فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة

فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة لإجراء العملية حيث يمكن ذلك من خلال الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك التونسي الكويتي وتقديم كافة الأوراق الخاصة بفتح الحساب.

كما يعتبر هذا البنك واحدًا من أفضل البنوك الموجودة في تونس؛ لتقديمه العديد من الخدمات المميزة لعملائه، ومن خلال صناع المال سوف نتعرف على كيفية فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة.

فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة

 

فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة

يعتبر البنك التونسي من أفضل البنوك الموجودة في دولة تونس، حيث يحتل المركز السابع في تصنيف الإيرادات البنكية، كما يعتبر البنك التونسي من البنوك التي تقبل جميع الجنسيات، ومن ثم فإنه يقبل المواطن التونسي أو المقيم في الدولة أو الأجنبي.

كما يمتلك البنك العديد من الفروع المنتشرة في جميع أرجاء تونس، إلى جانب ذلك فإنه يقدم العديد من الخدمات لعملائه ومن ضمن هذه الخدمات خدمة فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة، ويمكن ذلك من خلال الذهاب لأقرب فرع من فروع البنك، وتقديم كافة المستندات وتشمل المستندات الآتي:

  • يقوم العميل بتقديم الهوية الوطنية الخاصة به إذا كان مواطن تونسي، وفي حالة كان العميل مقيم في دولة تونس فيقوم بتقديم شهادة الإقامة.
  • يجب على العميل أن يقدم بيان يحتوي على كافة تفاصيل الدخل الشهري الخاص به، ويتم إحضاره من جهة العمل التي يعمل بها، إذا كان العميل موظف في إحدى المؤسسات.
  • يلزم إحضار العميل لوثيقة تثبت مكان محل إقامته بالتفصيل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حساب التوفير من البنك الأهلي الكويتي 2022

مميزات الحساب الجاري

بعد أن تعرفنا على بعض المعلومات حول فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة، سوف نتعرف على مميزات الحساب الجاري.

حيث يحظى العملاء الذين يملكون حسابات جارية في البنك التونسي الكويتي بالعديد من المميزات، والتي يمكن الاستفادة منها، وتشمل المميزات النقاط الآتية:

  • يمكن للعميل المالك لحساب جاري في البنك التونسي الكويتي، إجراء عمليات الخصم والعمليات الائتمانية مع أشخاص أخرى.
  • يتيح البنك التونسي الكويتي لعملاء الحساب الجاري إمكانية فحص الحساب، دون دفع أي رسوم ضريبية مقابل إجراء الخدمة.
  • يستطيع العميل من خلال الحساب الجاري الخاص إجراء عمليات الاستثمار لزيادة أمواله.
  • يمكن للعميل إجراء جميع عمليات السحب والإيداع بحرية.
  • من خلال الحساب الجاري يستطيع العميل تسديد جميع الفواتير الخاصة بالشراء من المحلات التجارية.
  • يمكن الحصول على بطاقة ائتمانية وطنية عن طريق الاكتتاب.

الخدمات المصرفية بالبنك التونسي

عقب الاطلاع على بعض المعلومات عن فتح حساب مصرفي في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة لذلك، فإنه توجب علينا ان نعرض لكم عدد من الخدمات الأخرى التي يوفرها البنك إلى عملائه، والتي تتضمن خدمة البنك التونسي على الخط، وخدمات الحرية، وفي السطور المقبلة سنشير إلى بعض التفاصيل حول كل خدمة بشكل منفصل.

خدمة البنك التونسي على الخط

تعتبر خدمة “البنك التونسي على الخط” من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك التونسي الكويتي لعملائه، حيث يمكن من خلالها التواصل مع البنك التونسي دون الحاجة إلى الذهاب لفرع من فروع البنك.

كما يمكن استخدام هذه الخدمة عن طريق الاتصال على الرقم التالي: 1000-40-88.

الجدير بالذكر أنه يستطيع العملاء من خلال الاتصال برقم خدمة البنك التونسي على الخط الاستفادة من بعض الخدمات التابعة إليه، ومنها ما سنشير إليه في السطور المقبلة.

  • يمكن للعملاء متابعة كافة المعاملات التي إجراءها مؤخرًا في حسابتهم.
  • يستطيع العميل تغيير كلمة السر الخاصة بحسابه.
  • إمكانية فحص الرصيد الموجود في الحساب الخاص بالعميل.
  • يمكن استقبال كافة المعاملات التي تمت مؤخرًا من خلال الفاكس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الحساب الجاري ذو العائد من البنك الأهلي الكويتي 2022

خدمات الحرية

يقدم البنك التونسي الكويتي العديد من الخدمات لعملائه ومن ضمنها خدمات الحرية، والتي تستخدم في إدارة حسابات العملاء.

كما يمكن الاشتراك في هذه الخدمة من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك التونسي الكويتي، مع إحضار بطاقة الهوية الوطنية وبيان يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالدخل الشهري للعميل، وذلك إذا كان العميل لا يملك حساب في البنك.

أما في حالة كان العميل يمتلك حساب في البنك التونسي الكويتي، فيكتفي بتقديم طلب اشتراك في خدمات الحرية من خلال زيارته للفرع.

حيث يحظى المشتركين في خدمات الحرية بالعديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها؛ للحصول على ما يرغب فيه العملاء، وتشمل النقاط التالية:

  • يمكن للعميل سحب مبلغ يساوي ضعف الدخل الشهري.
  • تتيح خدمات الحرية المقدمة من البنك التونسي الكويتي إمكانية سحب الأموال من الحسابات عن طريق مكينات الصراف الآلي دون دفع رسوم مقابل إجراء ذلك.
  • الاستجابة على الطلبات المتعلقة بالائتمان بشكل سريع.
  • يتم رفع نسبة الادخار بشكل كبير على التكاليف الخاصة بالمنتجات والخدمات.
  • يستطيع العميل المستخدم لخدمات الحرية تحويل الأموال إلى حسابات بنكية أخرى مجانًا.
  • يحصل العميل على مساعدة خارج تونس دون دفع أي رسوم مقابل ذلك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض الصيادلة من البنك الأهلي الكويتي 2022

الباقات الرئيسية الخاصة بخدمات الحرية

تقدم خدمات الحرية للعملاء المشتركين بها ثلاثة باقات رئيسية وهم: العادية، الفضية، الذهبية، ولكل باقة بعض المميزات التي تقدمها للعملاء، ومن خلال الآتي سوف نتعرف على المميزات الخاصة بكل باقة على حِدة.

الباقة العادية

توفر باقة خدمات الحرية العادية الكثير من الخدمات للعملاء المشتركين بها، وتلك الخدمات هي ما سنشير إليه فيما يلي:

  • يستطيع العميل المشترك في الباقة العادية فتح حساب خاص بالودائع أو فتح حساب ادخار؛ لتوفير الأموال الخاصة به.
  • كما يوجد مبلغ احتياطي وتكون قيمته ضعف قيمة الدخل الشهري الخاص بالعميل، مع إمكانية استخدامه بحرية.
  • بمجرد اشتراك العميل في باقة خدمات الحرية العادية يستطيع الاشتراك في العديد من الخدمات، مثل: خدمة BT MOBILE وهي خدمة فحص الحساب، والتي يمكن التصرف فيها في أي وقت على مدار الأسبوع عن بعد.
  • يحصل العميل المشترك في الباقة العادية، وجميع أفراد عائلته على تأمين مساعدة من خارج تونس.

الباقة الفضية والذهبية

تقدم تلك الباقات كافة الخدمات التي تقدمها باقة خدمات الحرية العادية، بالإضافة إلى بعض الخدمات الأخرى التي سنشير إليها بشكل مختصر في التالي:

  • يستطيع العميل المشترك في إحدى الباقتين الحصول على بطاقة الفيزا العادية.
  • تتيح الباقتين للعملاء المشتركين بهما إمكانية الحصول على بطاقة “حرية السفر”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض الأطباء من البنك الأهلي الكويتي 2022

قروض البنك التونسي الكويتي

 

فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة

من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك التونسي الكويتي لعملائه هي خدمة القروض، والتي يمكن من خلالها حصول العميل على مبلغ معين لاستخدامه في شيء معين الهدف منه رفع المستوى المعيشي للعميل.

يتم تسديد المبلغ المقترض من البنك في الفترة التي تم الاتفاق عليها بين العميل والبنك، كما يوفر البنك العديد من أنواع القروض لإعطاء العميل الحرية الكاملة في اختيار نوع القرض الذي يناسبه، ومن خلال السطور المقبلة سوف نعرض لكم بعض القروض التمويلية التي يقدمها هذا البنك المصرفي إلى عملائه.

قرض الاستهلاك

هو أحد القروض التي يقدمها البنك التونسي الكويتي، ويتم استخدام هذا القرض في تغطية كافة المصاريف الغير متوقع وجودها، والحد الأقصى لسداد مبلغ التمويل هو 36 شهر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض بنكي في الجزائر بدون فوائد تعريفه وأهميته

قرض لشراء سيارة

يقوم العميل بطلب هذا القرض لرغبته في امتلاك سيارة خاصة به سواء جديدة أو مستعملة، وتصل قيمة القرض إلى 80% من إجمالي المبلغ المطلوب لشراء السيارة، وتصل مدة السداد إلى سبع سنوات.

قرض التهيئة

يقدم البنك التونسي الكويتي إمكانية الحصول على قرض التهيئة، إذا كانت رغبة العميل في إعادة ترميم المنزل الخاص به، وتصل مدة سداد مبلغ التمويل إلى خمس سنوات كحد أقصى.

قرض شراء حاسوب

يستخدم هذا القرض المقدم من البنك التونسي الكويتي في شراء حاسوب لاستخدامه في المكتب الخاص بالعميل أو في أشياء أخرى، وتصل فترة سداد المبلغ المقترض من البنك إلي 36 شهر.

كنا قد عرضنا لكم في السطور السابقة بعض المعلومات حول فتح حساب في البنك التونسي الكويتي والأوراق المطلوبة، كما عرضنا لكم بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن والتي تتضمن الخدمات التي يوفرها هذا البنك إلى العملاء التابعين إليه، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.