تحويل أموال من السعودية إلى مصر بعدة طرق

تحويل أموال من السعودية إلى مصر هي عملية يقوم بها مواطني الأراضي السعودية بوجه خاص المغتربين المصريين.. حيث يحتاج العديد من المقيمين في المملكة إلى إرسال الأموال إلى أسرتهم وأقرانهم في مصر على فترات متباعدة؛ لمساعدتهم في سداد نفقات الحياة اليومية.

توفرت طرق متعددة لتحويل أموال من السعودية إلى مصر من صناع المال؛ لمساعدة هؤلاء الأفراد على تحويل الأموال بكل سهولة وأمان دون التعرض إلى ضياع تلك الأموال أو الاحتيال عليها.

تحويل أموال من السعودية إلى مصر

تحويل أموال من السعودية إلى مصر

يحتاج جميع الأشخاص من مختلف بلدان العالم لخدمة تحويل الأموال سواءً كانت لعائلاتهم أو لأبنائهم الذين يدرسون في بلد مختلفة، أو للشركات التي تحتاج على إرسال رواتب الموظفين لدى فروعها المختلفة.

بوجه خاص نلاحظ نشاط  كبير في إرسال الحوالات المالية من الأفراد المقيمة في المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية، ويرجع ذلك إلى سفر عدد كبير من المواطنين المصريين للعمل للإقامة والعمل داخل المملكة.

يحتاج هؤلاء الأفراد على فترات متباعدة تحويل الأموال إلى عائلاتهم وأقاربهم في مصر؛ لذا في الفقرات القادمة نعرض لكم طرق متعددة لتحويل الأموال إلى مصر.

تحويل الأموال من خلال الحوالات البنكية

يعتمد معظم الأشخاص بشكل كبير على تلك الوسيلة لتحويل الأموال داخل مصر بكل سهولة وأمان، حيث يقوم الشخص الذي يقيم في المملكة سواء كان يمتلك حساب بنكي لدى البنك الذي يقوم بعملية التحويل من خلاله ام لا بتحويل الأموال إلى أي فرع من فروع البنوك المصرية باسم المستفيد.

يستطيع المُستفيد استلام الحوالة من أي فرع من فروع البنوك المصرية، شريطة إحضاره لبعض المستندات وهي:

  • يجب على المُستفيد إحضار للمدنيين يُمكن استلام الحوالة من خلال إحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر.
  • أما بالنسبة إلى رجال القوات المُسلحة يُمكنهم استلام الحوالة من خلال إحضار البطاقة العسكرية الخاصة بهم.
  • المستفيدين الغير مصريين المُقيمين داخل البلاد يجب عليهم إحضار إيصال إثبات محل إقامة مثل عقد الإيجار أو فاتورة الفندق، أو إيصال الكهرباء.
  • يجب على المُستفيد تعبئة نموذج استلام الأموال الذي يقدمه البنك له بالمعلومات الصحيحة التي تتضمن رقم الحوالة و اسم المرسل، ومبلغ الحوالة والبلد المرسل منها الحوالة ألا وهي السعودية.

ملحوظة: لا يُمكن للمُستفيد دون سن الثامنة عشر أن يستلم حوالة مالية من البنك، كما يبلغ الحد الأقصى للحوالة المستلمة مبلغ 7500 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أقصى مبلغ للتحويل من الراجحي لمصر ومزاياها وخدماتها ورسوم التحويل الدولي الراجحي

تحويل الأموال من خلال تحويلات الراجحي الدولية

أطلق مصرف الراجحي خدمة تحويل الأموال الدولية؛ لدعن المغتربين؛ لإرسال الأموال إلى عائلاتهم خارج حدود الأراضي السعودية، حيث تعاقد مصرف الراجحي مع أكثر من 110 بنك حول العالم، بالإضافة إلى توفير المصرف لعدة طرق يُمكن للمرسل من خلالها تحويل الأموال وهي:

  • إمكانية تحويل الأموال إلى بنك غير متعاقد مع مصرف الراجحي من خلال بنك أخر مراسل للمصرف.
  • يُمكن للمستفيد استلام الأموال من أي بنك مراسل داخل مصر دون الحاجة لوجود حساب بنكي.
  • إذا كان المُستفيد يمتلك حسابًا في أحد البنوك المراسلة لمصرف الراجحي، فيمكن بكل سهولة تحويل الأموال من بين الحسابات.
  • في حالة عدم توافر كل ما سبق يُمكن إرسال الحوالة المالية إلى عنوان منزل المُستفيد.
  • تتراوح رسوم التحويل عن طريق مصرف الراجحي إلى جمهورية مصر من 16 إلى 25 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب من البنوك والبريد ومن خلال الإنترنت والشركات

تحويل الأموال من خلال الحسابات المصرفية

تستطيع الأفراد المقيمة في السعودية تحويل الأموال بكل سهولة وبشكل مجاني من خلال التحويل بين الحسابات المصرفية، فإذا كان يمتلك المرسل حساب بنكي والمُستفيد داخل مصر حساب بنكي أيضًا، يُمكن تحويل الأموال إليه في عدة دقائق دون خصم أي مبلغ على عكس الطريقة الأولى السابق ذكرها.

يُمكن القيام بعملية التحويل بين الحسابات المختلفة بأكثر من وسيلة تختلف بحسب أحكام وشروط كل بنك، لكن هناك أساليب أساسية وموحدة على كافة البنوك وهي:

  • الطريقة المعتادة وهي زيارة أحد فروع البنك الذي ينتسب المرسل إليه، وطلب تحويل الأموال إلى حساب المُستفيد شريطة معرفة المرسل بالمعلومات الأساسية عن حسابه ورقم الآيبان الخاص به.
  • يُمكن إجراء التحويل بين الحسابات البنكية عن طريق التواصل مع خدمة العملاء التابعة للبنك على الرقم الموحد الخاص بهم.
  • أو يُمكن تحويل الأموال إلى حساب المُستفيد من خلال ماكينة الصراف الآلي ATM.

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب من البنوك والبريد ومن خلال الإنترنت والشركات

تحويل الأموال من خلال الحوالات البريدية

يُمكن تحويل أموال من السعودية إلى مصر من خلال الطريقة التقليدية والشائعة منذ القدم وهي التحويل عبر البريد، حيث يستطيع المرسل تحويل الأموال إلى أي فرع من فروع صندوق البريد المنتشرة في كافة أنحاء مصر.

يستطيع المُستفيد استلام الحوالة البريدية بتقديم بطاقة الرقم القومي إلى موظف فرع البريد، ويتم خصم رسوم التحويل من المبلغ المرسل تصل إلى 1% من قيمة مبلغ الحوالة.

تحويل الأموال من خلال STC PAY

يُمكن للأفراد المُقيمة بالسعودية إرسال الحوالات المالية إلى مختلف البلدان متضمنة جمهورية مصر العربية من خلال نظام المدفوعات الرقمي Stc Pay بكل سهولة برسوم تحويل تبلغ قيمتها 15 ريال فقط، حيث يُمكن للمُستفيد استلام الأموال من خلال أحد وكلاء ويسترن يونيون في مصر.

تتم تلك العملية عن طريق وجود حساب للمرسل على المنصة الرقمية Stc Pay واتباع الخطوات الآتية:

  • من الصفحة الرئيسية يقوم المرسل بالضغط على الخيار حوالات دولية.
  • ستظهر أمامه صفحة جديدة يقوم فيها بالنقر على إضافة مستفيد جديد.
  • سيتم نقل المسل إلى صفحة بها نموذج تعبئة بيانات الكتروني، يقوم فيه بإدخال بياناته وبيانات المُستفيد مع مراعاة إدخالها بشكل صحيح، ثم الضغط على زر إضافة.
  • بعد الانتهاء من إضافة المستفيد يجب على العميل التوجه إلى قائمة المُستفيدين المُسجلين، من ثم تحديد المُستفيد الذي قام المرسل بإضافته للتو، من ثم النقر على زر تحويل الأموال.
  • سيظهر أمام المرسل رقم الحوالة أو الـ MTCN فيقوم بمشاركة هذا الرقم مع المستفيد؛ حتى يستطيع استلام الأموال من أي فرع من فروع البنوك التي تتعامل مع ويسترن يونيون.

قد تحدثنا اليوم في موضوع يهم كافة المغتربين المصريين القانطين في الأراضي السعودية وهو تحويل أموال من السعودية إلى مصر، حيث عرضنا طرق مختلفة وآمنة؛ لتحويل الأموال إلى أي فرع من فروع البنوك المصرية بكل سهولة، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا حول هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. ؛محمد إبراهيم يقول

    تم تحويل من السعوديه لمصر ولم تصل التحويل لمده ١٥ يوم من ٣ مارس حتى الآن ١٥ مارس اعمل ايه او الحل ايه