كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب ، نقدم في هذا المقال على موقع صناع المال موضوع كامل وتفصيلي عن كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب، وذلك نتيجة احتياج الكثير من الأشخاص تحويل واستلام الأموال إلكترونيًا حول العالم، بسبب توسع النشاط التجاري والاقتصادي دوليًا، على كل من يرغب في إيجاد أجوبة على أسئلته متابعة المقال للنهاية.

كما أقدم لك اليوم: تحويل الأموال عن طريق فوري

تحويل الأموال إلكترونيًا

  • تحويل الأموال إلكترونيًا أو كما هو معروف بين رجال الاقتصاد بـ “التحويل المصرفي”، هو تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر بشكل إلكتروني، بدلاً من تحويل الأموال من خلال شركات أو مكاتب نقل الأموال.
  • حيث يقوم الشخص أو المؤسسة التي ترغب في تحويل الأموال إلى حساب آخر بتقديم طلب بتحويل مبلغ من المال من البنك إلى حساب آخر في بنك آخر، حيث تقوم الجهات المعنية بإعطاء هذا البنك رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN.
  • ثم يقوم البنك بإرسال رسالة عبر نظام فيدواير إلى الحساب الآخر المستلم للمبلغ، وقد تستغرق هذه العملية عدة ساعات أو يوم كامل بتتم عملية التحويل المصرفي بنجاح.

اقرأ المزيد عن: تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر .. الطريقة والشروط مع رسوم التحويل

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

  • هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تحويل الأموال من حساب إلى حساب آخر، وفيما يلي نستعرض هذه الطرق وكيفية القيام بها بالتفصيل.

1- تحويل الأموال من خلال الحوالات البنكية

  • تعد طريقة تحويل الأموال من حساب إلى آخر عن طريق الحوالات البنكية من أفضل الطرق المستخدمة، حيث أنها سهلة وبسيطة، كما أنها الأكثر أمانًا، إلا أن الأمر يتصف بالبطء الملحوظ.
  • وهذه الطريقة تتيح الفرصة لأي شخص تحويل واستلام الأموال، دون اشتراط أن يمتلك هذا الشخص (سواء المستلم أو المُحول) حساب بنكي في نفس البنك الذي تم الارسال أو الاستلام من خلاله.
  • علمًا بأن رسوم تحويل الأموال من خلال الحوالات البنكية تختلف من بنك إلى آخر، كما تختلف على حسب قيمة المبلغ الذي يتم تحويله، حيث أن الحد الأدنى للرسوم خمسة دولار.
  • كما أن هناك بعض البنوك والجهات المصرفية تقوم بتسليم المبلغ المالي الذي تم تحويله بالجنيه المصري، بسبب عدم توافر عملة الدولار، إلا أن الشخص المستلم يمكن أن يُصر على استلام الحوالة البنكية بنفس العملة التي تم الإرسال بها.

2- تحويل الأموال من خلال الإيداع البنكي

  • طريقة تحويل الأموال من حساب إلى آخر من خلال الإيداع البنكي تتميز أنها مجانية تمامًا بدون دفع أي رسوم، كما يمكن بسهولة التأكد من وصول الأموال إلى الحساب الآخر سواء كان داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها.
  • مع العلم أن تحويل الأموال من خلال الإيداع البنكي يشترط أن يمتلك الشخص حساب في نفس البنك الذي يتم منه الإرسال أو الاستقبال، كما أن التحويل عن طريق الإيداع يتم في نفس اليوم إذا كانت عملية تحويل الأموال داخل مصر.
  • أما في حالة تحويل الأموال من خارج مصر، تستغرق العملية حوالي يومين تقريبًا، لذلك ينصح بالاحتفاظ بإيصال الإيداع وإيصال السحب، لحين التأكد من إتمام العملية بنجاح.

3- تحويل الأموال من خلال الحوالة البريدية

  • تعد طريقة تحويل الأموال عبر الحوالة البريدية من أقدم الطرق المتبعة في تحويل الأموال من حساب إلى آخر، حيث أنها الطريقة الأمثل لتحويل المبالغ الصغيرة أو المتوسطة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية في نفس اليوم.
  • حيث يتم التحويل من خلال التوجه إلى أقرب مكتب بريد، وتحويل الأموال باستخدام بطاقة الرقم القومي، مع العلم أن رسوم الخدمة تبلغ 1% تقريبًا من إجمالي قيمة المبلغ المرسل.

4- تحويل الأموال من خلال خدمة الموبايل بانكينج من البنك الأهلي المصري

  • يقدم البنك الأهلي خدمة تحويل الأموال من خارج مصر إلى داخل مصر عن طريق الموبايل، وذلك من خلال عمل حساب بنكي في البنك الأهلي المصري، تسهيلاً على العملاء.
  • حيث يقوم الشخص بإدخال بعض الأكواد السرية عبر الموبايل، لإتمام عملية تحويل الأموال بمنتهى اليسر والسهولة، مع العلم أن هذه الخدمة متاحة في كل وقت طوال أيام الأسبوع، وفي الأعياد والمناسبات والإجازات الرسمية.
  • كما أن خدمة تحويل الأموال من خلال موبايل بانكينج تتم بالجنيه المصري فقط دون العملات الأخرى، وموجودة في البنوك الأخرى، مثل بنك القاهرة وبنك مصر، بنفس الشروط وخطوات التحويل، مع اختلاف بسيط في قيمة الرسوم مقابل خدمة التحويل.

ولا يفوتك التعرف على: طريقة تحويل الأموال من حساب Neteller لأخر

5- تحويل الأموال من خلال فودافون كاش أو أورانج ماني أو اتصالات فلوس

تحويل الأموال من خلال فودافون كاش أو أورانج ماني أو اتصالات فلوس

  • تقدم جميع شركات المحمول داخل دمهورية مصر العربية خدمة تحويل الأموال إلى حساب آخر، وذلك من خلال الاشتراك في الخدمة، ويتم خصم رسوم نسبتها 2% من إجمالي المبلغ المحول من حساب إلى آخر (بالنسبة لشركتي اتصالات وأورانج)، أما شركة فودافون تقوم بخصم رسوم نسبتها 1% من إجمالي المبلغ المحول.
  • ويمكن تحويل الأموال بهذه الطريقة من خلال التوجه إلى أي فرع من فروع شركة المحمول، مع إحضار الخط وإحضار بطاقة الرقم القومي سارية، وسيتم الاشتراك في الخدمة وتفعيلها في نفس الوقت، ويمكن بذلك تحويل الأموال بسهولة.

إليك من هنا: تحويل الأموال من visa إلى paypal

6- تحويل الأموال من خلال شركات نقل الأموال

  • تحويل الأموال من خلال شركات نقل الأموال هي طريقة آمنة لنقل الأموال والمبالغ الكبيرة من محافظة إلى محافظة أخرى داخل جمهورية مصر العربية، وهذه الطريقة تناسب رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الكبرى، الذين يواجهون صعوبة في نقل أموالهم.
  • وتتم عملية تحويل الأموال عبر شركات نقل الأموال، من خلال التعاقد مع إحدى هذه الشركات، حيث يتم نقل الأموال من خلال عربات مصفحة مزودة بحراسة مسلحة.

7- تحويل الأموال من خلال ويسترن يونيون

  • تعتبر شركة ويستر يونيون من أهم شركات تحويل الأموال عالميًا، حيث أنها تختص بنقل الأموال بين دول العالم، خاصة في مصر ودول الخليج والشرق الأوسط.
  • وتتميز شركة ويسترن يونيون أنها توفر خدمة تحويل الأموال بسرعة، ويتم الاستلام فور الإرسال، كما يتم استلام المبلغ بنفس العملة التي تم بها الارسال، سواء الجنيه المصري أو الدولار أو أي عملة أخرى.
  • إلا أن هذه الخدمة تكون مقابل رسوم عالية، خاصة في حالة تحويل مبلغ كبير من المال.
  • أما عن طريقة التحويل والشروط، فلا يوجد شروط معقدة، الأمر يحتاج فقط أن يكون الشخص المرسل أو المستلم بالغ السن القانوني، ويمتلك بطاقة رقم قومي سارية المفعول.
  • حيث يقوم الشخص بالتوجه إلى أي بنك أو مكتب صرافة مزود بخدمة ويسترن يونيون، حيث يقوم أحد الموظفين باستلام المبلغ المراد تحويله مضاف إليه العمولة.
  • وبعد ذلك يقوم الشخص بإعطاء الموظف اسم الشخص المراد التحويل إليه والعنوان بالتفصيل، حيث يقوم الموظف بتحويل المبلغ، ومنح الشخص المرسل رقم سري (mtcn)، وبهذا تكون عملية التحويل تمت بنجاح.

ولا يفوتك التعرف على: أسهل طرق تحويل الأموال من مصر إلى الخارج + الرسوم

8- تحويل الأموال من خلال الحوالات الالكترونية عن طريق الانترنت

  • هناك طريقة أخرى لتحويل الأموال، وهي التحويل الالكتروني عن طريق شبكة الانترنت، حيث يتم ذلك من خلال بعض البنوك الالكترونية، والتي من أشهرها وأفضلها الباي بال Pay pal، حيث يتم تحويل المبالغ المالية مقابل خصم رسوم بسيطة مقابل عملية التحويل، حيث يتم تحديد قيمة هذه الرسوم أثناء عملية التحويل.

وفي نهاية مقال كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم عرضه إعجاب جميع متابعي الموقع الكرام، حيث أننا عرضنا موضوع كامل عن طريقة تحويل واستلام الأموال، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا، كما يمكنكم مشاركتنا من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. Lamine يقول

    احصل على سلف

  2. هاديةعيسى يقول

    اكتب تعليقك هنا..جزاكم الله خيراعماتقدمونه من معلومات قيمة،والي الامام.

  3. جورج يقول

    جورج