فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة

فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة من كل عميل لإنشاء حساب ببنك تونس الدولي من الخطوات الأساسية التي ينبغي الحرص على إتمامها على النحو الصحيح، حيث يعتبر هذا البنك من أفضل البنوك المصرفية التي يمكن التعامل معها؛ لذا ومن خلال صناع المال سنعرض لكم في موضوع فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة، فضلًا عن بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن.

فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة

فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة

يعتبر بنك تونس من الشركات التي تم إدراجها بسوق تونس منذ فترة طويلة؛ مما جعله يكتسب خبرة كبيرة بمجال التعاملات البنكية، وهو ما نتج عنه اختيار العديد من العملاء لهذا البنك.

كما أحتل هذا البنك المرتبة الأولى بالعديد من المؤشرات، حيث إن لدى هذا البنك العديد من الفروع والتي يصل عددها إلى 120 فرعًا بتونس، وللقيام بفتح حساب ببنك توس العربي الدولي ينبغي توافر بعض المستندات الرسمية، ومنها ما سنشير إليه في النقاط التالية.

  • وثيقة إثبات للعنوان المتواجد به.
  • أي دليل على الدخل، ويفضل إحضار أخر ثلاث كشوف إن أمكن.
  • صورة من البطاقة الشخصية.
  • ملئ استمارة تقديم الطلب لإنشاء حساب جديد.

الجدير بالذكر أنه تعتبر طريقة فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة لكل حساب من الخدمات التي يمكن للعملاء الحصول عليها، كما تختلف الحسابات التي يقدمها بنك تونس العربي الدولي تِبعًا لاحتياج كل عميل للعملة الأجنبية منها أو العملة التونسية، وعليه فسنشير إلى تلك الأنواع في السطور المقبلة.

يمكنك الاضطلاع على: فتح حساب في البنك العربي لتونس

أنواع الحسابات المتواجدة بالبنك

تعددت أنواع الحسابات البنكية التي يعمل بنك تونس العربي الدولي على تقديمها للتناسب مع متطلبات كل عميل، وتتمثل تلك الحسابات فيما يلي:

الحساب جاري

من أكثر الحسابات البنكية التي يستخدمها العديد من العمال، فإذا امتلك الفرد مصدر ثابت للدخل وأراد أن يدير أمواله بشكل أكثر أمانًا مع إمكانية السحب والإيداع بأي وقت، فيعتبر هذا النوع من الحسابات الأفضل بالنسبة له، وفي النقاط المقبلة سوف نعرض لكم أهم المميزات التي يتضمنها هذا النوع من الحسابات المصرفية.

  • يتم الخصم من الحساب بطريقة سهلة عبر التحويلات والسحب النقدي أو الشيكات والفواتير الدورية، كفواتير الغاز والهاتف والكهرباء وغيرها من الفواتير الأخرى.
  • يتميز هذا الحساب بسهولة عمليات السحب والدفع النقدي، من خلال بطاقة الدفع أو استخدام دفتر للشيكات.

حساب العملة الأجنبية

يمكن لكافة الأجانب الغير مقيمين في دولة تونس حفظ الأموال الخاصة بهم بالعملة الأجنبية، ومن ثم الرجوع إليها مرة أخرى بأي وقت من داخل وخارج تونس تجنبًا لمخاطر الصرف، ومن مميزات هذا الحساب ما يلي:

  • إمكانية المطالبة بإصدار دفتر خاص بالشيكات وبطاقة دفع.
  • ميزة دفع كافة الشيكات بالعملة الأجنبية، بالإضافة لإمكانية استقبال الحوالات الخارجية أو من أي حساب أخر من خلال الدينار القابل للتحويل أو عن طريق إحدى العملات الأجنبية الأخرى.
  • إمكانية إجراء عمليات التحويل البنكية من الحساب الخاص لأي حساب أخر يتواجد داخل وخارج تونس، أو السحب من الحساب بالدينار أو إحدى العملات الأجنبية الأخرى.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فتح حساب في البنك التونسي للتضامن

حساب (INR) الداخلي لغير المقيمين

يمكن للعاملين بعقود عمل يتم تسديدها بالدينار التونسي داخل دولة تونس أو الأجانب الغير مقيمين بها فتح حساب (INR) مع حرية التصرف دون تواجد أي قيود سواء كان ذلك داخل أو خارج دولة تونس، حتى أنه يمكن التحويل من الحساب الخاص للخارج بأي وقت ومن مميزاته هذا الحساب ما سنعرضه فيما يلي:

  • يمكن فتح أكثر من حساب باسمك بحسابات (INR).
  • إمكانية طلب إصدار دفتر شيكات خاص وبطاقة دفع.
  • توفير خدمة الرسائل النصية التي تسمح بمراقبة الحساب عن بُعد أو عبر شبكة الانترنت.
  • يمكن للعاملين تحويل كافة المرتبات الخاصة بهم في دولة تونس إلى الخارج.
  • يمكن إجراء العديد من التحويلات للخارج، كمدخرات من الراتب الخاص.
  • الاكتتاب بالأوراق المالية عبر الأسهم والسندات.

الحساب الأجنبي بالدينار القابل للتحويل

يعتبر هذا النوع من الحسابات المصرفية هو أحد أنواع الحسابات التي يتم تقديمها للأجانب الغير مقيمين داخل نطاق دولة تونس بطبيعة الحال، لكنهم يمتلكون مصدر دخل بالعملة الأجنبية مع احتياجهم للدينار التونسي؛ لكي يتمكنوا من تغطية كافة مصاريفهم الخاصة بتونس، ومن مميزات الحساب ما سنقدمه لكم من خلال النقاط المقبلة.

  • توافر الأموال بالحساب الشخصي داخل وخارج تونس بالعملة التي يختارها العميل.
  • إمكانية طلب صرف دفتر شيكات وبطاقة بنكية.
  • يمكن التحويل من حساب لآخر، وذلك باستخدام العملات الأجنبية أو باستخدام الدينار القابل للتحويل.
  • ميزة سداد الشيكات واستلام التحويلات الواردة من الخارج باستخدام العملات الأجنبية.
  • هذا النوع من الحسابات معفى من الضرائب بشكل تام.
  • توفير خدمة الرسائل النصية التي تسمح بمراقبة الحساب من قِبل العميل عن بُعد أو عبر شبكة الإنترنت.
  • إمكانية القيام بعمليات التحويلات المالية لأي حساب آخر داخل وخارج تونس، أو إجراء إحدى عمليات السحب من الحساب الخاص.

الحساب الخاص بالعملة الأجنبية أو بالدينار القابل للتحويل

يهدف هذا النوع من الحسابات لادخار الأموال بالعملة المحلية أو العملة الأجنبية، مع إمكانية تغطية كافة النفقات الشخصية خارج وداخل تونس باستخدام العملة التي يختارها العميل أو باستخدام الدينار، وذلك فيما يخص الأجانب والتونسيين المقيمين بالدولة أو المالكين لدخل خاص منتظم من الخارج، ويتميز هذا الحساب بما يلي:

  • توفير خدمة الرسائل النصية التي تسمح بمراقبة الحساب عن بعد أو عبر الانترنت.
  • يحق لكل عميل سداد كافة المستحقات خارج تونس حرية التصرف بكافة أصوله بالخارج بأي وقت، بمجرد الاستحواذ على كافة الممتلكات الغير منقولة والمنقولة منها.
  • يحق للعميل أن يختار العملة المراد استخدامها بالحساب على حسب طبيعة نفقات واحتياجات كل فرد بتونس.
  • إتاحة الأموال للعميل بأي وقت بالعملات الأجنبية أو بالدينار، داخل وخارج تونس.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فتح حساب في البنك الوطني الفلاحي تونس (BNA)

البطاقات الخاصة ببنك تونس العربي

عقب التعرف على طريقة فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة، فإنه ينبغي التعرف على البطاقات التي يعمل البنك على توفيرها لعملائه، حيث يعمل البنك على تقديم العديد من البطاقات المصرفية، والتي تتميز كلًا منها عن الأخرى من حيث الخواص والمزايا، ومن تلك البطاقات ما سنشير إليه في السطور المقبلة.

بطاقة فيزا اكسبريس

يمكن لكل عميل أن يقوم بسحب ألف دينار يوميًا، وهو الحد المسموح به للسحب اليومي إذا توافر بالحساب المال الكافي لذلك، كما يمكن تسديد كافة الفواتير الخاصة بالعملاء، والاستفادة بالعديد من الخدمات الأخرى كإعادة شحن الخطوط والحصول على كشف حساب مجاني ودفع الفواتير الخاصة بالإنترنت الأرضي.

بطاقة فيزا بريمير

تعتبر من أكثر أنواع البطاقات استخدامًا لسهولتها وسرعتها، حيث يمكن تسديد كافة المشتريات الخاصة عبر استخدام خاصية الدفع بدون تلامس، وتسديد الفواتير الخاصة بالشراء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى كافة الخدمات البنكية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك.

الجدير بالذكر أنه لا تقتصر استخدامات البطاقة على ما سبق ذكره فقط، وإنما يمكن أيضًا الاستفادة بضمان التأمين لحامل البطاقة، أو استعمالها عند السفر بأي مكان.

بطاقة الشباب

تعتبر تلك البطاقة الأكثر استعمالًا بين فئة الشباب، والذي تتراوح أعمارهم بين 13- 25 عامًا، إلى جانب ذلك فتعمل تلك البطاقة على الحساب الخاص بالوالدين أو الحساب الجامعي الخاص بالطلاب.

كما تتميز تلك البطاقة بالعديد من المميزات كسابقاتها من البطاقات الأخرى، كدفع فواتير المشتريات عبر الإنترنت وكافة فواتير الشراء العادية، ويتم الاتفاق المُسبق على الحدود الخاصة بالبطاقة من عمليات السحب والدفع الأسبوعية، ومن ثم فيمكن تغيرها بأي وقت شرط الرجوع على البنك أولًا.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فتح حساب في بنك الإسكان تونس

بذلك نكون قد قدمنا لكم في السطور السابقة بعض المعلومات حول كيفية فتح حساب في بنك تونس العربي الدولي (BIAT) والأوراق المطلوبة، والذي يعتبر من البنوك التي تمنح عملائها الراغبين بالتسجيل فيه العديد من المزايا بالحسابات التي يقدمها، بالإضافة إلى بعض التفاصيل حول كافة البطاقات المميزة والتي تتناسب مع العديد من فئات العملاء لدى بنك تونس العربي الدولي (BIAT)، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.