أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار

ما هي أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار؟ وما مميزات وعيوب استخدام الرخام والجرانيت؟ حيث إن الرخام والجرانيت يعتبران من أهم المواد الطبيعية التي تحتوي على أشكال وألوان مميزة؛ لذا يقدم لكم صناع المال أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، إلى جانب أهم مميزات وعيوب كلٍ منهما وذلك من خلال السطور القادمة.

ستجد في هذا الموضوع..

أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار 

أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار 

يعد الرخام والجرانيت من أجمل الصخور النارية التي تكونت نتيجة تعرضها إلى تأثيرات عوامل الطبيعة المختلفة داخل باطن الأرض؛ لتنتج هذه الصخور التي تتميز بالجمال الطبيعي والألوان الممزوجة بالروعة والدقة والجمال.

يتم استخدام صخور الرخام والجرانيت بعد أن يتم تشكيلها في العديد من المجالات المختلفة، وذلك لأنها تتميز بقدرتهم الهائلة على تحمل العوامل الخارجية القاسية، بالإضافة إلى أشكالهم المميزة، وهنالك العديد من الأنواع المختلفة في الأسعار والتي سوف نتعرف عليها معًا الآن.

اقرأ أيضًا: أنواع الجرانيت للمطابخ

أنواع وأسعار الرخام بالصور

يعتبر الرخام من صخور الحمم البركانية التي تعرضت بفعل العوامل الخارجية إلى التصلب؛ نظرًا لتعرضها إلى الضغط الشديد ودرجات عالية من الحرارة العالية داخل باطن الأرض.

تم استخدام صخور الرخام منذ مئات السنين، في تزيين جدران وأرضيات القلاع الآثرية والمساجد والكنائس وزخرفة القصور؛ لذا يتكون الرخام من أنواع مختلفة وعديدة والتي تتمثل فيما يلي:

رخام البستر

يعد من أفضل أنواع الرخام التي لا تؤثر عليها عوامل الطبيعية الخارجية وعوامل التعرية، كما أنه لا يتأثر بالماء، ويتميز بأنه شفاف للأشعة الضوئية، ويتم استخدام هذا النوع من الرخام في تركيب الأرضيات والحوائط ودرج السلم.

رخام سيلفيا

رخام سيلفيا يعد من أجود أنواع الرخام المصري، فهو يستخدم بشكل خاص في تركيب الجدران والأرضيات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى ذلك يستخدم في عمل حمامات السباحة.

رخام بريشيا

من ضمن رحلة أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، يعد رخام بريشيا من أفضل أنواع الرخام على مستوى العالم، وعادة ما يتم استخدام هذا الرخام في صناعة ديكورات المنزل المختلفة في العديد من المواضع والأماكن.

رخام فلتو

من أكثر أنواع الرخام القريبة إلى الأحجار الطبيعية، وهو عادة ما يتم تقطيعه ولصقه بشكل احترافي، من أجل أن يستخدم في ديكورات المطبخ أو الحمامات، ويعد واحدًا من أفضل أغلى أنواع الرخام على مستوى العالم.

رخام ترافنتينو

من خلال رحلة البحث في أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، يعد رخام ترافنتينو نوع من أنواع الحجر الجيري، حيث إن رخام ترافنتينو يتشكل داخل كهوف الحجر الجيري بالقرب من ينابيع الحارة، ويتم تقطيع رخام ترافنتينو من تلك الحجارة، ويشكل على هيئة ألواح كبيرة في الحجم.

يحتوي هذا النوع من الرخام على العديد من الألوان المختلفة الذي تجعله يستخدم بشكل مباشر في أعمال الديكورات، كما أنه يعد هو النوع المسيطر على صناعة الواجهات الخارجية للتشطيبات المختلفة.

رخام تريستا بيج

من أرقى أنواع الرخام الذي يحتوي على أشكال مختلفة ومتنوعة، وعادة ما يستخدم رخام تريستا بيج في عمل أرضيات بتصميمات مختلفة ومتميزة وتتناسب مع جميع الأذواق المتنوعة.

رخام جلالة فص

يعد رخام جلالة الفص من أفضل أنواع الرخام المصري الذي يدخل في العديد من الاستخدامات المختلفة، مثل عمل ديكورات المطبخ والحمام والأرضيات المختلفة.

رخام جلالة سادة

يصنف هذا النوع كأفضل نوع من الرخام المصري، ويستخدم في تركيب الأرضيات والجدران والحوائط المختلفة.

رخام زعفرانة

من أشهر أنواع الرخام المصري الذي يتم استخدامه في صناعة الأرضيات والحائط والسلالم، كما يتم استخدامه في صناعة الدفايات والاعمدة والبرامق والنوافذ والمطابخ.

يتميز رخام الزعفرانة أنه قد يستخدم في الواجهات الخارجية والداخلية، حيث إنه لديه القدرة العالية على تحمل جميع الظروف المناخية المختلفة.

اقرأ أيضًا: كيفية تصنيع الرخام الصناعي

رخام ملى براون 

من خلال أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، يعد رخام الملي براون من أجود أنواع الرخام، حيث إنه لديه كفاءة عالية في عمل التصميمات المختلفة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من الألوان الفريدة من نوعها.

رخام جولدن سينا

يعد أفضل أنواع الرخام المتواجد في محافظة سيناء، وهو ذهبي اللون يحتوي على العديد من الزخارف باللون الرمادي المموج.

أنواع الرخام المستورد

بعد أن تعرفنا على أنواع الرخام المصري، نستعرض الآن بعض أنواع الرخام المستورد والتي تتمثل فيما يلي:

رخام الكنتي التركي

هو من أجود أنواع الرخام المستورد ويتميز بأحتوائه على اللون الأحمر، هو عادة ما يستخدم في الحوائط والأرضيات والمطابخ المختلفة.

رخام بتشينو بيج

ينتمي رخام بتشينو إلى الأنواع الإيطالية وهو يتميز باللون البيج، ويستخدم لتركيب الواجهات الداخلية والخاريجة للمنازل والشقق والفيلات والقصور، بالإضافة إلى ذلك يتميز بأسعاره المناسبة لجميع الفئات المختلفة.

رخام بريشيا ارورا داينو اونشياتا

يعد من أفضل أنواع الرخام الإيطالية، وهو يتميز باللون البني الجذاب والدقة فائقة الجودة، ويمكن أن يستخدم في عمل ديكورات المنازل والقصور والفيلل المخلتفة.

رخام روزا برتغالي

من أنواع الرخام البرتغالية التي تتميز بالصلابة والمتانة، وهو يحتوي على اللون الزهري، ويمكن أن يستخدم في الأرضيات الداخلية وأشكال الديكور المختلفة للواجهات الداخلية.

رخام جيالو سينا أصفر إيطالي

من أنواع الرخام الإيطالية، وهو يتميز بالصلابة وثبات اللون، حيث إنه يتميز باللون الأصفر اللامع، ويمكن أن يستخدم في الأرضيات الخارجية، والواجهات الخارجية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في ديكور الواجهات الداخلية.

اقرأ أيضًا: صناعة الرخام الصناعي

رخام كالميرا بيج تركي

من أنواع الرخام التركي وهو يتميز باللون البيج، ويمكن أن يستخدم في عمل الأرضيات والحوائط والسلالم والمطابخ والواجهات الخارجية والداخلية، كما أنه يمكن أن يستخدم في عمل الأعمدة والدفايات المختلفة.

رخام كريما مارفيل بيج إسباني

من أنواع الرخام الإسبانية، وهو يتميز باللون البيج، ويمكن أن يستخدم في علم الصالات الداخلية وجدران الحمامات والواجهات الخارجية، ويتم دمج هذا النوع من الرخام بشكل جيد مع الرخام الأكثر قتامة من أجل إنتاج خلفية موحدة بشكل تام.

رخام امبرادور الوان إسباني

من خلال تناولنا إلى أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، يستخرج رخام امبرادور الوان من الرخام من صخور إسبانيا، ويتميز باللون البني، ويمكن أن يستخدم في الصالات الداخلية وجدران الحمامات، بالإضافة إلى عمل رسومات الووترجيت.

رخام كرارا أبيض تركي

نوع من أنواع الرخام الأبيض، ويتواجد منه العديد من الأشكال منها السادة، أو المسطر أو بالخطوط الرمادية، أو الإيطالي الذي يحتوي على العروق الرمادية، أو التركي الذي يحتوي على العروق الروز.

رخام برلاتو سيسليا بيج إيطالي

من أنواع الرخام الإيطالية وهو يتميز باللون البيج، ويمكن أن يستخدم في الأرضيات والحوائط ودرج السلالم والأحواض والمطابخ، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يستخدم في عمل الواجهات الداخلية والخارجية والأعمدة والدفايات.

أنواع الجرانيت المصري

يتميز الجرانيت المصرى بقوة الصلابة والدقة العالية والجودة الفائقة، التي تجعله قادر على تحمل شدة الحرارة والبرودة في المطابخ والأماكن المختلفة، وذلك لأنه يستخدم في عمل أحدث وأفضل الأشكال والألوان التي تتناسب مع ديكورات القصور والمنازل والمباني العامة بأشكال وألوان مختلفة ومتنوعة، وتتمثل أنواعه فيما يلي:

جرانيت فيردي غزال أصفر واخضر

يعد جرانيت فيردى غزال أصفر وأخضر من أجود أنواع الجرانيت المصري، وذلك لأنه يتميز بأجمل الألوان والأشكال المختلفة التي يمكن أن تستخدم في عمل الأرضيات والمطابخ والحوائط والواجهات الداخلية والخارجية، كما يتوفر بسعر مناسب لجميع الفئات مما يجعله في متناول العديد من الناس.

جرانيت حلايب  (جرانيت نيو حلايب)

يتميز جرانيت نيو جلايب بقوة شديدة ومتانة وصلابة بالإضافة إلى أنه يحتوي على أحدث الألوان والأشكال التي تستخدم في تركيب أرضيات وحوائط أروع المعارض والقصور والمنازل، كما أنه يمكن أن يستخدم في تركيب الأحواض والمطابخ المختلفة.

جرانيت بالتك براون 

يعد جرانيت بالتك براون من أجود أنواع الجرانيت المصري الذي يتميز بالقوة والمتانة الشديدة والصلابة، وهو عادة ما يستخدم في عمل السلالم والطاولات بجميع الألوان والأشكال والأحجام.

جرانيت سفاجا فاتح

من أفضل أنواع الجرانيت المصري وهو يتميز باللون الأحمر المزخرف الذي يحتوي على أحدث الديكورات والأشكال، بالإضافة إلى ذلك يتميز بالصلابة والقوة، كما أنه مناسب في السعر لجميع الفئات المختلفة، ويمكن أن يتم استخدامه في عمل الأرضيات والحوائط والمطابخ.

جرانيت جندولا

يعد من أفضل أنواع الجرانيت المصري الذي يحتوي على اللون الغامق، وعادة ما يتميز بالإقبال الشديد عليه، بالإضافة إلى ذلك يتم تصديره للخارج حيث إنه يتميز بدرجة كبيرة من صلابة وقوة، ويمكن أن يتم استخدامه في المطابخ والأحواض والأرضيات والحوائط.

جرانيت فرسان أحمر

يحتوي جرانيت فرسان على اللون الأحمر المنقط باللون الأسود، ويتم استخدامه في عمل الأرضيات والحوائط والقصور والفلل والمنازل والشقق والمتاحف، وذلك لأنه يتميز بالجودة والدقة العالية.

اقرأ أيضًا: كيفية صنع الرخام الصناعي من الرمل والأسمنت

جرانيت أحمر أسواني

من أجود أنواع الجرانيت المصري الذي يحتوي على باللون الأحمر الذي يتناسب مع أشكال الأرضيات والمطابخ المختلفة، بالإضافة إلى ذلك فهو يتمتع بالعديد من الأشكال الملمع والغشيم والهوند.

جرانيت أسود أسواني

يعد جرانيت أسود الأسواني، من أفضل أنواع الجرانيت المصري الذي يتميز باللون الأسود الملمع، وهو يتوافر بالعديد من الأشكال والأبعاد والأحجام المختلفة.

جرانيت جلاكسي ستار

يتميز جرانيت جلاكسي ستار باللون الأسود الهندي بالإضافة إلى احتوائه على فصوص ذهبية، وهو يعد من أفضل أنواع الجرانيت التي يتم استيرادها من الخارج، كما أنه يصنف من أرقي الجرانيت الذي يمكن أن يستخدم في عمل الأرضيات والحوائط.

جرانيت دبل بلاك

يعد جرانيت دبل بلاك من أنقي أنواع الجرانيت الذي يستورد من الخارج، وهو يتميز باللون الأسود الفخم، ويمكن أن يتم استخدامه في عمل الأرضيات والمطابخ، حيث إنه من أنواع الجرانيت التي لا تتأثر بالماء والأتربة.

جرانيت ابسلوت بلاك هندي

من أفخم أنواع الجرانيت التي يتم استيرادها من جنوب الهند ويطلق عليه اسم الجرانيت الأسود المطلق، ويمكن أن يتم استخدامه في عمل الأرضيات والمطابخ والحوائط والسلالم.

أسعار رخام البستر وبريشيا 2022

ضمن إطار عرضنا لأنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، تجدر الإشارة إلى أن أسعار رخام البستر وبريشيا 2022، جاءت كالتالي:

  • يبلغ سعر متر رخام البستر حوالي 1,800 جنيه مصري.
  • يصل سعر متر رخام البستر مطابخ وحمامات إلى حوالي 2,000 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر متر رخام البستر أرضيات وحوائط حوالي من 1,700 جنيه مصرى.
  • يصل سعر متر رخام سيلفيا إلى حوالي 130 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر متر رخام سيلفيا للمطابخ والحمامات حوالي 180 جنيه مصري.
  • يصل سعر متر رخام سيلفيا للأرضيات والحوائط إلى حوالي 120 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر متر رخام سيلفيا حوالي 70 جنيه  مصري.
  • يصل سعر متر رخام بريشيا إلى حوالي 390 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام بريشيا للمطابخ وللحمامات من 460 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام بريشيا للأرضيات والحوائط يبدأ من 350 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام بريشيا طولي سمك 3 سم من 150 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام بريشيا طولي سمك 4 سم يبدأ من 170 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام فلتو من 350 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام فلتو مطابخ وحمامات يبدأ من 460 جنيه.
  • يبدأ سعر متر رخام فلتو للأرضيات وللحوائط من 330 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام فلتو طولي سمك 3 سم يبدأ من حوالي 160 جنيه  مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام فلتو طولي سمك 4 سم من 190 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام ترفنتينو يبدأ من 380 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام ترفنتينو للأرضيات وللحوائط من 360 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام تريستا بيج يبدأ من 260 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام تريستا بيج للمطابخ وللحمامات من 360 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام تريستا بيج للأرضيات والحوائط يبدأ من 250 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام تريستا بيج طولي سمك 3 سم من 110 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام تريستا بيج طولي سمك 4 سم يبدأ من 130 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: طريقة تركيب الرخام الصناعي للمطابخ

أسعار رخام جلالة الفص 2022

ضمن إطار عرضنا لأنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، تجدر الإشارة إلى أن أسعار رخام جلالة الفص 2022 تتمثل في:

  • يبدأ سعر متر رخام جلالة الفص بالنسبة للمقاسات المختلفة من 160 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام جلالة الفص للمطابخ والحمامات يبدأ من 260 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر جلالة الفص للأرضيات والحوائط من 150 جنيه مصري.
  • سعر متر جلالة الفص الذي يحتوي على سمك 3 سم يبدأ من 80 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر جلالة الفص ذو السمك 4 سم من 90 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام جلالة السادة ذو المقاسات المختلفة يبدأ من 410 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر الرخام السادة للمطابخ والحمامات من 460 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر الرخام السادة للأرضيات والحوائط من 380 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام جلالة السادة ذو سمك 3 سم يبدأ من 150 جنيه.
  • يبدأ سعر متر رخام جلالة سادة ذو سمك 4 سم من 160 جنيه.
  • سعر متر رخام جلالة جلد النمر ذو المقاسات المختلفة يبدأ من 310 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام جلالة جلد النمر للمطابخ والحمامات من 410 جنيه مصري.
  • سعر متر رخام جلالة جلد النمر للأرضيات والحوائط يبدأ من 290 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر متر رخام جلد النمر ذو سمك 3 سم من 140 جنيه.
  • سعر متر رخام جلد النمر ذو سمك 4 سم يبدأ من 160 جنيه مصري.
  • يبدأ سعر رخام تريستا رمادي ذو المقاسات المختلفة من 340 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام تريستا رمادي للمطابخ والحمامات يبدأ من 430 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام تريستا رمادي للأرضيات والحوائط من 300 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام تريستا رمادي ذو سمك 4 سم يبدا من 190 جنيه للمتر الواحد.

أسعار رخام الزعفرانة لعام 2022

ضمن إطار عرضنا لأنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، تجدر الإشارة إلى أن أسعار رخام الزعفرانة لعام 2022 جاءت كالتالي:

  • يبدأ سعر رخام الزعفرانة فلور ذو المقاسات المختلفة من 300 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام الزعفرانة فلور للمطابخ والحمامات يبدأ من 360 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام الزعفرانة فلور للأرضيات والحوائط من 280 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام الزعفرانة فلور ذو سمك 3 سم يبدأ من 120 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام الزعفرانة فلور ذو سمك 4 سم من 150 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام الزعفرانة مسطر ذو مقاسات مختلفة يبدأ من 310 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام زعفرانة مسطر للمطابخ والحمامات من 360 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام زعفرانة للأرضيات والحوائط يبدأ من 290 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام زعفرانة مسطر ذو سمك 3 سم من 130 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام زعفرانة مسطر ذو سمك 4 سم يبدأ من 160 جنيه للمتر الواحد.

أسعار الرخام ميلي بروان لعام 2022

ضمن إطار عرضنا لأنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، تجدر الإشارة إلى أن أسعار الرخام ميلي بروان لعام 2022 قد جاءت كما يلي:

  • يبدأ سعر رخام ميلي بروان ذو مقاسات مختلفة من 350 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام ميلي بروان للمطابخ والحمامات يبدأ من 460 للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام ميلي بروان للأرضيات والحوائط من 330 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام ميلي بروان ذو سمك 3 سم يبدأ من 150 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام ميلي بروان ذو سمك 4 سم من 180 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام ميلي جراي ذو مقاسات مختلفة يبدأ من 350 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام ميلي جراي للمطابخ والحمامات من 460 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام ميلي جراي للأرضيات والحوائط يبدأ من 330 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام ميلي جراي ذو سمك 3 سم من 150 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام ميلي جراي ذو سمك 4 سم يبدأ من 180 جنيه للمتر الواحد.

أسعار رخام بريشيا إيطالي لعام 2022

ضمن إطار عرضنا لأنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار، يُشار إلى أن أسعار رخام بريشيا إيطالي لعام 2022 جاءت كالتالي:

  • يبدأ سعر رخام بريشيا الإيطالي ذو المقاسات المختلفة من 860 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام بريشيا الإيطالي للمطابخ والحمامات يبدأ من 1000 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام بريشيا الإيطالي للأرضيات والحوائط من 760 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام بريشيا الإيطالي ذو سمك 2 سم يبدأ من 480 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر رخام ترفنتينو الإيطالي ذو مقاسات مختلفة من 1300 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر رخام ترفنتينو الإيطالي للمطابخ والحمامات يبدأ من 1500 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر ترفنتينو الإيطالي للأرضيات والحوائط من 1200 جنيه للمتر الواحد.

أسعار رخام كرارة التركي لعام 2022

تتمثل أسعار رخام كرارة التركي لعام 2022 فيما يلي:

  • يبدأ سعر المتر الواحد من رخام كرارة التركي ذو المقاسات المختلفة من 760 جنيه.
  • سعر المتر الواحد من رخام كرارة التركي للمطابخ والحمامات يبدأ من 1000 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر الواحد من رخام كرارة التركي للأرضيات والحوائط من 700 جنيه.
  • سعر المتر الواحد ذو سمك 3 سم يبدأ من 350 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر الواحد ذو سمك 4 سم من 400 جنيه.

أسعار أنواع الجرانيت لعام 2022

تتمثل أسعار أنواع الجرانيت لعام 2022 فيما يلي:

  • يبلغ سعر المتر الواحد من الجرانيت الرمادي ذو سمك 2 حوالي 100 للمتر الواحد.
  • يصل سعر المتر الواحد من الجرانيت الرمادي ذو سمك 3 سم إلى حوالي 160 جنيه للمتر الواحد.
  • يبلغ سعر المتر الواحد من الجرانبي الرمادي ذو سمك 4 سم حوالي 180 جنيه للمتر الواحد.
  • يصل سعر جرانيت جاندولا ذو سمك 2 سم للمتر الواحد إلى حوالي 100 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر جرانيت جاندولا ذو سمك 3 سم للمتر الواحد حوالي 150 جنيه للمتر الواحد.
  • يصل سعر جرانيت جاندولا ذو المقاسات المختلفة إلى حوالي 290 جنيه للمتر الواحد.
  • يبلغ سعر جرانيت جاندولا للمطابخ والحمامات حوالي 350 جنيه للمتر الواحد.
  • يصل سعر المتر الواحد من جرانيت نيو حلايب ذو مقاسات مختلفة إلى حوالي 290 جنيه.
  • يبلغ سعر المتر الواحد من جرانيت نيو حلايب للمطابخ والحمامات حوالي 400 جنيه مصري.
  • يصل سعر المتر الواحد من جرانيب نيو حلايب للأرضيات والحوائط إلى حوالي 320 جنيه.
  • يبدأ سعر جرانيت أحمر سفاجا ذو المقاسات المختلفة من 400 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر جرانيت أحمر سفاجا للأرضيات والحوائط يبدأ من 380 جنيه للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر جرانيت أحمر سفاجا للمطابخ والحمامات من 550 جنيه للمتر الواحد.

أسعار جرانيت المطابخ لعام 2022

تتمثل أسعار جرانيت المطابخ لعام 2022 فيما يلي:

  • يبدأ سعر المتر الواحد من جرانيت غزال الأصفر للمطابخ من 300 جنيه.
  • سعر المتر الواحد من جرانيت فيري غزال للمطابخ يبدأ من 310 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر الواحد من جرانيت رويال للمطابخ من 320 جنيه.
  • سعر المتر الواحد من جرانيت فرسان للمطابخ يبدأ من 350 جنيه.
  • يبدأ سعر المتر الواحد من جرانيت روزه هودي للمطابخ من 230 جنيه للمتر الواحد وقد يصل إلى 330 جنيه.
  • سعر جرانيت حلايب للمطابخ يبدأ من 250 إلى 350 للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر جرانيت أحمر أسواني للمطابخ من 270 إلى 370 جنيه للمتر الواحد.
  • سعر جرانيت رمادي للمطابخ يبدأ من 270 إلى 370 للمتر الواحد.
  • يبدأ سعر المتر الواحد من جرانيت روزة النصر للمطابخ من 230 إلى 330 جنيه مصري.
  • سعر جرانيت نيرو أسوان للمطابخ يبدأ من 350 إلى 550 جنيه للمتر الواحد.
  • يبلغ سعر المتر الواحد من جرانيت تريستا للمطابخ حوالي 130 جنيه مصري.
  • سعر المتر الواحد من جرانيت الجلالة روز للمطابخ يبلغ حوالي 410 جنيه.

أسعار الجرانيت الأسود في مصر لعام 2022

تتمثل أسعار الجرانيت الأسود لعام 2022 فيما يلي:

  • يبلغ سعر المتر الواحد من الجرانيت الأسود دبل بلاك حوالي 1200 جنيه للمتر الواحد.
  • يصل سعر المتر الواحد من الجرانيت الأسود الجلاكسي إلى حوالي 1200 جنيه للمتر الواحد.
  • يبلغ سعر المتر الواحد من جرانيت الأسود بالتك براون حوالي 1200 جنيه للمتر الواحد.
  • يصل سعر الجرانيت الأسود الهندي إلى حوالي 750 إلى 900 جنيه للمتر الواحد.
  • يبلغ سعر الجرانيت الأسود الصيني حوالي 650 إلى 800 جنيه للمتر الواحد.

مميزات استخدام الرخام والجرانيت

بعد أن تعرفنا على أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار بشكل مفصل، لا بد من معرفة أهم مميزات استخدام الرخام والجرانيت كما يلي:

  • يحتوي الرخام والجرانيب على شكل فخم وروعة مما يزيد من جمال المكان.
  • يشتمل الرخام على درجة كبيرة من اللمعان فهو من أكثر الأحجار التي تحتوي على هذه الخاصية بعد البورسلين، مما يجعل سهل في التلميع والتنظيف والعودة إلى لمعانه مرة أخرى.
  • يتميز الرخام والجرانيت بدرجة كبيرة من الشفافية، مما يجعلها تستخدم في النوافير حتى تعكس أشعة الشمس عند التعرض إليها.
  • يمكن أن يتم استخدام آليات التقطيع الجديدة التي تعرف باسم “بالوترجيت” من أجل إضافة أشكال ورسومات وزخارف مختلفة للرخام، من أجل استخدامه بشكل أكبر في التصميمات المختلفة.
  • عادة ما يتم اللجوء إلى استخدام الرخام في تشطيب أرضيات وحوائط الشقق بسبب قدرته وقوته الكبير على الاحتفاظ بالصلابة والمرونة؛ لذا يكثر استخدامه داخل الفنادق والشركات المختلفة.

عيوب استخدام الرخام والجرانيت

بعد أن تعرفنا على أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار بشكل مفصل وعرض مميزاته، من الضروري عرض أهم عيوب استخدام الرخام والجرانيت كما يلي:

  • انتشار وترسب البقع على الرخام والجرانيت: في بعض الأحيان قد يؤدي تساقط بعض المواد المختلفة على الرخام إلى ظهور بعض البقع الخاصة، وذلك نتيجة إلى تفاعل المواد الحمضية مع القاعدية مما يحدث تفاعل كيميائي يتسبب في ظهور البقع المختلفة مكان تساقط المواد.
  • يعد الرخام والجرانيت من المواد الزلقة: تحتوي أنواع الرخام والجرانيت على درجة كبيرة من النعومة واللمعان، التي تجعلها مادة زلقة؛ لذا يجب الحذر الشديد عن التعامل معه حتى لا يتسبب في حدوث أضرار.
  • غلاء أسعار الجرانيت والرخام: عند المقارنة مع المواد الاخرى التي يتم استخدامها نجد أن أسعار الجرانيب والرخام مرتفعة للغاية.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوي مشروع صناعة الرخام الصناعي

قدمنا لكم أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسعار بشكل مفصل، مع عرض كافة المعلومات التي تخص كل نوع على حدة، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. الكوبرا للرخام والجرانيت يقول

    مصنع الكوبرا للرخام والجرانيت الذي تتجاوز خبرته ثلاثين عاماً بفضل الله وتوفيقه هو من أشهر المصانع المصرية في إنتاج الرخام والجرانيت عالى الجودة و إستخدام أحدث الماكينات المستخدمة في مجال الرخام والجرانيت والكوبرا من المصانع الرائدة فى مجال قص وتشكيل الرخام والجرانيت فى مدينة القاهرة بجمهوريه مصر العربية. كما أننا نقوم بإستيراد أحدث وأجود أنواع الرخام والجرانيت المستورد من الهند,ايطاليا, تركيا, اسبانيا, وغيرها من دول العالم .
    نتميز باكبر تشكيلة من سرر الووترجيت, البرامق, الانترلوك والحفر على الرخام وإنتاج أشكال زخرفية حديثة ولوحات فنية بديعة.
    مصنع الكوبرا خبرة اكثر من ثلاثين عاما في التصدير لجميع دول العالم.
    تليفون/ واتساب 00201033000335