمل الأوقات مع العائلة كما يضم سلسلة كبيرة من المحلات التجارية وأفضل أنواع الملابس والأحذية، بالإضافة إلى صالة ألعاب كبيرة خاصة بالأطفال بها مختلف أنواع الألعاب المسلية، وأرقى محلات الأثاث المنزلي.

3- صن سيتي مول

يتواجد بمساكن شيراتون في مصر الجديدة وهو من أجمل المولات في القاهرة نظرًا لتصميمه الفريد الذي يجذب له من يراه، حيث إنه مقسم إلى خمسة أدوار، وتتواجد الكثير من المطاعم في الطابق الأول، كما يوجد به ركن مخصص للأطفال والذي تتواجد به مختلف الألعاب الشيقة التي تجعلون يقضون وقت من المتعة والرفاهية.

في الطابق الرابع فندق ذا جبريال وهو من أشهر الفنادق في مصر الجديدة والذي تتواجد فيه مختلف وسائل الترفيه، كما يوجد بنك CIB بالطابق الخامس والبنك الوطني.

4- رمسيس هيلتون مول

يقع هذا المول في القاهرة الجديدة، حيث يضم الكثير من المستلزمات والأدوات المنزلية وكافة الملابس بأسعار متفاوتة تتناسب مع الجميع، كما يتواجد به أحدث قاعات السينمات المجهزة والصالات الرياضية الخاصة بالكبار والصغار للترفيه وصالات البلياردو المجهزة لقضاء أمتع الأوقات مع الأصدقاء.

كما يمتاز بمحلات المجوهرات الفاخرة ومحلات العطور والهدايا التذكارية، لذا يتوافد عليه الكثير من الزوار نظرًا لأسعاره المعقولة وخدماته المتميزة.

5- فرست مول

يعتبر فرست مول من أرخص أماكن التسوق في القاهرة والذي يقع بمنطقة الجيزة في فيصل وهو من أروع الأماكن السياحية التي يمكنك التوجه إليها حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة والتي تتمثل في الآتي:

  • يوجد به الكثير من محلات التسوق سواء في الملابس أو الإكسسوارات أو الأجهزة المنزلية خاصة محلات رنين التي يتوافر بها أفضل أنواع الأدوات المنزلية ذات جودة عالية.
  • يوجد بالمول سلسلة مطاعم كبيرة يقدم بها أشهى أنواع المأكولات كما يتواجد أيضًا سلسلة كبيرة من الكافيهات التي تقدم أفضل المشروبات.
  • إذا كنت تبحث عن أفضل مكان للتسوق لشراء الأحذية أو الحقائب فعليك التوجه إلى فرست مول، حيث يتوافد عليه الكثير من الزوار لأنه أصبح محل ثقة لديهم نظرًا لما يعرضه من خامات عالية الجودة بأسعار لا تقبل المنافسة.
  • تحتاج الإطلالة الجذابة إلى أنواع فريدة من الإكسسوارات لتبرز جمال الثياب، وهو ما ستجديه في محلات فرست مول.
  • داخل فرست مول سوف تجد مختلف محلات الهدايا الفريدة التي لن تجد مثلها في أي مكان آخر.
  • لكي تكمل تجربة التسوق، فيضم هذا المول مجموعة من المحلات التي تعرض أفخم أنواع الأدوات المنزلية والتي تغنيك عن البحث عن أماكن أخرى في الخارج.
  • يشمل المول أيضًا الأشخاص التي تحب الخياطة وصنع المشغولات اليدوية من خلال محلات الأقمشة التي تعرض أشكال مختلفة ومميزة من المنسوجات، فإن كنت تهتم بهذا الأمر فلا تنسى أن تقوم بزيارة تلك المحلات.
  • يلقي هذا المول إقبال من مختلف المتسوقين المهتمون بالبحث عن متاجر العلامات التجارية مثل رولكس.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تسوق لشراء الملابس على الانترنت مع كوبونات خصم 2022

تتميز القاهرة بوجود الكثير من مختلف الأسواق التي تناسب جميع الفئات والتي تجذب إليها السياح من جميع بلدان العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.