أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت

كثير من أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت متاحة لجميع المواطنين والمحتاجين في الدولة، فتوفر هذه الجمعيات خدماتها لجميع الطوائف بمختلف الحاجات المادية والمعنوية، لتسهيل الحياة ودعم الفقراء وغير القادرين، واليوم على موقع صناع المال نتعرف لأغلب هذه الجمعيات والخدمات التي تقدمها وكيفية التواصل معها.

أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت

يحاول كثير من الناس التواصل مع الجمعيات الخيرية بالكويت لكي يقوم إما بالتبرع أو معرفة وطلب الخدمات المتاحة من خلالها، وفيما يلي نقدم أغلب أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت في الجدول التالي:

اسم الجمعية رقم الواتساب الخاص بها
بلد الخير (0096524922974)
لجنة زكاة الرميثية (0096525631016)
بيت الزكاة الكويتية (0096522240225)
الشيخ عبد الله النوري الخيرية (009651802444)
جمعية المكفوفين الكويتية (96525650817)

(96525622300)

العياط الخيرية (0096524544051)
الرعاية النهارية (22631277)

(22616492)

جمعية النجاة الخيرية (009651800082)
نماء للزكاة وتنمية المجتمع (009651888833)
ملتقى الكويت الخيري (0096522620190)
الجمعية النسائية الكويتية التطوعية (009652531742)
جمعية تراحم للأعمال الخيرية والإنسانية (0096598709006)

 

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة رسوم دراسية الكويت

الجمعيات الخيرية بالكويت

هذا وبعد أن تعرفنا على أهم أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت، نتعرف بشيء من التفصيل على أهم هذه الجمعيات المختلفة فهي تتنوع في أهدافها والخدمات التي تقدمها، ومنها:

1- جمعية الرحمة الدولية بالكويت

بذكر أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت، نذكر جمعية الرحمة الدولية، وهي إحدى مؤسسات العمل الخيري بدولة الكويت، والتي تستهدف تنمية الإنسان وتقديم الخدمات الخيرية للمحتاجين، تأسست الجمعية عام 1982م أي أن عمر الجمعية 40 عامًا قدمت خلالها العديد من الخدمات للعديد من الفئات المحتاجة.

أكثر ما يميز الجمعية انتشارها على نطاق واسع سواء داخل حدود الكويت أم خارجها، فهي تملك حوالي 16 مركز داخل الدولة، وحوالي 27 ممثل خارجي في أكثر من 45 دولة في قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا.

بالإضافة لما سبق ذكره، فجمعية الرحمة الدولية من أولى المؤسسات حسب تصنيف مجلة فوربس لعام 2012 في الشفافية على مستوى الوطن العربي بالإضافة لحصولها على شهادة الأيزو 2015:9001 ناهيك عن لأكثر من 16 جائزة على المستوى الدولي والمحلي.

جدير بالذكر أن الجمعية لها إنجازات عظيمة منذ اللحظات الأولى لتأسيسها، حيث كفلت أكثر من 145,395 شخص، وقامت بإنشاء أكثر من 30 مجمع تنموي للأيتام بالإضافة لعدد 397 منشأة طبية و456 منشأة تعليمية بجانب مجموعة من المشاريع التنموية والآبار ومشاريع إفطار للصائمين وغيرها.

كما تتيح الجمعية مجموعة من الخدمات مثل الدقات والزكاة وبناء المساجد، وإطعام الفقراء وإمكانية التبرع للدول العربية المحتاجة مثل مشاريع المياه لإخواننا في اليمن ومشاريع لجمع مساعدات لغزة ودولة فلسطين المحتلة، ويمكن التواصل معها من خلال الهاتف أو الموقع الموضح بالجدول:

رقم الهاتف والواتساب (009651888808)
الموقع الإلكتروني من هنـــا.

2- الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان

من أهم الجمعيات في دولة الكويت التي وضعت على عاتقها مسألة مكافحة السرطان والتدخين وما يسببه من أضرار، إيمانًا منها بدورها المهم والمحوري في المجتمع كوسيلة توعوية ومصدر للمعرفة الطبية والوقائية، ويمكن التواصل معها عن طريق أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت المتاحة والمعلنة أو عن طريق الموقع الإلكتروني الموضحين بالجدول:

رقم الهاتف والواتساب (9652530120)

(9652530184)

(9652530186)

الموقع الإلكتروني من هنـــا

 

للجمعية الكثير من الإسهامات في مجال علاج السرطان ومكافحة التدخين، ويمكن القول بأن أهم أهدافها:

  • العمل على تطوير الوسائل المختلفة لتأهيل مرضى السرطان بعد انتهاء علاجهم، لكي يتمكنوا من معاودة الاندماج مع المجتمع ومساعدة من مروا بنفس تجاربهم ومعاونة أهلهم إذا تطلب الأمر.
  • تشجيع وتنمية الدراسات والبحوث الطبية في مجال مكافحة أمراض السرطان والأورام وبخاصة الأمراض الناشئة عن التدخين وما يسببه من تدمير للجهاز التنفسي.
  • نشر التوعية بمرض السرطان وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع عن مسبباته وأعراضه وبصفة خاصة توعية النشء وتعريفهم بأهمية الكشف المبكر في رحلة العلاج.
  • التنسيق مع كافة الهيئات المنوطة بمكافحة السرطان مثل الهيئات الوطنية والمنظمات المحلية والدولية لتوفير كافة الخدمات لعلاج مرضى السرطان وتخفيف العبء عنهم.
  • إتاحة البرامج التوعوية والتثقيفية لكافة العاملين في مجال مكافحة السرطان لمعرفة حدود دورهم ومتطلباته وكيفية أداء واجباتهم بشكل قوي وفعال في البرامج الوقائية والعلاجية.

كذلك يجدر القول بأن الجمعية تتيح مجموعة من المشاريع والأنشطة للاستفادة من خدماتها والتي تخدم جميعها الأهداف السابقة للحد من انتشار المرض والتوعية بالبعد عن التدخين أهمها:

  • مركز الإسراء لمكافحة السرطان.
  • إتاحة الكشف والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي.
  • مستشفى الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا: افضل البنوك في الكويت

3- الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية

تعد من أكبر المؤسسات العاملة في العمل الإنساني والتطوعي وخدمة وتنمية المحتاجين وذلك على مستوى العالم الإسلامي ككل وليس في دولة الكويت فقط، وأفضل ما يميزها هو عدم التفرقة بين المحتاجين أو تصنيفهم عرقيًا.

فلا وجود للحسابات العنصرية فهي تهدف لخدمة الإنسان كوحدة بناء المجتمع بصرف النظر عن أي اعتبارات أخرى سوى احتياجه، نضيف لذلك أنها تأسست بقرار مجلس الأمة الكويتي تبعًا للقانون رقم 64 لعام 1986م، على أن تكون الكويت مقرها.

مع إمكانية إنشاء فروع في كل مكان بالعالم ويكون نشاطها خاضعًا لنظام الدولة، كما أن للجمعية مجموعة من الأهداف التي تسعى لتحقيقها في مجال خدمة البشرية والمحتاجين، وأبرز هذه الأهداف:

  • المساعدة المادية والتمكين الاقتصادي للمحتاجين.
  • التعريف بالإسلام ووسطيته في العالم كله.
  • توفير فرص العمل والتعليم لجميع المحتاجين.
  • مساعدة المؤسسات الميدانية الشريكة على بناء القدرات الداخلية لها.

كما يمكننا القول إن أنشطة الجمعية كثيرة ومتنوعة وتصب جميعها في خدمة الإنسان في المقام الأول، وأبرز الخدمات التي تقدمها الجمعية هي:

  • توفير خدمات الرعاية الصحية والأدوية بالمجان للمحتاجين بالكويت.
  • كفالة الأسر الفقيرة داخل الدولة.
  • مشروع طالب العلم لكفالة طلاب العلم ومصاريفهم داخل الدولة.
  • مشروع نقصه الوطني لتغذية الأسر المتعففة.
  • فكاك الطلاب الغارمين لتمكينهم من الحصول على شهادتهم الدراسية.
  • خدمات الإغاثة العاجلة لأهل غزة.
  • مشاريع عمارة المساجد في دولة جيبوتي.

كما تتيح الجمعية التواصل معها للتبرع أو للإبلاغ عن الأسر والأفراد المحتاجة، ويمكن التواصل معها عن طريق أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت المتاحة حيث توفر رقمًا للتواصل أو يمكن التواصل عن طريق الوسائل الآتي ذكرها:

رقم الهاتف والواتساب (009651808300)
الموقع الإلكتروني من هنـــا
حساب تويتر من هنــــا
صفحة فيس بوك من هنــــا

4- جمعية التكافل لرعاية السجناء

من الجمعيات المميزة بدولة الكويت التي تلتفت للسجناء وأوضاعهم المادية والعائلية وتعمل على إعانة المحتاجين منهم بعد دراسة الحالة وتحديد مدى استحقاقها للمعونة والدعم، وبالحديث عن ذلك يجدر الإشارة أن هذا الدعم يقدم للمسجونين في قضايا التعثرات المالية والشيكات بدون رصيد والغارمين.

فلا يتم دفع هذه المبالغ للمسجونين في قضايا المقامرة والاختلاس وغيرها، ولكن في قضايا الخداع والبيع بالوكالة دون معرفة صاحبها أو التعثر في سداد أقساط بسبب قلة الدخل الشهري للأسرة مثلًا.

كانت فكرة إنشاء الجمعية وليدة إذاعة برنامج إعلامي عام 1998م، تكلم عن أحوال السجناء وخاصة المديونين منهم، فطرح المذيع (محمد ناصر السنعوسي) الفكرة والتي نفذت عام 2002م.

بعد دراسة وافية لها ولمتطلباتها ومدى خدمتها لقطاع السجناء في الدولة الأمر الذي يوضح أهمية الإعلام في خدمة المجتمع وتقديم اقتراحات بناءة لتقدمه، بالإضافة لذلك يجدر الإشارة إلى أن الجمعية تقوم على التبرعات بالاشتراك مع صندوق بيت الزكاة الكويتي.

باعتبار الغارمين أحد الأفراد المستحقين للزكاة كما نصت الشريعة الإسلامية، حيث تم إنفاق 4 ملايين دينار خلال 5 سنوات ساهمت في إطلاق سراح 4350 سجين وسجينة، وبالحديث عن أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت يمكن التواصل مع الجمعية للتبرع أو الإبلاغ عن حالات محتاجة للدعم من السجناء عن طريق:

رقم الهاتف والواتساب (96594064061)
الموقع الإلكتروني من هنـــا
صفحة الفيس بوك من هنـــا
حساب تويتر من هنـــا
حساب انستجرام من هنـــا

 

اقرأ أيضًا: نموذج طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

5- جمعية صندوق إعانة المرضى

من أهم الجمعيات في دولة الكويت والتي تهتم بتوفير العلاج لأغلب الأمراض وأكثرها انتشارًا، وإطلاق حملات التبرع ومساعدة المحتاجين من خلالها، تأسست الجمعية بدولة الكويت في عام 1979م.

باقتراح وتنفيذ مجموعة من الأطباء لتكريس جهودهم لمساعدة وإعانة المرضى، وتبعت في ذلك الوقت جمعية النجاة الخيرية التي احتضنتها لفترة ليست بالقليلة.

مع العلم أنه قد تم إشهارها كجمعية مستقلة عن طريق وزارة الشئون الاجتماعية عام 2005م، كما أن للجمعية مجموعة من الأهداف الواضحة التي تسعى لتحقيقها، وأهم هذه الأهداف:

  • إعانة المرضى على العلاج داخل وخارج الكويت.
  • المساعدة المادية للمرضى الذين تسبب المرض في إبعادهم عن العمل وتوفير مصدرًا للرزق لهم.
  • المساهمة في نشر الوعي الصحي وتجهيز المستشفيات بأحسن وأفضل المعدات لخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى.

أما عن التواصل مع الجمعية واستكمالًا لحديثنا عن أرقام واتساب جمعيات خيرية الكويت فيمكنكم التواصل معها عن طريق الوسائل المتاحة الآتية:

رقم الهاتف والواتساب (94753304)
الموقع الإلكتروني من هنـــا
صفحة الفيس بوك من هنـــا
حساب تويتر من هنـــا
حساب انستجرام من هنـــا
تحميل التطبيق لأجهزة الاندرويد من هنــــا
تحميل التطبيق لأجهزة الآيفون من هنــــا

 

العمل الخيري والتطوعي في دولة الكويت في ازدهار مستمر، فهو ترسيخ للقيم الإنسانية والدينية ومثالًا للتعاون على البر والتقوى، وجميع المؤسسات التي قمنا بذكرها لا زالت تقدم خدماتها بتفانٍ منقطع النظير لتحقيق التنمية الإنسانية ومن ثم المجتمعية أيضًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.